ديكورات لندن » تعرف على إيجابيات وسلبيات أرضيات الفينيل المرنة

تعرف على إيجابيات وسلبيات أرضيات الفينيل المرنة

by admin

في هذه المقالة

  • أنواع
  • كلفة
  • الصيانة والإصلاح
  • تثبيت
  • ارقى الماركات
  • الراحة والملاءمة
  • هل أرضيات الفينيل المرنة مناسبة لك؟

تم اختراع أرضيات الفينيل في الثلاثينيات من القرن الماضي ، وكان لها تأثير على عالم الهندسة المعمارية في السنوات التي أعقبت الحرب العالمية الثانية. بحلول الخمسينيات من القرن الماضي ، كانت مادة أرضيات شائعة جدًا وتجاوزت مكانة المشمع كأفضل خيار أرضيات مقاومة للماء منخفضة التكلفة لمواقع مثل الحمامات والمطابخ.

تستمر مجموعة متنوعة من الخصائص المرغوبة في جعل مادة الأرضيات متعددة الاستخدامات هذه خيارًا شائعًا حتى يومنا هذا. ومع ذلك ، هناك بعض العيوب لاستخدام هذه المواد في منزلك. ضع في اعتبارك المزايا والعيوب عند تحديد ما إذا كان الفينيل المرن هو خيارك.

توضيح إيجابيات وسلبيات أرضيات الفينيل المرنة


دهان توضيحي: شجرة التنوب / كلوي جيرو

أنواع أرضيات الفينيل المرنة

توجد عدة فئات من أرضيات الفينيل ، وبينما يتم تجميعها جميعًا تحت عنوان “مرنة” ، إلا أنها تتمتع بطرق مختلفة جدًا للتركيب وبعض المزايا المختلفة.

  • ورقة الفينيل المرنة: هذا هو الشكل الأكثر شيوعًا ، ويتألف من صفائح رقيقة مرنة من الفينيل مرتبطة بتصميم مطبوع وطبقة تآكل شفافة. تأتي صفائح الفينيل في لفات بعرض 6 أو 12 قدمًا ، مما يعني أنه يمكن وضع الأرضيات مع طبقات قليلة جدًا. هذا يجعله أفضل (وأرخص) شكل من أشكال الفينيل للأماكن الرطبة ، مثل الحمامات. عادةً ما يتم تثبيت ورق الفينيل برباط لاصق ، على الرغم من وجود بعض الأشكال التي يتم تثبيتها برابطة محيطية فقط.
  • بلاط الفينيل المرنة: هذا المنتج يشبه إلى حد كبير ورقة الفينيل ، إلا أنه يباع في صناديق من القطع المربعة ، والتي إما يتم لصقها باستخدام مادة لاصقة مثبتة مسبقًا أو بواسطة مادة لاصقة مطبقة مسبقًا مكشوفة عند إزالة دعامة التقشير.
  • فينيل فاخر: هذه مادة مختلفة تمامًا ، وهي شكل أكثر سمكًا وشبه صلبة من الأرضيات يتم تصنيعها إما في ألواح طويلة (تُعرف باسم LVP ، أو ألواح فينيل فاخرة) أو بلاط (يُعرف باسم LVT ، أو بلاط فينيل فاخر). يتم تسويق هذه المنتجات على أنها فينيل صلب من قبل بعض الشركات المصنعة ، وهي مصنوعة من طبقات سميكة نسبيًا تمنح الأرضيات بعض الصلابة. في كلتا الحالتين ، عادةً ما تكون بلاط أو ألواح الفينيل الفاخرة عبارة عن أرضيات عائمة تلتصق ببعضها البعض عند الحواف وتستقر فوق طبقة سفلية بدون رابط لاصق. من بين جميع أشكال أرضيات الفينيل ، هذا هو الأكثر شهرة ، وفي التطبيق الصحيح ، يمكنه بالفعل إضافة قيمة عقارية إلى المنزل. يتم تصنيع أشكال الألواح الخشبية بشكل عام لتشبه الخشب ، بينما تصنع أشكال البلاط لتشبه بلاط السيراميك أو الحجر.
الفينيل ورقة مرنة


شجرة التنوب / مارجوت كافين
بلاط الفينيل المرن


شجرة التنوب / مارجوت كافين
بلاط فاخر مرن


شجرة التنوب / مارجوت كافين

تكلفة أرضيات الفينيل المرنة

في النطاق المنخفض ، يمكن أن يكلف الفينيل أقل من 50 دولارًا للقدم المربع ، ومعظمها لا يتجاوز أبدًا مستويات التكلفة المعتدلة. في مراكز تحسين المنزل الكبيرة ، على سبيل المثال ، من النادر أن تدفع أكثر من دولار إلى 2 دولار للقدم المربع لشراء ألواح الفينيل. تتشابه التكاليف مع بلاط الفينيل القياسي – أكثر قليلاً بالنسبة لمجموعة متنوعة من أدوات التقشير والعصا.

في النهاية ، يمكن أن تكلف أرضيات الفينيل الفاخرة ما يصل إلى 10 دولارات للقدم المربع ، على الرغم من أن هذا لا يزال أقل تكلفة من خيارات الأرضيات المتميزة ، مثل الحجر. في مراكز تحسين المنزل الكبيرة ، تتراوح معظم أرضيات الفينيل الفاخرة من 3 دولارات إلى 5 دولارات للقدم المربع. يخضع الفرق في سعر أرضيات الفينيل المرنة لجودة المواد وخيارات التصميم الموجودة على السطح.

التركيب الاحترافي لأرضيات الفينيل غير مكلف إلى حد ما ، لأنه غير معقد وسريع. يعرض محترفو تركيب الأرضيات عمومًا عملهم بالقدم المربع ، والتي يمكن أن تتراوح من 1 دولار إلى 3 دولارات للقدم المربع ، والتي تضاف إلى تكلفة المواد. حيث يقع عرض العمل ضمن هذا النطاق يعتمد على مقدار العمالة المتوقعة. يمكن أن تكلف مادة سهلة مثل صفائح الفينيل الموضوعة فوق طبقة سفلية مسطحة تمامًا 1 دولار للقدم المربع أو حتى أقل ، في حين أن الوظيفة التي تتميز بأرضيات أكثر تعقيدًا مثل ألواح الفينيل ، أو تلك التي تتطلب الكثير من التحضير تحت الأرضية ، يمكن أن تضيف 3 دولارات لكل قدم. قدم مربع للتكلفة ، أو حتى أكثر من ذلك.

تبلغ تكلفة صفائح الفينيل حوالي 3 دولارات للقدم المربع للمواد بالإضافة إلى التثبيت ، ومتوسط ​​بلاط الفينيل حوالي 5.50 دولارات للقدم المربع ، وألواح الفينيل الفاخرة أو البلاط يبلغ متوسطها حوالي 7 دولارات للقدم المربع.

1:07

شاهد الآن: 7 أشياء يجب مراعاتها قبل الحصول على أرضيات الفينيل

الصيانة والإصلاح

من السهل نسبيًا العناية بأرضيات الفينيل. عليك التأكد من أن الحبيبات والأوساخ يتم تنظيفها مجانًا للحفاظ على سطح الأرض. بعد ذلك ، يمكنك استخدام ممسحة رطبة ومنظف أرضيات معتمد من الفينيل لإزالة البقع. خيارات قليلة من الأرضيات يسهل العناية بها مثل الفينيل.

بلاط وألواح الفينيل المطبوعة ، بالإضافة إلى بلاط وألواح الفينيل الفاخرة ، لها طبقة تآكل شفافة تعمل كحاجز سطحي ، وتحمي الأرضية من البقع والانسكابات. هذه المواد سهلة التنظيف والصيانة. في حين أن الفينيل مقاوم بشكل عام للبقع ، إلا أنه عرضة للتغير في اللون عندما يتلامس مع المطاط. يمكن أن تتسبب الحصائر ذات الدعامة المطاطية أو كعوب الأحذية المطاطية التي تلصق بالأرض في حدوث تفاعل كيميائي في المادة يمكن أن يتسبب في تلطيخها بشكل دائم.

كما هو الحال مع أي مادة بناء ، تختلف متانة أرضيات الفينيل حسب جودتها. سيكون الفينيل عالي الجودة متينًا للغاية ، في حين أن المواد منخفضة الجودة ستكون عرضة للتمزق والتمزق. لسوء الحظ ، لا يمكن إعادة صقل أرضيات الفينيل ، لذلك عند تلفها يجب إزالتها واستبدالها.

تصميم

تكاد أرضيات الفينيل المُثبتة جيدًا مقاومة لاختراق الماء ، مما يجعلها مادة مثالية للاستخدام في الحمام أو المطبخ أو غرفة الغسيل أو أي مساحة أخرى عالية الرطوبة في المنزل. إنها أيضًا مادة أرضيات صالحة للخدمة تمامًا للغرف الطينية وبعض مساحات الاستجمام. يمكن استخدام بلاط أو ألواح الفينيل الفاخرة ذات المظهر المقنع من الخشب أو الحجر بنجاح في الغرف الأكثر دهانية.

من خلال المئات من خيارات الألوان والأنماط ، لديك فرصة جيدة للعثور على مادة أرضيات من الفينيل تنتج الشكل الذي تريده بالضبط. لكن اعلم أنه بينما لا ينبغي أن يكون لأرضيات الفينيل الجيدة في المطبخ أو الحمام أو غرفة الغسيل أي تأثير سلبي على جاذبية العقارات ، إلا أنها قد تبدو رخيصة عند تركيبها في غرف أخرى بمنزلك. هذا هو الأكثر صحة بالنسبة للفينيل أو البلاط القياسي ، ولكن أقل من ذلك بكثير مع الفينيل الفاخر. يمكن أيضًا استخدام ألواح الفينيل الفاخرة المختارة جيدًا يضيف قيمة العقار لمنزلك ، على الرغم من أنه لن يتمتع أبدًا بمكانة الخشب الصلب الصلب أو الأرضيات الحجرية الطبيعية.

في بعض الحالات ، تصبح أرضيات الفينيل منخفضة الجودة صفراء مع تقدم العمر. يمكن أن يؤدي التفاعل مع أشعة الشمس المباشرة إلى تلاشي المادة ، ويمكن أن تنحصر الأوساخ تحت طبقة الشمع على أرضية الفينيل ، مما يؤدي إلى تغيير لون المادة. ومع ذلك ، تتمتع أرضيات الفينيل الحديثة عالية الجودة بمقاومة جيدة لهذا النوع من تغير اللون.

تركيب ارضيات فينيل

تختلف طرق تركيب أرضيات الفينيل حسب النوع. عادةً ما يتم وضع ورقة الفينيل فوق الأرضية ، ويتم قصها لتناسب المساحة ، ثم يتم لصقها باستخدام مادة لاصقة مثبتة بالمجرفة. يتم لصق بلاط الفينيل القياسي واحدًا تلو الآخر ، إما باستخدام مادة لاصقة مثبتة بالمجرفة أو عن طريق إزالة الغطاء الواقي على البلاط المقشر والعصا والضغط عليه في مكانه. يتم تركيب ألواح أو بلاط الفينيل الفاخر في مكانه واحدًا تلو الآخر باستخدام ميزة اتصال حافة القفل. عادةً ما “يطفو” الفينيل الفاخر فوق الطبقة السفلية ، بدون رابط لاصق لأسفل.

مهما كان نوع أرضيات الفينيل التي تستخدمها ، فإن التصميم مهم لضمان أن تكون الأنماط والصفوف مربعة ومتناسقة داخل الغرفة. القياس الدقيق والتخطيط مهمان. من المهم أيضًا أن يكون الطابق السفلي مسطحًا وسلسًا قدر الإمكان. تعتبر ألواح الفينيل وبلاط الفينيل القياسي من المواد الرقيقة نسبيًا التي يمكن أن تسمح بوجود عيوب في الأرضية السفلية “للتلغراف” حتى السطح.

التثبيت DIY سهل إلى حد ما بالنسبة لبلاط الفينيل القياسي ، وهو بالتأكيد ممكن لألواح البلاط والبلاط الفاخر ، والتي يتم تثبيتها بطريقة مشابهة لألواح الأرضيات الخشبية. على الرغم من ذلك ، فإن ورقة الفينيل أمر محرج بشكل مدهش للتعامل مع DIYers ، وغالبًا ما يستحق الأمر دفع مبلغ إضافي قليلاً للتثبيت الاحترافي ، نظرًا لأن المحترفين يقومون بالعمل بسرعة كبيرة.

أفضل ماركات أرضيات الفينيل المرنة

جميع الشركات المصنعة الرئيسية التي تقدم أرضيات الفينيل هي أسماء مألوفة للمستهلكين تقريبًا:

  • Armstrong: تقدم هذه الصناعة العملاقة مجموعة واسعة من ألواح الفينيل (أكثر من 200 خيار) ، وألواح الفينيل الفاخرة (أكثر من 100 خيار من الخشب ، والمعروفة باسم الأرضيات الصلبة الأساسية في مفردات Armstrong) ، وبلاط الفينيل الفاخر (أيضًا مع المزيد من 100 خيار في كل من الأصناف ذات المظهر الخشبي والحجر). تتوفر منتجاتها على نطاق واسع كمتاجر متخصصة للأرضيات وبائعي تجزئة لتحسين المنازل. هذه واحدة من أكثر العلامات التجارية بأسعار معقولة لأرضيات الفينيل ، وربما تكون الأكثر توفرًا على نطاق واسع.
  • الموهوك: اشتهر في الأصل بالسجاد ، كما يقدم Mohawk أكثر من 200 ورقة من منتجات الفينيل وما يقرب من 300 لوح وبلاط فينيل فاخر. يُباع CoreTec ، وهو خط فينيل فاخر يحظى باحترام كبير ، بحوالي 3 دولارات للقدم المربع ، مما يجعله أحد أكثر خيارات الفينيل الفاخرة بأسعار معقولة
  • شو: هذا عملاق آخر للأرضيات يقدم السجاد والصفائح والخشب والحجر ، بالإضافة إلى مجموعة جيدة من ألواح الفينيل وبلاط الفينيل القياسي والفينيل الفاخر. تنخفض الأسعار بشكل عام في النطاق المعتدل. يعتبر خط Coretec Plus عبارة عن خط تمت مراجعته جيدًا من الفينيل الفاخر ، ولكنه أيضًا أغلى ثمناً إلى حد ما ، حيث تصل تكلفته إلى 6.50 دولارات للقدم المربع.
  • Karndean: تقدم هذه الشركة كلا من البلاط اللاصق ، بالإضافة إلى أرضيات الفينيل الفاخرة (يتم تسويقها على أنها نواة صلبة). تشتهر هذه الشركة بمنتجاتها عالية الجودة التي تحصل على درجات عالية في تقييمات المنتجات. تُباع منتجاتها في الغالب في متاجر الأرضيات المتخصصة ومحلات الديكور.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من العلامات التجارية المسجلة الملكية لأرضيات الفينيل ، التي تنتجها المصنوعات الأخرى لتكون خاصة بتجار التجزئة في سلسلة معينة. على سبيل المثال ، LifeProof هي علامة تجارية مملوكة لشركة Home Depot ، من صنع شركة Halstead New England Industries ، وهي شركة تصنيع تحظى باحترام كبير. تقوم السلاسل الرئيسية عمومًا بعمل جيد في فحص منتجاتها ، ويجب ألا تشعر بالقلق بشأن شراء منتجات من هذه العلامات التجارية المملوكة لها.

الراحة والملاءمة

لا يصبح الفينيل باردًا في الشتاء ويكون عمومًا أنعم تحت قدميك من الأرضيات الخشبية أو بلاط السيراميك. تحتوي بعض المنتجات أيضًا على طبقة سفلية مبطنة تجعل المشي على هذه الأرضيات أكثر راحة.

يمكن أن تتسبب المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع أرضيات الفينيل في حدوث غازات سامة بعد تركيب الأرضية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إطلاق مواد كيميائية متطايرة في المنزل ، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي أو تهيج العين أو تفاعلات الربو ، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من حساسيات واضحة. سيكون مستوى إطلاق الغازات في أرضية الفينيل مرتبطًا بتركيبها الكيميائي وعمر الأرضية ، حيث يحدث معظم إطلاق الغازات في وقت مبكر.

أرضيات الفينيل غير قابلة للتحلل ولا تتحلل بشكل طبيعي في البيئة في فترة زمنية قصيرة. كما أنه نادرًا ما يتم إعادة تدويره ، مما يعني أن المواد القديمة البالية غالبًا ما تشغل مساحة في مكبات النفايات. تستهلك أرضيات الفينيل أيضًا موارد طبيعية غير متجددة مثل البترول والغاز الطبيعي أثناء عملية التصنيع.

هل أرضيات الفينيل المرنة مناسبة لك؟

تعتبر أرضيات الفينيل اختيارًا ممتازًا في الغرف التي تتطلب مقاومة الرطوبة والتنظيف السهل ، مثل الحمامات والمطابخ. يعتبر الفينيل خيارًا اقتصاديًا للأرضيات – وهو معترف به على هذا النحو من قبل المتخصصين في مجال العقارات. في معظم الحالات ، هذه ليست أرضية من شأنها أن تضيف قيمة عقارية إلى منزلك. الاستثناء هو الفينيل الفاخر ، الذي يتمتع بمكانة أعلى من الفينيل القياسي وهو خيار أفضل إذا كان المظهر الراقي مهمًا بالنسبة لك. لكن اعلم أن هذا ليس خيارًا “أخضر” إذا كنت مهتمًا بالبيئة.

أرضيات الفينيل في المدخل

شجرة التنوب / مارجوت كافين

قد يعجبك أيضاً