ديكورات لندن » هل يمكنك وضع أرضيات الفينيل فوق البلاط أو الأرضيات الأخرى؟

هل يمكنك وضع أرضيات الفينيل فوق البلاط أو الأرضيات الأخرى؟

by admin

بلاط الفينيل وأنواع أخرى من أرضيات الفينيل مثل الألواح أو اللوح الخشبي هي خيارات ممتازة لإعادة تشكيل المطبخ أو الحمام.

أرضيات الفينيل اقتصادية ودائمة. مقاومته للرطوبة لا مثيل لها من قبل أنواع الأرضيات الأخرى مثل الباركيه. من السهل تثبيته بنفسك ، ويمكنك عمومًا الحصول على غرفة صغيرة تكتمل في غضون يوم أو يومين.

التطبيق القياسي هو تثبيت أرضيات الفينيل على طبقة سفلية من الخشب الرقائقي. ماذا لو كان لديك بالفعل غطاء أرضي في مكانه ولا تريد إزالته؟ هل يمكنك وضع أرضيات الفينيل فوق البلاط أو أنواع أخرى من أغطية الأرضيات؟

قم بتثبيت بلاط الفينيل فوق هذه الأرضيات

باستخدام الركيزة المناسبة ، يمكنك تثبيت أرضيات الفينيل فوق:

  • أرضيات خرسانية
  • الأرضيات الباركيه
  • أرضيات الفينيل
  • الأرضيات الصلبة الصلبة
  • أرضيات خشبية هندسية
  • بلاط السيراميك أو الحجر

مشاريع إعادة الأرضيات الفينيل الشعبية

كما هو الحال مع العديد من مشاريع إعادة التصميم الأخرى ، يعد الإعداد جزءًا رئيسيًا من الوظيفة. مع تركيب الأرضيات ، يعد تحضير القاعدة الصحيحة – أو الركيزة – أمرًا بالغ الأهمية للحصول على أرضية جميلة تدوم طويلاً. بل هو أكثر أهمية مع أغطية الأرضيات الرقيقة مثل أرضيات الفينيل.

عند التفكير في إعادة ترتيب الأرضية ، فإن غطاء الأرضية الحالي الخاص بك هو الآن الركيزة الفعلية. لذلك ، تنطبق نفس الشروط التي تنطبق على الأرضية السفلية للخشب الرقائقي التقليدي على ركيزة تغطية الأرضية هذه.

أرضيات فينيل فوق الأرضيات الخشبية

قد تستخدم الأرضيات الخشبية الصلبة أو الخشبية الهندسية كقواعد لأرضيات الفينيل. إذا كان الخشب مثقوبًا بشدة ، فيجب أولاً إصلاح هذه الفجوات. يمكن أن يتكوّن الخشب الصلب القديم أو ينتفخ بمرور الوقت أيضًا. هذا الشرط من شأنه أن يجعل التثبيت المباشر على الخشب أمرًا صعبًا. تحتاج الأرضيات الخشبية من هذا النوع إلى طبقة سفلية متداخلة.

أرضيات الفينيل فوق الأرضيات الباركيه

قد تعمل الأرضيات الباركيه كركيزة لأرضيات الفينيل. مثل الأرضيات الخشبية الصلبة ، يمكن أن تنتفخ الأرضيات الخشبية عند تعرضها للماء. نظرًا لأنه يجب تثبيت الفينيل فقط فوق ركيزة ناعمة وملتصقة جيدًا ، فمن الضروري إصلاح المناطق عالية الرطوبة أولاً والتأكد من أنها متساوية قدر الإمكان. تحقق من غسالة الصحون والحوض والثلاجة لمثل هذه المناطق.

الأرضيات الخشبية العائمة غير متصلة بالأرضية السفلية ، لذلك من السهل سحبها لأعلى. إذا كانت أرضيتك عائمة (غير ملتصقة لأسفل) ، فمن المحتمل أن تحصل على نتائج أفضل إذا قمت بإزالة الأرضيات الخشبية بدلاً من وضع الفينيل فوقها.

أرضيات من الفينيل فوق البلاط

يمكن تركيب أرضيات الفينيل مباشرة فوق أرضيات بلاط السيراميك والبورسلين إذا كانت خطوط الجص رقيقة جدًا. يجب تثبيت البلاط المتشقق أو المفقود أو ملئه. من المحتمل أن تؤدي اللحامات الواسعة بين البلاط إلى انخفاضات طفيفة في أرضيات الفينيل. إذا كانت أرضية البلاط بها طبقات واسعة أو عميقة ، فاستخدم طبقة سفلية بدلاً من تثبيت الفينيل مباشرة على البلاط.

6 معايير لوضع الفينيل فوق أغطية الأرضيات الأخرى

في معظم الحالات ، يمكنك تثبيت أرضيات الفينيل فوق الأرضيات الموجودة. بشكل عام ، لا يوجد شيء متأصل في مادة غطاء الأرضية السفلية التي تمنعها من العمل كركيزة لأرضية الفينيل العليا. طالما أن غطاء الأرضية السفلي يحتوي على جميع سمات الركيزة المناسبة ، فيمكن استخدامه.

ضع في اعتبارك أن أرضيات الفينيل رقيقة وناعمة ومرنة. لا يمكن لأرضيات الفينيل سد عيوب الركيزة أو تلطيفها بشكل فعال بالطريقة التي يمكن لأغطية الأرضيات السميكة وغير المرنة القيام بها. يمكن للخشب الصلب أو الخشب المصمم هندسيًا ، على سبيل المثال ، سد الفجوات والثقوب والدرزات ، بالإضافة إلى النقش الناعم على السطح.

مع أرضيات الفينيل ، يمكن لأي من هذه العيوب أن تنتقل ، أو تلغراف ، إلى أرضيات الفينيل أعلاه. والأسوأ من ذلك ، أن الثقوب الكبيرة قد تتسبب في تشكل أجزاء من أرضيات الفينيل حفرًا بمرور الوقت.

في كثير من الأحيان ، يتم استخدام ركيزة من الألواح كبيرة الحجم ، مثل سمك 1/4 بوصة ، أو 4 أقدام في 8 أقدام من الخشب الرقائقي أو ألواح ألواح حبيبية MDF ، كطبقة سفلية قبل تثبيت أرضيات الفينيل. هذه الركيزة هي إضافة إلى الطابق السفلي. تعمل الألواح السفلية ذات التنسيق الكبير بشكل جيد مع أرضيات الفينيل لأنها تضيف بعض القوة ، ولديها طبقات قليلة ، وتجسر فوق الثقوب الصغيرة ونقش السطح.

قوي وصلب

تساعد إزالة أغطية الأرضيات القائم بالتركيب على تقييم حالة الأرضية السفلية. بواسطة ليس عند إزالة غطاء الأرضية الحالي ، من الصعب معرفة ما إذا كانت الأرضية السفلية متصدعة أو متعفنة أو ليست في حالة جيدة. تأكد من أن غطاء الأرضية الموجود والأرضية السفلية و أي طبقة سفلية ممكنة تكون قوية بما يكفي لتركيب أرضيات الفينيل.

أرضيات غير ملحومة أو محكمة الإغلاق

توفر الألواح كبيرة الحجم سطح تركيب به القليل من اللحامات. في فينيل أرضيات المطابخ التي يبلغ طولها 16 قدمًا وعرضها 12 قدمًا ، على سبيل المثال ، سيتم استخدام ستة ألواح سفلية ، مما ينتج عنه طبقات قليلة فقط.

على النقيض من ذلك ، قد تحتوي الأرضية الخشبية الصلبة المستخدمة كركيزة على مئات اللحامات. إذا كانت هذه الأرضية الخشبية الصلبة بها مشاكل أخرى ، مثل الفجوات الواسعة بين ألواح الأرضية (غالبًا نتيجة تلف المياه) ، فلن تكون مناسبة كركيزة لأرضية الفينيل.

لا ثقوب أو عيوب أخرى

يجب صنفرة المناطق المرتفعة في الركيزة وملء المناطق المنخفضة. في حين أن العيوب الصغيرة قد لا تنتقل على الفور إلى سطح أرضيات الفينيل ، إلا أنها بمرور الوقت قد تعرض نفسها في شكل حفر منخفضة أو تلال تتشكل تدريجياً على السطح.

القليل من النقش أو لا

إحدى الصفات المرئية المرغوبة لبعض البلاط والصفائح والفينيل هي نقش السطح. يوفر النقش ارتفاعات وانخفاضات طفيفة تساعد في جعل غطاء الأرضية يبدو أكثر واقعية (مثل المواد التي تحاكيها ، مثل الخشب) أو ببساطة للمساعدة في مظهرها.

يمكن للنقش الواضح في النهاية التلغراف على سطح أرضيات الفينيل. في حين أن هذا لا ينطبق عادةً على أرضيات الفينيل السميكة (6.5 مم) ، فقد يكون هذا هو الحال مع الألواح الرقيقة في نطاق 3.5 مم أو أقل. سوف يلتقط الفينيل الرقيق النسيج السفلي بسرعة ويلصقه على السطح.

جافة تحتها

قد يؤدي حبس الرطوبة بين أرضيات الفينيل وركائزها إلى ظهور العفن والعفن نظرًا لعدم وجود وسيلة للهروب من الرطوبة. يجب معالجة الأرضيات الخرسانية المصبوبة حديثًا وتجف تمامًا قبل وضع أرضيات الفينيل في الأعلى.

الارتفاع المقبول

عند إضافة أرضية فوق أرضية أخرى ، يصبح الارتفاع مشكلة. إذا كان من المفترض أن يكون الإصدار السابق ارتفاعًا مقبولاً ، فهل سيكون الإصدار الأعلى مرتفعًا جدًا؟ يعد استخدام أرضيات الفينيل كطبقة علوية أحد أفضل الخيارات في هذا الصدد لأنها تضيف ارتفاعًا أقل من أنواع الأرضيات الأخرى.

هشام إبراهيم / جيتي إيماجيس

قد يعجبك أيضاً