ديكورات لندن » أنواع وأنماط السجاد


أصناف ومزايا السجاد

هناك مجموعة متنوعة من مختلف أنماط وأنماط وألوان السجاد للاختيار من بينها لإرضاء أي نمط شخصي مع مطابقة أي ديكور ممكن. فيما يلي بعض المزايا الأخرى:

  • سطح مبطن للسجاد تمتص الصوت والمشي عليها أقل ضوضاء من الأرضيات الصلبة.
  • عند مراعاة القدرة على تحمل التكاليف، السجاد هو واحد من أكثر منتجات الأرضيات اقتصادا لتركيبها.
  • ال خصائص العزل من السجاد توفر دفئًا إضافيًا تحت الأقدام خلال مواسم البرد.
  • السجاد هو أ سطح غير قابل للانزلاق هذا آمن تحت القدم ويوفر وسادة لمنع الكسر عند سقوط العناصر الحساسة عن طريق الخطأ.
  • يتم معالجة معظم السجاد الصناعي بمعالجات ثابتة ومقاومة للبقع ومقاومة للتربة ، مما يجعلها من السهل لتنظيف وصيانة.

إذا كان لديك أي أسئلة على السجادة بدون إجابة بعد قراءة هذا الدليل ، فراجع موقعنا محور أرضيات السجادو أسئلة وأجوبة السجاد أو تصفح محدد منتجات السجاد متوفر في متجر ديكورات لندن القريب منك.

ألياف السجاد

لاختيار مادة السجاد المناسبة ، ضع في اعتبارك كيف تعيش في كل غرفة. هناك أربعة أنواع أساسية من مواد السجاد:

نايلون

النايلون هو أكثر ألياف السجاد متانة ومقاومة للبقع ، عند معالجته بحماية للبقع. إنها الألياف المفضلة للمنازل التي بها حيوانات أليفة وأطفال ولأولئك الذين يستمتعون كثيرًا. نظرًا لقوة تحملها ، فإن سجادة النايلون مثالية لمناطق حركة السير الكثيفة مثل الممرات والسلالم.

البوليستر

يشتهر البوليستر بمظهره الفاخر وملمسه واختياره الرائع للألوان والأنماط. يتميز سجاد البوليستر بالقدرة المثالية على التحمل للمنازل ذات الكثافة العادية لحركة المرور.

أوليفين

يوفر Olefin مقاومة جيدة للبقع والرطوبة ، ولكن درجات أقل من النايلون والبوليستر للارتداء فهو الأنسب لبناء الوبر الحلقي أو الأكوام المقطوعة عالية الكثافة للغاية.

صوف

يتميز سجاد الصوف ، المُفضل لجماله الطبيعي ، بخصائص مقاومة التربة الطبيعية ، ولكنه ليس بطبيعته مقاومًا للبقع. كألياف طبيعية ، يبدو الصوف جيدًا لفترة طويلة وهو مصنوع بشكل جيد من الناحية العضوية.

صناعة السجاد

يتم تصنيع أكثر من 90٪ من السجاد السكني كسجاد معنقدة. تعمل ماكينة الخياطة مثل ماكينة الخياطة كبيرة الحجم مع مئات الإبر التي تدخل حلقات من الألياف (خصلات أو غرز) في دعامة السجادة لتشكيل كومة وجه السجادة.

تعتمد مدة بقاء سجادتك على مدى جودة صنعها. سيؤثر البناء الجيد على متانة السجادة ومظهرها وسعرها وتتأثر بشكل أكبر بتواء الألياف وكثافة الخصلات.

تحريف

يشير Twist إلى مدى إحكام التواء الألياف (خيوط السجاد). كلما كان الخيط ملتويًا ، كان من الأفضل أن تتحمل السجادة التكسير والحصير ، وهذا مهم بشكل خاص في السجاد المقطوع ، لأن الأطراف مكشوفة ويمكن أن تصبح غير مجعدة بسهولة. تتميز سجادة Frieze بأعلى مستوى للالتواء عند حوالي 7-9 لفات في البوصة (TPI) ، بينما تحتوي معظم أنماط السجاد المقطوع على ما بين 3-6 لفات في البوصة.

كثافة

تشير الكثافة إلى كلٍّ من الكمية ومدى تماسك الألياف معًا بإحكام داخل السجادة. كلما اقتربت الألياف من بعضها ، كلما كانت السجادة أكثر كثافة ، وكان أداءها وتآكلها أفضل.

تشمل طرق التحقق من كثافة السجاد محاولة الوصول إلى دعامة السجادة عن طريق الضغط بأصابعك على ألياف السجادة. كلما كان الوصول إلى الغطاء أكثر صعوبة ، زادت كثافة السجادة. أو مع الخصلات المواجهة للخارج ، قم بثني السجادة على شكل حرف U وانظر إلى مقدار دعم السجادة المرئي. كلما قل الدعم الذي يظهر ، كانت السجادة أكثر كثافة.

سجاد مقاوم للبقع؟

ضع في اعتبارك كيف تعيش في كل غرفة – فقد تحتاج إلى مزيد من السجاد المقاوم للبقع لغرف الطعام ، ولكن يمكنك اختيار سجادة عالية الوبر في غرفة النوم. إذا كان لديك أطفال وحيوانات أليفة ومناطق مزدحمة أو تستمتع كثيرًا ، فستحتاج إلى اختيار سجادة مقاومة للبقع. إن الرغبة في حماية منزلك بمقاومة عالية الجودة للبقع لن تحد من اختيارك لأنماط وألوان السجاد.

العامل الأساسي في تحديد مقاومة البقع هو نوع ألياف السجاد: نايلون أو بوليستر أو أوليفين أو صوف. بخلاف نوع الألياف ، تطبق معظم الشركات المصنعة معالجات الحماية للبقع بعد الإنتاج لتعزيز الخصائص الطبيعية المقاومة للبقع لأي ألياف.

اسأل خبير مبيعات الأرضيات في أمريكا للمساعدة في اختيار الأرضيات التي تناسب أسلوب حياتك. وتأكد من الرجوع إلى نظام الاختيار من فئة الخمس نجوم للمساعدة في إرشادك إلى المستوى الصحيح من حماية الضمان.

القوام

يشير نسيج السجاد إلى كيفية ربط ألياف السجادة بدعم السجادة. في المقام الأول ، هناك ثلاثة أنواع مختلفة من نسيج السجاد.

قطع كومة

يتكون السجاد ذو الوبر المقطوع من خيوط يتم قطعها في النهايات. يجعل الملمس الناعم لسجاد الوبر المقطوع خيارًا مثاليًا للمناطق الأكثر راحة في منزلك – غرف النوم وغرف المعيشة والغرف العائلية.

هناك خمسة أنماط أساسية من السجاد المقطوع: المخمل وساكسونيا وفريز وشاج وكابل ، كل منها يوفر مظهرًا وملمسًا مختلفًا.

يتمثل الاختلاف الأساسي بين هذه الأساليب في مقدار الالتواء في الخيوط التي ستؤثر في النهاية على متانة السجادة. يتجه السجاد ذو الوبر المحكم حاليًا مع ألياف ذات أطوال غير متساوية مما يوفر مظهرًا أكثر اكتمالا وملمسًا.

عقدة

تحتوي السجادة الحلقية على خيوط ملتوية وغير مقطوعة على سطح السجادة. يمكن أن يختلف ارتفاع الوبر من منخفض ، مشيد بإحكام إلى كومة عالية المستوى أكثر فخامة. السجاد الحلقي لديه قوة وإمكانيات إخفاء التربة.

هذا النمط مثالي لمناطق المرور الكثيفة. السجاد البربري هو النمط الأكثر شيوعًا للسجاد الحلقي الذي يمكن بناؤه بحلقات مستوية أو حلقات متعددة المستويات.

قطع حلقة

كما يوحي الاسم ، تحتوي هذه السجادة على مزيج من الخصلات عالية القطع والحلقات السفلية في مجموعة متنوعة من الأنماط المنحوتة. يوفر السجاد ذو الحلقة المقطوعة أداءً جيدًا ولكنه أقل متانة قليلاً من السجاد الحلقي.

طرق الصبغ

هناك طريقتان شائعتان لصبغ السجاد ؛ تقدم كلتا الطريقتين لونًا رائعًا:

مصبوغ بالمحلول

الألياف مصبوغة قبل حياكة الألياف. تمنح هذه الطريقة السجادة مقاومة أقوى للبقع والبهتان ، إلى جانب مقاومة عوامل التنظيف القاسية ، مثل المُبيض.

مصبوغ مستمر

يتم الانتهاء من هذه الطريقة أثناء عملية ما بعد الخلق وهي الأكثر ملاءمة للسجاد المنسوج. إنها عملية تحقق ألوانًا صلبة.

اختيار اللون

فكر في الأرضية على أنها الجدار الخامس الذي يربط بين جميع عناصر التصميم الأخرى في الغرفة. ضع في اعتبارك الجدران ومعالجات النوافذ والمفروشات الأخرى عند اختيار نظام الألوان. أحضر عينات من القماش والألوان عندما تزور متجرنا ، حيث سيساعدك خبراء الأرضيات لدينا.

كل هذه العناصر تحدث فرقًا في شكل الأرضية. لا تنسَ التحقق من التثبيت لمعرفة كل شيء عن التفاصيل الصغيرة التي تحدث فرقًا كبيرًا عند الانتقال من الطوابق القديمة إلى الجديدة.

أنواع وأنماط السجاد … هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟

بين نوع الألياف ، والملمس ، واللون ، والحشو الضروري للسجاد ، هناك الكثير مما يجب مراعاته عند اختيار السجاد المناسب لمنزلك. استخدم مكتشف التصميم الخاص بي أداة لتحديد نمط يناسب نمط حياتك أو الوصول إلى ديكورات لندن المحلية لمزيد من المعلومات حول أفضل خيارات السجاد بالنسبة لك.



قد يعجبك أيضاً