ديكورات لندن » إيجابيات وسلبيات بلاط البورسلين

إيجابيات وسلبيات بلاط البورسلين

by admin

في هذه المقالة

  • كلفة
  • اعمال صيانة
  • تصميم
  • تثبيت
  • ارقى الماركات
  • الراحة والملاءمة
  • البورسلين مقابل السيراميك القياسي
  • بلاط بورسلين لك

البورسلين هو نوع من بلاط السيراميك يتميز بأنه أقوى وأكثر صلابة ومقاومة للماء أكثر من السيراميك العادي – والذي هو بالفعل متين للغاية. يحقق بلاط البورسلين ذلك باستخدام الطين مع جزيئات دقيقة يتم إطلاقها عند درجة حرارة أعلى ، مما يخلق سطحًا أكثر صلابة وأقل مسامية مما يمكن تحقيقه بواسطة بلاط السيراميك القياسي. يمنح هذا التنوع المتأصل بلاط السيراميك القدرة على توفير عدد من الفوائد مثل الأرضيات ، مثل المتانة ومرونة التصميم. ومع ذلك ، يمكن أن يكون بلاط البورسلين أكثر هشاشة إلى حد ما من بلاط السيراميك القياسي ، وله بعض العيوب نفسها مثل بلاط السيراميك ، بما في ذلك الوزن الثقيل والبرودة والصلابة تحت القدم.

تسمح عملية التصنيع المستخدمة في صناعة بلاط البورسلين لهذه المادة بتقليد جميع أنواع مواد البناء الأخرى بفعالية ملحوظة. قد يكون من الصعب معرفة الفرق ما لم تفحصه عن قرب.




شجرة التنوب / مارجوت كافين
تفاصيل بلاط البورسلين


شجرة التنوب / مارجوت كافين
الايجابيات
  • العديد من خيارات التصميم
  • متانة
  • مقاومة الماء والبقع
  • صيانة منخفضة
سلبيات
  • التكلفة العالية
  • ثقيلة وهشة ويمكن أن تكون زلقة
  • تركيب صعب
  • يتطلب الجص الختم

تكلفة بلاط البورسلين

في وقت من الأوقات ، كان بلاط البورسلين أغلى بشكل ملحوظ من بلاط السيراميك القياسي ، على الرغم من أن هذا الاختلاف قد تبخر إلى حد كبير مع اكتساب البورسلين لشعبية. الآن ، تميل تكاليف بلاط الأرضيات الخزفي إلى أن تكون مماثلة لتكاليف بلاط السيراميك القياسي عالي الجودة. بالنسبة للبلاط وحده ، يمكنك عادةً أن تتوقع دفع 5 دولارات إلى 25 دولارًا أو أكثر للقدم المربع لبلاط الأرضيات الخزفي ، على الرغم من أن مراكز تحسين المنازل ذات الصناديق الكبيرة غالبًا ما يكون لديها صفقات رائعة على بلاط الأرضيات الخزفي. للتثبيت الاحترافي ، يمكنك توقع إضافة 10 دولارات إلى 25 دولارًا للقدم المربع. ومع ذلك ، يمكن أن تستمر هذه الطوابق لعقود ، مما يؤتي ثمارها من الاستثمار الأولي بمرور الوقت.

الصيانة والإصلاح

مثل الأشكال الأخرى من بلاط السيراميك ، يعتبر بلاط البورسلين من أصعب خيارات الأرضيات المتاحة. البورسلين الصلب والكثيف والصلب مقاوم لمعظم الضغوط الشديدة ويمكن استخدامه حتى في البيئات التجارية. كن على علم ، مع ذلك ، أن صلابة البورسلين يمكن أن تجعله أكثر هشاشة من البلاط القياسي ، مما يعني أنه يمكن أن يكون أكثر عرضة للتشقق. بشكل عام ، عند استخدامها على الأرضيات ، يجب تصنيف هذه المادة بتصنيف PEI (Porcelain Enamel Institute) لا يقل عن 5 ، مما يجعلها مناسبة للأماكن ذات الازدحام الشديد مثل غرف المعيشة واستخدام المعدات الثقيلة. سيتم تسويق هذا البلاط كبلاط الأرضيات ؛ يجب ألا تستخدم بلاط البورسلين المصنوع من ورق الحائط على الأرضية.

في حالة حدوث تلف للبلاط ، فليس من الصعب إزالة قطعة واحدة من البورسلين واستبدالها. من المستحسن حفظ صندوق إضافي أو اثنين من المنتج أثناء التثبيت لتسهيل مطابقة الألوان.

إن كثافة الخزف تجعله أكثر مقاومة لاختراق السوائل من أنواع السيراميك الأخرى الأكثر مسامية. تساعد مقاومة البورسلين الطبيعية للبقع والمياه أيضًا على جعل الخامة سهلة الصيانة. يمكن تنظيف البقع المنسكبة بقطعة قماش مبللة عند الضرورة ، كما أن التنظيف المنتظم سيبقي الحطام السائب بعيدًا عن الأرض. من السهل تطهير سطح بلاط البورسلين.

في حين أن البورسلين يكاد يكون منيعًا للبقع والأضرار واختراق المياه ، فإن خطوط الجص الموجودة بين البلاط لا تزال معرضة للخطر. الجص مادة مسامية حتى عند ضبطها ، ويجب إغلاقها لمنع التلف من الاستخدام المنتظم. حتى عند الاعتناء به بشكل صحيح ، يمكن أن يتلف الجص أحيانًا بسبب الرطوبة والرطوبة ، مما يتسبب في تلطيخه بالعفن والعفن.

تصميم

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لبلاط البورسلين الحديث في قدرته على محاكاة جميع أنواع مواد الأرضيات التقليدية بشكل مقنع ، مثل الرخام والجرانيت والخشب أو حتى الفولاذ أو الخيزران أو الفلين. بصريا ، هذه يمكن أن تكون غير قابلة للتمييز تقريبا عن الأشياء الحقيقية. يتيح البورسلين الاستمتاع بمزايا أداء بلاط السيراميك بمظهر يختلف كثيرًا عن بلاط السيراميك القياسي.

1:34

أشياء يجب مراعاتها عند اختيار البورسلين أو السيراميك

تركيب بلاط البورسلين

إن عملية تركيب بلاط البورسلين هي نفسها تمامًا كما في حالة بلاط السيراميك ، ويمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب جهدًا بدنيًا. المادة نفسها شديدة الصلابة ، مما يجعل من الصعب إجراء عمليات قطع دقيقة بدون مناشير خاصة. يمكن أن يوفر لك التعاقد مع مقاول للقيام بهذا العمل نفايات المواد باهظة الثمن ، ولكنه سيزيد من سعر المشروع بشكل كبير.

كما هو الحال مع جميع خيارات الأرضيات الصلبة ، تميل هذه المواد إلى أن تكون ثقيلة جدًا. قد يقيد هذا استخدام هذه المنتجات في بيئات الطابق الثاني والعليا ، ما لم يتم بناء المبنى خصيصًا ليكون قادرًا على التعامل مع الضغط الإضافي.

ومع ذلك ، في حين أن تركيب بلاط البورسلين أمر صعب ويستغرق وقتًا طويلاً ، إلا أنه ليس معقدًا بشكل خاص ، ويمكن بسهولة لمصنعي DIY الذين لديهم الكثير من الوقت توفير 50 ​​في المائة أو أكثر من تكلفة التثبيت عن طريق القيام بالعمل بأنفسهم.

قائمة مصورة بمزايا وعيوب أرضيات البورسلين.


شجرة التنوب / دانيال فيشل

أفضل ماركات بلاط البورسلين

تقدم معظم الشركات المصنعة الكبرى لبلاط السيراميك القياسي أيضًا بلاط البورسلين ، ولكن هناك العديد من الشركات المصنعة المشهورة بشكل خاص بأدوات البورسلين الخاصة بهم:

  • Marazzi هي أول شركة إيطالية مملوكة لتصنيع البلاط في الولايات المتحدة. وهي معروفة بجودة عالية وبلاط البورسلين والسيراميك الممتاز ، ولكنها أيضًا مشهورة بممارسات التصنيع المستدامة.
  • Interceramic هي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لبلاط السيراميك والبورسلين التقليدي. وهي معروفة بأساليب التصنيع الصديقة للبيئة.
  • Daltile هي شركة أخرى لتصنيع بلاط السيراميك ، مع مجموعة رائعة من بلاط البورسلين. أنها توفر العديد من الاختيارات مع سطح الملكية غير قابل للانزلاق.

هناك العشرات من العلامات التجارية التي تقوم بتسويق بلاط البورسلين ، ومعظمها يقدم منتجات مناسبة. قد يكون من الأفضل الشراء من علامة تجارية عريقة ، حيث قد ترغب في شراء المزيد من البلاط المتطابق في المستقبل ، وستواصل الشركات القائمة عادةً تخزين البلاط من جميع خطوط الإنتاج.

الراحة والملاءمة

يتميز بلاط البورسلين بنفس مستوى الراحة / الملاءمة مثل بلاط السيراميك القياسي – أي أن متانته تأتي بسعر الصلابة الباردة التي تكون أقل إرضاءً من العديد من مواد الأرضيات الأخرى. يقوم العديد من المستخدمين “بتنعيم” أرضيات بلاط البورسلين من خلال استخدام بُسط المنطقة. وأرضيات بلاط البورسلين والسيراميك قابلة للغاية لتركيب أنظمة التدفئة الأرضية المشعة ، والتي يمكن أن تحول الأرضية الباردة في العادة إلى أرضية تشع دفئًا لطيفًا ولطيفًا.

بلاط البورسلين مقابل بلاط السيراميك القياسي

من حيث الأداء ، فإن بلاط السيراميك القياسي وبلاط البورسلين متساويان تقريبًا ، على الرغم من أن البورسلين أصعب وقد يكون أكثر هشاشة. هذا يمكن أن يجعل من الصعب رؤية البورسلين إلى حد ما ، ويمكن أن تكون الأشكال الأرخص من البورسلين أكثر عرضة للتشقق إذا تلقت تأثيرًا حادًا. يمكن أن يكون الخزف المزجج أيضًا أكثر انزلاقًا من البلاط القياسي ، على الرغم من أن اختيار البلاط المزجج غير اللامع يقلل من هذه المشكلة.

لكن البورسلين يقدم بعض مزايا التصميم الرائعة ، حيث أنها متوفرة بأشكال تشبه الرخام والحجر الطبيعي الآخر ، والخشب ، والخيزران ، والفلين ، والعديد من المواد الأخرى. يوفر البورسلين مرونة أكبر في التصميم مما يوفره بلاط السيراميك القياسي.

هل بلاط البورسلين مناسب لك؟

يمكن أن يكون بلاط البورسلين خيارًا رائعًا إذا كنت تريد مزايا أداء بلاط السيراميك في منتج يحاكي بشكل مقنع الخشب والحجر ومواد الأرضيات الأخرى. في حين أن تركيب DIY يمكن أن يكون عملاً شاقًا ويستغرق وقتًا طويلاً ، إذا كان لديك بالفعل أي خبرة مع بلاط السيراميك ، فلا يوجد سبب يمنعك من تثبيت أرضية بلاط البورسلين الخاصة بك. ستكون النتائج أرضية متينة وأنيقة يمكن أن تستمر لعقود عديدة.

مصادر المادة



تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. عفن. مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
أرضية من بلاط البورسلين للحمام

شجرة التنوب / مارجوت كافين

قد يعجبك أيضاً