ديكورات لندن » ما تحتاج لمعرفته حول جودة البلاط

ما تحتاج لمعرفته حول جودة البلاط

by admin

كيف يمكنك اختيار البلاط المناسب لمشروع تحسين منزلك؟

لاتخاذ قرار مستنير ، من الذكاء دراسة تقييمات البلاط والتدرجات. ستفهم بعد ذلك كيف يختار المحترفون الأنواع المناسبة من البلاط لأي مشروع ، وستكون مستعدًا بشكل أفضل لاختيار البلاط الصحيح بنفسك.

يمكن أن يكون هذا الدليل المفيد لجودة البلاط بمثابة ورقة غش لإرشادك خلال عملية التجديد.

صف دراسي

للتعرف على الجودة الشاملة لبلاط السيراميك أو البورسلين ، ألق نظرة على درجته. يوفر هذا التصنيف نظرة عامة على مدى ثخانة البلاط ، وأين يمكنك تثبيته وعدد العيوب الموجودة فيه.

  • الدرجة الأولى: يبلغ سمك هذه البلاط حوالي 3/4 بوصة تقريبًا ، ولديها القليل من العيوب. عادة ما تكون مناسبة للجدران والأرضيات.
  • الدرجة 2: البلاط في هذا المستوى أرق – حوالي 1/2 بوصة – وقد يكون به المزيد من العيوب. حتى مع ذلك ، يمكنك وضعها على الجدران أو الأرضيات.
  • الدرجة 3: بسماكة 1/4 بوصة ، هذه بلاط أرق. قد تكون بها عيوب أكثر وهي مناسبة للاستخدام على الجدران فقط.

عادةً ، إذا كان عليك أن تكون على بعد 3 أقدام من بلاطة لتلاحظ عيوبها ، فيمكن اعتبارها مادة من الدرجة الأولى. إذا كان عليك أن تكون على بعد 10 أقدام لترى المشاكل ، فهذا يعتبر جيدًا بما يكفي للصف الثاني.

تصنيف معهد المينا الخزفية

يقدم معهد المينا الخزفي تصنيف PEI للتآكل لمساعدة المقاولين والمستهلكين على فهم متانة بلاط البورسلين والسيراميك المزجج. كلما ارتفعت قيمة PEI ، قل احتمال تعرض المادة للكشط أو الخدش.

  • PEI Group I: يقترح معظم الخبراء استخدام هذا البلاط على الجدران فقط.
  • PEI Group II: كما هو الحال مع المجموعة الأولى ، فإن هذا البلاط هو الأفضل للجدران. لاستخدام الأرضيات ، ابتعد عن أي مكان قد يكون عرضة للأحذية المدببة أو الأوساخ الكاشطة.
  • PEI Group III: يمكنك الاعتماد على هذه الفئة من بلاط البورسلين للعمل في أي مكان تقريبًا في منزلك ، بما في ذلك المداخل والمطابخ. هذا أيضًا هو أقل تصنيف يجب أن تختاره للاستخدام في الهواء الطلق.
  • PEI Group IV: على الرغم من أنها ليست أكثر البلاط مقاومة للتآكل ، يمكن استخدام بلاط PEI IV في أي تطبيق سكني ، كما أنها جيدة للتركيب التجاري في مناطق حركة المرور الخفيفة.
  • PEI Grade V: يتم منح هذا التصنيف لأقوى أنواع بلاط البورسلين. يشير إلى المواد المناسبة للمباني التجارية ذات حركة المرور الكثيفة.

شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد:

ستلاحظ أنه في حين أن الدرجة الأولى هي أفضل تصنيف سيراميكي عام ، فإن PEI Group I تضم أضعف بلاط خزفي. لهذا السبب ، من المهم أن تفهم بعناية نوع التصنيف الذي تبحث عنه عند تقييم قوة بلاطة معينة.

صلابة موس

يمكن قياس متانة بلاط الحجر الطبيعي باستخدام مقياس صلابة موس. يشير إلى مدى صعوبة خدش مادة معينة.

بناءً على تصنيفات صلابة موس ، يمكن تقسيم البلاط إلى خمس فئات.

  • الفئة الأولى: من الأفضل استخدام هذا البلاط على الجدران فقط.
  • الفئة الثانية: يمكن استخدام البلاط في هذه المجموعة على الجدران وفي مناطق حركة المرور الخفيفة.
  • الفئة الثالثة: على الرغم من أنه لا ينبغي عليك استخدام بلاط من الفئة الثالثة في غرف منزلك الأكثر ازدحامًا ، إلا أنها مفيدة للأرضيات في الحمامات السكنية وغرف النوم ومناطق المعيشة.
  • الفئة الرابعة: هذه الصلابة مناسبة لمعظم المناطق السكنية بما في ذلك المطابخ والمداخل.
  • الفئة الخامسة: المناطق ذات الحركة المرورية كثيفة ، مثل المباني التجارية ، ستستفيد من البلاط من الفئة الخامسة.

على الرغم من أنك قد ترى هذا التصنيف الأكثر استخدامًا للبلاط الحجري ، إلا أنه يمكن أن يوفر أيضًا معلومات حول بلاط السيراميك أو البورسلين. عادة ما يكون البلاط غير المزجج أعلى من البلاط المزجج ، ولكن يمكن لبعض أنواع الزجاج الخاصة عكس هذا الاتجاه.

معامل الاحتكاك

صلابة البلاط أو متانته ليست هي المقياس الوحيد لجودة المواد التي يجب أن تفكر فيها. مقاومة الانزلاق هي قياس مهم آخر. يشار إليها من خلال تصنيف معامل الاحتكاك (COF).

يحصل البلاط على تصنيف COF بين 0 و 1. بالنسبة للاستخدام السكني العام ، استخدم البلاط الذي تبلغ نسبة COF فيه 0.5 أو أعلى. ابحث عن 0.6 وما فوق عن المناطق السكنية التي تتعرض للبلل بشكل متكرر بالإضافة إلى جميع التطبيقات التجارية.

لمعرفة المزيد حول أهمية تقييمات COF والتقنيات المختلفة لتحسين مقاومة الانزلاق ، شاهد الفيديو التالي:

أمتصاص الماء

أخيرًا ، سيؤثر امتصاص الماء للبلاط على ما إذا كان منتجًا عالي الجودة لاستخدامه في مناطق معينة. يتم توفير هذا القياس كنسبة مئوية. يشير إلى جزء الرطوبة الذي سيتم امتصاصه.

للتطبيقات الخارجية ، حدد بلاطة بمعدل امتصاص بنسبة 3٪ أو أقل. وينطبق الشيء نفسه على المناطق الداخلية المعرضة للرطوبة ، مثل الحمامات وغرف الغسيل.

البلاط غير المنفذ ، صاحب أكبر قدرة على مقاومة الماء ، له معدل 0.5٪ أو أقل.

يمكن أن تساعدك أنظمة التصنيف المختلفة هذه على فهم المزيد حول جودة البلاط ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الشركات المصنعة المختلفة قد تسرد مواصفاتها بطرق مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض التصنيفات قابلة للتطبيق على نوع واحد من المواد أكثر من الآخر. على سبيل المثال ، تشير الدرجة الأولى عادةً إلى بلاط السيراميك أو البورسلين بسماكة 3/4 بوصة ، ولكن هذا التصنيف لا ينتقل بالضرورة مباشرةً إلى البلاط المصنوع من الحجر الطبيعي.

للحصول على فهم كامل للبلاط الذي سيعمل بشكل أفضل مع احتياجاتك ، استشر متخصصًا في البلاط. في منطقة Deer Park ، نيويورك ، اتصل بـ ديكورات لندن لمشاريع البلاط الراقية.


قد يعجبك أيضاً