ديكورات لندن » لماذا يعتبر البلاط خيارًا أفضل للتصميم

لماذا يعتبر البلاط خيارًا أفضل للتصميم

by admin

بلاط الفينيل مصنوع من مواد تركيبية ، معظمها من البلاستيك. وهي بعيدة كل البعد عن كونها مادة طبيعية ، على عكس بلاط الحجر والسيراميك. يمكنك الحصول على الفينيل في البلاط والألواح الخشبية ، ويمكنه حتى تقليد مظهر الخشب بأرضيات من صفائح الفينيل ، لكنه لن يقترب أبدًا من مطابقة مزايا أرضية البلاط العضوي. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك دائمًا تختار أرضيات البلاط ، إذا كان لديك الاختيار بين البلاط مقابل أرضيات الفينيل.

# 1 الفينيل يساهم في سوء جودة الهواء الداخلي

يمكن لأرضيات بلاط الفينيل ، نظرًا لأنها مصنوعة من راتينج PVC ، إطلاق غازات سامة في الهواء ، وهي عملية تُعرف باسم “إطلاق الغازات”. حتى أنه يمكن أن يتراكم بمرور الوقت في الغرفة. يمكن أن ينتج عن ذلك استجابات ربو لدى الأفراد الحساسين ويساهم في تلوث الهواء الداخلي. للحصول على جودة هواء أفضل ، اختر البلاط. إنه مصنوع من مواد عضوية ، بحيث لا ينبعث منه الغاز. في الواقع ، غالبًا ما تستخدم التصميمات المستدامة والخضراء البلاط باللون الأخضر والبني لإضفاء طابع عضوي وطبيعي على الغرفة.

# 2 كلاهما مقاوم للماء ، لكن الفينيل يمكن أن يتقشر

بينما يكون الفينيل مقاومًا للماء على السطح ، إذا تسرب الماء تحت البلاط ، فقد يتسبب ذلك في إفساد الصمغ اللاصق. هذا يجعل البلاط يتقشر. لا ينصح أيضًا باستخدام الأرضيات الخشبية للمطابخ والحمامات لأن الرطوبة يمكن أن تتسبب في تشوهها ، على الرغم من أنها مقاومة للماء. من ناحية أخرى ، لا يواجه البلاط مشكلة في البيئات الرطبة والجص يبقي البلاط في مكانه إلى الأبد. يبدو تصميم المطبخ هذا رائعًا باستخدام البلاط الحجري ، وليس الفينيل ، في مناطق المطبخ الرطبة.

# 3 أرضيات الفينيل ليست عالية الجودة

بمجرد النظر إلى أرضية الفينيل ، فأنت تعلم أنها ليست عالية الجودة. في حين أن الخيارات الجديدة يمكن أن تحاكي الخشب أو الحجر ، فلماذا يحاول المصنعون القيام بذلك إذا لم يكونوا على علم بأن هذه المواد أعلى جودة من الفينيل؟ إذا كنت تريد أرضية قرميدية ، فاختر الأصل وليس نسخة. تميل النسخ إلى أن تبدو مزيفة عند الفحص الدقيق. للحصول على قوة نجمية إضافية ، اختر ميدالية مخصصة مقطوعة بتقنية Waterjet لمشروع بلاط سلس.

# 4 يمكنك اكتشاف الفجوات في أرضيات بلاط الفينيل بسهولة

في حين أن الجص في تركيب أرضية البلاط يمكن أن يكون ميزة ، باستخدام عروض وألوان مختلفة للجص ، لا توجد مثل هذه الإمكانية لأرضيات الفينيل. لا تحتوي أرضيات الفينيل الخشبية التي تطفو فوق الأرضية السفلية على ملاط ​​، وبالتالي يمكنك اكتشاف الفجوات بسهولة شديدة إذا تم تركيبها بشكل سيئ أو أصبحت فضفاضة. يحتوي بلاط الفينيل الذي يستخدم مادة لاصقة على خطوط مرئية بين البلاط ، وبالتالي لا يبدو متجانسًا للغاية. ألقِ نظرة على أرضية الحمام هذه وكيف يصبح الجص ميزة تصميم موحدة وأنيقة.

# 5 البلاط أكثر متانة من الفينيل

نظرًا لأن البلاط يمكن صنعه من السيراميك أو الحجر ، فمن المعروف أنه يدوم حتى 50 عامًا – مدى الحياة! ستدوم أرضيات الفينيل ما بين 10 و 20 عامًا فقط. ومع ذلك ، فإن بلاط الحجر والسيراميك أصعب بكثير على السطح من الفينيل ، وبالتالي يمكنه تحمل المزيد من البلى من الفينيل ، والذي يمكن أن يتغير لونه أو يتلف بمرور الوقت. هذا يجعل البلاط مثاليًا لطرق الدخول ، حيث سيحصلون على قدر هائل من حركة المرور على الأقدام.

# 6 البلاط له قيمة إعادة بيع أفضل

يمكنك استرداد قيمة مشروع البلاط الحجري بنسبة تصل إلى 70٪ عند إعادة بيع منزلك. ومع ذلك ، فإن الفينيل ببساطة لا يحظى بتقدير مشتري المنازل ومن المرجح أن يتساءلوا عن تكلفة استبدال الأرضيات ، مما يجعل شراء المنزل في بعض الحالات أمرًا غير مرغوب فيه. إذا رأيت هذا الحمام في المنزل ، ألا تريد شراء المنزل؟

# 7 البلاط لديه جمالية بصرية أفضل

تميل المنازل الفاخرة إلى استخدام البلاط لأنه يتمتع بجماليات بصرية أفضل ويمكن تخصيصه لجعله تركيبًا فريدًا من نوعه. غالبًا لا ترى الفينيل في المنازل الراقية لأنه يعطي انطباعًا بأن المنزل ببساطة ليس منزلًا عالي الجودة وقد تم بناؤه بمواد رخيصة. يستخدم شكل البلاط هذا موجات لسجادة منطقة حجرية فريدة من نوعها وجدار مميز ، وهو أمر سيبدو فظيعًا في الفينيل.

# 8 الفينيل فوق فقط إذا كنت تريد “غرفة مطاطية”

حول الميزة الوحيدة التي يتمتع بها بلاط الفينيل مقابل الحجر العادي أو بلاط السيراميك هو أنه أكثر مرونة وبالتالي فهو مناسب للأرضيات التي بها مشاكل في الاستقرار أو الحركة. ومع ذلك ، إذا كان منزلك يتحرك كثيرًا ، فستواجه مشكلات أكبر تحتاج إلى المعالجة وليس مجرد تغطيتها بالفينيل. سبب آخر هو أنك تريد تأثير “غرفة مطاطية” مبطنة حتى يتمكن الأطفال من اللعب بها. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا استخدام بساط رمي مؤقتًا فوق أرضية من البلاط الرخامي للحصول على نفس الفائدة والحفاظ على الميداليات الرخامية أو الفسيفسائية مرئية للشركة.

الفينيل لا يقترب من البلاط

عند مقارنة البلاط مع الفينيل ، يصبح من الواضح أن البلاط هو الحل الوحيد للمنازل والشركات الفاخرة الراقية. يعطي الفينيل انطباعًا فورًا بأن الغرفة تم بناؤها أو إعادة تشكيلها بثمن بخس. لا تتمتع بسمعة البلاط ولسبب وجيه. البلاط أكثر متانة ، ومقاوم للماء ، كما أنه مادة عضوية طبيعية لا تنبعث منها الغازات. يمكنهم المساهمة في تحسين سعر إعادة البيع وغالبًا ما يساعدون في إجراء البيع بسبب قوتهم النجمية. لا تظهر فجوات أو تقشير ويمكن أن يكون لها إمكانات تصميم أعلى حتى الجص في مشاريع البلاط يمكن أن يساهم في مظهر رائع ومتماسك. تم إتقان تصميمات Waterjet حتى أن العديد من تصميمات البلاط الحجري أصبحت الآن سلسة. قم بالتعليق أدناه إذا كنت توافق على أن البلاط سيفوز دائمًا عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين البلاط والفينيل.


قد يعجبك أيضاً