ديكورات لندن » ما نوع البلاط المناسب لك؟

ما نوع البلاط المناسب لك؟

by admin

مع وجود العديد من الأنواع المختلفة من بلاط الموزاييك للاختيار من بينها ، يمكنك تكرار أي تصميم موجود بالفعل مع الاستمرار في جعله أصليًا باستخدام أنواع مختلفة من البلاط.

تصبح التصاميم بلا حدود مع أنواع مختلفة من المواد والأحجام وتقنيات التصنيع عند إنشاء البلاط. في حين أن تفرد تصميم البلاط يكمن في قوته ، فإن هذا لا يعني أنه يجب عليك ابتكار أفكار أصلية عندما يكون هناك العديد من أنواع البلاط لجعل أي تصميم فريدًا وجميلًا.

اسمحوا لي أن أريكم اتساع وعمق ما لا يقل عن سبعة أنواع مختلفة من البلاط التي يمكن أن تخلق تصميمات مذهلة بصريًا ، حتى عندما تنسخ فكرة أو نقشًا أو عملًا فنيًا قديمًا لجعلها حقًا تصميماتك الخاصة.

1. حجر الفسيفساء

عندما يفكر الناس في الفسيفساء ، فإنهم يميلون إلى تخيل تلك الأرضيات الرومانية واليونانية الجميلة والخالدة مع قطع صغيرة من الأحجار المرصعة التي تخلق صورًا ضخمة عند الانتهاء.

للتأكيد ، لا تزال النعمة والإغراء المنوم للفسيفساء الحجرية الصغيرة خيارًا ممتازًا ولا يزال بإمكانك الحصول على أنماط زهور الفسيفساء الرائعة والتصميمات الهندسية الملونة المصنوعة في الفسيفساء الحجرية اليوم.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على مزيد من التطور باستخدام تقنيات اتيرجيت وعرق اللؤلؤ ، من بين العديد من أنواع المواد وطرق التصنيع الأخرى التي تنقل الفسيفساء الحديثة إلى المستوى التالي.

2. الفسيفساء الزجاجية

يمكن أن تأتي الفسيفساء الزجاجية في قطع بلاط شفافة وغير شفافة وعاكسة. إنها تساعد في عكس الضوء في الغرفة ولها تأثير متوهج ، في بعض الحالات. الفسيفساء الزجاجية ذات المرايا لها تأثير متلألئ يضفي الحيوية على المساحة على الفور ويجعلها تشعر بالخصوصية. يمكن لأشعة الشمس القادمة أو ضوء المصباح إنشاء ظلال وتأثيرات ضوئية تجعل الأمر يبدو وكأن قطع البلاط ترقص في الضوء.

ألقِ نظرة على الطريقة التي يحاكي بها بلاط Nezul الظلال ويخلق أبعادًا للتصميم باستخدام الزجاج والأعمال الفنية.

3. الميداليات والجداريات

تجاوز القطع الصغيرة من الحجر ، وتقنيات التصنيع المختلفة ، مثل تقنية النفاثة المائية ، تسمح لعمال الأحجار بقطع الحجر إلى منحنيات دائرية وقطع رقيقة بدقة كان من الصعب ، إن لم يكن مستحيلًا ، القيام بها في الماضي. يمكن أن يؤدي هذا التحسين في تقنيات التصنيع إلى إنشاء ميداليات وجداريات تكون قطعًا كبيرة منفردة دون الحاجة إلى قطع صغيرة لإنشاء منحنيات متدفقة.

التصميم الهندسي أكثر سلاسة ، مثل تصميم Jeffers ، وهو مثالي لأماكن العمل حيث يمكن عرض الشعار بشكل بارز على الحائط أو الأرضية. يمكن استخدامه أيضًا لأغراض الديكور ، مثل ميدالية صوفي الممزقة المعروضة على الحائط.

4. حجر محفور

يمكن حفر البلاط الأكبر حجمًا “المنحوت” بدقة في التصميم المطلوب.

تخلق النتيجة تأثيرًا منحوتًا على البلاط يكون أكثر فخامة ونقوشًا بسلاسة أكبر من الخطوط المرصوفة للقطع الصغيرة المكسوة بالبلاط. يمكن أن تكون التصميمات معقدة ومحفورة بعمق ، كما هو الحال في بلاط Bordo Antiqo هنا.

أو يمكن أن تكون محفورة بشكل أكثر دقة وبزخرفة درامية بالأبيض والأسود مع خطوط دقيقة ومنحنيات مثالية لنمط الأزهار ، مثل تصميم Lalma.

5. حجر مرسومة باليد

كما ذكرنا سابقًا ، ليس عليك التفكير في تصميم أصلي لجعله خاصًا بك.

عليك ببساطة أن تختار أسلوبًا مختلفًا. يسمح لك الحجر المرسوم يدويًا بنسخ أي تصميم بأي نمط حتى تتمكن من الحصول على وعاء فاكهة مستوحى من “العالم القديم” في مطبخك ، مطور بالحجر المطلي يدويًا.

يمكن اعتماد هذه التقنية لتشمل المناظر الطبيعية مثل البلاطات الخلفية للمطبخ أو الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة والزخرفية ، وكلها تستخدم الحجر المرسوم يدويًا.

6. بلاط الحجر

تعد تقنيات وأساليب التصنيع إحدى الطرق لإنشاء أنواع مختلفة من بلاط الفسيفساء. ومع ذلك ، عندما تقوم بتغيير الحجم من القطع الصغيرة إلى المربعات الكبيرة أو الثماني والأشكال الهندسية الأخرى ، فلديك طريقة جديدة تمامًا لجعل التصميمات فريدة ومذهلة.

يمكن أن تخلق المواد والأحجام المختلطة والمطابقة تصميمات كبيرة ترضي العين ، مثل هذا المثمن والأرضية الرخامية البيضاء الكبيرة.

يمكنك أيضًا الحصول على تأثيرات تركيبية على الحائط من خلال إنشاء قطع أكبر تتجاور مع بعضها البعض على الحائط ، مثل هذا الجدار الحجري لدفتر الأستاذ.



فقط لا تحاول القيام بذلك بنفسك ، لأنه من الأصعب جدًا القيام بذلك بشكل صحيح حتى لا ينهار لأن دفتر الأستاذ والقائمة يمكن أن يأتي بسماكات مختلفة ، كما يظهر فيديو YouTube هذا.

إن استخدام القطع الأكبر ليس فقط أكثر دراماتيكية ، ولكنه يغطي مساحات أكبر بسرعة أكبر من استخدام الفسيفساء الصغيرة.

7. فسيفساء Waterjet

يمكن لتقنيات Waterjet ، إلى جانب صنع الميداليات والفسيفساء الصغيرة ، أن تخلق أيضًا تأثيرات ذات أبعاد محكم تبدو منحوتة ، مثل بلاط Dimension الذي تم إنشاؤه باستخدام تقنية Waterjet.

يمكن أن تخلق التمرير المعقد ، تذكرنا بالحجر المحفور. يمكنها تجميع الألغاز الكبيرة والصغيرة ، كما هو الحال في الفسيفساء الحجرية ، ولكن بدقة أكبر ومظهر “سلس” يجعلها أكثر احترافية للأعمال التجارية الحديثة. إنها تقنية رائعة يمكن استخدامها مع العديد من أنواع المواد المختلفة ، وليس فقط الأحجار ، لإنشاء تصميمات معقدة ومتطورة بشكل متزايد.

أيهما مناسب لك؟

الآن ، الأسئلة الكبيرة هي ، بمجرد مواجهة كل هذه الخيارات الرائعة ، ما هو الخيار المناسب لك؟

للقيام بهذا الاختيار ، قد تحتاج إلى مساعدة من استشاري التصميم ، أو يمكنك القيام بذلك بمفردك. يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن الألوان والمواد التي تفضلها لتصميمك من خلال عرض تصميمات أخرى ، مثل تلك التي ذكرناها. اعتمادًا على الشكل والمظهر النهائيين ، يمكنك اختيار طريقة تصنيع أو مادة على أخرى.

هل أعجبتك القائمة التي أعددتها أم تريد المزيد من الأمثلة؟ أخبرنا في أقسام التعليقات التي أعجبك وما كنت ترغب في تضمينه وتريد معرفة المزيد عنه. إذا أعجبك المقال ، وشاركه مع أصدقائك ومتابعيك.


قد يعجبك أيضاً