ديكورات لندن » مقارنة كونترتوب الكوارتز والجرانيت


عند تضييق نطاق خيار الحمام أو أسطح المطبخ ، فعادة ما يتحول الأمر إلى مادتين: الكوارتز مقابل الجرانيت. هذا ليس قرارًا سهلاً لأن التمييز بين مادتي كونترتوب غير واضح. بعد كل شيء ، يتم وصف الكوارتز (الحجر المصمم هندسيًا) والجرانيت (الحجر الطبيعي) بصوت عالٍ من قبل الشركات المصنعة الخاصة بهم على أنها طبيعية بحتة ، مباشرة من الأرض ، وقاسية كالحجر. ما مدى اختلافهما وما هو الأفضل – الكوارتز أم الجرانيت؟

1:57

انقر فوق تشغيل للتعرف على مقارنة الكوارتز والجرانيت

تكوين

الجرانيت هو حجر طبيعي بحت يأتي مباشرة من المحاجر الحجرية ثم يتم تقطيعه إلى ألواح رفيعة ، مصقولة ، وملفقة في كونترتوب.

كونترتوب الكوارتز عبارة عن منتجات حجرية مصممة هندسيًا والتي قد تحتوي على نسبة كبيرة من الكوارتز الطبيعي ولكنها قد تحتوي أيضًا على معادن أخرى. إنها ليست ألواحًا من الحجر المحفور ، ولكنها تتكون بدلاً من ذلك من المنتجات الثانوية الحجرية التي يتم طحنها وتشكيلها في ألواح لأسطح العمل وغيرها من المنتجات.

كونترتوب الكوارتز

كونترتوب الكوارتز

شجرة التنوب / كيفن نوريس

مظهر

الميزة الوحيدة التي يتمتع بها الجرانيت على الحجر المصمم هندسيًا هي أن كل لوح من الجرانيت يختلف قليلاً في النمط المعدني واللون ، مما يعني أن كونترتوب الخاص بك سيكون فريدًا. كونترتوب الكوارتز ، كمنتج هندسي ، أكثر اتساقًا في المظهر ، على الرغم من توفر العديد من الألوان والأنماط الفريدة ، بما في ذلك الأشكال التي لا تشبه الجرانيت على الإطلاق.

الاختيار هنا هو مسألة تفضيل شخصي. إذا كنت تريد حقًا مظهر الحجر الطبيعي ، فاختر المنتج الطبيعي حقًا – الجرانيت. لكن الكثير من الناس يجدون أن أسطح الكوارتز تقدم مظهرًا مختلفًا وأفضل من الحجر الطبيعي.

كونترتوب الجرانيت

كونترتوب الجرانيت

شجرة التنوب / كيفن نوريس

كلفة

لا شك في ذلك: يعتبر كل من الجرانيت والكوارتز من المواد الممتازة عالية الجودة. إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فهذه ليست مواد سطح العمل بالنسبة لك لأن أيا منها لا أرخص بكثير من الأخرى.

تكلف أسطح الغرانيت من 80 دولارًا إلى 175 دولارًا للقدم المربع ، مثبتة. تعتمد فروق الأسعار على الأسلوب المختار ، وكذلك على نوع علاجات الحواف المطلوبة. تتراوح أسعار كونترتوب الكوارتز من حوالي 80 دولارًا إلى 140 دولارًا للقدم المربع. نظرًا لأن الكوارتز أصبح أكثر شيوعًا ومتوفرًا على نطاق واسع ، فقد انخفضت تكاليف أسطح العمل الأساسية ، مع أنماط وألوان فريدة من نوعها للمصممين تفرض أسعارًا عالية.

تختلف أسعار كلا النوعين من كونترتوب لأن كلاهما يأتي من الخارج. يتم شحن جميع هذه المنتجات في حاويات عبر المحيطات ، وهذا يعتمد على أسعار البترول ، وكلها تجعل الكوارتز والجرانيت باهظ الثمن. يمكن أن تؤثر التعريفات والعوامل الأخرى أيضًا على الأسعار.

تأثير بيئي

صُنعت كلتا المادتين المسطحتين من كونترتوب بأغلبية ساحقة من مواد طبيعية ، لكن أسطح الغرانيت تتقدم قليلاً لأنها مصنوعة من الحجر بنسبة 100 في المائة ، بينما يشتمل الكوارتز على مواد طبيعية وأصباغ ملونة وراتنجات بوليمر تربط المواد معًا.

من ناحية أخرى ، تتطلب أسطح العمل الجرانيتية استخراج المحاجر من الأرض ، في حين أن أسطح الكوارتز المصنوعة بشكل فعال من المنتجات الثانوية المتبقية من الحجر ، دون الحاجة إلى المحاجر.

لبعض الوقت ، بدءًا من عام 2008 تقريبًا ، كان هناك بعض الخوف الناجم عن الوسائط فيما يتعلق بانبعاثات الرادون من أسطح العمل الجرانيتية ، ولكن تشير الدراسات الحديثة إلى وجود القليل من الرادون أو عدم وجوده على الإطلاق سواء من الجرانيت أو أسطح الحجر المصممة هندسيًا. على حد تعبير وكالة حماية البيئة: “من المستبعد جدًا أن يزيد الإشعاع المنبعث من أسطح الغرانيت من جرعات الإشعاع السنوية فوق مستويات الخلفية الطبيعية”.

ملاءمة DIY

هذه ليست منتجات تصلح لتركيبها بنفسك ، باستثناء كونترتوب الحمام الصغير. الجرانيت والكوارتز من المواد الثقيلة جدًا ، وحتى سطح العمل الصغير نسبيًا مقاس 36 بوصة يزن ما يقرب من 100 رطل. من الأفضل أن يكون لديك محترف تصنيع وتركيب كونترتوب الخاص بك. إذا اخترت أن تفعل ذلك بنفسك ، يتم تثبيت الغرانيت والكوارتز بنفس الطريقة. إذا كنت تنفق المال على أي من المواد باهظة الثمن ، فليس من المنطقي المخاطرة بتركيب DIY.

تعامل مع خطط رينو المضادة الخاصة بك مع محترف

لا يمكننا أن نكون جميعًا خبراء. ابحث وقارن بين الاقتباسات من المتخصصين الأعلى تصنيفًا بالقرب منك.

إقتبس

العروض التي تظهر في هذا الجدول هي من شراكات يحصل منها ديكورات لندن على تعويض.


الصيانة والمتانة

على الرغم من أن كلا المادتين متينتان للغاية ، إلا أن هناك ميزة محددة هنا للكوارتز على الجرانيت. ومع ذلك ، هناك عيب واحد في كونترتوب الكوارتز عندما يتعلق الأمر بمقاومة الحرارة. دعونا نحلل مشاكل الصيانة والمتانة لكل مادة.

  • ختم: الجرانيت هو حجر مسامي نسبيًا يتطلب الختم عند التثبيت ، ثم الختم الدوري على أساس مستمر. من ناحية أخرى ، لا يحتاج الكوارتز إلى الختم ، وذلك بفضل الراتنجات المستخدمة في تصنيع الألواح.
  • تكسير: قد تحتوي ألواح الجرانيت على عيوب متأصلة تجعلها عرضة للتشقق. مادة الكوارتز موحدة طوال الوقت ، مما يعني أن المادة نادرًا ما تتشقق.
  • تلطيخ: الراتنجات الموجودة في أسطح الكوارتز تجعلها أكثر مقاومة للتلطيخ من الجرانيت.
  • المقاومة البكتيرية: الكوارتز أيضًا أقل عرضة لإيواء البكتيريا ، مرة أخرى بفضل الراتنجات التي تجعل السطح أقل مسامية من الجرانيت.
  • مقاوم للحرارة: على الرغم من اعتبار كلتا المادتين مقاومتين للحرارة ، إلا أن الجرانيت يمكن أن يتحمل درجات حرارة أعلى بكثير من الكوارتز. الجرانيت هو أحد أكثر المواد مقاومة للحرارة المتاحة لأسطح العمل. يمكنك وضع وعاء ساخن أو مقلاة مباشرة على الجرانيت ولن تتأثر المادة على الفور على عكس الكوارتز الذي قد يحترق (وهذا ينطبق أيضًا على الحمامات حيث توجد أجهزة تصفيف الشعر الساخنة).

قيمة العقار

كلاهما من مواد البناء الممتازة التي ستثير إعجاب المشترين المحتملين. عند مقارنتها بأسطح العمل المصقولة أو الخزفية ، قد يؤدي كل من الجرانيت والكوارتز إلى تحسين قيمة العقارات في منزلك بشكل طفيف. قد يكون هناك بعض المشترين الذين يمنحون الجرانيت ميزة طفيفة لأنه مادة طبيعية أكثر.

الحد الأدنى

يعتبر كل من الجرانيت والكوارتز من المواد عالية الجودة التي تضيف قيمة عقارية إلى المنزل. يروق الجرانيت للأشخاص الذين يحبون المواد الطبيعية بالكامل ، بينما يوفر الكوارتز صيانة أسهل ومتانة أفضل قليلاً.

التعليمات

  • ما الفرق بين الجرانيت والكوارتز؟

    الجرانيت عبارة عن حجر صلب طبيعي بالكامل ، بينما الكوارتز عبارة عن حجر مصمم هندسيًا يتكون من الكوارتز المسحوق ومنتجات الحجر الأخرى.

  • أيهما أسهل في العناية به وصيانته ، الجرانيت أم الكوارتز؟

    يسهل الحفاظ على الكوارتز والجرانيت من خلال التنظيف باستخدام صابون الأطباق المعتدل والماء. الجرانيت مسامي ويتطلب مادة مانعة للتسرب عند التركيب لحمايته من البقع. يجب تكرار هذا مانع التسرب كل عام إلى ثلاث سنوات. لا يتطلب الكوارتز مانع التسرب.

  • هل تساعد أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت أو الكوارتز في إعادة بيع منزلك؟

    قطعاً! كلا النوعين من كونترتوب سيضيفان قيمة إلى منزلك ويزيدان من سعر إعادة البيع عند بيع المنزل.

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. كونترتوب الجرانيت والإشعاع. وكالة حماية البيئة.

كونترتوب الكوارتز والجرانيت

شجرة التنوب / كيفن نوريس

قد يعجبك أيضاً