ديكورات لندن » هل تفكر في الأرضيات الخشبية لحمامك؟


الأرضيات الخشبية الصلبة هي مادة شائعة لتغطية الأسطح تم استخدامها في مجموعة متنوعة من المساحات الداخلية منذ فجر البناء الحديث. إنه متين ، وقليل الصيانة ، وطويل الأمد ، وله مظهر طبيعي جميل يقدره العديد من مالكي المنازل. ومع ذلك ، فإنه يعاني من مشاكل عند استخدامه في البيئات الرطبة أو الرطبة ، مثل الحمامات. في حين أن بعض أنواع الأرضيات الصلبة يمكن أن تكون ناجحة في استخدام الحمام ، فإن الخشب في الحمام يتطلب مستوى أعلى من الصيانة مقارنة بالأماكن الأخرى.

مزايا الخشب الصلب في الحمام

على الرغم من بعض العيوب ، إلا أن هناك مزايا جمالية مميزة لاستخدام الأرضيات الخشبية الصلبة في الحمام.

الدفء

من أكبر عيوب بلاط السيراميك أنه بارد جدًا ، خاصة في فصل الشتاء. نظرًا لأن الحمام عبارة عن مساحة ستمشي فيها حافي القدمين في كثير من الأحيان ، فقد تكون هذه مشكلة. تضفي الأرضيات الخشبية الصلبة على الغرفة إحساسًا بالدفء والراحة تحت الأقدام. تميل ألوان الألوان الترابية أيضًا إلى تكوين الغرفة بأكملها يبدو أكثر ترحابًا وترحابًا.

جمال

أكبر ميزة للخشب الصلب هي أنه يمكن أن يكون جميلًا حقًا. إنها تضفي إحساسًا بالعجب الطبيعي للمساحات بينما توفر أيضًا جاذبية فريدة – كل لوح هو قطعة فنية طبيعية بنمط حبيبي فردي. الخشب الصلب هو خيار كلاسيكي تجاوز قرونًا من الأناقة ولا يخضع لأهواء ورواج التصميم الداخلي. سوف يجذب الحمام المكسو بالخشب الصلب الانتباه كمساحة أنيقة. يمكن أن يوفر أيضًا استمرارية التصميم بين الغرف.

طول العمر

يتم الحفاظ على الأرضية الخشبية الصلبة بشكل صحيح ، وهي مادة أرضيات متينة للغاية وطويلة العمر. تعتبر فترات العمر 25 عامًا أو أكثر شائعة ، مما يجعل الأرضيات الصلبة أحد أكثر خيارات الأرضيات المتانة المتاحة جنبًا إلى جنب مع الحجر أو بلاط السيراميك. عندما يتعرض الخشب الصلب للخدش ، يمكن صنفرته وإعادة صقله لتجديد السطح. الأرضيات الخشبية المصممة هندسيًا ، المصنوعة من طبقة سطحية من الخشب الصلب مغلفة بطبقات أساسية ، تكون أقل متانة إلى حد ما ، ولكن يمكن أن تظل أرضية طويلة الأمد عند صيانتها بشكل صحيح.

أخطار الأرضيات الصلبة في الحمام

تشمل المشكلات التي تؤثر على الأرضيات الخشبية الصلبة في الحمام الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها الرطوبة على المواد.

الانسكابات والبقع

سيكون هذا هو الشاغل الأول لأي أرضية مثبتة في الحمام. يؤدي الاستحمام والاستحمام بشكل طبيعي إلى حدوث تناثرات. حتى مجرد شطف وجهك في الحوض يمكن أن يرسل قطرات من الماء تتسرب عبر الأرض ، ومن المؤكد تقريبًا أن الحمام الذي يحتوي على دش أو حوض استحمام سيرى الماء على الأرض من حين لآخر – خاصة الحمام الذي يستخدمه الأطفال. في حين أن اللمسة النهائية ستحمي المادة إلى حد ما ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى مسح أي انسكابات في الحال بحيث لا تتآكل الرطوبة من الطبقة الواقية للمادة أو تتسرب بين اللحامات. تنص العديد من الشركات المصنعة على هذا – يتم إلغاء الضمانات إذا لم يتم اتباع طرق التنظيف الموصى بها.

منحدر الأرضية

إذا لم تكن الأرضية مستوية تمامًا ، فستواجه مشكلة في انزلاق الماء نحو المناطق المنخفضة والتجمع. يمكن أن تكون برك الرطوبة هذه ضارة جدًا للأرضية ، ويمكن أن تضعف سلامتها الهيكلية – في الغالب لأن المياه تتسرب من خلال اللحامات. يعد التحضير الصحيح للطابق السفلي لإنشاء قاعدة مسطحة ومستوية تمامًا أمرًا ضروريًا لمنع تلف المياه على الأرضيات الصلبة.

عدم وجود حاجز الرطوبة

يتم تثبيت العديد من الأرضيات الخشبية عن طريق تسمير الألواح الخشبية مباشرة في الأرضية السفلية ، مما يعني أنه لا يمكن استخدام حاجز بخار تقليدي لأن المسامير ستثقبه. إذا تسربت الرطوبة عبر السطح ، فيمكن أن تصل إلى المكونات الهيكلية للأرضية وتبدأ في التهام الأرضية السفلية والطبقة السفلية. لهذا السبب ، فإن منتجات الأرضيات الخشبية التي يتم تركيبها بالمواد اللاصقة أو طرق النقر معًا مناسبة بشكل أفضل لإعدادات الحمام.

الفيضانات

تشكل الفيضانات تهديدًا دائمًا في الحمام ، ولكن تتفاقم المخاطر عندما يكون لديك أرضيات من الخشب الصلب. إذا بدأ الأنبوب في التسرب أو تعطل أحد التركيبات ، يمكنك العثور بسرعة على الحمام المملوء ببوصة من الماء. على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على إصلاح بعض الأضرار ، إلا أن الفيضانات ستدمر بشكل عام تركيب الأرضيات الخشبية الصلبة ، حتى لو تم إغلاقها بشكل صحيح. لا توجد أرضية صلبة تقريبًا يمكن أن تغلق ضد الفيضان الكامل. في منزل به سباكة قديمة ، يجب أن تفكر مليًا قبل المخاطرة بأرضية خشبية في المطابخ أو الحمامات.

تلطيخ كيميائي

توجد أنواع مختلفة من الصابون والمنظفات ومنتجات الجسم المستخدمة في الحمامات. العديد من هذه المواد حمضية قليلاً بطبيعتها ، وإذا انسكبت وتناثرت على الخشب الصلب ، فيمكن أن تتآكل في النهاية أو تسبب تلطيخًا دائمًا في الخشب. يجب تنظيف المنظفات بسرعة وبدقة إذا تبلورت أرضيات من الخشب الصلب.

رطوبة عالية

في حين أن المياه الراكدة الناتجة عن الرش تحظى بأكبر قدر من الاهتمام في الحمام ، يمكن أن تكون الرطوبة في هذه المساحة ضارة بنفس القدر. عند الاستحمام ، يميل الحمام إلى أن يصبح مشبعًا بالبخار ، حيث يصبح الهواء دافئًا ورطبًا. سوف يحوم هذا الهواء في الفضاء ، ويملأ كل صدع ، ويتغلغل في كل مساحة صغيرة ، ويتسلل إلى الأرضيات الخشبية الصلبة. في حين أن كمية صغيرة فقط ستدخل فعليًا ، بمرور الوقت ، يمكن أن تتراكم التأثيرات.

لسوء الحظ ، يمكن للرطوبة أن تهاجم كل جانب من جوانب الخشب الصلب – حتى الجزء السفلي ، والذي لا يحصل عمومًا على معالجة نهائية. في حالة استخدام الحمام بكثافة ، يمكن أن تؤدي الرطوبة إلى التواء ألواح الأرضية وتزييفها ونفخها وتشققها.

يجب أن تحتوي الحمامات ذات الأرضيات الخشبية الصلبة على مراوح عادم جيدة ، والتي يجب تشغيلها لفترة طويلة أثناء وبعد الاستحمام أو الاستحمام.

العفن والتعفن

نظرًا لأن الحمام رطب جدًا ، فإن نمو العفن والعفن سيكون دائمًا مشكلة. تحب هذه المواد العضوية الضارة البيئات الحارة والرطبة وتتغذى على المواد العضوية الطبيعية مثل الخشب الصلب. سيحمي الطلاء النهائي الأرضية إلى حد ما ، ولكن بمرور الوقت ، يمكن أن ينمو العفن والعفن بين الألواح وحتى تحتها. يعتبر العفن والعفن من المشاكل التي تحدث عند حدوثها ، ولكنها يمكن أن تكون خطيرة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية والحساسية.

استراتيجيات لمنع الضرر الذي يلحق بالخشب الصلب

تهدف التكتيكات في الغالب إلى منع الرطوبة من الاتصال بالخشب ، وخاصة من التسرب من خلال اللحامات إلى الطابق السفلي.

صيانة دورية

يعد الحفاظ على الطبقة النهائية للأرضية قوية وسليمة أمرًا حيويًا عندما يكون لديك أرضية خشبية صلبة في الحمام. هذا هو خط دفاعك الأول ، وسيتعين عليك إعادة تطبيقه كل بضعة أشهر. يمكنك اختبار ما إذا كانت الطبقة النهائية لا تزال سليمة عن طريق إسقاط كمية صغيرة من الماء عليها وانتظار معرفة ما إذا كانت حبات الماء ترتفع أو يتم امتصاصها في الخشب. إذا كانت تتلألأ ، فإن اللمسة النهائية جيدة ، ولكن إذا غطت ، فأنت بحاجة إلى طبقة نهائية أخرى للتشطيب في أسرع وقت ممكن. انتبه بشكل خاص للشقوق بين ألواح الأرضية.

استخدم ماتس الحمام

يمكن وضعها في مواقع استراتيجية ، مثل خارج حوض الاستحمام أو حول الحوض. يمكن أن يمنع اصطياد أي قطرات ماء متناثرة أو قطرات من أقدام مبللة مغسولة حديثًا تلف الأرضية. إذا أصبحت سجادة الحمام مشبعة ، فتأكد من تجفيفها بالهواء حتى لا تحمل الرطوبة على الأرض. أفضل ماتس الحمام سيكون لها دعامة صلبة من المطاط أو الفينيل الذي يمنع الرطوبة من المرور.

تثبيت حوض الاستحمام والدش المحيط

هناك طريقة أخرى لمنع تلف المياه وهي تثبيت محيط على طول محيط حوض الاستحمام. يمكن أن توفر هذه مطابقة أنيقة مع الميزات الأخرى للغرفة ، ولكن الميزة الحقيقية هي قدرتها على الاحتفاظ بالمياه في مكانها – وهو ليس على أرضية خشبية جميلة.

أيضًا ، احتفظ بالمفاصل حول أكشاك الاستحمام محكمة الغلق ، لأن هذا مكان يمكن للماء أن يخرج فيه بسهولة إلى الأرضيات الخشبية.

الحفاظ على تركيبات السباكة

قد تكون الأنابيب التي تدخل وتخرج من التركيبات الرئيسية في الحمام مشكلة أيضًا. يمكن أن تتسرب في بعض الأحيان ، مما يتسبب في مشاكل تلف المياه في المناطق التي يصعب رؤيتها. قد تجمع خطوط الماء البارد أو خزان المرحاض أيضًا التكثيف ، نظرًا لكونها أبرد من الهواء المحيط في الحمام ، وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى مشاكل المياه حيث يتساقط التكثيف على الأرض. أفضل طريقة للتعامل مع هذا هو التأكد من أن جميع فتحات الأنابيب مسدودة تمامًا ومراقبة أي تسرب أو تقطير. تعتبر وصلات الصمامات الموجودة أسفل المرحاض أو حوض القاعدة أماكن رئيسية حيث يمكن أن تتساقط المياه على الأرض.

إعادة صقل الأرضيات الخشبية في الحمام؟

أحد الأشياء الرائعة في الخشب الصلب هو أنه إذا أفسدت الأرضية ودمرتها ، فيمكن إصلاحها ببساطة عن طريق صنفرة السطح بعد مستوى أي عيوب ثم وضع طبقة نهائية جديدة عليها. كن على علم ، مع ذلك ، أن المعدات المستخدمة عادة في الغرف الأخرى لإعادة طلاء الخشب الصلب كبيرة جدًا وغير عملية. في العديد من الحمامات ، سيتم تنفيذ ذلك بشكل أفضل باستخدام آلات السنفرة اليدوية بدلاً من الآلات الكبيرة ، وبالتالي قد تكون العملية أصعب وتستغرق وقتًا أطول مما كنت تتخيله في البداية.

اعتبارات التسوق

عند تحديد ما إذا كانت الأرضيات الخشبية مناسبة لحمامك ، ضع في اعتبارك هذه العوامل:

إنهاء

في حالتها غير المحمية ، ستمتلئ الأرضيات الخشبية وتتوسع وتتشوه وتتسبب في تلطيخها عند لمس أي سوائل ، لأن الخشب مادة شديدة الامتصاص بشكل طبيعي. ومع ذلك ، فإن تطبيق عامل التشطيب ، عادة ما يكون مادة مانعة للتسرب تعتمد على البولي يوريثين ، يمكن أن تخلق سطحًا غير مرئي فوق الخشب ، مما يجعل من المستحيل (أو على الأقل من الصعب) اختراق الماء. يجب إعادة تطبيق هذه النهاية بشكل عام على فترات منتظمة في الحمام ، مع إيلاء اهتمام خاص للدرزات ، لأن هذا هو المكان الذي من المرجح أن تتسرب فيه الرطوبة.

من المهم جدًا أن تختار تشطيبًا عالي الجودة مصممًا للبيئات المليئة بالمياه. هناك بعض التشطيبات البحرية ، ومناسبة حتى للتطبيقات الخارجية في جميع الأحوال الجوية. سيكون البعض الآخر مقبولًا للاستخدام الداخلي في المساحات الرطبة ، على الرغم من أنه ليس مقاومًا للماء تمامًا. عليك أيضًا أن تدرك أن مانع التسرب سوف يحمي الجزء العلوي من المادة فقط ؛ يمكن أن يتسبب أي ماء يخترق اللحامات في إتلاف الخشب من الجانبين والأسفل.

نوع الخشب

هناك العديد من أنواع الأخشاب المختلفة المتوفرة لتركيبات الأرضيات ، وبعضها سيكون أفضل من البعض الآخر في التعامل مع ظروف الحمام. بشكل عام ، يجب تجنب الأخشاب اللينة مثل الصنوبر والتنوب ، لأنها ستكون أقل كثافة وأكثر قدرة على امتصاص الرطوبة. تشمل الخيارات الجيدة للأخشاب الصلبة خشب الساج والبلوط (خاصة البلوط الأبيض) والأرز والكرز والقيقب والرماد والجوز والجوز.

ضمان

تأتي معظم الأرضيات الخشبية مع ضمان محدد يضمن الاستبدال خلال فترة زمنية معينة في حالة فشل المواد. ومع ذلك ، غالبًا ما تأتي هذه الضمانات بشروط تلغيها إذا تم تركيب الأرضية في بيئة مليئة بالمياه ، مثل الحمام. أو قد يعرّفون الأرضيات على أنها “مقاومة للرطوبة” ، مما يعني عادةً أنه من المتوقع أن تمسح الأرضيات وتجفيفها فور ملامسة التكاثف أو الانسكابات للأسطح. يتم إلغاء الضمان الخاص بك إذا فشلت في القيام بذلك ، ولا يتم ضمان الأرضيات الخشبية أبدًا ضد الفيضانات. اقرأ دائمًا مطبوعات المنتج بعناية إذا كنت تخطط لتركيب الأرضيات الخشبية في الحمام أو في منطقة رطبة أخرى.

ضع في اعتبارك الاستخدام

قد لا يكون الخشب الصلب هو أفضل خيار للأرضيات في الحمام الذي يستخدم بكثرة حيث يتناثر الأطفال حوله ، ولكنه يمكن أن يكون مثاليًا في حمام الضيف أو غرفة المسحوق التي تحتوي فقط على منضدة ، وحيث توجد فرصة ضئيلة لتراكم الماء على الأرض. ما لم تكن على مستوى مهمة الصيانة الدؤوبة ، فقد ترغب في حجز أرضيات خشبية صلبة للحمامات حيث يكون ذلك مناسبًا للغاية.

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. حساسية العفن. مؤسسة الربو والحساسية الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً