ديكورات لندن » مزايا وعيوب أرضيات بلاط السيراميك

مزايا وعيوب أرضيات بلاط السيراميك

by admin

في هذه المقالة

  • تكلفة بلاط السيراميك
  • الصيانة والإصلاح
  • تصميم
  • تثبيت
  • الراحة والملاءمة
  • ارقى الماركات
  • أسئلة مكررة

قد يكون بلاط السيراميك هو مادة الأرضيات الوحيدة التي تعمل حقًا في أي غرفة في المنزل. غالبًا ما يستخدم في المطابخ والحمامات وكذلك البهو والغرف الطينية وغيرها من المناطق ذات الكثافة المرورية العالية. لكن العديد من المنازل ، خاصة في المناخات الدافئة ، تستخدم البلاط بشكل كبير في مناطق المعيشة وغرف النوم أيضًا.

بعبارة أخرى ، لا يمكنك أن تخطئ في استخدام البلاط. إذا كان هناك أي عيوب في هذه الأرضيات المتينة والأنيقة ، فهي يمكن أن تكون صلبة وباردة وصعبة إلى حد ما بالنسبة لمصممي DIY لتثبيتها.

يحتوي بلاط السيراميك على سطح صلب وصلب لا يجذب الأوساخ أو الغبار أو حبوب اللقاح أو غيرها من المواد المسببة للحساسية أو يمسك بها. عندما تهبط هذه الجسيمات الصغيرة على أرضية خزفية ، فإنها تبرز على السطح ، مما يسهل مسحها باستخدام ممسحة أو إسفنجة. يساعد ذلك في الحفاظ على الهواء خاليًا من المواد المهيجة التي يمكن أن تكون ضارة لمرضى الربو والحساسية.




شجرة التنوب / مارجوت كافين
ما نحب
  • دائم جدا
  • غير منفذة للماء والبقع
  • غير مسبب للحساسية
  • العديد من خيارات التصميم
ما لا نحبه
  • يمكن أن يكون باردا
  • قاسية تحت القدمين
  • ثقيل جدا
  • يصعب تثبيته ويستغرق وقتًا طويلاً

تكلفة بلاط السيراميك

يمكن أن يكون بلاط السيراميك أحد مواد الأرضيات ذات الأسعار المعقولة ، حيث يبدأ بسعر أقل بكثير من 5 دولارات للقدم المربع لبلاط الميزانية وتركيب DIY. ومع ذلك ، عندما تنتقل إلى بلاط ذو مظهر أفضل وتركيب احترافي ، يمكن أن تكلف أرضيات البلاط بسهولة أكبر أو أكثر من الأرضيات الصلبة عالية الجودة.

تشير إحصائيات الصناعة الوطنية إلى أن أرضيات بلاط السيراميك المثبتة بشكل احترافي يمكن أن تتراوح من حوالي 15 دولارًا للقدم المربع إلى أكثر من 60 دولارًا للقدم المربع. كل هذا يتوقف على جودة البلاط وصعوبة التثبيت.

1:34

شاهد الآن: أشياء يجب مراعاتها عند اختيار البورسلين أو السيراميك

الصيانة والإصلاح

من السهل جدًا العناية بالأرضيات الخزفية – خاصةً البلاط المزجج ، الذي يحتوي على طبقة علوية واقية صلبة تجعله منيعًا للماء ومعظم البقع. هذا هو السبب الرئيسي لتفضيل البلاط في المناطق الرطبة مثل الحمامات والمطابخ وغرف الغسيل. تتراكم الأوساخ والبقع والسوائل على السطح ، مما يتيح لك مسحها أو مسحها بسهولة.

تتكون الصيانة الروتينية من أكثر من مجرد كنس أو كنس بفرشاة ملحقة ناعمة للحفاظ على الأرضية خالية من الأوساخ والحطام السائب. في حالة حدوث بقع ثابتة ، يمكنك استخدام أي منظف للخدمة الشاقة تقريبًا دون الحاجة إلى القلق بشأن إتلاف المواد.

في حين أن معظم بلاط الأرضية الخزفي مزجج ، إلا أن هناك بلاط سيراميك غير مصقول ، مثل بلاط سالتيلو التقليدي. يجب إغلاقها لحماية سطحها من السوائل والبقع. ومع جميع أنواع البلاط ، يكون الجص الموجود بين البلاط عرضة للرطوبة والبقع ويجب أن يتم غلقه بانتظام للحماية.

الأرضيات الخزفية مقاومة للغاية للتلف المادي ، ولكن التشقق قد ينتج عن التركيب غير الصحيح أو مشاكل في الطبقة السفلية للبلاط. يمكن أن يستمر التركيب الجيد لمئات السنين إذا كانت الأرضية جيدة الصيانة. إذا تكسر بلاطة واحدة بسبب تأثير شديد ، فإن عملية استبدال البلاط تكون بسيطة نسبيًا.

تصميم

تسمح تقنيات التصنيع الحديثة لمنتجي السيراميك بصنع مواد يمكن طباعتها أو نقشها بعدة طرق. يمكن خلط البلاط المصمت ومطابقته في الأنماط أو تمييزه بتصاميم أو زخارف مخصصة. يمكن أيضًا طباعتها لإعادة إنتاج مظهر العديد من الأخشاب الصلبة والأحجار الطبيعية. أخيرًا ، يمكن قطع البلاط نفسه وتشكيله إلى مثلثات ومستطيلات وألواح.

تعتبر أرضيات بلاط السيراميك مناسبة تمامًا لأي نمط منزل ، على الرغم من أنها ميزة قياسية تقريبًا في أي منزل على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​أو الجنوب الغربي.

قطعة سيراميك


شجرة التنوب / مارجوت كافين

تثبيت

بلاط السيراميك كثيف العمالة وصعب إلى حد ما التثبيت. يمكن للهواة فعل ذلك بالتأكيد ، لكن البلاط ليس صديقًا للـ DIY مثل اللامينيت أو الفينيل. يبدأ التركيب الصحيح لبلاط الأرضيات بطبقة من الألواح الأسمنتية (أو “دعامة البلاط”) فوق الأرضيات الخشبية (الأرضيات الخرسانية لا تحتاج إلى داعم للبلاط) ، مما يضيف التكلفة والوقت والعمالة إلى المشروع. يتم بعد ذلك لصق البلاط على اللوح الداعم باستخدام مادة لاصقة اسمنتية رقيقة ، وينتهي التثبيت بملء المفاصل بين البلاط بالجص.

يجب على مالكي المنازل الذين يرغبون في تثبيت البلاط الخاص بهم توخي الحذر لاختيار المنتجات التي يسهل تثبيتها نسبيًا ، وتجنب البلاط الصعب ، مثل البلاط الكبير “المصحح” ، أو البلاط الحجري المصقول ، أو الطين الطبيعي أو بلاط سالتيلو – وكلها من الأفضل تركها للمهنيين.

يمكن أن تكون بعض بلاط الأرضيات الخزفي ثقيلًا جدًا ، وكل البلاط يحتاج إلى إطار أرضي صلب وقوي لمنع التشقق. هذا يعني أن البلاط قد لا يكون دائمًا مناسبًا لمنشآت الطابق العلوي أو الأرضيات ذات الهياكل الأرضية غير الملائمة.

الراحة والملاءمة

السيراميك شديد الصلابة ، مما يجعل من السهل تنظيفه وصيانته. لسوء الحظ ، قد يجعل ذلك من الصعب وغير المريح الوقوف. على عكس الأرضيات المرنة ، لا يمكن تنعيم السيراميك الصلب باستخدام طبقة سفلية مبطنة. هذا يعني أن هذه المواد قد لا تكون مناسبة للبيئات حيث سيضطر الناس للوقوف لفترات طويلة.

يمكن أن تكون الصلابة أيضًا مسؤولية في المطابخ ، حيث من المحتمل جدًا أن ينكسر الطبق الساقط على السطح الصلب. أخيرًا ، قد تكون صلابة بلاط السيراميك مشكلة في الغرف التي يستخدمها أي شخص معرض للسقوط ، مثل الأطفال الصغار أو كبار السن.

يمكن بالطبع تعويض صلابة السيراميك عن طريق استخدام بُسط رمي أو بُسط منطقة في أماكن استراتيجية حيث يميل الناس إلى الوقوف لفترات طويلة ، كما هو الحال في مناطق عمل المطبخ.

في حين أن بعض البلاط يحمل الحرارة جيدًا إلى حد ما ، فإن كل البلاط يصبح باردًا في الطقس البارد ، والذي يمكن أن يكون صدمة لأصابع قدميك أول شيء في الصباح أو حقيقة غير مرحب بها على الأقدام العارية في الحمام. الطريقة الوحيدة للتصدي للبلاط البارد هي الحرارة الداخلية ، إما الحصائر الكهربائية تحت البلاط أو التدفئة المشعة في الأرضية السفلية أو تحتها.

مخطط إيجابيات وسلبيات أرضيات بلاط السيراميك


شجرة التنوب

ارقى الماركات

هناك المئات من العلامات التجارية المتاحة لبلاط السيراميك ، ولكن يوجد عدد قليل نسبيًا من الشركات المصنعة. وذلك لأن الشركات المصنعة الفردية غالبًا ما تقوم بتسويق العديد من العلامات التجارية ؛ قد ينشئون علامات تجارية مملوكة لسلاسل بيع بالتجزئة معينة بينما يقومون أيضًا بتسويق العلامات التجارية العامة الخاصة بهم. تشمل الشركات المصنعة الرئيسية للبلاط في الولايات المتحدة:

  • تقدم Armstrong واحدة من أكبر مجموعات بلاط السيراميك والبورسلين ، والتي تغطي كل ميزانية تقريبًا.
  • تقدم Daltile العديد من المنتجات التي تعد نسخًا مقنعة للحجر الطبيعي ، بسعر أقل بكثير.
  • يقدم Mohawk Ceramic Tile مجموعة واسعة من المنتجات لكل من التطبيقات السكنية والتجارية.
  • Marazzi Tile هي شركة تصنيع بلاط ممتازة تقدم مجموعة رائعة من البلاط الراقي في جميع الفئات.
  • تشتهر Shaw Floors بتقديم مجموعة جيدة من بلاط السيراميك / البورسلين والحجر الطبيعي. منتجاتها بأسعار معقولة أكثر من البلاط المستورد المماثل.
  • تقدم Acme Brick Tile & Stone ، المعروفة سابقًا باسم American Tile ، مجموعة واسعة جدًا وهي معروفة بشكل خاص باختيارها لألواح بلاط الفسيفساء.

التعليمات

  • هل من السهل الحفاظ على أرضية بلاط السيراميك نظيفة؟

    تعتبر أرضيات بلاط السيراميك من أسهل الأرضيات للحفاظ على نظافتها. المسح الأسبوعي بالمكنسة أو المكنسة الكهربائية والمسح سيحافظ على أرضيات البلاط في شكل السفينة.

  • هل تحتاج إلى ختم بلاط السيراميك والجص؟

    لا تحتاج بعض بلاط السيراميك إلى الإغلاق ، في حين أن البعض الآخر يفعل ذلك ، لذلك إذا لم تكن متأكدًا ، تحقق مع الشركة المصنعة أو متجر الأرضيات لمعرفة ما إذا كان لديك. يجب أن يكون الجص مغلقًا لمنع الأوساخ والبقع من الاستقرار فيه.

  • كم تكلفة بلاط السيراميك؟

    يأتي بلاط السيراميك بأنواع وأحجام مختلفة ، وبالتالي تختلف في التكلفة ، حيث تتراوح من حوالي 2 دولار إلى أكثر من 100 دولار للقدم المربع.

مصادر المادة



تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. بلاط السيراميك. شبكة صحة الأطفال البيئية.
أرضيات بلاط السيراميك

شجرة التنوب / مارجوت كافين

قد يعجبك أيضاً