ديكورات لندن » دليل لتنظيف البلاط الرخامي والحفاظ عليه على أي سطح

دليل لتنظيف البلاط الرخامي والحفاظ عليه على أي سطح

by admin

الرخام هو بالتأكيد أكثر مواد البناء روعة والتي تخلق انطباعًا غنيًا لدى رعاة الأعمال الراقية أو زوار المنازل الفاخرة.

على الرغم من أنها تتطلب صيانة دورية لإبقائها تبدو نقية وخالدة ، فهذا ليس سببًا للتخلي عن هذا الحجر.

قد يكون أصحاب المنازل حذرين ، في البداية ، من استخدام الرخام في مطابخهم وأحواضهم لأنهم لا يعرفون كيفية تنظيف البلاط الرخامي ويعتقدون أنه صعب أو يستغرق وقتًا طويلاً ، وهذا ليس صحيحًا. أخبرهم أنهم لا يجب أن يخافوا من عدم معرفة كيفية تنظيف الدشات أو الأرضيات الرخامية.

بمجرد أن يتعلموا كيفية تنظيف الأرضيات الرخامية بسهولة ، سوف يدركون أنه لا يختلف كثيرًا عن تنظيف الأرضيات الخشبية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد من المنتجات الأحدث التي تستخدم البخاخات ، والتي تساعد في إحكام غلق السطح لتقليل احتمالية تلطخه أو حفره ، دون الحاجة إلى الكثير من شحوم الكوع أو العمل الإضافي.

إنها في الواقع أسهل من تشميع الأرضيات الخشبية. اتبع هذه الخطوات السهلة للحفاظ على أسطحك الرخامية تبدو جميلة طالما كانت خاصة بك.

1. امسح الانسكابات بسرعة

عندما يتم استخدام الرخام على سطح العمل ، فإن الحيلة هي الاحتفاظ بمطبخ أو منشفة حمام ناعمة في مكان قريب للتخلص من انسكاب الماء أو السوائل الأخرى من الجلوس على السطح لفترة طويلة. هذا ضروري حقًا عند استخدام مكون حمضي في طبخك ، مثل الليمون أو الخل. يمكن لعصير الليمون أو الخل أن يحفر سطح الحجر ، مما يؤدي إلى حفر الحجر قليلاً.

يعتمد ما إذا كان النقش ملحوظًا أم لا على مجموعة متنوعة من العوامل:

سواء كان ضوء الشمس يضربها بشكل صحيح ، لون الرخام الخاص بك وتشطيبه ، والتعرق في المنطقة ، وإذا كان في منطقة أكثر وضوحًا. ومع ذلك ، بمجرد معرفة كيفية تنظيف البلاط الرخامي ، فلن تحد من اختياراتك بناءً على ما إذا كانت البقعة تظهر على الرخام أم لا. يمكنك حتى التفكير في استخدامه في منطقة بار الإفطار في مطبخك دون خوف.

فقط كن على دراية بأن الرخام المصقول لا يظهر نقوشًا بقدر التشطيبات الأخرى ، لكنه يتلطخ بسهولة أكبر. لا يتلطخ الرخام المصقول بسهولة ، ولكن يمكن أن يكون عرضة للحفر. لذلك ، امسحي الأسطح لتجفيفها بعد كل استخدام.

2. استخدم الصابون والماء فقط

أحد الأخطاء السهلة التي يجب تجنبها في الحمام هو استخدام منظفات الحمام الخاصة على الرخام. يمكن أن يكون لها أيضًا تأثيرات تلطيخ وحفر. وبالتالي ، كلما كان روتين التنظيف أبسط ، قل احتمال تلف السطح.

استخدم صابون أطباق قابل للتحلل الحيوي وخالي من الفوسفات وخفيف القوة بالماء أو قطعة قماش جافة من الإسفنج الناعم فقط عند مسح الانسكابات أو تنظيف الحمام بشكل منتظم. احتفظ بمنظفات ومواد مانعة للتسرب خاصة عندما تحاول الحفاظ على الرخام أو إصلاح البقع التي حدثت.

قاوم إغراء استخدام منظفات الجص والبلاط لأنها يمكن أن تتسبب في النقش ، سواء كنت تنظف الطبقة الرخامية الخلفية لمطبخك أو المنطقة المبلطة بالرخام في حمامك. بالنسبة للأرضيات الرخامية ، استخدم ممسحة الغبار ، تمامًا كما تفعل مع الأرضيات الخشبية ، لإبقائها خالية من السوائل.

3. ختمها بإحكام

لمنع حدوث النقش والبقع في المقام الأول ، من الجيد إغلاق الأسطح الرخامية بانتظام. يقوم بعض الأشخاص بذلك مرتين في السنة ، ويفضل البعض الآخر القيام بذلك مرتين في الشهر. بالنسبة للأسطح التي تتعرض للكثير من البلى ، أغلقها أكثر من المساحات الأخرى التي لا تتعرض للسوائل الحمضية أو عناصر تلطيخ ، مثل الدخان.

يمكنك اختبار ما إذا كنت بحاجة إلى إغلاق سطح كونترتوب الرخام الخاص بك عن طريق رش الماء عليها برفق. إذا انتشرت قطرات الماء ، بدلاً من الديكور ، فقد حان الوقت لإغلاق الرخام مرة أخرى. يساعد الختم في الحفاظ على مسام الرخام مليئة بمواد مقاومة للبقع.

هناك عدد من المنتجات في السوق يمكن ترغية الرغوة عليها بفرشاة طلاء والسماح لها باختراق الحجر بعمق قبل إزالة البقايا. أو ، التطبيقات الأبسط للمنتجات التي يتم رشها ومسحتها وتستغرق دقيقتين في المجمل للتطبيق والتي تكون أسهل في الاستخدام بانتظام. بمجرد الانتهاء ، من الجيد ترك المادة المانعة للتسرب “تتعافى” لمدة ساعة قبل استخدامها. انتظر 24 ساعة أخرى قبل تنظيفه مرة أخرى.

4. تعرف على ما يجب القيام به بشأن البقع

بغض النظر عن مدى حرصك على التفكير ، فمن المحتمل أن يكون هناك وقت تفقد فيه مكانًا ما. هذا يمكن أن يؤدي إلى تلطيخ. ومع ذلك ، لا تقلق ، حيث لم نفقد كل شيء. يعتمد ذلك على نوع البقعة ، ولكن يمكن تنظيف العديد من بقع الزيت والشحوم إلى الفواكه والقهوة والشاي باستخدام الأمونيا أو بيروكسيد الهيدروجين. يمكن تلميع بقع الماء باستخدام صوف فولاذي # 0000.

تحقق من هذه المقالة لمعرفة أنواع البقع الأخرى التي يصعب إزالتها.



5. إصلاح النقش: نعم ، هذا ممكن!

يمكنك استخدام مسحوق تلميع الرخام الخاص لتلميع النقش بنفسك ، والذي لا يختلف عن استخدام مسحوق المنظف في جميع أنحاء المنزل. في حالة فشل ذلك ، يمكنك شحذها بشكل احترافي. ومع ذلك ، إذا لم يتم شحذ الرخام الخاص بك ، فسيؤدي ذلك إلى ترك مساحة بتشطيبات مختلفة ، لذلك قد تضطر في النهاية إلى تلميع وصقل السطح بالكامل لإزالة النقش.

فيما يلي مثال جيد لما يبدو عليه النقش وعملية إزالة النقش عن طريق شحذ الحجر. والخبر السار هو أن هذه العملية تجعل الرخام أكثر مقاومة للحفر في المستقبل.

ليس الأمر صعبًا كما قد تعتقد

آمل أن يكون هذا المقال قد قلل من بعض المخاوف التي قد تكون لديك بشأن الحفاظ على الرخام بشكل صحيح في منزلك أو عملك. كما ترى ، لا يختلف الأمر حقًا عن الحفاظ على مواد أخرى عالية الجودة في المنزل وتتمتع بميزة إضافية تتمثل في كونها أكثر متانة وطويلة الأمد.

مفتاح الحفاظ على مظهر الرخام بشكل جيد هو البساطة. لا مواد كيميائية أو منظفات قاسية. نظف السوائل بسرعة بالماء والصابون وقطعة قماش جافة أو إسفنجة. احصل على الأسطح الرخامية محكمة الغلق مرتين في السنة على الأقل ، إن لم يكن أكثر. إصلاح الأخطاء باستخدام منتجات تنظيف الرخام المناسبة والمصنوعة خصيصًا للرخام. اتصل بأحد المحترفين عندما تريد صقل الحجر.

إذا اتبعت هذه الخطوات ، فلن تضطر إلى اختيار حجر غامق ، مثل Grigio Pearl ، فقط لأنك تعتقد أنه يجب إخفاء أي بقعة حسب التصميم ، وليس إصلاحها.

يمكنك اختيار الألوان الفاتحة في المطبخ أو الحمام ، مثل Ming Green

أو أفيون وايت بلا خوف.

أين تريد تثبيت الرخام في منزلك أو عملك وما هو اللون الذي ستختاره ، وأنت الآن تعرف هذه المعلومات؟ إذا أعجبك المقال ، فيرجى التعليق والمشاركة مع أصدقائك ومتابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي.


قد يعجبك أيضاً