ديكورات لندن » المواد المستخدمة في خزائن مطبخ ايكيا

المواد المستخدمة في خزائن مطبخ ايكيا

by admin


يحب منتقدو خزائن مطبخ ايكيا الإشارة إلى أنها ليست “خشبًا حقيقيًا” ولكنها مصنوعة من ألواح ليفية متوسطة الكثافة (MDF). في حين أنه من الصحيح أن ايكيا تستخدم بشكل مكثف MDF – فهي أكبر مستخدمي MDF في جميع أنحاء العالم – إلا أن هذا لا يجعلها فريدة من نوعها بين الشركات المصنعة للخزائن ، الذين يستخدمون جميعهم تقريبًا شكلاً من أشكال منتجات الألواح الهندسية في بناء الأساسيات. صناديق خزانة. ومن غير الدقيق إلى حد ما أن نقول إن MDF ليس من الخشب ، حيث أن المادة مصنوعة من الخشب الصلب ومنتجات الأخشاب اللين الثانوية التي يتم ربطها مع الراتنجات والشموع ويتم ضغطها في صفائح تحت درجة حرارة وضغط مرتفعين. MDF هو “خشب” بنفس درجة الخشب الرقائقي ، وهو مصنوع من المواد اللاصقة والراتنجات التي تربط طبقات رقيقة من الخشب في صفائح هيكلية لمجموعة متنوعة من الاستخدامات في البناء وصنع الأثاث. ما يسميه بعض النقاد “خزانة خشبية حقيقية” هو على الأرجح خزانة مصنوعة من خشب رقائقي بدرجة الخزانة (AC) ، وليس من الخشب الصلب.

نصيحة

يعد تعيين شخص ما لتجميع خزانات ايكيا الخاصة بك بمثابة توفير للوقت والعقل إذا كان لديك أكثر من خزانتين لتجميعهما معًا.

تطور خزائن مطبخ ايكيا

أولاً ، من المهم ملاحظة أن ايكيا لم تعد تقدم مزيجًا محيرًا من خطوط الخزائن التي تعرض تلك الأسماء المحاكية بسهولة في جميع الأحرف الكبيرة ، مثل VÄRDE و AKURUM و PERFEKT و RAMSJÖ و ATTITYD.

في أوائل عام 2015 ، قامت ايكيا بتقليص كل شيء إلى نظام خزانة أساسي واحد يسمى SEKTION. لأكثر من عقدين من الزمن ، كان AKURUM هو نظام قاعدة خزانة المطبخ ، ولكن وفقًا لـ IKEA ، فإن النظام الجديد “يسمح بحلول فردية مع استخدام ممتاز للمساحة والوظائف”. نظرًا لكونه أكثر نمطية ، فإن خط SEKTION يسمح بمشاركة المساحة الداخلية بين الخزانات. ومن الأسهل إضافة إضاءة داخل الخزانة باستخدام نظام SEKTION.

هيكل صندوق خزانة ايكيا: MDF وميلامين

يسمى الجسم الرئيسي لخزانة القاعدة أو خزانة الحائط بـ صندوق خزانة. كما يقول الاسم ، هذا هو الجزء الهيكلي الكبير على شكل صندوق من الخزانة ، باستثناء الأبواب والأدراج وجميع التركيبات. إنه يشمل عناصر العمل التي يتم إرفاقها بشكل دائم ، مثل قضبان الدرج والمخمدات. في خزائن ايكيا ، يتم تصنيع الصناديق باستخدام:

  • MDF لصندوق الأساسية
  • رقائق الميلامين (نوع من اللامينيت الذي لا يحتوي على خشب) للقشرة التي تغطي جوانب الصندوق.

أبواب وأدراج ايكيا: عدة فصول

في نظام ايكيا ، يتم شراء أبواب وأدراج الخزانة بشكل منفصل عن نظام صندوق الخزانة. هذا هو ما يسمح للمستهلكين باختيار نمط الخزانة الذي يفضلونه. هناك العديد من أنماط الأدراج / الأبواب لخزائن مطبخ ايكيا ، وهي تقع في أربع فئات من المواد:

  • فئة 1: خشب حقيقي و MDF: في هذا الوقت ، تحتوي أربعة أسطر فقط من أبواب ايكيا على أي كمية من الخشب الحقيقي ، ولا توجد أبواب مصنوعة بالكامل من الخشب الطبيعي الصلب: خطوط LAXARBY و BJORKET (إطارات الأبواب مصنوعة من خشب البتولا المصمت ، وألواح الأبواب من قشرة البتولا على لوح خشب مضغوط) ، خط FILIPSTAD (إطارات الأبواب من خشب البلوط الصلب ؛ ألواح الأبواب من قشرة البلوط على لوح خشب مضغوط) ، وخط EKESTAT (حواف الأبواب من خشب البلوط الصلب أو الرماد ؛ ألواح الأبواب من قشرة خشب البلوط على لوح خشب مضغوط).
  • الفئة 2: MDF والرقائق: هذه الفئة هي الفئة الرئيسية لأبواب ايكيا ، برقائق الميلامين و / أو الفويل الحراري المطبق على قاعدة من الألواح الليفية: خط RINGHULT (اللوح الليفي ورقائق الميلامين) ؛ خطوط GRIMSLOV و MARSTA (الألواح الليفية والرقائق ورقائق الميلامين) ؛ خطوط BROKHLT و JARSTA و EDSERUM (الخشب المضغوط والرقائق المعدنية) ؛ وخطوط TINGSYRD و HAGGEBY (الحبيبي والبولي بروبيلين والميلامين).
  • صنف 3: MDF والدهانات: يتم تطبيق الدهان اللامع مباشرة على لوح الخشب المضغوط للحصول على نمط لامع في وجهك: خط VEDDINGE (لوح خشب مضغوط ودهان أكريليك وبولي يوريثين) ، وخط FLADIE (لوح ألياف ودهان أكريليك) ، وخطوط BODBYN و HITTARP (لوح ألياف ، أكريليك) الدهان ، دهان البوليستر)
  • الصنف 4: زجاج أو معدن: قد تحتوي هذه الأبواب على بعض الألواح الحبيبية ، لكن مظهرها الرئيسي هو مظهر الزجاج أو المعدن: خط JUTIS (الزجاج والألمنيوم) ، وخط GREVSTA (الفولاذ المقاوم للصدأ ، والميلامين ، وألواح الخشب المضغوط)

ايكيا

قد يعجبك أيضاً