ديكورات لندن » تعرف على 3 أنواع رئيسية من أرضيات الفينيل – وكيفية اختيار واحد

تعرف على 3 أنواع رئيسية من أرضيات الفينيل – وكيفية اختيار واحد

by admin

في هذه المقالة

  • تكوين
  • اختيار مادة الفينيل للأرضيات

المصطلح أرضيات الفينيل يشير إلى مادة الأرضيات المرنة المصنوعة من مواد تركيبية ، مثل فينيل PVC ، والألياف الزجاجية ، ومواد بلاستيكية مختلفة. كانت أرضيات الفينيل موجودة منذ أكثر من 100 عام ، وقد تم اختراعها في البداية لتحل محل مادة الأرضيات المرنة الأصلية ، مشمع. في الأربعينيات من القرن الماضي ، أصبحت أرضيات الفينيل شائعة جدًا في المساحات التي كانت فيها المرونة والمتانة ومقاومة الماء مهمة.

لطالما كانت الحمامات والمطابخ هي المناطق الرئيسية التي تستخدم فيها منتجات أرضيات الفينيل. في حين أن أرضيات الفينيل ليست مقاومة تمامًا لقسوة هذه الغرف ، فهي مقاومة جدًا للماء وسهلة التنظيف والصيانة ، مما يجعلها اختيار أرضيات منخفضة التكلفة ومنخفضة المتاعب. لكن منتجات أرضيات الفينيل الحديثة ذات التصميم المحسّن وتصنيع المنتجات أصبحت الآن خيارًا قابلاً للتطبيق حتى بالنسبة للمساحات التي كان يهيمن عليها بلاط السيراميك أو البورسلين أو الخشب الصلب. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الأنواع الثلاثة لأرضيات الفينيل: بلاط الفينيل المركب (VCT) ، وألواح الفينيل ، وأرضيات الفينيل الفاخرة (LVF).

تكوين أرضيات الفينيل

أصبحت أرضيات الفينيل مادة أرضيات قابلة للتطبيق حقًا مع إدخال PVC (كلوريد البوليفينيل) ، وهو بلاستيك صناعي يحتوي على الكربون والهيدروجين والكلور. في بلاط الفينيل أو الفينيل التقليدي ، تكون مادة الأرضيات عبارة عن منتج مركب ، مع طبقة من PVC مرتبطة بنواة ليفية ، ومغطاة بطبقة تصميم مطبوعة وطبقة تآكل صلبة وواضحة. يكمن التمييز بين أرضيات الفينيل عالية الجودة ومنخفضة الجودة في سمك المنتجات ، ومتانة طبقة التآكل ، ونوع الدعم الذي تتمتع به.

يمكن أن تتخذ أرضيات الفينيل المباعة اليوم عدة أشكال ، بما في ذلك الأرضيات المصنوعة من الألواح ، والبلاط المركب من الفينيل (VCT) ، ومنتج أحدث ، بلاط أو ألواح فينيل فاخرة (تُعرف باسم LVT أو LVP). أيا كان نوع أرضيات الفينيل التي تختارها ، فإن الفينيل له العديد من المزايا المتميزة:

  • متانة. أرضيات الفينيل مادة صلبة بشكل مدهش ، على الرغم من أنها ناعمة قليلاً تحت القدم.
  • مقاوم المياه. السبب الرئيسي لشعبية أرضيات الفينيل في الحمامات والمطابخ هو أنها مقاومة للرطوبة والبخار والرطوبة. الماء غير قادر إلى حد كبير على اختراق سطح هذه المادة لإلحاق الضرر بالطابق السفلي ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون ضعيفًا قليلاً عند اللحامات.
  • سهولة الصيانة. أرضيات الفينيل سهلة التنظيف. إنه مقاوم للأوساخ والبقع والخدوش والثقوب ، على الرغم من أنه يمكن ثقبه إذا لم يتم تجهيز أرجل الأثاث الثقيلة بوسادات واقية. اعلم أن السجاد الذي يحتوي على دعامة مطاطية قد يسبب تفاعلًا كيميائيًا قد يؤدي إلى تلطيخ الفينيل. وقد تصبح أرضيات الفينيل صفراء قليلاً إذا تعرضت لأشعة الشمس المباشرة المستمرة (على الرغم من أن المنتجات عالية الجودة تتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية).
  • 01
    من 03

    بلاط الفينيل المركب (VCT)

    © PebbleArt Inc. ” data-caption=”” data-expand=”300″ id=”mntl-sc-block-image_2-0-1″ data-tracking-container=”true”>


    © PebbleArt Inc.
    • أفضل ل: أرضيات اقتصادية ، تركيب ذاتي الصنع

    تُعرف بلاط أرضيات الفينيل الحديثة عمومًا بالبلاط المركب من الفينيل (VCT) ويتم بناؤها بمزيج من الحجر الجيري الطبيعي المسحوق ومواد الحشو والمواد اللاصقة بالحرارة والأصباغ الملونة. يتم تصنيع الأرضيات عن طريق دمج هذه المواد في صفائح صلبة ، ثم تقطيعها إلى بلاطات. كان هذا هو أول شكل شائع على نطاق واسع لأرضيات الفينيل ، لكنه الآن أقل شعبية من ألواح الفينيل أو الفينيل الفاخر. تتطلب VCT عمومًا تلميع الأسطح لحماية سطحها المسامي ، وبالتالي فهي ليست منخفضة الصيانة مثل صفائح الفينيل ، والتي تتطلب فقط الكنس والمسح الروتيني.

    إن انتشار العديد من اللحامات بين البلاط يعني أن هذه الأرضية لن تكون مقاومة للرطوبة مثل صفائح الفينيل. يمكن أن يتسبب تسرب المياه من خلال اللحامات في ارتخاء الطبقة الأساسية. يمكن أن تتسبب تكاليف الصيانة المرتفعة في أن تتجاوز التكلفة العمرية لتركيب VCT تكلفة الأشكال الأخرى من أرضيات الفينيل. وبينما تأتي VCT في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط ، فإنها لا تلبي نفس المستوى من الملمس وبراعة التصميم المتوفرة في أنواع أخرى من أرضيات الفينيل.

    يتم لصق بلاط الفينيل بشكل عام على طبقة سفلية ، إما باستخدام لاصق منشفة أو مادة لاصقة قابلة للتقشير والعصا. من السهل جدًا على المصنّعين تركيبها لأن القطع الفردية سهلة القطع وتناسب المساحات غير المنتظمة. الإصلاحات بسيطة بنفس القدر حيث يمكنك دائمًا إزالة واستبدال البلاط التالف.

    بلاط الفينيل هو خيار أرضيات غير مكلف نسبيًا ، خاصة إذا قمت بتثبيته بنفسك. أظهر أحد الاستطلاعات الوطنية أن المواد وحدها تتراوح من 2 دولار إلى 5 دولارات للقدم المربع. إذا تم التثبيت بواسطة محترفين ، فيمكنك توقع دفع 3 دولارات إلى 9 دولارات للقدم المربع.

    الايجابيات
    • غير مكلف
    • تركيب DIY سهل
    • الإصلاحات سهلة. يتم استبدال البلاط الفردي بسهولة
    سلبيات
    • لديه طبقات تسمح بنفاذ الماء
    • خيارات تصميم أقل من أنواع الأرضيات الأخرى
    • عمر أقصر من الأشكال الأخرى لأرضيات الفينيل
  • 02
    من 03

    ورقة الفينيل

    تركيب ورقة فينيل أرضية 93190845
    تركيب ارضيات من ورق الفينيل


    جيتي / دورلينج كيندرسلي
    • أفضل ل: خيار غير مكلف للمساحات التي يجب أن تكون فيها الأرضيات مقاومة للماء بالكامل

    تتكون الأرضيات المصنوعة من الفينيل من صفيحة مستمرة من مواد البوليمر المصنعة بعرض يتراوح من 6 إلى 16 قدمًا تقريبًا. من المرجح أن تأتي المنتجات المباعة في مراكز تحسين المنزل في لفات بعرض 8 و 12 قدمًا. نظرًا لأنه يأتي على شكل لفات عريضة ، فإن صفائح الفينيل بها طبقات قليلة وهي أفضل بكثير في صد الماء. قد لا تتطلب الغرف الأصغر طبقات على الإطلاق لتغطية المساحة بمادة أرضية غير منفذة تمامًا. لا تزال صفائح الفينيل تحظى بشعبية كبيرة ، ولكن يتم استبدالها تدريجياً بأرضيات الفينيل الفاخرة.

    يتم تصنيع أرضيات الفينيل الورقية بطبقة “فيلم” للرسومات الرقمية من PVC تعطي الأرضية شكلها ولونها ، ثم يتم ربطها بطبقة أساسية من اللباد أو مادة ليفية. في الأعلى ، توجد طبقة خارجية واقية لحماية طبقة PVC. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تثبيت صفائح الفينيل ، بما في ذلك تطبيق الغراء الكامل ، أو لصقها في المحيط ، أو حتى “تعويمها” فوق الطبقة السفلية.

    يمكن مقارنة صفائح الفينيل ببلاط الفينيل المركب في السعر ، بمتوسطات وطنية تتراوح من 2 دولار إلى 5 دولارات للقدم المربع. يمكنك بسهولة العثور على أرضيات من ورق الفينيل المساومة في مراكز تحسين المنزل ذات الصناديق الكبيرة مقابل دولار واحد للقدم المربع. لكن تركيب DIY يمكن أن يكون خادعًا ، حيث أن الألواح الكبيرة مرهقة للقطع والملاءمة والغراء. إذا تم التثبيت بشكل احترافي ، فتوقع أن تدفع 3 دولارات إلى 7 دولارات للقدم المربع.

    الايجابيات
    • غير مكلف جدا
    • الأفضل للتركيب المقاوم للماء بالكامل
    • التثبيت الاحترافي سريع وبأسعار معقولة
    سلبيات
    • ليس من السهل على DIYers
    • الإصلاحات صعبة
    • تتضاءل خيارات التصميم مع ازدياد شعبية LVF
  • 03
    من 03

    أرضيات الفينيل الفاخرة (LVF)

    تفاصيل الفينيل الفاخرة


    مارجوت كافين / شجرة التنوب

    • أفضل ل: مظهر راقي للأرضيات التي يجب أن تكون مقاومة للماء

    تسمى أرضيات الفينيل الفاخرة (LVF) أحيانًا أيضًا بلاط الفينيل الفاخر (LVT) أو ألواح الفينيل الفاخرة (LVP) ؛ الاختلاف في الاسم يعتمد على شكل القطع. وهي مصنوعة من مادة معدنية أساسها الحجر الجيري ممزوجة بمركبات PVC. لا توجد طبقة لباد أو ليفية ، مما يجعلها مادة صلبة طوال سمكها.

    على الرغم من أنه لا يزال مرنًا إلى حد ما ، إلا أن LVF أكثر صلابة إلى حد كبير من بلاط الفينيل أو الفينيل ، وهي جودة تسمح بتثبيته بنظام اللسان والأخدود المعدل الذي من خلاله “تنقر” البلاط الفردي أو الألواح معًا. فوق المادة المركبة ، توجد طبقة فيلم رسومية رقمية ، والتي يمكن أن تخلق أي مظهر مرغوب فيه ، مغطاة بطبقة تآكل شديدة الصلابة.

    على الرغم من أن الفينيل الفاخر هو الأغلى من بين الأنواع الثلاثة لأرضيات الفينيل ، إلا أن متانته الطويلة وسهولة صيانته يمكن أن تجعله خيارًا أكثر فعالية من حيث التكلفة على المدى الطويل. تتفوق عملية الدهان كثيرًا على تلك المستخدمة في صفائح الفينيل ، مما يعني أن هذه الأرضيات يمكن أن تكون فعالة بشكل ملحوظ في تقليد الخشب أو الحجر أو السيراميك أو حتى المعدن.

    يأتي الفينيل الفاخر بعدة أشكال ، تتراوح من البلاط المربع الذي يبلغ حجمه حوالي 1 × 1 قدم إلى الألواح الطويلة التي يبلغ طولها 5 أقدام والتي تشبه ألواح الأرضيات الخشبية أو الخشبية. لهذا السبب ، جنبًا إلى جنب مع عدم نفاذه للماء ، يتفوق الفينيل الفاخر بسرعة على شرائح البلاستيك كخيار أفضل للحمامات والمطابخ والمناطق الأخرى المعرضة للرطوبة. يمكن أن تكون الأرضيات الخشبية البلاستيكية ، على سبيل المثال ، خيارًا مشكوكًا فيه على الأرضيات الأقل من الدرجة أو الأرضيات الخرسانية ، بينما يعمل الفينيل الفاخر جيدًا.

    بلاط وألواح الفينيل الفاخرة سهلة التركيب إلى حد ما لأصحاب DIYers ذوي المهارات المعتدلة. تلتصق الألواح الخشبية والبلاط معًا بسهولة وببساطة “تطفو” فوق الطبقة السفلية. عندما يكون التركيب ضروريًا ، يتم قطع القطع الفردية بسهولة لتناسبها. تجعل سهولة استخدام DIY ، جنبًا إلى جنب مع المظهر والأداء الفائقين ، الفينيل الفاخر بسرعة الأرضيات المفضلة للعديد من المواقع في المنزل.

    بينما توجد الآن بعض أنواع أرضيات الفينيل الفاخرة التي يمكن مقارنتها من حيث التكلفة ببلاط الفينيل المركب وألواح الفينيل ، فإن معظم المنتجات ستكون أكثر تكلفة بشكل ملحوظ – على الرغم من أنها ليست باهظة الثمن. تتراوح تكلفة المواد وحدها بشكل عام من 1.50 دولار إلى 6 دولارات للقدم المربع. إذا تم التثبيت من قبل محترفين ، فتوقع أن تدفع 3 دولارات إلى 16 دولارًا للقدم المربع. للحصول على أرضيات فينيل فاخرة عالية الجودة أو ذات مظهر خشبي ، من الشائع أن تدفع حوالي 5 دولارات للقدم المربع إذا كنت تشتري من مركز رئيسي لتحسين المنزل.

اختيار مادة الفينيل للأرضيات

تتميز أرضيات الفينيل من أي نوع بالعديد من المزايا مقارنة بمواد الأرضيات الأخرى في بعض التطبيقات. إنه أرخص بشكل عام من الخشب الصلب ، وهو يعمل بشكل أفضل في المواقف التي تكون فيها الرطوبة مشكلة (الحمامات والمطابخ والمداخل والأقبية) ، ويعتبر صديقًا للحيوانات الأليفة. وعلى الرغم من أن الفينيل كان يعتبر في يوم من الأيام يفتقر إلى الأناقة إلى حد ما ، إلا أن هذا لم يعد صحيحًا مع ظهور أرضيات الفينيل الفاخرة ، والتي غالبًا ما لا يمكن تمييزها تقريبًا عن الأرضيات الخشبية أو بلاط السيراميك / الخزف.

ضمن الأنواع الثلاثة لأرضيات الفينيل ، تتميز أرضيات الفينيل الفاخرة (LVF) بالعديد من المزايا وغالبًا ما تكون الخيار الأفضل ، حيث أن التكلفة الأعلى يقابلها المظهر والأداء المتفوقان. لكن لا يزال ورق الفينيل خيارًا جيدًا حيث يكون السطح السلس المقاوم للماء ضروريًا (كما هو الحال في حمام الأطفال). ويظل بلاط الفينيل المركب المفضل لدى أصحاب المنازل ذوي الميزانية المحدودة الذين يحبون DIY.

يأتي كل نوع من أنواع أرضيات الفينيل في مجموعة واسعة من الأساليب وفئات الجودة ، ناهيك عن أنواع مختلفة من احتياجات تركيب الأرضيات. بعض الخصائص التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • سمك المنتج: مهما كان نوع أرضيات الفينيل التي تفكر فيها ، قارن السماكة الإجمالية لكل منتج. ستكون الألواح أو البلاط أو الألواح المصنوعة من الفينيل السميكة هي الأفضل بشكل عام من حيث توفير راحة أكبر للأقدام ومن المرجح أن تكون أكثر متانة.
  • طبقة ملابس: تتكون معظم منتجات أرضيات الفينيل من عدة طبقات من أجل القوة ، ويجب أن تكون طبقة التآكل السطحي دائمًا هي الأثخن. ابحث عن طبقة تآكل بسمك لا يقل عن 5 مم.
  • تصميم مطبوع مقابل تصميم مرصع: يمكن تصميم سطح منتج أرضيات الفينيل بطرق مختلفة. الأرخص عبارة عن طبقة تصميم مطبوعة بسيطة ، في حين أن المنتجات الأكثر تكلفة والأكثر متانة سيكون لها تصميم مرصع يمتد إلى سمك الفينيل. هذا سيجعل منتج الأرضيات أكثر دواما.
  • نسيج السطح: إذا كان الانزلاق مصدر قلق ، فتأكد من البحث عن منتج للأرضيات يحتوي على نسيج يمنحك بعض الثبات تحت القدم. يعتبر بلاط الفينيل أو الفينيل الفاخر أفضل بشكل عام في هذا الصدد ؛ تميل صفائح الفينيل إلى أن تكون أكثر انزلاقًا عندما تكون مبللة.
  • دعم: يمكن أن تحتوي الأنواع المختلفة من أرضيات الفينيل على دعامات مختلفة قد تتطلب طرق تركيب مختلفة. بعض الدعامات ذاتية اللصق والبعض الآخر ليس كذلك. تشمل البطانات مبطنة أو صلبة وسيؤثر نوع وجودة الدعم على أداء وسعر المنتج. البطانات المبطنة (الاصطناعية أو الفلين) أكثر هدوءًا ودفئًا على القدمين وأكثر عزلًا.

مصادر المادة



تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. كم يكلف تركيب أرضيات الفينيل؟ FixR.
حمام ارضيات فينيل

شجرة التنوب / مارجوت كافين

قد يعجبك أيضاً