ديكورات لندن » استخدم هذا الدليل لتحديد ما إذا كانت أرضيات الخيزران في الحمام تعمل


يمكن القول أنه يمكن استخدام أي نوع من الأرضيات في الحمام – حتى السجاد والرقائق والخيزران. لكن السؤال الحقيقي هو: إلى أي مدى تريد أن تقلق بشأن الأرضية؟

يشبه الحمام إلى حد كبير المطبخ ، حيث الماء على الأرض يحدث يوميًا (غالبًا عدة مرات في اليوم) ، وقد تتطلب الأرضية تنظيفًا كثيفًا ومتكررًا. وتشكل الحمامات تحديًا إضافيًا: الرطوبة العالية. هذه هي الأسباب التي تجعل معظم مصنعي أرضيات البامبو يوجهونك بعيدًا عن استخدامها في المناطق عالية الرطوبة. هناك احتمالات ، سوف يوجهونك نحو مواد أرضيات الحمام الأكثر ملاءمة مثل البلاط.

ومع ذلك ، هناك بعض الحركة الحديثة نحو استخدام الخيزران في المطابخ والحمامات ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مزايا التصميم لاستخدام مادة غير متوقعة.

استخدم هذا الدليل لإلقاء نظرة على بعض العيوب العديدة وبعض الفضائل لأرضيات الخيزران في الحمام.

الخيزران له عيوب شبيهة بالخشب الصلب

الخيزران هو بالفعل عشب خشبي وليس خشبًا ؛ وصحيح أنه في بيئته الطبيعية ، ينمو الخيزران في بعض البيئات الرطبة والرطبة. ولكن هل يجعل ذلك أرضيات البامبو أكثر مقاومة للرطوبة من الخشب الصلب؟ ليس صحيحا.

يتم تصنيع معظم منتجات أرضيات الخيزران بطرق مماثلة للأرضيات الصلبة. مثل الخشب الصلب ، تتوفر إصدارات (حبلا) صلبة ومصممة على حد سواء – منتجات يتم فيها ربط طبقة سطحية من الخيزران بطبقات أساسية من مواد خشبية أخرى.

في أي من الأشكال ، تأتي أرضيات البامبو على شكل شرائح أو ألواح تمامًا مثل الأرضيات الخشبية. بغض النظر عن مدى صعوبة تشطيب السطح على كل شريط أو لوح ، يمكن أن يتسرب الماء الموجود على السطح (وغالبًا ما يحدث) بين القطع ويؤثر على لب الأرضية ، والتي عادة ما تكون أقل مقاومة للرطوبة من قشرة السطح.

ومثل الخشب ، تتمدد ألواح الخيزران وتتقلص مع الحرارة والتغيرات في الرطوبة – وهي خاصية أخرى يمكن أن تفتح اللحامات للتسلل عن طريق الرطوبة.

يتمتع الخيزران بمزايا قليلة على الخشب

الخيزران نفسه أكثر مقاومة للرطوبة من الخشب الصلب ، ومن المتصور أنه في ظل التركيب والصيانة الدقيقة للغاية ، فإنه سيصمد بشكل أفضل من الخشب الصلب في البيئات الرطبة. في المطابخ ، على سبيل المثال ، أصبح الخيزران أكثر شيوعًا على الرغم من أن إجراءات الاستخدام والعناية يجب أن تكون أكثر حرصًا من الأرضيات المصنوعة من الفينيل أو السيراميك.

إذا كنت ترغب في استخدام الخيزران للحمام ، فتأكد من النظر في بناء المنتج. من المرجح أن تصمد ألواح الخيزران المصنوعة من الخيزران الصلب في هذه البيئة.

يعتبر الخيزران أيضًا مادة أكثر صلابة من معظم الأخشاب الصلبة ، مما يعني أنه عادةً ما يُلبس جيدًا في حالة الاستخدام الكثيف. حسب بعض التقارير ، فإن الخيزران يصل إلى ثلاث مرات أكثر صلابة من الأخشاب الصلبة القياسية.

عيوب فريدة

بغض النظر عن المتانة ، فإن العيب الرئيسي للبامبو هو أن معظم المنتجات لا يمكن إعادة صقلها بسهولة شديدة إذا ظهرت خدوش أو تلف. على الرغم من أن احتمال حدوث هذا النوع من التآكل في الحمام أقل من احتمال حدوثه في المطبخ أو أي مكان آخر للمعيشة ، يجب أن تدرك أن الضرر الجسيم يعني على الأرجح أنه يتعين عليك استبدال سطح الأرضية.

في الآونة الأخيرة ، على الرغم من أن بعض المنتجات المتميزة (والأغلى ثمناً) التي تحتوي على طبقة سطحية أكثر سمكًا أو قد تكون من الخيزران الصلب من الأعلى إلى الأسفل. باستخدام هذه المنتجات ، قد يكون من الممكن استخدام الصنفرة الدقيقة وإعادة الصقل إذا تعرضت الأرضية للخدش بشدة.

اقرأ المطبوعات الدقيقة

كن حذرًا من أدوات التزيين ونصائح “الأفكار الخضراء” التي تروج الخيزران لكل غرفة في المنزل ، وتحقق من أدلة التركيب والعناية الخاصة بمصنعي أرضيات الخيزران الرئيسيين. ستمنحك هذه صورة أكثر دقة لما يجعل بيئة جيدة للأرضيات المصنوعة من الخيزران. على سبيل المثال ، ابحث عن إخلاء المسؤولية التي قد تبطل الضمانات إذا قمت بتثبيت المنتج في بيئة رطبة.

فيما يلي بعض إخلاء المسؤولية الشائعة عن الاستخدام والعناية المنصوص عليها من قبل بعض الشركات المصنعة الرئيسية للأرضيات المصنوعة من الخيزران:

  • رطوبة: يوصي أحد كبار موردي أرضيات الخيزران في البلاد بالحفاظ على مستوى الرطوبة بين 40 و 60 بالمائة. هذا مستوى رطوبة منخفض جدًا للحمام المستخدم للاستحمام أو الحمامات.
  • تنظيف: تحذرك نفس الشركة المصنعة من عدم تنظيف أرضياتها المصنوعة من الخيزران مطلقًا لأن المياه الراكدة تلحق الضرر بها. كما تقول “لا” للمنظفات أو العلاجات التي تحتوي على الأمونيا أو المواد الكاشطة أو التبييض أو الخل أو الزيت (صابون الزيت) أو الشمع. قلة من الناس لا يرتاحون لاستخدام الماء ونوع من مواد التنظيف لتنظيف أرضية الحمام حيث تكون النظافة مهمة للغاية.
  • اعمال صيانة: تصر بعض الشركات المصنعة على أنه يجب مسح أي انسكابات على الفور بمنشفة جافة. هذا بالتأكيد يبدو وكأنه مطلب مشكوك فيه في الحمام.

التشطيبات لا تغلق كل شيء

مثل الأرضيات الخشبية الصلبة ، يأتي الخيزران مُجهز مسبقًا أو يمكن تشطيبه في الموقع ، غالبًا مع مادة البولي يوريثين أو تشطيب مماثل لتشكيل السطح. هذه بالفعل طبقات واقية شديدة التحمل ، لكنها لا تستطيع إغلاق جميع اللحامات بين ألواح الأرضية. عندما تتقلص الألواح الخشبية ، لا يمكن للبولي يوريثين والأغطية العلوية الأخرى سد الفجوات ، تاركًا اللحامات مكشوفة. يمكن لصق بعض ألواح الأرضيات الجاهزة عند المفاصل ، لكن هذا لا يوفر ختمًا موثوقًا به ضد الماء الراكد.

إذا كان لدى الشركة المصنعة للأرضيات المصنوعة من خشب البامبو بيان بأنها ستقف بجانب دعم الضمان الكامل ، فابحث عنها. لكن بخلاف ذلك ، فأنت تغامر.

إذا كنت على الخيزران

التحفظات جانبا ، أنت بالتأكيد يستطيع استخدم أرضيات الخيزران في الحمام إذا كان عليك الحصول عليها. الخيزران مادة لطيفة للغاية ويمكن أن تبدو ملفتة للنظر بشكل خاص في الحمام حيث لا يُتوقع حدوثه (يشبه إلى حد كبير كونترتوب الخشب الصلب في المطبخ يمكن أن يلفت الانتباه). لكن كن مستعدًا لبعض الرضاعة على الأرض. إذا كان لديك حمام خاص يستخدمه شخص أو شخصان بالغان أو ربما نصف حمام ، فقد يكون الخيزران منطقيًا. ولكن بالنسبة للحمام العائلي ، فمن الأفضل أن تلتصق بالبلاط أو الفينيل.

قد يعجبك أيضاً