ديكورات لندن » إليك كيفية اختيار حجم ونوع فرن الحائط

في هذه المقالة

  • قبل أن تستبدل
  • الاعتبارات
  • أنواع
  • كلفة
  • كيفة تختار
  • أين تتسوق

أصبحت أفران الحائط عنصرًا أساسيًا في مطابخ الذواقة اليوم. بصرف النظر عن مظهرها الانسيابي ، فإنها توفر أيضًا مزايا رئيسية أخرى ، بما في ذلك توفيرك من إجهاد ظهرك عند إدخال الطعام أو إزالته وتحرير مساحة للخزائن ذات المستوى الأدنى. في حين أنها ليست رخيصة بالتأكيد ، يمكن أن تضفي أفران الحائط مظهرًا محدثًا بشكل كبير على مطبخك – بالإضافة إلى القليل من الرفاهية المضافة.

إذن كيف تقرر فرن الحائط المناسب لمنزلك؟ بالإضافة إلى الميزانية ، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في أحجام فرن الحائط القياسية والميزات المختلفة التي تميز النماذج عن بعضها. إليك ما يجب معرفته.

قبل أن تستبدل فرن الحائط الخاص بك

يمكن أن تدوم أفران الحائط من 13 إلى 20 عامًا ، اعتمادًا على كيفية صيانتها ومقدار استخدامها. إذا بدأ فرن الحائط الخاص بك في العمل ، ففكر فيما إذا كان يجب عليك استبداله أو إصلاحه. إذا كان فرنك في حالة بصرية جيدة وليس قديمًا ، فغالبًا ما يكون من الحكمة أن يأتي متخصصًا ويرى ما هي المشكلة قبل أن تقرر استبداله. قد تكتشف أن الإصلاح سهل وغير مكلف.

ومع ذلك ، في بعض الحالات يكون استبدال فرن الحائط أكثر فعالية من حيث التكلفة. إذا وصل إلى نهاية عمره الافتراضي ، أو عفا عليه الزمن ، أو تضرر بشكل يتعذر إصلاحه ، أو مكلفًا للغاية لإصلاحه ، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لبدء التسوق. يمكن أن يكون هذا صحيحًا أيضًا إذا كنت تريد فرنًا جديدًا يوفر المزيد من الوظائف

اعتبارات الشراء لفرن الحائط

الحجم

إذا كنت تقوم باستبدال فرن حائط موجود بآخر جديد ، فحاول الالتزام بنفس الحجم. سيوفر لك هذا الاضطرار إلى القيام بأي أعمال هيكلية إضافية.

ولكن إذا كنت تقوم بتجديد مطبخك والبدء من الصفر ، فإن الأحجام القياسية التي سيتعين عليك الاختيار من بينها ستكون عادةً بعرض 24 و 27 و 30 بوصة ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا العثور على أفران حائط بعرض 36 بوصة . عادةً ما يكون الجزء الداخلي لفرن الحائط أصغر من النطاق القياسي بحوالي 1.5 قدم مكعب ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند اختيار الحجم ، وكذلك عند اختيار ما إذا كنت تريد تركيب فرن حائط واحد أو اثنين.

ضع في اعتبارك مقدار مساحة الحائط التي يجب أن تخصصها لفرن الحائط الخاص بك. إذا كانت محدودة ، فمن المحتمل أن تكون خيارات الحجم لديك أيضًا. ولكن إذا كان لديك مساحة لتجنيبها ، فاستخدم الحجم الذي يعجبك بشكل أفضل والذي سيبدو متوازنًا مع باقي أجهزة مطبخك.

نمط الباب

تأتي أبواب فرن الحائط بثلاثة أنماط: مفصلة نمط التأرجح القياسي في الأسفل ، ومفصلة بأسلوب التأرجح على الجانب ، أو أبواب فرنسية مزدوجة بمفصلات جانبية.

  • أسلوب التأرجح القياسي: النمط الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا لباب الفرن هو الباب القياسي ذو النمط المتأرجح الذي يحتوي على مفصلة في الأسفل. يتأرجح الباب لأسفل ، وللوصول إلى الفرن تصل إليك عبر الباب.
  • أسلوب التأرجح الجانبي: باب الفرن الذي يتأرجح إلى الجانب مفيد في المطابخ حيث لا توجد مساحة كافية لكي يتأرجح الباب لأسفل وأنت تقف خلف الباب المفتوح. مع أسلوب التأرجح الجانبي ، أنت أيضًا لا تصل إلى الباب الساخن وتسحب الأطباق.
  • نمط الباب الفرنسي: يوفر فرن الحائط بأبواب فرنسية وصولاً سهلاً بأبواب تفتح من المركز. هذا التصميم مفيد عند وضع ديك رومي لتحميصه ، على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك ، فهي أكثر توفيرًا للمساحة لأن الأبواب أصغر حجمًا ولا تبرز كثيرًا عندما تكون في وضع الفتح.

سمات

هناك الكثير من ميزات فرن الحائط للاختيار من بينها. لذا قرر ما هي الأشياء التي يجب عليك اقتنائها قبل أن تتسوق – سواء كان فرن حائط أساسيًا أو فرنًا يوفر لك جميع الأجراس والصفارات. بعض الأفكار هي:

    • الحمل الحراري أو المعيار: تعمل الأفران الحرارية على تدوير الهواء الساخن لمساعدتك على تحقيق درجات حرارة أكثر توازناً وأوقات طهي أقصر. إذا كنت تريد فرن حائط حراري ، فربما ينتهي بك الأمر إلى إنفاق بضع مئات من الدولارات أكثر مما كنت ستفعله بخلاف ذلك ، وهو ما قد لا يستحق ذلك إذا لم تكن لديك مشكلات في الطهي باستخدام فرن قياسي.
    • الغاز أو الكهرباء: معظم أفران الحائط اليوم تعمل بالكهرباء ، لكن خيارات الغاز متاحة. ومع ذلك ، لاحظ أن نماذج الغاز تميل إلى أن تكون في الطرف الأدنى من حيث الجودة والميزات.
    • يدوي أو تنظيف ذاتي: أفران الحوائط ذاتية التنظيف أغلى قليلاً من أفران الحائط التي تقوم بتنظيفها بنفسك. ربما لن يكون الأمر يستحق ذلك إذا كنت لا تطبخ كثيرًا. ولكن إذا لم تكن مغرمًا بالفرك الشديد ، فقد يكون من المفيد استخدام خيار التنظيف الذاتي.
    • ميزات خيالية: كلما زاد السعر الذي تذهب إليه مع فرن الحائط الخاص بك ، زادت الميزات التي تحصل عليها – فكر في مجسات درجة الحرارة الداخلية التي تتيح لك معرفة وقت طهي اللحم ، ويساعدك البخار على خبز خبز أفضل ، وتكامل Wi-Fi حتى تتمكن من التحكم في الفرن من هاتفك الذكي. تشمل الميزات الأخرى التي ترفع السعر جودة نافذة العرض أو الإضاءة الداخلية أو ميزة المقلاة الهوائية أو نظام الشواء بالأشعة تحت الحمراء.

أنواع الأفران الحائطية

أثناء قيامك بالبحث ، ضع في اعتبارك ما تريده من حيث أسلوب التكديس ونوع فرن الحائط. يمكنك اختيار أن يكون لديك فرن حائط واحد ، أو أفران حائط مزدوجة ، أو حتى أفران حائط ثلاثية المكدس والتي عادة ما تشتمل على ميكروويف أو درج تدفئة كميزة ثالثة. يمكنك أيضًا عمل مكدس مزدوج باستخدام ميكروويف بدلاً من فرنين.

فرن حائط واحد

فرن جدار واحد هو فرن واحد فقط يوضع في جدار المطبخ. عادةً ما يتم تركيبه على ارتفاع متوسط ​​الخصر تقريبًا ، وستعتمد سعة الفرن على حجم الوحدة التي تشتريها. سيوفر فرن الحائط مقاس 24 بوصة ما يقرب من 2 إلى 3 أقدام مكعبة ، بينما يمنحك فرن الحائط مقاس 30 بوصة حوالي 5 أقدام مكعبة.

فرن حائط مزدوج التكديس

إذا كنت ترغب في الحصول على أدوات الطهي المريحة في وقت واحد في درجات حرارة مختلفة ، فإن فرن الحائط المزدوج سيكون خيارًا جيدًا. يمكنك أيضًا اختيار أن يكون أحدهما فرنًا حراريًا والآخر فرنًا قياسيًا. هذه الوحدة مثالية إذا كنت طباخًا منزليًا بشكل متكرر ، أو إذا كنت تستضيف أحداثًا في منزلك بانتظام ، أو للطهي خلال العطلات ، أو إذا كان لديك عائلة كبيرة.

فرن حائط ومايكرويف كومبو

خيار جيد آخر هو الجمع بين فرن الحائط والميكروويف. مع وجود جهازين مدمجين في جهاز واحد ، يمكن طهي الوجبة في الفرن أثناء تذويب أو تسخين الأطعمة الأخرى في الميكروويف.

فرن حائط ثلاثي التكديس

سيكون فرن الحائط ثلاثي التكديس أغلى ثمناً ، وسيشغل أكبر مساحة. هذا النوع من أفران الحائط مخصص للطبخ المنزلي الجاد. إنها تتميز بالعديد من الميزات المتطورة وعلى الأرجح ستحتوي على فرن قياسي وفرن حراري ودرج تدفئة.

التكلفة

تختلف أسعار أفران الحائط حسب الطراز والنوع والطراز والميزات. عادةً ، يمكن أن تتراوح أسعارها من 500 دولار إلى 7000 دولار أو أكثر. فرن حائط مزدوج التكديس سوف يتراوح بين 2300 دولار و 7000 دولار. هذا السعر لا يشمل تكلفة التركيب.

غالبًا ما يتم بيع الأجهزة مثل أفران الحائط خلال العطلات والمناسبات الأخرى ، بما في ذلك يوم الذكرى أو عيد العمال أو عيد الرئيس أو الجمعة السوداء. إذا كان بإمكانك الانتظار للحصول على واحدة أثناء البيع لتوفير المال ، فحاول التسوق مبكرًا لتجنب الانتظار بسبب قلة العرض أو تأخير التسليم.

كيفية اختيار فرن الحائط

هناك عدد لا يحصى من الخيارات عندما يتعلق الأمر بأفران الحائط. مع وجود العديد من الخيارات ، يمكن أن يكون الأمر مربكًا بعض الشيء. لذلك يجب أن تبدأ في إعداد نفسك لتحديد ما يناسبك – من مقدار المساحة المتوفرة لديك للفرن إلى ما يمكنك تحمله. اسأل نفسك هذه الأسئلة:

كم ستستخدم فرن الحائط الخاص بك؟

ضع في اعتبارك بشكل واقعي الاستخدام الذي سيحصل عليه فرن الحائط الخاص بك ، حيث سيساعدك ذلك في تحديد النوع والميزات التي تحتاجها وستستخدمها بالفعل. هل لديك عائلة كبيرة ستطبخ من أجلها ، أم ستطبخ لشخصين؟ هل تحتاج إلى ميكروويف أو القدرة على طهي أو خبز عدة أطباق في نفس الوقت؟ هل ستستخدم جميع الميزات “الرائعة” الإضافية التي تكلفك تكلفة إضافية؟ إذا كنت تطبخ لعدد قليل من الناس ، فقد تحتاج فقط إلى فرن حائط واحد.

كيف تبدو بقية المطبخ مثل؟

عند اختيار فرن حائط ، تأكد من مطابقة اللون والشكل مع باقي أجهزة المطبخ الخاصة بك. لن يتناسب فرن الحائط الأبيض جيدًا إذا كانت جميع أجهزتك الأخرى من الفولاذ المقاوم للصدأ. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على نمط المقابض لمحاولة الحصول على مقابض مشابهة لأجهزتك الأخرى.

كم من الوقت سوف تبقى حيث أنت؟

نظرًا لتركيب فرن الحائط في جدار المطبخ ، فسيظل هذا الجهاز باقياً إذا قررت التحرك. فكر في المدة التي تخطط فيها للإقامة في منزلك الحالي. إذا كان الأمر مؤقتًا فقط ، فقد لا تختار استخدام وحدة متطورة مخصصة حسب ذوقك وبدلاً من ذلك ، اختر شيئًا أكثر جاذبية.

أين تتسوق

تبيع معظم متاجر تحسين المنزل ومراكز الأجهزة وتجار التجزئة عبر الإنترنت أفران الحوائط. فرن الحائط هو عملية شراء باهظة الثمن وشيء يجب مراعاته بعناية قبل الشراء. عند القيام بمثل هذا الاستثمار الكبير ، يختار العديد من الأشخاص مشاهدته شخصيًا أولاً. يمنحك هذا الفرصة لمعرفة الشكل الذي يبدو عليه بالضبط ، واستكشاف خيارات الميزات ، وطرح أسئلة البائع.

ومع ذلك ، قد تشعر بالراحة في الشراء عبر الإنترنت دون رؤيته أو ليس لديك الوقت أو القدرة على الذهاب إلى المتجر. إذا كان الأمر كذلك ، اقض بعض الوقت في البحث والنظر في المراجعات والدردشة مع ممثل خدمة العملاء قبل اتخاذ القرار النهائي.

أيًا كانت الطريقة التي تقرر بها شراء فرن الحائط الجديد ، تأكد من معرفة خيارات التسليم وسياسة الإرجاع. تحقق أيضًا من كيفية تعامل البائع مع التثبيت.

أثناء التسوق ، اعلم أن هناك أفران حائط متوفرة لجميع الميزانيات. ولكن كما هو الحال مع معظم الأجهزة ، كلما أنفقت أكثر ، زادت في المقابل. ضع في اعتبارك جميع العوامل المذكورة أعلاه أثناء التسوق. وتأكد من أن تكون قياسات مساحتك في متناول يديك عندما تتصفح النماذج ، حتى تتمكن من اختيار فرن الحائط (أو الأفران) المثالي لمطبخك من حيث الحجم والأسلوب والميزات الإضافية.

أسئلة شائعة

    • هل تتطلب أفران الحائط فتحة تهوية؟

      تحتوي هذه الأفران على فتحات تهوية داخلية ، لذلك لا داعي لتهوية فرن الحائط للخارج.

    • هل من الصعب تركيب فرن حائط؟

      إذا لم تكن معتادًا على الأسلاك الكهربائية أو لم تكن معتادًا على إجراء إصلاحات منزلية وإعادة تصميمها ، فقد يكون من الأفضل (والأكثر أمانًا) السماح لمحترف بتثبيت فرن الحائط الخاص بك.

    • هل أفران الحائط مدمجة؟

      توضع أفران الحائط داخل زوايا حائط مدمجة أو مساحات خزانة.

قد يعجبك أيضاً