ديكورات لندن » ما هي أفضل أنواع البلاط لأرضيات المطبخ؟

ما هي أفضل أنواع البلاط لأرضيات المطبخ؟

by admin

قد يكون المطبخ من أكثر الغرف ازدحامًا في منزلك. كما يقول المثل ، “المطبخ هو قلب المنزل”. من الطبيعي إذن أن تفكر جيدًا في أفضل مواد الأرضيات لاستخدامها في هذه الغرفة.

تعتمد مادة البلاط المناسبة لمطبخك على أذواقك الشخصية وميزانيتك وتفضيلات الصيانة الخاصة بك. يمكن أن يساعدك الدليل التالي لأفضل بلاط لأرضيات المطبخ في الاستقرار على الاختيار الصحيح لمنزلك.

خيار المطبخ رقم 1: سيراميك

لسنوات عديدة ، كان أصحاب المنازل يعتمدون على بلاط السيراميك في مطابخهم. هذه المادة ، وهي شكل من أشكال الطين المحروق ، متوفرة في مجموعة متنوعة من الأشكال والأنماط والألوان.

يحتوي بلاط السيراميك المصقول على طبقة واقية مدمجة بحيث لا تمتص البقع التي ستنتهي حتمًا على أرضية مطبخك.

بالإضافة إلى ذلك ، عادةً ما يكون السيراميك ميسور التكلفة مقارنةً ببعض مواد البلاط الأخرى. إذا كنت تستخدم البلاط ولكنك تعيد تصميم مطبخك بميزانية محدودة ، فإن الأمر يستحق إلقاء نظرة على بلاط السيراميك.

ومع ذلك ، فإن السيراميك ليس أقوى مواد الأرضيات الموجودة هناك. قد يؤدي سقوط العناصر على الأرض إلى حدوث تشققات في واحد أو أكثر من البلاط.

الايجابيات:

  • بأسعار معقولة، ميسور، متناول اليد
  • العديد من الألوان والأنماط
  • مقاومة لتناثر السوائل عند التزجيج

سلبيات:

  • قد يتشقق أو يتشقق في وقت أقرب مما تريد
  • يمكن أن تمتص الانسكابات إذا لم تكن مزججة

خيار المطبخ رقم 2: بورسلين

ابن عم السيراميك المقرب من الخزف. في الواقع ، الخزف هو نوع من السيراميك. لزيادة القوة والمتانة ومقاومة الماء ، فإن بلاط البورسلين مصنوع من الطين شديد الكثافة ، ويتم حرقه في درجات حرارة عالية بشكل خاص.

مثل السيراميك غير الخزفي ، يتوفر بلاط البورسلين بألوان قوس قزح ومجموعة واسعة من التصاميم. بعضها يشبه مواد الحجر الطبيعي الراقية ، مثل الرخام.

يتم تزجيج معظم بلاط البورسلين ، مما يزيد من قدرتها على مقاومة البقع والانسكابات. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يتحملون بشكل أفضل من السيراميك العادي. إذا كان لديك أطفال صغار أو تميل إلى أن تكون طباخًا فوضويًا ، يمكن أن يكون الخزف خيارًا موثوقًا به للبلاط.

تتراوح أسعار بلاط البورسلين بشكل كبير. بعضها مناسب لأصحاب المنازل بميزانية محدودة ، لكن البعض الآخر قد يكون أغلى من بعض الخيارات الحجرية الأصلية. لن يحسن البورسلين تلقائيًا قيمة منزلك مثل علبة الرخام.

الايجابيات:

  • متين ولا يتلف بسهولة بسبب الرطوبة أو الفوضى
  • متوفر بألوان وأنماط تناسب أي نمط

سلبيات:

  • قد تكون بعض الأصناف باهظة الثمن
  • لا ترفع قيمة المنزل عادة

خيار المطبخ رقم 3: الحجر الجيري

إذا كنت تراقب بلاط الحجر الطبيعي ، فإن الحجر الجيري هو بالتأكيد مادة تستحق اهتمامك. يمكن أن تضيف هذه المجموعة المتنوعة من الحجر الجيري الدفء الترابي الأنيق إلى تصميم مطبخك. إنه متوفر بظلال محايدة من الأبيض الفاتح إلى البني الغني.

لأغراض المطبخ ، عادة ما يكون الحجر الجيري المصقول هو السبيل للذهاب. يوفر السطح ذو النسيج القليل مقاومة طبيعية للانزلاق ، حتى عند تناثر الماء على الأرض ، ولكن لا يزال من السهل تنظيفه. أحيانًا ما تكون الترافرتين المصقول بقعة صغيرة للاستخدام على أرضية المطبخ ، ولكن يمكنك أن تطلب من مصمم البلاط الخاص بك للحصول على المشورة.

يمكنك الاعتماد على الحجر الجيري ليكون متينًا. إنها واحدة من أصعب الأحجار الطبيعية التي تستخدم عادة لتطبيقات أرضيات المطبخ ، وهي تقوم بعمل جيد في مقاومة الخدوش.

يتلقى الحجر الجيري عادةً طبقة من مادة مانعة للتسرب لحمايته من صلصة الطماطم أو النبيذ أو أي انسكابات غذائية أخرى يمكن أن تلطخه. حتى مع ذلك ، من الجيد تنظيف أي بقع على الفور. إذا كنت من أصحاب المنازل الذين يقومون بمسح أرضيات المطبخ والعدادات ليلاً على أي حال ، فقد يكون الحجر الجيري مناسبًا لك تمامًا.

الايجابيات:

  • متوفر بتشطيبات مزخرفة
  • لا تخدش بسهولة
  • أكثر بأسعار معقولة من معظم الرخام

سلبيات:

  • قد تلطخ إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح
  • لوحة ألوان محدودة

خيار المطبخ رقم 4: رخام

بالنسبة للعديد من أصحاب المنازل ، يوفر الرخام الأناقة والرقي الذي يرغبون فيه. لقد منحها جمالها الطبيعي سمعة رائعة.

يتوفر هذا الحجر الطبيعي في خيارات ألوان أكثر من الحجر الجيري. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يتميز البلاط الرخامي بأنماط عروق فريدة.

إذا قررت تثبيت أرضيات رخامية في مطبخك ، فيمكنك توقع الوقوع في حب النتائج. لا يوجد الكثير مما يقارن بجماله.

من الذكاء الدخول في الالتزام بفهم كامل لصفات الرخام. هذه المادة ليست بنفس صلابة الحجر الجيري ، لذلك قد تكون أكثر عرضة للكسر أو الخدوش.

بالإضافة إلى ذلك ، سترغب في التحدث إلى خبير الأرضيات الخاص بك حول أفضل مجموعة متنوعة لاستخدامها لأن الرخام اللامع يمكن أن يكون زلقًا عندما يكون رطبًا. بالطبع ، يمكن أن يساعد وضع عدد قليل من الحصير أو البسط في أكثر المناطق المعرضة للرذاذ في الغرفة في حل هذه المشكلة.

الايجابيات:

  • يمكن أن تزيد من قيمة المنزل
  • خيارات متعددة للألوان

سلبيات:

  • يمكن أن يكون بقعة
  • أنعم من بعض الأحجار الطبيعية الأخرى
  • مكلفة

ضع في اعتبارك أن هناك أحجارًا طبيعية أخرى قد ترغب في وضعها في الاعتبار لأرضية مطبخك أيضًا. تشمل الخيارات حجر الأردواز والحجر الجيري. يمكن للحرفيين الذين تختارهم لإعادة تشكيل مطبخك تقديم النصح لك بشأن البلاط ، سواء كان سيراميك أو خزفًا أو حجرًا ، مناسبًا لمنزلك.

لمعرفة المزيد حول أفضل أنواع البلاط لأرضيات المطبخ والبدء في عملية الاختيار ، اتصل بفريقنا في ديكورات لندن.


قد يعجبك أيضاً