ديكورات لندن » ما هو وزن وجه السجاد؟

ما هو وزن وجه السجاد؟

by admin


ما هو وزن وجه السجاد؟

وزن الوجه هو كومة السجاد لكل ياردة مربعة من السجاد ، ويقاس بالأوقية. لا يشمل وزن الوجه مواد الدعم ، فقط وزن ألياف السجاد. من المهم فهم ذلك لأن الأنواع المختلفة من الألياف سيكون لها أوزان مختلفة ، ولن تؤدي مقارنة سجادتين مصنوعتين من مواد مختلفة إلى رسم صورة كاملة لجودة السجاد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم الخلط بين وزن الوجه والوزن الإجمالي للسجادة ، والذي يتضمن وزن الدعامة وألياف السجادة.

غرفة نوم سجاد غامق

تبسيط معنى وزن الوجه

إليك طريقة للتفكير في هذا بعبارات بسيطة: تخيل أن لديك قميصين من نفس الطراز والحجم والمادة. هذان القمصان متطابقان ، إلا أن أحدهما أثخن من الآخر. ستكون مقارنة سمك القميصين أو وزنهما معادلاً لمقارنة وزن وجه سجادتين. إذا كان القمصان أو السجادان مصنوعين من مواد مختلفة ، فإن مقارنة وزن أو سماكة وجههما لن يخبرك بالضرورة أيهما أفضل جودة.

تكبير لسمك السجاد وزن الوجه

عوامل لتحديد جودة السجاد

غالبًا ما يعتقد الأشخاص الذين يبحثون عن سجاد جديد أن وزن الوجه هو عامل حاسم في جودة السجاد ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا على الرغم من كونه نقطة بيع رئيسية. لا يعني وزن وجه السجادة أنها أكثر متانة أو أنها ستدوم لفترة أطول. في الواقع ، قد تدوم السجادة ذات الوزن المنخفض للوجه أكثر من السجادة المصنوعة من مواد مختلفة ذات وزن وجه أعلى بسبب بنية الألياف وخصائصها. على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون للسجاد البربري أوزان وجه أقل من سجاد ساكسونيا. السجادة البربرية ذات الوزن المنخفض للوجه قد تدوم أكثر من سجادة ساكسونيا ذات وزن وجه أعلى.

تشمل العوامل التي يجب مراعاتها ، بالإضافة إلى وزن الوجه ، عند تحديد جودة السجادة ، تويست الألياف ، ونوع الألياف ، والكثافة ، والمتانة ، ونمط السجادة. من خلال إلقاء نظرة على كل هذه العوامل معًا ، ستحصل على فهم شامل لإيجابيات وسلبيات الأنواع المختلفة من السجاد التي تفكر فيها.



قد يعجبك أيضاً