ديكورات لندن » أساسيات سطح كونترتوب صلبة يجب معرفتها قبل الشراء


أسطح العمل ذات الأسطح الصلبة موجودة منذ أكثر من 50 عامًا وهي الدعامة الأساسية في المطابخ والحمامات. ما كان يعتبر في يوم من الأيام عصريًا أصبح الآن ثابتًا لدرجة أن القليل من مواد كونترتوب ، باستثناء الكوارتز ، تمكنت من تحقيق نفس الوضع.

السطح الصلب هو مادة مثالية كونترتوب متوسطة المدى. غالبًا ما ينجذب المشترون غير المهتمين بالصفائح الخشبية ولكنهم ما زالوا يبحثون عن سطح عمل ميسور التكلفة إلى مواد سطحية صلبة. إنها واحدة من المواد المضادة القليلة التي يمكن لمالك المنزل أن يطفو على السطح باستخدام آلة الصنفرة المدارية فقط.

في حين أن السطح الصلب بصريًا يفتقر إلى عمق الحجر الحقيقي أو حتى الكوارتز ، إلا أنه يشبه الحجر أكثر بكثير من الصفيح. السطح الصلب هو المكان الذي ينتهي فيه الكثير من مشتري كونترتوب بشكل مريح بعد النظر بعناية في النقاط العالية والمنخفضة مقارنة بالمواد الأخرى.

الايجابيات
  • تقريبا غير مسامية

  • متجانسة أو صلبة بالكامل

  • من السهل تلميع الخدوش

سلبيات
  • لينة ، قابلة للخدش

  • مشوهة بالحرارة العالية

  • من الصعب على DIYers تصنيعها

مادة السطح الصلبة: مستقرة ومتجانسة

بدأت المواد الصلبة السطحية مع كوريان دوبونت. كانت الفكرة وراء اختراعها أن يكون لها سطح يشبه إلى حد ما الحجر الطبيعي ، ولكن على عكس الحجر ، سيكون غير مسامي. عندما تقطع الجرانيت إلى شرائح مفتوحة ، سترى تكتلاً فوضويًا وحشيًا من الجزيئات التي تشكل اللوح. في حين أن هذا جميل ، فإنه يوفر طرقًا متعددة للتصدع والكسر.

تعزز الكلمة الصلبة في السطح الصلب فكرة أن هذه قاعدة ثابتة ، على عكس الرقائق النطاطة التي يتم تركيبها على اللوح الليفي متوسط ​​الكثافة.

لكن المصطلح صلب له معنى آخر. كانت نية دوبونت الحقيقية هي إنشاء سطح هو نفسه من الأعلى إلى الأسفل ، منتج متجانس. هذا التجانس هو المفتاح في بيئة المطبخ شديدة الإساءة. مع هذا ، لا توجد طبقات من الشرائح التي يمكن أن تنزع التصفيح.

يوضح المقطع العرضي لكونترتوب السطح الصلب أنه يمكنك الاستمرار في التعمق فيه والحصول على نفس المنتج. هذا ضروري إذا كنت بحاجة إلى إصلاح الخدوش والكسور العميقة.

نصيحة

أحيانًا ما تكون الطبيعة المتجانسة للسطح الصلب مساوية لبلاط البورسلين عبر الجسم: نوع من البلاط مصنوع من نفس المادة بالكامل ، من الأعلى إلى الأسفل. هذا النوع من البلاط هو الأفضل للمناطق ذات الازدحام الشديد لأن هذه الجودة تساعد في إخفاء الخدوش.

الايجابيات

  • تقريبا غير مسامية: لا يوجد سطح غير مسامي تمامًا ، لكن البلاط والكوارتز والسطح الصلب يقترب من كونه غير مسامي مثل أي مادة كونترتوب. تحافظ المسامية المنخفضة للغاية للسطح الصلب على البكتيريا بعيدًا ، مما يعزز نظافة سطح العمل وأكثر صحة.
  • متجانس: على عكس البلاط المصفح أو الخزفي ، فإن مادة السطح الصلب تمر طوال الطريق ، من الأعلى إلى الأسفل. نتيجة لذلك ، يكون أداءه بصريًا أفضل بعد التأثير من منتج متعدد الطبقات مثل اللامينيت.
  • سهل الإصلاح: سطح صلب سوف يخدش إذا قمت بقصه. ولكن باستخدام آلة الصنفرة المدارية وورق الصنفرة الناعم ، يمكن حتى لصاحب المنزل إزالة الخدوش.

سلبيات

  • لين: يجب على أصحاب المنازل الذين لديهم أسطح أسطح صلبة أن يكونوا أكثر حرصًا على استخدام ألواح التقطيع ، حيث أن السطح الصلب ناعم نسبيًا ويمكن خدشه بالسكاكين والأواني الحادة.
  • تشوه الحرارة: يمكن أن يتحمل السطح الصلب درجة حرارة الماء المغلي البالغة 212 فهرنهايت ، لكن بعض الأسطح الصلبة ستبدأ في التشوه عند درجات حرارة لا تزيد عن ذلك بكثير (250 فهرنهايت). هذا يعني أنه لا ينبغي وضع المقالي الساخنة والجافة (مثل المقلاة ، التي عادة ما تكون أكثر سخونة من الساخنة) والمقالي المبللة (مثل قدر المعكرونة مع الماء المغلي) على سطح صلب.
  • DIY- صعب: على الرغم من سهولة العمل بها أكثر من كونترتوب الحجر الطبيعي أو الكوارتز ، إلا أن المواد السطحية الصلبة لا تزال غير سهلة على معظم الأشخاص الذين يقومون بذلك بأنفسهم.

نصيحة

إذا كانت قيمة إعادة البيع مصدر قلق ، فسيكون الحجر أو الكوارتز خيارات أفضل.

سطح صلب مقابل مواد كونترتوب أخرى

الطهاة لا يهدأون ، ويبحثون دائمًا عن مادة مثالية للكونترتوب. تحظى العدادات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في مطابخ المطاعم بتقدير عالٍ من قبل المتخصصين ولكنها ليست فعالة من حيث التكلفة أو عملية في المطابخ السكنية. السطح الصلب بأسعار معقولة من قبل غالبية أصحاب المنازل.

البعض الآخر مثل بلاط الخشب والسيراميك له قيود. الخشب مسامي ويصعب تنظيفه ويمكن أن يكوّن ملمسًا لزجًا. بلاط السيراميك ، على أساس فردي ، صلب وغير مسامي. ولكن عند تركيبها بأرقام ، فإن طبقات الحشو تجعل تحضير الطعام أكثر صعوبة. باستثناء اللحامات الملحومة بشكل غير مرئي ، يكون السطح الصلب أملسًا على طول الطريق.

باهظة الثمن وعرضة للتصدع ، حتى خيارات الجرانيت والرخام الشهيرة بعيدة كل البعد عن الكمال. لن يتعرض السطح الصلب أبدًا لنفس التشققات الموجودة في الجسم والتي تؤثر أحيانًا على الحجر الطبيعي.

الأسطح المصفحة مثل Formica عبارة عن شطيرة من الورق أو القماش المشبع بالراتنج ، كل ذلك يتم لصقها على لوح خشب مضغوط. تصفيح الرقائق بسهولة ويفتقر مظهرها إلى العمق.

أكريليك مقابل عدادات سطح صلب بوليستر

عدادات الأسطح الصلبة القائمة على البوليستر أقل تكلفة من عدادات الأسطح الصلبة القائمة على الأكريليك. بعض العلامات التجارية ، مثل Staron ، عبارة عن أكريليك بنسبة 100 في المائة. مواد أخرى ، مثل مادة Formica Solid Surfacing ، تأتي في إصدارات من الأكريليك والبوليستر.

تميل عدادات الأسطح الصلبة المصنوعة من البوليستر إلى إضفاء ألوان أكثر حيوية من الأكريليك. تعتبر الأكريليك رائعة إذا كنت بحاجة إلى القيام بأي أعمال تصنيع خاصة ، مثل التشكيل الحراري.

كونترتوب سطح صلب الاكريليك

شجرة التنوب / كيفن نوريس

تكوين سطح صلب

تتكون أسطح العمل الصلبة ذات السطح الصلب من 33 في المائة من راتنجات الربط و 66 في المائة من المعادن. هذه المعادن هي مشتق من البوكسيت ، ثلاثي هيدرات الألومنيوم (ATH). ATH هو نوع من المسحوق الأبيض الناعم الذي يساعد السطح الصلب في الحفاظ على قوامه السلس.

قارن هذا مع عدادات الكوارتز ، وهي عبارة عن راتنجات بنسبة 10 في المائة وبقية المعادن. تشمل هذه المعادن أحيانًا النفايات الصناعية من الرخام والجرانيت وحتى المرايا الأرضية والزجاج.

نصائح عداد سطح صلب

  • سيتعين على مثبتات الأسطح الصلبة إنشاء فتحة بالوعة لاستيعاب الحوض. اطلب منهم تحويل قطعة النفايات المقطوعة إلى لوح تقطيع عن طريق صنفرة الحواف والسطح العلوي. معظم المثبتين سيلزمون.
  • يمكنك إصلاح عدادات الأسطح الصلبة وإعادة ظهورها بنفسك عن طريق البدء بورق الصنفرة الناعم ، مثل # 220 ، على ماكينة صنفرة مدارية. العمل بشكل تدريجي أعلى للحصول على حبوب أدق. يحب العديد من المصنِّعين إنهاء الصنفرة باستخدام وسادة سكوتش برايت.
  • تجنب التلميع عالي السرعة للسطح الصلب لأن ذلك قد يؤدي إلى ذوبان السطح.

كونترتوب سطح الصلبة DIY

هل يمكنك بناء عدادات الأسطح الصلبة الخاصة بك؟ لفترة طويلة ، كان أحد الجوانب السلبية للأسطح الصلبة هو أنه لم يكن من السهل على الشخص الذي يفعل ذلك بنفسك الحصول على المواد المصدر. كان عليك أن تكون تاجر تجزئة معتمدًا لشراء العديد من المواد ذات الأسطح الصلبة ذات العلامات التجارية. لا يساعد في صعوبة تصنيع معظم مواد أسطح المطبخ بدون أدوات وخبرات خاصة.

ومع ذلك ، هذا يتغير. سيبيع عدد قليل من البائعين عبر الإنترنت للمواد ذات الأسطح الصلبة المتوقفة والمرفوضة إلى مشترين غير معتمدين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إجراء بعض التصنيع البسيط مثل قطع الخطوط المستقيمة أو إنشاء فتحات بالوعة بواسطة الأشخاص الذين يقومون بذلك بنفسك.

ومع ذلك ، لا يزال من الأفضل ترك السطح الصلب ذي الدرجة الاحترافية في أيدي المتخصصين. سوف تجد شركة Do-it-yourselfers الخشب أو الأسطح المصفحة مسبقًا أسهل في العمل.

ماركات سطح صلب

عندما انتهت صلاحية براءة اختراع دوبونت ، سارعت شركات أخرى إلى صنع بدائل كوريان. جنبا إلى جنب مع Corian ، تشمل العلامات التجارية الشهيرة الأخرى لمواد أسطح الأسطح الصلبة ما يلي:

  • افونيت
  • فورميكا الصلبة تسطيح
  • جبل طارق
  • ستارون
  • ميستيرا

التعليمات

  • ما هي العوامل المهمة التي يجب مراعاتها قبل شراء كونترتوب؟

    يجب أن تتضمن العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار سطح عمل جديد السعر والمتانة ومقاومة الحرارة وسهولة التنظيف والصيانة المطلوبة وجماليات.

  • هل كونترتوب السطح الصلب استثمار جيد؟

    سطح كونترتوب صلب سهل الصيانة ويبدو خالدًا. أهم قيمة لها هي أنها متينة تقريبًا مثل الجرانيت أو الرخام أو الكوارتز.

  • ما هي مزايا كونترتوب سطح صلب؟

    تتمتع أسطح العمل ذات السطح الصلب بالعديد من المزايا. لديهم مفاصل غير ملحومة وليست مسامية ، تقاوم البقع والبكتيريا. إنها صلبة ومقاومة للصدمات وتتطلب القليل جدًا من الصيانة. إنها سهلة التنظيف ، ويمكن بسهولة صقل الخدوش وصقلها.

  • ما هي عيوب كونترتوب سطح صلب؟

    بعض عيوب أسطح الأسطح الصلبة هي أنها ليست مقاومة للحرارة أو المواد الكيميائية ، مما يعني أنه يمكن أن يتغير لونها أو يتلف أو يحترق. إنه أخف من الجرانيت ويمكن أن يتعرض للخدش. لا تنتقص أسطح العمل ذات السطح الصلب من قيمة إعادة البيع للمنزل ، ولكنها لا تضيف أي قيمة إضافية أيضًا.

كونترتوب سطح صلب

شجرة التنوب / كيفن نوريس

قد يعجبك أيضاً