ديكورات لندن » العديد من مواد الفسيفساء المختلفة وأنواع الفسيفساء

العديد من مواد الفسيفساء المختلفة وأنواع الفسيفساء

by admin

يُعتقد أن كلمة “tessares” ، التي تعني أربعة ، نشأت من الإغريق وأصبحت في النهاية “tessera” باللاتينية. كان tessera ، بالنسبة إلى الرومان ، عبارة عن لوح من 4 جوانب مصنوع من الخشب أو الحجر أو العظام وكان يستخدم لأغراض متنوعة ، من إصدار التذاكر إلى تحديد الهوية. وهكذا كانت كلمة Tesserae ، وهي جمع tessera ، كلمة مناسبة للمكعبات الملونة ذات الجوانب الأربعة من الحجر أو الصدف أو الخزف التي استخدمت في العديد من مواد الفسيفساء في تلك الفترة.

تشمل أنواع الفسيفساء اليوم بلاطًا أكبر وبعضها مصنوع من الزجاج والحجر المرسوم يدويًا وحتى المعدن. لدرجة أنه في بعض الحالات عندما تكون الفسيفساء الكبيرة معدة مسبقًا أو على دعامة شبكية ، أصبحت كلمة “tesserae” الآن مرادفة لكلمة “بلاط”. فيما يلي بعض المواد والأنواع المختلفة المتاحة للمشتري المحتمل.

# 1 شل

بعض الفسيفساء الأصلية التي شوهدت في عصور ما قبل كولومبوس كانت مصنوعة من قذائف صغيرة. يمكن بسهولة غرسها في الطين ولها فكرة متكررة جميلة يمكن أن تخلق أنماطًا رائعة. لا يزال بإمكانك إنشاء الفسيفساء الخاصة بك باستخدام الأصداف ، لكن البلاط اليوم يستخدم تطعيمات من عرق اللؤلؤ ، بدلاً من الأصداف الصغيرة بأكملها. يظهر بلاط الصومعة هذا ، على سبيل المثال ، كابوشون من عرق اللؤلؤ مدمج في الرخام.

# 2 زجاج

يأتي البلاط الزجاجي في العديد من الأنواع المختلفة ، ويشمل البلاط الزجاجي ، والسمالتي ، والمرايا ، والزجاج الشفاف. البلاط الزجاجي هو الأكثر شيوعًا اليوم. هم الذين يباعون على دعامة شبكية لسهولة التركيب في الحمام أو المطبخ. Smalti هو نوع من الزجاج المقطوع يدويًا صنع في إيطاليا باهظ الثمن. الزجاج الشفاف يشبه إلى حد ما الزجاج المعشق. يقدم البلاط المرآة لمسة فريدة من نوعها على البلاط الزجاجي ويساعد على ارتداد الضوء حول الغرفة أكثر قليلاً ، ومع ذلك ، يمكن الحصول على نفس التأثير من أنواع أخرى من البلاط الزجاجي ، كما هو الحال في هذه الفسيفساء التي تم إنشاؤها باستخدام البلاط من مجموعة Glass Glow.

# 3 جولة بيني

جولة بيني هي مصطلح يشير إلى مواد الفسيفساء الصغيرة ، مثل بنس واحد. ومع ذلك ، فهي تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال ، وليس فقط دائرية. يمكنك الحصول على بلاط قرش سداسي بنفس السهولة مثل البلاط المكعب الكلاسيكي. يمكن أن تكون مصنوعة من السيراميك أو الحجر أو حتى بنسات فعلية ، إذا كان هذا هو ما تريده في مشروع الفسيفساء الخاص بك. يعتبر البلاط المعدني حديثًا جدًا. إذا كنت ترغب في تصميم بلاط بنس مع شيء أكثر غرابة ، فإليك بلاطة تشبه مجموعة من البلاط الصغير بأشكال النجوم.

# 4 الحصى

مادة قديمة أخرى أصبحت الآن عصرية للغاية بسبب استدامتها وهي استخدام الحصى. في الماضي ، كانت الحصى تُستخدم في الهواء الطلق فقط لضبط الممرات ، ولكن اليوم يمكنك وضعها في حمامك العضوي لمنحه مظهرًا وملمسًا حقيقيًا “للعودة إلى الطبيعة”. كان يمكن اعتبار الحصاة قطعة صغيرة ، إذا تم استخدامها في الفسيفساء ، وينطبق الشيء نفسه اليوم على الرغم من أن قطعة البلاط بأكملها المصنوعة من الحصى أسهل بكثير في تثبيت تلك الحصاة الواحدة في كل مرة. يمنح بلاط النهر الصخري المتدهور الأرضية مظهرًا ريفيًا ولكن دافئًا.

# 5 سيراميك

تم إنشاء الفسيفساء الخزفية بقطع من الطين ، الخزف الصيني المكسور ، وشظايا البلاط الطيني المرسوم يدويًا بالإضافة إلى البلاط المزجج. ومع ذلك ، لا يتعين عليك تحطيم البلاط إلى قطع صغيرة بحجم لدغة حتى يكون للبلاط مظهر الفسيفساء. يمكنك الحصول على بلاط سيراميك مزجج أو غير مصقول على لوح شبكي بلاستيكي تم وضعه بالفعل في نمط فسيفساء. عند تكرار هذا البلاط المغربي ضد بعضه البعض ، يصنع نمط فسيفساء جميل.

# 6 حجر

إذا كنت تحب مظهر الفسيفساء الصغير ، فلا يزال بإمكانك الحصول عليه في الحجر بنفس الطريقة ، باستخدام البلاط المصمم مسبقًا. يمكن حتى أن يكون لها مظهر قديم على الرغم من أن المواد والعملية حديثة تمامًا. يوجد هنا حد مموج من الفسيفساء ، وهو شكل من أشكال العالم القديم للغاية ، تم إنشاؤه من تصميم فسيفساء رخامي مسبق الصنع.

# 7 حجر مرسومة باليد

تمامًا مثل السيراميك يمكن رسمه يدويًا ، وكذلك الحجر. وبالتالي ، حتى لو كان البلاط الحجري صغيرًا ، فبمجرد رسمه يدويًا ، يمكن أن يعطي مظهرًا لوجود فسيفساء في مكانه. يُظهر تصميم Merritt هذا الاختلاف في الشكل والمظهر للفسيفساء المرسومة يدويًا عن الفسيفساء المصنوع حيث يكون كل بلاطة هو لونها أو شكلها الفردي.

# 8 أنواع أخرى من Tesserae

أتمنى أن تدرك الآن أنه لا توجد حدود لأنواع المواد والأشكال والأحجام التي يمكنك استخدامها لإنشاء تصميم الفسيفساء الخاص بك. حتى أن الكنائس في عصر النهضة كانت معروفة باستخدام الأحجار الكريمة والذهب في الفسيفساء. إذا كنت ترغب في استخدام الأزرار البلاستيكية أو حتى الخياطة ، وحتى أقراص DVD القديمة ، مثل فنان YouTube ، يمكنك ذلك. البلاط والفسيفساء لم يعد يقتصر على المواد القديمة بعد الآن!

مجموعة واسعة من الأنواع

هذه مجرد قائمة صغيرة بالعديد من أنواع البلاط المختلفة التي يمكنك استخدامها لإنشاء تأثير الفسيفساء. القطعة الكلاسيكية عبارة عن قطعة صغيرة من مادة الفسيفساء ، ولكن هذا كان قبل اختراع الدعامات التي سمحت لك بإنشاء الفسيفساء خارج موقع العمل. الآن ، يمكن أن تكون عبارة عن صفائح من مواد مختلفة ، بما في ذلك تصميم الفسيفساء الذي يتضمن الحجر والزجاج والمرايا وعرق اللؤلؤ والحصى ، من بين خيارات أخرى.

إن استخدام كلمة بلاط و Tesserae يكاد يكون متطابقًا هذه الأيام. أصبح حجم البلاط أقل أهمية من مظهر الفسيفساء الذي يخلقه ويشعر به. حتى الفسيفساء المصنوعة من البلاط الصغير المرسومة يدويًا يمكن اعتبارها واحدة. كما تم تضمين تلك التي تحتوي على تصاميم فسيفساء على صفائح أكبر بكثير من رقائق الرخام الأصلية التي استخدمها الرومان واليونانيون في المصطلح. بالإضافة إلى ذلك ، هناك المزيد من المواد المستخدمة لإنشاء فسيفساء رائعة لم تكن متوفرة في الماضي ، مثل أجزاء من أقراص DVD.

قد يعجبك أيضاً