ديكورات لندن » تعلم كيفية قص الكوريان بأدوات بسيطة

تعلم كيفية قص الكوريان بأدوات بسيطة

by admin


Thnathip Pha Tir Wat’hn / EyeEm / Getty Images


ملخص المشروع

  • وقت العمل:
    1 ساعة

  • الوقت الكلي:
    1 ساعة

  • مستوى المهارة:
    متوسط

  • التكلفة المتوقعة:
    متغير $

حتى قبل بضع سنوات ، لم يُسمح لأصحاب المنازل بشراء Corian ومعظم العلامات التجارية الأخرى من المواد ذات الأسطح الصلبة. يمكنك شرائه فقط من التجار المعتمدين دهانيًا ، الذين يبيعون بشكل عام للمقاولين فقط. لكن الزمن تغير ، وأصبح بإمكان مالكي المنازل الآن شراء صفائح بالحجم الكامل من مواد ذات سطح صلب ، بالإضافة إلى بقايا مخزون زائد جزئيًا. سواء كان من الحكمة محاولة تصنيع أسطح العمل ذات الأسطح الصلبة الخاصة بك ، فهذه مسألة أخرى: عادةً ما ينتج المصنّعون المعتمدون نتائج أفضل عند قطع المواد وإغلاقها. لديهم الأدوات المناسبة ولديهم الكثير من التدريب.

ومع ذلك ، فإن بعض أصحاب الأعمال اليدوية ذوي الخبرة يصنعون أسطحهم الصلبة ذات الأسطح الصلبة. يمكنك إجراء تخفيضات جيدة إلى حد ما في كوريان وغيرها من المواد ذات الأسطح الصلبة باستخدام أدوات كهربائية شائعة ربما تمتلكها بالفعل.

توصيات الشركة المصنعة

ابدأ بالنظر إلى ما يوصي به المصنعون لقطع المواد ذات الأسطح الصلبة. على سبيل المثال ، الكتاب المقدس الخاص بتركيب وتصنيع كوريان هو دليل تصنيع كوريان ، وهو محدد من حيث المناشير والشفرات التي يمكنك استخدامها ولا يمكنك استخدامها.

مناشير يمكن استخدامها

  • منشار سرير ثابت مع درج انزلاقي
  • رأى لوحة عمودية
  • منشار مقطوع
  • منشار دائري محمول للخدمة الشاقة
  • رأى ذراع شعاعي
  • رأى شعاع

نصيحة

يقول خبراؤنا إن استخدام منشار محرك دودي سلكي يعد أيضًا خيارًا جيدًا ، حيث أن هذه المناشير قوية جدًا.

المناشير والشفرات التي لا يجب استخدامها

  • بانوراما
  • رأى هاك
  • بت اوجير
  • تمزيق أو دمج الشفرات

متطلبات الشفرة

  • يجب أن تحتوي على ستة أسنان كل 1 بوصة (لذلك ، بالنسبة للشفرة القياسية 7 1/2 بوصة ، هذا يعني إجمالي 40 سنًا)
  • يجب أن يكون لديك أسنان كربيد التنجستن ثلاثية الشرائح
  • يجب تحديدها “لقطع البلاستيك الصلب”

ل DIYers

تعتبر المناشير والشفرات الموصى بها من Dupont مثالية ، ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يقومون بذلك بنفسك ، من المحظور شراء ذراع شعاعي أو منشار شعاع فقط لعمل بضع قطع مستقيمة في مواد ذات سطح صلب. الشيء نفسه ينطبق على الشفرات. في النهاية المنخفضة ، يمكن أن تكلف شفرات 7 1/4 بوصة المصممة خصيصًا لقطع المواد ذات الأسطح الصلبة 85 دولارًا وما فوق. بالنسبة لمعظم مالكي المنازل ، يعد المنشار الدائري السلكي القياسي بقدرة 15 أمبير مع شفرة 40 سنًا هو الخيار الأفضل لقطع المواد ذات السطح الصلب.

يعد قطع المواد ذات الأسطح الصلبة أصعب مما تعتقد. هذا بسبب المحتوى المعدني للمادة. هذه ليست مادة بلاستيكية صلبة كما يعتقد أحيانًا. حوالي 66 في المائة من الكوريان والأسطح الصلبة الأخرى مصنوعة من مشتق البوكسيت المعدني – وتتكون نسبة 33 في المائة المتبقية من راتنجات الأكريليك أو البوليستر. يتطلب قطع المواد ذات السطح الصلب شفرة جديدة أو شفرة تم شحذها مؤخرًا.

اعتبارات السلامة

يمكن أن تؤدي نشارة الخشب الدقيقة الناتجة عن قطع المواد ذات السطح الصلب إلى تهيج الرئتين ، لكن الغبار نفسه لا يعتبر سامًا. يوصي المصنعون عمومًا باستخدام قناع جسيمات بسيط لأعمال النجارة عند قطع أو صنفرة المواد ذات السطح الصلب.

قد يرغب العاملون في مجال DIY – وخاصة أولئك الذين يعانون من أمراض الرئة الأساسية ، أو أولئك الذين يعملون مع المواد في كثير من الأحيان – في بذل جهد إضافي من خلال ارتداء جهاز تنفس مركب عضوي مع خراطيش مزدوجة مزودة بمرشحات جسيمات NIOSH. قد تكون الحرارة المتولدة عن طريق قطع شفرات المنشار للمواد ذات السطح الصلب كافية لإطلاق كمية صغيرة جدًا من ميثيل ميثاكريلات (MMA) ، وهو مادة كيميائية مهيجة للرئة.

ماذا ستحتاج

المعدات / الأدوات

  • علامة

  • تسوية

  • منشار دائري بشفرة 40 سن

  • سياج توجيه قطع مستقيم

  • المشابك النجارة

  • حماية العين

  • جهاز تنفس

المواد

  • صفائح من مادة صلبة السطح

  • شريط الإخفاء

تعليمات

  1. وضع علامة على خطوط القطع وإرفاق دليل القطع المستقيم

    يعد قطع المواد ذات السطح الصلب عملية صعبة ، خاصة إذا كنت تقطعها بمنشار دائري بسيط محمول باليد بدلاً من أحد المناشير الخمسة الموجهة التي أقرتها الشركة المصنعة دهانيًا. عند استخدام منشار دائري ، قد يكون من الصعب جدًا إبقاء الشفرة تعمل بشكل مستقيم أثناء القطع.

    الإجابة هي تثبيت دليل القطع المستقيم على صفيحة ذات سطح صلب لتوجيه قاعدة المنشار الدائري. في حين أنه من الممكن تثبيت لوح مستقيم 2 × 4 أو لوح آخر على الورقة ليكون بمثابة سياج ، تذكر أنه من الأهمية بمكان أن يتم إجراء التخفيضات بشكل مستقيم تمامًا لضمان التماس المثالي عند ضم القطع. لهذا السبب ، من الأفضل استخدام سياج توجيه مستقيم عند قطع مادة صلبة السطح بمنشار دائري.

    أولاً ، ادهن خط قطع على ورقة مادة صلبة السطح. لتقليل مخاطر التقطيع ، من الأفضل وضع شريط لاصق على المادة أولاً ، ثم وضع علامة على خط القطع على الشريط. بعد ذلك ، قم بربط سياج التوجيه المستقيم بالصفائح ذات السطح الصلب. بينما يوصي Dupont باستخدام المشابك الزنبركية لتأمين دليل القطع المستقيم على لوح كوريان ، فإن أي مشابك خشبية تمتلكها ستكون كافية.

    وضع السياج قبل قطع الكوريان

    لي والندر

  2. اضبط دليل القطع المستقيم

    قبل القطع ، اضبط سياج التوجيه المستقيم بعناية حتى تعمل شفرة المنشار بدقة على طول خط القطع المحدد. تأكد من عرض السياج الدقيق عن طريق خفض عمق الشفرة وتدوير غطاء الشفرة بعيدًا عن الطريق. مع فصل الأداة عن مصدر الطاقة ، حرك المنشار برفق على طول السياج أثناء مشاهدة محاذاة الشفرة مع خط القطع المحدد.

    نصيحة

    تأكد من إنشاء دعامة للجزء المقطوع من لوح السطح الصلب بحيث لا يكون لديك تمزق في النهاية.

    ضبط عرض البوابات

    لي والندر

  3. قطع المواد الصلبة السطحية

    اضبط عمق الشفرة على عمق 1/8 بوصة تقريبًا من سمك مادة السطح الصلب ، ثم قم بتوصيل المنشار وابدأ القطع. يجب أن تكون سرعة التغذية بطيئة جدًا – أبطأ بكثير مما قد تستخدمه عند قطع الأخشاب. حافظ على المنشار ثابتًا ومضي قدمًا باستمرار. لا يمكن المبالغة في التأكيد على الحاجة إلى البطء والصبر ، لأن هذه مادة صعبة للغاية. في الوقت نفسه ، لا تتوقف أثناء القطع ، لأن حواف المادة قد تحترق وتذوب بسبب الاحتكاك بالشفرة.

    إذا كنت بحاجة إلى الراحة ، فاترك مفتاح الطاقة وامسك المنشار بثبات في مكانه حتى تتوقف الشفرة عن الحركة.

    قطع كوريان بالمنشار الدائري

    لي والندر

صنع القواطع من مادة صلبة السطح

بينما يوصي المصنعون باستخدام مجموعة متنوعة من المناشير ذات الحركة الدائرية للقطع المستقيم حيث يتم ربط قطع المواد معًا ، فإن هذه المناشير لا تعمل في صنع قواطع منضدة للأحواض والإدخالات الأخرى. هنا ، الطريقة القياسية هي استخدام جهاز توجيه بقمة مستقيمة. يتم توجيه جهاز التوجيه حول الفتحة عن طريق تشغيل قاعدة الأداة على طول قالب خشب رقائقي مثبت على مادة السطح الصلبة. هذه هي الطريقة المعتمدة دهانيًا والتي يوصي بها مصنعو الأسطح الصلبة.

بالنسبة إلى DIYers ، تعمل أداة دوارة مزودة بقمة قطع مستقيمة أيضًا على صنع القواطع. قد يكون من الضروري عمل عدة تمريرات باستخدام الأداة ، وزيادة عمق القطع تدريجيًا ، لاختراق مادة السطح الصلب بالكامل.

أخيرًا ، يتمتع بعض DIYers بحظ جيد في صنع القواطع باستخدام بانوراما. على الرغم من أنه لا يُنصح أبدًا باستخدام هذه الأداة للقطع المستقيمة التي سيتم تلحيمها ، يمكن أن يعمل المنشار جيدًا بما يكفي لعمل قواطع بالوعة حيث سيتم إخفاء الحواف الخشنة بواسطة حافة الحوض. يمكن تنعيم الحواف الخشنة التي خلفتها شفرة المنشار باستخدام آلة صنفرة كهربائية.

يمكن قطع الثقوب في المواد ذات السطح الصلب ، مثل تلك اللازمة للحنفيات المثبتة على سطح العمل ، باستخدام مثقاب ومنشار ثقب.

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. تشي ، تشاولونج وآخرون. توصيف الغبار من قطع Corian® ، مادة مركبة ذات سطح صلب ، في نظام اختبار معمل. حوليات الصحة المهنية المجلد. 60.5 (2016): 638-42. دوى: 10.1093 / annhyg / mew005

  2. دليل تصنيع ألواح الأكريليك (si.edu)

قد يعجبك أيضاً