ديكورات لندن » ميزات وعيوب أرضيات الباركيه لغرف النوم

ميزات وعيوب أرضيات الباركيه لغرف النوم

by admin

أرضيات الـ باركيه عبارة عن أرضيات اصطناعية مصنوعة من طبقة من مادة بلاستيكية مطبوعة ملتصقة بطبقة أساسية ومغطاة بطبقة تآكل شفافة. إنه خيار أرضيات منخفض التكلفة وقليل الصيانة وله العديد من التطبيقات في جميع أنحاء المنزل. في غرف النوم ، التي عادة ما تشهد حركة مرور خفيفة إلى حد ما ، يمكن أن تكون أرضيات الباركيه وسيلة اقتصادية لتحقيق مظهر المواد الطبيعية الأكثر تكلفة مثل الخشب الصلب أو بلاط السيراميك. إنها أيضًا أرضية رائعة لمستخدمي DIY ، نظرًا لأن الألواح تستخدم طريقة اتصال اللسان والأخدود المعدلة “click-lock” التي يسهل تثبيتها.

مزايا الباركيه لأرضيات غرف النوم

إنها أرضيات غير مكلفة. يعتبر الباركيه خيارًا اقتصاديًا للأرضيات عند مقارنتها بأي مادة أرضية أخرى تقريبًا ، مثل السجاد والخشب الصلب والسيراميك والفلين. يمكن أن تصل التكاليف إلى 0.50 دولار إلى 2 دولار للقدم المربع ، مما يجعلها أكثر اقتصادا من أي شيء آخر غير الأرضيات المصنوعة من الفينيل.

إنه يحاكي بشكل فعال المواد الأكثر تكلفة. على الرغم من التكلفة المنخفضة ، يمكن تصنيع الصفائح لتكون مشابهة جدًا في المظهر للمواد الأكثر تكلفة مثل الأخشاب الصلبة وحتى الحجر. بينما يمكنك معرفة الفرق عند المشي عليه ، قد يكون من الصعب التمييز بين الشرائح الرقائقية من مجرد النظر إلى الأرضية.

من السهل العناية بالرقائق. من بين الأشياء الرائعة المتعلقة بالرقائق أنها سهلة التنظيف. الرقائق مقاومة للغبار وجزيئات الحساسية الصغيرة. تتضمن الصيانة الدورية ببساطة الحفاظ على السطح خاليًا من الحطام السائب والعائم عن طريق الكنس أو الكنس. عن طريق إزالة جزيئات الأوساخ الصغيرة ، يمكنك المساعدة في الحفاظ على سلامة طبقة التآكل التي تحمي سطح الأرضية. في الحالات الأكثر خطورة ، يمكن استخدام محلول منظف معتدل أو محلول خل طبيعي لتنظيف الأرضية. عند القيام بالمسح ، يجب أن تمشي على السطح بالكامل بقطعة قماش جافة لإزالة أي تقطير وبقع زائدة ؛ يمكن أن تتلف هذه الأرضيات إذا نقع الماء من خلال طبقات.

إنه سهل التثبيت. تأتي أرضيات الباركيه عادة في ألواح صلبة تتجمع بنظام اللسان والأخدود المعدل والذي يسمى أحيانًا “قفل النقر”. من السهل جدًا تركيب الأرضيات ، مما يتيح لمستخدمي DIY توفير المزيد من المال عن طريق القيام بالعمل بأنفسهم.

خيارات التصميم غير محدودة تقريبًا. مع الشرائح ، لا تقيدك خصائص المواد الطبيعية. إذا كان هناك نوع من الألواح يأتي فقط من منطقة معينة من العالم ، فيمكنك إلقاء نظرة على غرفة نومك مقابل جزء بسيط من تكلفة الحجر الأصلي. وينطبق الشيء نفسه على الأنواع الدقيقة من الأرضيات الخشبية ، والتي قد تكلف 20 دولارًا إلى 40 دولارًا للقدم المربع. وعلى عكس المواد الطبيعية ، سيكون للألواح الخشبية تماثل لا يمكن تحقيقه بالحجر الطبيعي أو الخشب. نظرًا لأنها مصنعة آليًا ، فإن الألواح الخشبية تضفي على غرفتك مظهرًا مثاليًا.

عيوب أرضيات الباركيه في غرف النوم

أرضيات الباركيه صاخبة تحت القدمين. نظرًا لأن الصفائح صلبة تمامًا ويتم تثبيتها مباشرة على الأرضية السفلية ، يمكن أن تكون عالية جدًا عند السير عليها. يمكن أن تكون هذه مشكلة في منشآت الطابق الثاني ، حيث يمكن لكل خطوة نقل صوت الخطوات إلى الغرفة أدناه. يعرف أي صاحب منزل لديه غرفة نوم طفل فوق غرفة المعيشة المشكلة المحتملة. أفضل حل هو استخدام نوع من الحشو. سوف يساعد السجاد والبسط الموضوعة على الأرضيات الخشبية في عزل تأثير السقوط. إذا كنت تقوم بتثبيت جديد ، فيمكنك حينئذٍ تركيب مواد عازلة أسفل القطع المصفحة ، على شكل صفائح من طبقة رقيقة من الإسفنج المرنة. لن يؤدي ذلك إلى تقليل أصوات الصدمات فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في عزل الأرضية وجعلها أكثر راحة للوقوف عليها.

يمكن لرقائق الباركيه أن تنبعج أو تخدش بواسطة مخالب الحيوانات الأليفة. بمرور الوقت ، قد تحدث خدوش وخدوش في تركيب الرقائق. يمكن أحيانًا إجراء الإصلاحات غير الدهانية باستخدام مجموعة أدوات إصلاح المعجون الرقائقي ، على الرغم من أن هذه الإصلاحات عادة ما تظل مرئية إلى حد ما. أو يمكن إزالة الألواح الفردية واستبدالها بقطع جديدة من الأرضيات المطابقة. لكن كن على علم بأن هذه الأرضيات ليست صلبة ومتينة مثل الخشب الصلب أو بلاط السيراميك.

أرضيات الباركيه صلبة. في غرف النوم حيث يلعب الأطفال الصغار ، أو في الغرف التي يوجد بها خطر السقوط بالنسبة لكبار السن ، يمكن أن تكون صلابة الشرائح الخشبية عيبًا. قد يكون سجاد المنطقة فوق الصفائح هو الحل في الغرف التي تشعر فيها بالقلق من سقوط الأفراد.

هذه الأرضيات لا تتحمل الرطوبة جيدًا. على الرغم من أنه نادرًا ما يمثل مشكلة في غرفة النوم ، إلا أنه يجب أن تدرك أن الألواح الخشبية ليست أفضل أرضية للأرضيات المبتلة. قد تكون هذه مشكلة إذا كان هناك حمام مجاور لغرفة النوم. يجب مسح الرطوبة الموجودة على الأرضيات الخشبية على الفور لمنعها من التسرب من خلال اللحامات وتلف الطبقة الأساسية.

يمكن لأشعة الشمس أن تلحق الضرر بالأرضيات. يمكن أن تتسبب الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس في تلاشي الأرضيات الخشبية بمرور الوقت. الحل هو استخدام الستائر الثقيلة والظلال والستائر لمحاولة حجب أي ضوء شمس زائد قد يتدفق على مدار اليوم.

يُنظر أحيانًا إلى الرقائق على أنها رخيصة الثمن. عندما تم تقديم الأرضيات الخشبية لأول مرة ، كان يُنظر إليها على أنها ابتكار ممتاز ، لكن الألواح الخشبية أصبحت الآن شائعة جدًا لدرجة أنها قد تنتقص قليلاً من القيمة العقارية للمنزل ، حيث من المرجح أن يفضل المشترون المزيد من مواد الأرضيات المتطورة.

لا يمكن إعادة تدوير الرقائق بسهولة. على عكس الأخشاب الصلبة أو بلاط السيراميك ، فإن الشرائح عبارة عن مادة بلاستيكية اصطناعية. لا توجد طريقة فعالة لإعادة تدوير رقائق البلاستيك ، وعندما تصل إلى نهاية عمرها الافتراضي ، عادة ما تكون الأرضيات الخشبية مخصصة لمدافن النفايات ، حيث ستبقى لعدة قرون.

تستخدم المواد الكيميائية الخطرة في التصنيع. أرضيات الباركيه هي مادة مختلفة عن الأرضيات الخشبية التي حظيت بدعاية كبيرة منذ بضع سنوات لوجود الفورمالديهايد والمواد الكيميائية الأخرى التي تتفشى في المنازل.

تحذير

الأرضيات الـ باركيه يفعل استخدام العديد من المواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون خطرة في عملية التصنيع. يتم استخدام الفورمالديهايد والميلامين وحمض السيانوريك والأيزوسيانات وأكسيد الألومنيوم أثناء تصنيع هذه الأرضيات.

نظرًا لأن أي كميات متبقية من هذه المواد الكيميائية محصورة إلى حد كبير في الطبقة الأساسية المغلقة تحت طبقة التآكل السطحية ، فإن الأرضيات الباركيه تعتبر في الواقع خيارًا أفضل من ألواح الفينيل أو معظم السجاد الصناعي ، والتي تتفوق بسهولة على المواد الكيميائية.

الحد الأدنى

أرضيات الباركيه هي واحدة من أكثر الأرضيات الاقتصادية التي يمكنك تركيبها ، ويمكنها بشكل فعال محاكاة مواد الأرضيات المتميزة الأكثر تكلفة ، مثل الخشب الصلب. تتوفر الأرضيات الخشبية على نطاق واسع في مراكز تحسين المنزل ذات الصناديق الكبيرة ، وهي واحدة من أفضل الخيارات لمستخدمي DIYers. ومع ذلك ، فإن اللامينيت ليست مادة صديقة للبيئة ، وفي السنوات الأخيرة بدأ أصحاب المنازل في تفضيل المواد الأحدث مثل أرضيات الفينيل الفاخرة ، والتي تتمتع بالعديد من المزايا نفسها مع عيوب أقل.

باركيه ارضيات خشب

Spacejoy / Unsplash

قد يعجبك أيضاً