ديكورات لندن » كيف تختار أفضل الستائر لمنزلك؟


في أي وقت هو الوقت المناسب لترقية الأسلوب! يعد تركيب الستائر أو الستائر في نوافذك من أسرع الطرق وأسهلها وأكثرها تكلفة لتحويل المساحة بشكل جذري. لا توفر الستائر الخصوصية فحسب ، بل يمكنها أيضًا توفير مجموعة من الألوان وإضافة الاهتمام إلى الغرفة بفضل الأقمشة الغنية أو جيدة التهوية والتصميم الجميل الذي تم اختياره جيدًا.

لكن كيف تختار نوع الستائر المناسب للغرف المختلفة في منزلك؟ ستعلمك هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية اختيار الستائر المناسبة ، بما في ذلك نصائح حول كيفية اختيار لون الستائر ، وكيفية اختيار الحجم المناسب للستائر ، وكيفية مطابقة الستائر والسجاد.

غرفة الطعام مزينة بديكور حديث لغرفة الطعام على أرضيات من خشب الإسبريسو وستائر بيضاء ورمادية تغطي النوافذ.

هل تحتاج ستائرك لتتناسب مع البساط أو الأريكة؟

“هل يجب أن تتطابق الستائر والسجاد؟” ربما يكون هذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا لدينا ؛ لذلك إذا كنت تتساءل ، فأنت لست وحدك!

لا داعي للقلق بشأن مطابقة ستائرك تمامًا للجدران أو الأريكة أو السجاد. في الواقع ، يمكن أن يضيف استخدام لون مختلف في الواقع اهتمامًا بصريًا إلى الغرفة ، مما يؤدي إلى تفتيت الجدران حتى لا “تختفي” الستائر.

ومع ذلك ، من الجيد اختيار الستائر التي تتناسب مع ألوان اللهجات الأخرى – على سبيل المثال ، ستائر صفراء تتناسب مع الوسائد الصفراء أو الأعمال الفنية. يجب أيضًا تجنب الألوان التي تتعارض بشدة (مثل الأخضر والأحمر).

غرفة معيشة بها أرائك بيضاء على سجادة تان محركة بستائر صفراء ووسائد.

كيفية اختيار اللون المناسب للستائر

لذا ، إذا لم تكن بحاجة لمطابقة ستائرك مع الأريكة أو الجدران ، فما اللون الذي يجب أن تختاره؟ بشكل عام ، من الجيد بناء غرف حول لون واحد محايد ، وحفنة من الألوان الأساسية ، ولهجة أو اثنتين للتباين. طالما اخترت درجة اللون التي تريدها وتبقى ضمن لوحة الألوان التي اخترتها ، فسيكون لديك اللون “المناسب”. فقط ضع في اعتبارك أن بعض الأقمشة أكثر شفافية من غيرها ، مما قد يجعلها تبدو أفتح أو أكثر شفافية مما تبدو عليه في العبوة.

غرفة معيشة ذات طابع ساحلي مع كرسي معلق ولوح ركوب الأمواج وستائر حمراء مطبوعة بالأزهار على أرضيات خشبية فاخرة من الفينيل.

اختيار الحجم المناسب لطول الستارة

الآن بعد أن أصبح لديك بعض الأفكار حول كيفية اختيار لون الستارة المناسب ، فقد حان الوقت للخطوة الثانية: تعلم كيفية اختيار الستائر ذات الحجم المناسب. في هذه الخطوة ، ستحتاج إلى شريط قياس (وربما سلم متدرج).

هناك نوعان من الأبعاد تحتاج إلى قياسهما للستائر: الطول والعرض. للحصول على قياس الارتفاع الصحيح ، قم بقياس المسافة من الأرضية إلى قضيب الستارة. ضع في اعتبارك أن المعدات المعلقة يمكن أن تلتهم بضع بوصات ، لذا تحقق جيدًا من أبعادك قبل إجراء أي عمليات شراء.

فكر أيضًا في المدة التي تريد أن تكون فيها الستائر. هل تتخيل شيئًا قصيرًا ولطيفًا ، مثل ستارة نصف شاش ، أم رايات وأنيقة ، مثل ستارة المسرح؟ اعتمادًا على المظهر الذي تريده ، لا تحتاج بالضرورة إلى استخدام كل شبر من المساحة المتاحة لديك.

بمجرد حصولك على الطول ، ستحتاج إلى قياس العرض. إذا كنت تريد مظهرًا مطويًا ومتدفقًا ، فستحتاج إلى اختيار ستائر أكبر بثلاث مرات من القياس الفعلي. إذا كنت تريد ستائر تبدو مشذبة ومركبة بشكل أنيق ، فستحتاج فقط إلى حوالي بوصتين إضافيتين من العرض.

غرفة نوم فاخرة بها ثريا ومدفأة وأريكة وكرسي جلدي وستائر ذهبية تغطي النوافذ الكبيرة.

احصل على أفكار مطابقة ألوان الستائر من My Design Finder

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في تعلم كيفية العثور على الستائر المناسبة. لمشاهدة أمثلة مرئية ، تحقق من My Design Finder ، الذي يحتوي على الآلاف من أفكار الديكور المخصصة لتناسب أذواقك.

هل تبحث عن السجادة المثالية التي تناسب ستائرك الجديدة؟ قم بزيارة ديكورات لندن لمشاهدة منتجاتنا شخصيًا. نحن نقدم الآلاف من السجاد من الحائط إلى الحائط وبسط المنطقة ، وهي متوفرة في كل نوع من أنواع الملمس ، والنمط ، واللون ، والمواد. اتصل بنا عبر الإنترنت لمعرفة المزيد ، أو اتصل اليوم على (866) 695-6411.




قد يعجبك أيضاً