ديكورات لندن » كود المطبخ الكهربائي للمنافذ والإضاءة والأجهزة

كود المطبخ الكهربائي للمنافذ والإضاءة والأجهزة

by admin


في حين أنه قد يكون من الصعب رؤيته على المدى القصير ، فإن تلبية متطلبات الكود الكهربائي السكني لا تتعلق بإرضاء المفتش أو الحصول على ختم “معتمد” على تصريحك. الكود الكهربائي هو مجموعة مرنة من الممارسات التي تستجيب للمنازل المتغيرة باستمرار ، وكل ذلك مع التركيز على السلامة.

من المؤكد أن منافذ توصيل الأسلاك في المطبخ التي تتبع الكود الكهربائي تساعد الأشخاص الذين يقومون بذلك على توفير مساحة أكثر أمانًا. ولكن من نواحٍ عديدة ، فإنه يساعد أيضًا في بناء مطبخ يعمل بشكل أفضل.

غالبًا ما تبدو أساسيات الكود الكهربائي وكأنها قواعد لا طائل من ورائها يتم إعدادها في غرفة اجتماعات المكتب. ومع ذلك ، فإن كهربائيين ومقاولين وغيرهم من المتخصصين في الصناعة الذين يعملون في هذا المجال يقومون بالفعل بوضع رموز كهربائية خلال مناقشات مفصلة والعديد من المراجعات. لا يأتي أي تغيير دون الكثير من الاهتمام.

بالنسبة لصاحب المنزل ، فإن الكود الكهربائي أقل تقييدًا مما هو عليه في الإضاءة والبناء. على سبيل المثال ، تحتوي معظم الأجهزة الصغيرة مثل الخلاطات على أسلاك قصيرة. تنص متطلبات الكود لمنافذ GFCI في المطبخ على أن المنافذ يجب أن لا تبعد أكثر من 4 أقدام عن بعضها البعض.

تقوم NFPA بتحديث الكود كل ثلاث سنوات لتلبية المتطلبات المتزايدة للمطبخ الحديث. إذا قمت بإعادة تصميم مطبخك الحالي القديم ، فإن معظم الولايات القضائية تطلب منك إحضار مطبخك الجديد وفقًا لمتطلبات الكود الحالي.

دوائر الأجهزة الصغيرة المحمية من GFCI

المتطلبات: توفير ما لا يقل عن دائرتين بقوة 20 أمبير و 120 فولت لتزويد الطاقة إلى الأوعية الكهربائية GFCI (قاطع دائرة الصدع الأرضي) لمناطق العمل والأكل.

لماذا: في المطبخ ، يلزم 20 منفذًا (مقابل 15 أمبير) لمتطلبات طاقة أعلى بسبب الأجهزة مثل أفران المحمصة والخلاطات وآلات صنع القهوة والخلاطات.

سبب الحاجة إلى دائرتين هو أن هذا ينتشر في منطقة التغطية. بهذه الطريقة ، لا يتم تقديم الحمل الكلي بالكامل بواسطة نفس الدائرة.

لطالما كان توفير نقاط توصيل متكررة الدعامة الأساسية لـ NEC حتى لا يميل أصحاب المنازل إلى تمديد أسلاك الطاقة بعيدًا. ولكن مع مرور الوقت ، أصبحت أسلاك الأجهزة الصغيرة أقصر تدريجيًا. يبلغ طول أسلاك أجهزة سطح العمل الحديثة قدمين فقط الآن ، ولا يجب أن تكون المنافذ الكهربائية في المطبخ أكبر من 4 أقدام. لهذا السبب ، يجب ألا يتجاوز ارتفاع منفذ المطبخ 20 بوصة من سطح المنضدة.

منفذ مطبخ مع مفتاحين أبيضين على الحائط القرميدي

شجرة التنوب / مارجوت كافين

دائرة الإضاءة الأساسية

المتطلبات: قم بتوفير دائرة كهربائية واحدة على الأقل بقدرة 15 أمبير و 120 فولت تغذي تركيبات السقف والمصابيح الغائرة وأي مصابيح أسفل الخزانة. لا يمكن أن يكون هذا في دائرة GFCI.

لماذا: مطلوب شدة تيار أقل لمصابيح الإضاءة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في مزيد من الإضاءة ، فسيتعين عليك إظهار التيار الكهربائي والعوامل المصاحبة الأخرى (مثل مقاييس الأسلاك ، وما إلى ذلك) لتلبية تلك الاحتياجات.

يتطلب الكود الكهربائي دائرة إضاءة واحدة على الأقل للتأكد من أن المطابخ بها نوع من الإضاءة الدائمة على الأقل.

السبب في عدم إمكانية تشغيل دائرة الإضاءة على GFCI هو أنه قد يتم إيقاف تشغيلها عن طريق الخطأ إذا حدثت خدمات أخرى خارج GFCI.

المسافة بين GFCIs على كونترتوب

المتطلبات: يجب ألا تترك أكثر من 48 بوصة بين أوعية كونترتوب.

لماذا: القصد من ذلك هو عدم إغراء صاحب المنزل بمد سلك أكثر من 24 بوصة (أي نصف الـ 48 بوصة المطلوبة) لتوصيل جهاز صغير. يمكنك تقديم GFCIs بشكل متكرر أكثر من كل 48 بوصة ، والتي يُنظر إليها عمومًا على أنها الممارسة الموصى بها.

مأخذ كهربائي للمطبخ على حائط قرميد بجوار الموقد

شجرة التنوب / مارجوت كافين

متطلبات رمز منفذ مقاومة العبث

المتطلبات: يجب أن تكون جميع منافذ 15 أمبير و 20 أمبير ، سواء كانت GFCI أم لا ، مقاومة للعبث في الأماكن التالية المتعلقة بالمطبخ: دائرة الأجهزة الصغيرة ، ومساحة سطح العمل (بما في ذلك منافذ سطح عمل جزيرة المطبخ) ، والجدران ، ومساحة المدخل.

لماذا: إذا لم تكن قد قمت بأعمال كهربائية لبضع سنوات ، فقد تفاجأ بهذا المطلب. إذا اشتريت منزلًا قديمًا ، فمن المحتمل ألا يكون في منزلك أي من هذه المنافذ الخاصة.

استجابة لخطر صدم الأطفال لأنفسهم عن طريق لصق عناصر موصلة (مشابك ورقية ودبابيس صغيرة وما إلى ذلك) في المنافذ ، بدأت NEC في طلب تركيب منافذ بها مصراع قوي بالداخل.

لا يمكن فتح هذا المصراع إلا عند دفع شقين كهربائيين في منفذ في نفس الوقت – وبقوة كبيرة. يتم تحديد هذه المنافذ بالحرفين “TR” على نير المنفذ الأمامي.

تتطلب أقسام سطح العمل 12 بوصة عرض GFCI

المتطلبات: تعتبر أقسام سطح العمل التي يبلغ عرضها 12 بوصة أو أكثر جدارًا ويجب أن تحتوي على وعاء (GFCI).

لماذا: يقوم الأشخاص بكل أنواع الأشياء على أقسام صغيرة من أسطح العمل ، بما في ذلك محاولة حشر الأجهزة الصغيرة. يضمن هذا المطلب أنه حتى في المناطق الصغيرة ، سيكون لأي أجهزة يتم استخدامها مصدر طاقة خاص بها.

حلبة غسالة الصحون

المتطلبات: توفير دائرة مخصصة واحدة بقدرة 15 أمبير و 120 فولت ومزودة بكابل 14/2. تتطلب دورة رمز NEC 2017 الآن تركيب غسالات الأطباق على دائرة GFCI.

لماذا: مخلص هي الكلمة التشغيلية في متطلبات الكود الكهربائي لغسالة الأطباق حول الدوائر. هذا يعني أن غسالة الصحون تحصل على دائرتها الخاصة منفصلة عن الثلاجة والأجهزة الأخرى بحيث لا يمكن أن تنفجر عن طريق الخطأ (على مستوى الدائرة) ، وبالتالي فصل الطاقة عن مناطق أخرى من المطبخ.

أخيرًا ، 14/2 هو الكبل القياسي لدائرة 15 أمبير. يُسمح بدوائر التيار العالي (إذا كانت ضمن قدرة تشغيل الجهاز). إذا كان الأمر كذلك ، فسيلزم تغيير الكابل والمأخذ.

دائرة التخلص من القمامة

المتطلبات: توفير دائرة مخصصة واحدة بقدرة 15 أمبير و 120 فولت ومزودة بكابل 14/2.

لماذا: والسبب في ذلك هو نفسه بالنسبة لدائرة غسالة الصحون. لا تحتوي عمليات التخلص من القمامة على تشغيل ممتد ، مثل النطاقات أو أفران الميكروويف. الارتفاع الأولي مرتفع للغاية بحيث يمكنه بسهولة فصل قاطع الدائرة ، وبالتالي إيقاف تشغيل الأجهزة الأخرى في المطبخ.

دائرة الميكروويف

المتطلبات: توفير دائرة مخصصة واحدة بقدرة 20 أمبير و 120 فولت ومزودة بكابل 12/2.

لماذا: دائرة 20 أمبير ضرورية للتعامل مع متطلبات الطاقة العالية لأجهزة الميكروويف. كابل قياس 12 هو المعيار لأي دائرة 20 أمبير.

دائرة المدى الكهربائي

المتطلبات: يتم توفير دائرة مخصصة واحدة بقدرة 50 أمبير و 120/240 فولت ومزودة بكابل سلكي بحجم مناسب. لا ينبغي أن يكون هذا هو GFCI.

لماذا: تستقطب النطاقات الكهربائية طاقة في المطبخ أكثر من أي شيء آخر تقريبًا. كل شيء في هذه الدائرة فائق الحجم ومنفصل: كابل كبير ، قاطع دارة كبير أمبير ، ودائرة مخصصة (حتى لا تنطلق في الأجهزة أو الأضواء الأخرى).

حول كود المطبخ الكهربائي

الجمعية الوطنية الأمريكية للحماية من الحرائق (NFPA) هي المجموعة التي تنشئ وتحدِّث الكود الوطني للكهرباء (NEC) ، والذي يتم بعد ذلك اعتماده كليًا أو جزئيًا من قبل بلديتك.

قد يعجبك أيضاً