ديكورات لندن » كيفية استخدام أشكال البلاط المختلفة لجعل أي سطح يبدو مذهلاً

كيفية استخدام أشكال البلاط المختلفة لجعل أي سطح يبدو مذهلاً

by admin

البلاط مخصص لإنشاء تصميمات مستقيمة على الأرضيات أو جدران الدش ، أليس كذلك؟ من المؤكد أنه يمكن استخدامها من أجل ذلك ، لكن إمكاناتها تمتد إلى ما هو أبعد من الأنماط البسيطة. يأتي البلاط في مجموعة متنوعة من الأشكال ، والتي يمكن استخدامها بمفردها أو مع الآخرين لإنشاء أنماط مذهلة.

عندما تبدأ في استكشاف الأشكال العديدة المتوفرة ، ستكتشف مدى تنوع هذه الوسيلة وإثارة الفضول. قبل ذلك ، تعرف على كيفية استخدام أشكال البلاط المختلفة لتحسين المناطق في جميع أنحاء منزلك.

امزج الأشكال الأساسية لنمط الحياكة

لا يجب أن تكون الأشكال البسيطة مملة. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون بمثابة اللبنات الأساسية لأي نمط بلاطة تقريبًا ترغب في إنشائه.

يستخدم المدخل أدناه شكلين ولونين فقط ، لكن التصميم الذي شكله البلاط جميل بشكل مذهل. يشكل الاتجاه المتناوب للمستطيلات ذات الألوان الفاتحة نمطًا من نسج السلة ، بينما تعطي المربعات السوداء الأساسية وهم الفضاء السلبي. تصميم نسج السلة يخلق اهتمامًا بصريًا دون إغراق المساحة المتوسطة الحجم للمدخل.

اصنع لوحة جدارية بأشكال فسيفساء صغيرة

يأتي البلاط بأحجام من الكبيرة إلى الصغيرة. أصغر الأشكال مثالية لتشكيل تصميمات جميلة. من الزهور إلى الصور الشخصية والحيوانات ، إذا كانت لديك رؤية ، فيمكن إحياءها بالبلاط. تسمح أشكال البلاط الصغيرة لفنانين الفسيفساء بإنشاء أعمال فنية معقدة ، وحتى نابضة بالحياة ، مثل تصميم الحياة البحرية في حوض السباحة هذا.

ارتفع فن الفسيفساء إلى الصدارة خلال الإمبراطورية البيزنطية. طور الفنانون القدامى منذ زمن بعيد ممارسة إنشاء قطع على شكل قطع صغيرة يمكن ترتيبها في تصميم معقد. يستمر الفنانون المعاصرون للبناء على هذه الممارسة العريقة وتعزيزها أثناء قيامهم بصياغة أعمال جميلة باستخدام البلاط الصغير.

زيادة الاهتمام المرئي من خلال شكلين متباينين

تعد مخططات الألوان أحادية اللون اختيارًا جيدًا للتصميم لـ مساحات صغيرة، مثل الحمام. على الرغم من أن لوحة الألوان ذات التصميم أحادي اللون محدودة ، إلا أن الغرفة لا تحتاج إلى الاهتمام البصري. تتمثل إحدى الطرق السهلة لتحسين غرفة أحادية اللون في دمج شكلين أو أكثر من أشكال البلاط.

مخطط الألوان لهذا الدش ليس أحادي اللون فقط ولكن أيضا محايد. يمكن لمزيج اللون الرمادي والكريم والأسود أن يحمل بسهولة ، ولكن بفضل مجموعة متنوعة من أشكال البلاط المختلفة ، لا يوجد خطر من حدوث ذلك هنا. تشكل البلاط المستطيل الأساسي خلفية التصميم. إنها تحيط بشكل أقل شيوعًا: السداسيات بحجمين مختلفين. توفر الحواف السوداء الرفيعة اللمسة النهائية.

تحويل الخطوط المستقيمة إلى تصاميم مستديرة

هل يمكنك عمل تصميم منحني باستخدام خطوط مستقيمة فقط؟ يمكنك بالتأكيد! إذا كنت لا تصدق ذلك ، يمكنك رؤيته بنفسك في الفيديو رسم دائرة كاملة بخطوط مستقيمة.

يمكنك أيضًا استخدام البلاط ذي الحواف المستقيمة لإنشاء تصميمات دائرية وخطوط منحنية جذابة. تختلف العملية تمامًا كما هو الحال مع الورق والقلم الرصاص ، ولكنها تستخدم نفس المبدأ الأساسي: ضع ما يكفي من الخطوط المستقيمة الصغيرة معًا ، وسيفعل الشكل الناتج تقريبي منحنى.

في الصورة أدناه ، يمكنك أن ترى كيف تم ترتيب الأشكال الهندسية الصغيرة لتشكيل تصميمات دائرية للخلفية خلف النطاق. تشكل المربعات الحلقات الخارجية لكل دائرة. مع تحرك التصميمات إلى الداخل ، يصبح البلاط شبه منحرف. يوجد في وسط كل دائرة مجموعة من الأوتاد المثلثة أو بلاطة دائرية منفردة.

تؤكد الأنماط المتموجة في عدد قليل من الدوائر بشكل أكبر على الموضوع المنحني لهذا الخط الخلفي. معظم المربعات المتضمنة هي أشكال هندسية ذات حواف مستقيمة ، لكن الخطوط التي تشكلها منحنية.

استخدم البلاط الضيق لتشكيل الحدود

يخدم الحد دورًا مهمًا في توجيه انتباهك. إنه يحتوي على مساحة وتوجه عينيك إلى ما بداخله.

بطبيعة الحال ، فإن الحدود نفسها ليست عادةً التصميم الرئيسي. يجب أن يسلط الضوء على أهم شيء دون لفت الانتباه غير الضروري إلى نفسه. هذا هو السبب في أن البلاط الضيق البسيط غالبًا ما يكون الخيار الأفضل لتشكيل الحدود.

في الحمام أعلاه ، يوجه البلاط الرمادي البسيط الانتباه إلى نمط التعريشة الداخلي. قد يكون من السهل التغاضي عن الطبيعة الدقيقة لتصميم الشبكة بمفردها. ومع ذلك ، فإن حدود المستطيلات الضيقة تضمن أن الشبكة تلتقط الضوء في هذه الغرفة.

استخدم القطع المنحنية لتجميع نمط معقد

لا يجب أن تكون البلاط دائمًا ذات حواف مستقيمة. يمكن صنع البلاط المقطوع حسب الطلب بأي شكل تقريبًا. تتيح الصياغة الدقيقة للبلاط المنحني أن يصطف بشكل مثالي مع الآخر. على غرار عملية تجميع اللغز ، يقوم الفنان بتشكيل تصميم مفصل عن طريق إضافة قطعة واحدة في كل مرة حتى تكتمل الصورة.

لاحظ عدد الأشكال المختلفة الموجودة في هذا التصميم المعقد. هناك دوامات ريشية ، ومخططات نباتية ، وحفنة من الدوائر البسيطة. على طول الحدود ، تبرز المستطيلات الطويلة والضيقة نمطًا مرئيًا معقدًا. يضمن مزيج الألوان الداكنة والفاتحة أنه حتى المشاهدين العاديين لن يفوتهم البراعة الفنية الدقيقة التي استخدمها هذا البلاط.

محاكاة مظهر الألواح ذات المستطيلات الطويلة

منذ فترة طويلة تستخدم الأرضيات الخشبية تأثيث الأرضيات من المنازل الأمريكية. في الحقبة الاستعمارية ، تم تثبيت ألواح خشبية عريضة في مكانها. ترك المستعمرون المجالس غير مكتملة. سنوات من الاستخدام اليومي توفر كل التلميع المطلوب. ومع ذلك ، بحلول أواخر القرن التاسع عشر ، أصبحت الألواح المصقولة والورنيش هي الأرضيات الخشبية المفضلة.

على الرغم من التاريخ الطويل للأرضيات الخشبية الصلبة الأمريكية ، إلا أن المظهر لم يكن مفضلاً في منتصف القرن العشرين. ومع ذلك ، يشهد هذا النمط التقليدي اليوم انتعاشًا بين مالكي المنازل الذين يرغبون في تداول السجاد بمواد يسهل صيانتها.

على الرغم من أن الخشب المصقول يتمتع بجمال خالد ، إلا أن البلاط الرخامي أكثر أناقة. عندما تختار النمط المناسب للبلاط ، يمكنك الحصول على أفضل ما في العالمين: المظهر التقليدي للأرضيات الخشبية والرفاهية الغنية للرخام.

في هذا المنزل ، تم تجهيز المطبخ بمستطيلات طويلة وواسعة من الرخام. تستدعي الظلال المتنوعة ، التي تضيف الاهتمام إلى التصميم ، إلى الأذهان ممارسة القرن التاسع عشر المتمثلة في استخدام أنواع متعددة من الخشب في تصميم طابق واحد.

البلاط في منزلك

أي من الأفكار الواردة في هذا الدليل عن كيفية استخدام أشكال البلاط المختلفة هي الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لك؟ هل ستختار البلاط الصغير المصنوع من أنماط معقدة أو مستطيلات عريضة تشبه الأرضية الخشبية؟

أفضل شيء في البلاط هو أنك لست مضطرًا للاختيار! عند دمج البلاط في الغرف في جميع أنحاء منزلك ، يمكنك تضمين مجموعة متنوعة من الأشكال.


قد يعجبك أيضاً