ديكورات لندن » ما يجب معرفته عن أرضيات الحمام من الطوب


أكثر دفئًا من الحجر ، ولكن مع شخصية أكثر من السيراميك ، يعتبر الطوب خيارًا فريدًا للأرضيات لتركيبات الحمام. بمجرد استخدامها فقط في المشاريع الخارجية ، تجد أرضيات الطوب اليوم منزلاً في العديد من المساحات الداخلية نظرًا لسهولة صيانتها وخيارات التصميم العديدة.

اعتبارات رطوبة لبنة الحمام

الشاغل الرئيسي لأي غطاء أرضي للحمام هو تغلغل الرطوبة. من رش المغسلة إلى تنقيط الدش ، الحمام بيئة رطبة ، وعليك التأكد من أن الأرضية منيعة حتى لا تحدث البقع.

الطوب مادة قوية ومتينة نسبيًا ، ولكنها للأسف ماصة أيضًا. في الحمام ، يمكن أن تتغلغل المياه إلى أسفل إلى أسفل الرصيف وخطوط الوصلات المحيطة. هذا يمكن أن يؤدي إلى نمو العفن والعفن الفطري. سوف تكون عوامل التلوين أيضًا قادرة على امتصاص السطح مما يتسبب في صعوبة إزالة الشوائب.

من أجل منع ذلك ، يجب وضع مادة مانعة للتسرب عالية الجودة ومقاومة للماء على سطح الأرض بعد التثبيت. يجب أن تتأكد من تطبيق المادة المانعة للتسرب على كل من الرصف وخطوط الجص المحيطة بها.

للتأكد من تطبيق المادة المانعة للتسرب بشكل صحيح ، انتظر حتى تجف ، ثم اسكب بضع قطرات من الماء على الأرض. إذا ارتفعت حبيبات السائل ، فهذا يعني أن عامل الختم قد خلق سطحًا آمنًا. إذا نقع في الطوب ، فقد حان الوقت لتطبيق طبقة أخرى. من أجل حماية الأرضية ، يجب إعادة تطبيق المادة المانعة للتسرب بشكل دوري كل 9 إلى 12 شهرًا.

ملحوظة: يمكن تركيب أرضيات الطوب بشكل عام فقط في الحمامات الموجودة في الدرجة أو أقل منها. إنه ثقيل جدًا بالنسبة لأرضيات الطابق العلوي ما لم يتم تحضير الأرضية السفلية وتقويتها بشكل صحيح.

قوام وتشطيبات الحمام من الطوب

يحتوي الطوب في حالته الطبيعية على نسيج خشن يوفر شراء وافر حتى عندما يكون رطبًا. يتم تعزيز ذلك من خلال خطوط الجص التي تعمل مثل صفوف الجر عبر سطحه. مجتمعة ، تجعل هذين العنصرين من أرضيات الطوب خيارًا آمنًا للحمامات ، والتي غالبًا ما تكون محفوفة برش السوائل والرغوة الزلقة والصابون.

إذا اخترت شمع سطح أرضية حمامك المبني من الطوب ، فستفقد الكثير من فوائد الجر. يمكن أن يكون هذا خطيرًا بشكل خاص بسبب صعوبة الطوب. إذا وقعت ، فقد تصاب بجروح خطيرة. لهذا السبب ، من الأفضل ترك علاجات الشمع للأرضيات المبنية من الطوب في أماكن أخرى.

هناك بعض المواد المانعة للتسرب التي يمكن أن توفر للطوب لمعانًا لامعًا يحاكي إلى حد ما تأثير إزالة الشعر بالشمع دون التسبب في أن يصبح السطح زلقًا بشكل خاص. إذا كنت تفضل لمسة نهائية ريفية وطبيعية ، فاستخدم مانع تسرب تحت السطح. سيحمي ذلك المادة ، دون أن يتلألأ على السطح الخارجي الخشن.

خيارات تصميم الحمام

عندما يتعلق الأمر بأرضيات من الطوب ، يمكن للأشياء البسيطة أن تحدث فرقًا بصريًا كبيرًا. يمكن لخطوط الجص الأوسع ، على سبيل المثال ، أن تمنح الغرفة مظهرًا ريفيًا متينًا. من ناحية أخرى ، ستعطي خطوط الجص الرفيعة والحادة والدقيقة الأرضية مظهرًا عصريًا أنيقًا. إذا قمت بإقران هذا بأرضيات مستقيمة بزاوية مربعة ، فسوف ينتهي بك الأمر بأرضية تتميز بطابع القرميد وأسلوب البلاط.

الطوب متوفر أيضًا بالعديد من الألوان المختلفة. لديك درجات اللون الأحمر القياسية ، والتي يمكن أن تتراوح في النغمة من المارون الداكن إلى البيج الناعم مع كل اختلاف تقريبًا بينهما. يمكنك أيضًا شراء الطوب الملون بأي لون تقريبًا يمكنك تخيله. يتيح لك اللعب مع تنوع الأشكال المتوفرة إنشاء أرضية حمام فريدة.

تكلفة طوب الحمام

إنه يتراوح من 5 دولارات إلى 15 دولارًا للقدم المربع. قد تكون منتجات الصفقة متاحة بسعر منخفض يصل إلى 3 دولارات للقدم المربع ، على الرغم من أن هذا قد يمثل مادة منخفضة الجودة ستتحلل بمرور الوقت. هذا هو سعر القدم المربع للمادة ، وليس سعر كل لبنة على حدة.

ومع ذلك ، يجب حساب التكلفة الحقيقية لأرضيات الحمام المبنية من الطوب على مدى عمر المنتج. في حين أن أسعار المواد الأولية منخفضة ، يمكن أن يستمر الطوب أيضًا لعشرات السنين دون الحاجة إلى استبداله. كما يمثل توفيرًا في تكاليف الصيانة حيث أن أرضية الحمام المبنية من الطوب ستحتاج فقط إلى الإغلاق مرة أو مرتين في السنة ، ثم تنظيفها بالمكنسة أو الممسحة.

قد يعجبك أيضاً