ديكورات لندن » ما هي أفضل أنواع البلاط للممرات؟

ما هي أفضل أنواع البلاط للممرات؟

by admin

يمكن أن يكون اختيار الأرضيات لإعادة تشكيل منزلك مهمة كبيرة. لن تفعل ذلك لمجرد أنك اخترت المواد لكل غرفة. تعتبر أرضيات الردهة خطوة أساسية أخرى في عملية التجديد. يمكن أن تساعدك معرفة أفضل البلاط للممرات في تضييق نطاق الخيارات.

يجب أن تصمد بلاط المدخل

قد تكون ممرات منزلك من أكثر الطوابق استخدامًا في المنزل. حتى مع ذلك ، يمكن أن تصمد الأرضيات لسنوات قادمة إذا استثمرت في البلاط المتين.

يعتبر البورسلين أحد الأمثلة على مادة متينة يمكن أن تدوم لسنوات عديدة ، ولكن ليس كل بلاط البورسلين قويًا بنفس القدر.

تُستخدم تقييمات معهد المينا الخزفي (PEI) لتقييم متانة هذا النوع من البلاط. يشتمل نظام التصنيف هذا على ستة مستويات من الصلابة ، مع كون الفئة V هي الأعلى. كلما كانت النتيجة أعلى ، كان البلاط أفضل في مقاومة التآكل المرئي

بالنسبة لبلاط المدخل ، يوصى عادةً بتصنيف الدرجة الرابعة. إذا كنت تقوم ببلاط ممر تجاري ، فاختر الفئة الخامسة. يمكن لمحترف البلاط أن يوجهك نحو بلاط البورسلين الذي يناسب احتياجاتك.

يمكنك معرفة المزيد عن مقياس PEI في الفيديو التالي:

بلاط الحجر الطبيعي هو خيار آخر يمكن الاعتماد عليه لأرضيات الردهة طويلة الأمد. لا يتم تقييم البلاط الحجري على مقياس PEI. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام مقياس صلابة موس لهذا الغرض.

بالنسبة للممر السكني ، فإن الدرجة 4 على مقياس موس هي الأفضل. ستستفيد الممرات التجارية من بلاط الفئة 5.

اعتبر الرخام حجرًا طبيعيًا متينًا لممراتك. يقع البلاط الرخامي عادة بين 3 و 5 على مقياس موس. يمكن لصانع البلاط أن يوجهك نحو مجموعة متنوعة قوية من شأنها أن تعمل بشكل جيد لأرضيات المدخل.

قد تحتاج القاعات إلى مقاومة الانزلاق

قد تكون بعض الممرات في منزلك عرضة للقطرات والبقع. فكر في الممر من الباب الخلفي إلى خزانة الملابس أو المسار من الحمام إلى غرفة النوم. بالنسبة لتلك الممرات ، من الذكاء تركيب البلاط الذي يوفر قوة جر إضافية تحت الأقدام.

يتم تقدير بلاط الأردواز لمقاومته الطبيعية للانزلاق. تحتوي هذه المادة على نسيج خشن يضفي احتكاكًا قيمًا لكل خطوة تخطوها ، حتى عندما تكون قدمك مبتلة.

يمكن لترتيبات البلاط تغيير الشعور بالمساحة

البلاط المستطيل شكل شائع لأرضيات الممرات ، ويمكن أن تحدث طريقة وضع البلاط فرقًا كبيرًا في إحساس المساحة.

أحد الخيارات هو وضع النهاية الطويلة لكل مستطيل عموديًا على الجدران. سيساعد هذا المدخل على أن يبدو أوسع.

إذا كنت ترغب في خلق الوهم بامتداد لا نهاية له للممر – نوع الشيء الذي ستختبره في قصر كبير – اقلب البلاط في الاتجاه المعاكس. من خلال تشغيل الجوانب الطويلة للبلاط بالتوازي مع الجدران ، ستطيل من إحساس المساحة.

تضيف الأنماط اهتمامًا بصريًا

بالطبع ، أنت لست مقيدًا فقط بالمستطيلات لتصميمات الردهة الخاصة بك. هناك أي عدد من الأنماط التي يمكنك الاختيار من بينها. بعضها صامت وفخم ، والبعض الآخر مشرق وجريء. ضع في اعتبارك المظهر العام لمنزلك وحدد نمطًا يناسبك.

للحصول على التصميمات الأكثر تعقيدًا ، ابحث عن متخصص في البلاط يمكنه إنشاء بلاط اتيرجيت لمدخل منزلك. تسمح طريقة القطع الدقيقة هذه بالحصول على منحنيات تفصيلية وخطوط دقيقة تتناسب مع بعضها بشكل صحيح تمامًا.

ضع في اعتبارك أن الردهة بأكملها لا يجب أن تحتوي على نفس النمط. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار تصميم دقيق للحد على طول الحواف وتعبئة المنتصف ببلاط ذي تنسيق أكبر.

سوف يعمل العكس أيضًا: ضع الحواف بتصميم بسيط واستخدم نمطًا بارزًا في المنتصف.

Easy Care هي دائمًا مكالمة جيدة

تعتبر الممرات عادةً جزءًا نفعيًا من المنزل. قد لا ترغب في قضاء وقت طويل في الاحتفاظ بها في أفضل حالاتها. يمكن أن تكون الأرضيات التي يسهل العناية بها اختيارًا ذكيًا للقاعات.

لهذا السبب ، ضع في اعتبارك المربعات كبيرة الحجم. كلما كان حجم البلاط أكبر ، قل عدد خطوط الجص لتعلق الأوساخ بداخلها. يمكن أن يكون نمط نسج السلة الكبير مظهرًا جذابًا للممر.

إذا كان قلبك مضبوطًا على نمط أصغر ، ففكر في اختيار الظل الداكن للجص. سيساعد هذا على تمويه الغبار والأوساخ.

تبليط الجدران يدلي ببيان

ضع في اعتبارك أن البلاط لا يجب أن يكون فقط لأرضيات الردهة. يمكنك استخدام البلاط على الجدران أيضًا.

لا يجب أن تكون بلاط الجدران متينة مثل تلك التي تضعها على الأرض. هذا يفتح إمكانية دمج مواد ذات تصنيف أقل على موازين صلابة PEI أو موس.

قد تقرر أيضًا استخدام أنماط أكثر تعقيدًا على الجدران. نظرًا لأن الناس لن يمشوا عبرهم ، سيكون هناك قلق أقل بشأن تراكم الأوساخ في خطوط الجص.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دمج المزيد من الملمس على الجدران. مع بلاط الأرضيات غير المستوي ، ستكون كل رحلة في الردهة تجربة غير مستقرة. نظرًا لأن هذا لا يمثل مصدر قلق لبلاط الجدران ، فيمكنك استخدام حجر دفتر الأستاذ الخام أو غيره من البلاط ذي الأبعاد اللافت للنظر.

قبل كل شيء ، أفضل بلاطات الممرات هي تلك التي تدعم المظهر الذي تحاول إنشاءه في منزلك. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في اختيار المواد المناسبة لأرضيات أو جدران الردهة ، فاتصل بفناني البلاط في ديكورات لندن. سنساعدك على اختيار البلاط المتين والجميل والمناسب تمامًا لمساحتك.


قد يعجبك أيضاً