ديكورات لندن » ما هو بلاط البورسلين والسيراميك؟

ما هو بلاط البورسلين والسيراميك؟

by admin

ما هو بلاط البورسلين والسيراميك؟

بلاط البورسلين الخزفي ، وهو نوع فرعي من بلاط السيراميك ، مصنوع من الطين المكرر والمواد الطبيعية الأخرى التي يتم تعبئتها معًا باستخدام ضغط عالٍ. يتم حرق بلاط البورسلين في الفرن ويكون أكثر متانة من بلاط السيراميك العادي حيث يتم حرقه في درجة حرارة أعلى.

إنهاء

إذا مر بلاط البورسلين بالفرن مرة واحدة فقط قبل التركيب ، فإنه يعتبر غير مزجج. بدلاً من ذلك ، سيتم إشعال البلاط المزجج في الفرن مرة ثانية مع طلاء التزجيج. يمكن استخدام التزجيج لإنشاء ألوان وأنماط وأنسجة مختلفة.

بالإضافة إلى الزجاج ، يمكن طلاء بلاط البورسلين بمواد مانعة للتسرب والتشطيبات بمجرد تثبيتها في منزلك. على الرغم من أن هذا ليس ضروريًا ، فقد يساعد مانع التسرب المخترق على بقاء البلاط لفترة أطول.

إيجابيات وسلبيات البورسلين

يعتبر البورسلين أكثر تكلفة حيث يمكن أن يكلف ما يصل إلى 60 بالمائة أكثر من بلاط السيراميك المتوسط. كما أنها متينة ومتعددة الاستخدامات ومقاومة للماء ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للحمامات والباحات وغرف الغسيل. على الرغم من أن المتانة ميزة رائعة ، خاصة إذا كنت تقوم بالتركيب في منطقة ذات حركة مرور عالية ، إلا أن المنشار المبلل بشفرة ماسية ضروري لقطع المواد بشكل نظيف. نظرًا لعملية التثبيت الصعبة ، يعد التثبيت الاحترافي هو الخيار الأفضل لبلاط البورسلين ، وهو عبارة عن مصروفات ميزانية إضافية يجب مراعاته

قد يعجبك أيضاً