ديكورات لندن » البلاط مقابل الخشب الصلب: فوائد كل منها

البلاط مقابل الخشب الصلب: فوائد كل منها

by admin

عند إعادة تصميم منزلك ، يمكن أن يكون اختيار مادة الأرضيات أحد أكبر القرارات. ينجذب بعض الناس إلى جمال البلاط ، لكن البعض الآخر يعرف على الفور أنهم يريدون أرضيات من الخشب الصلب.

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت عالقًا في المنتصف؟ استخدم دليل البلاط مقابل الخشب الصلب هذا لمساعدتك في تحديد المواد الأفضل لتجديد منزلك!

متانة

إعادة تشكيل الخاص بك هو مشروع كبير. ربما يكون الاضطرار إلى إعادة بناء الأرضيات الخاصة بك في غضون سنوات قليلة هو آخر شيء تريده. يمكن أن يساعدك اختيار مادة متينة في تجنب هذا الفخ.

يمكن أن تدوم الأرضيات الخشبية الصلبة لسنوات عديدة. بعض المنازل القديمة لا تزال تحتوي على أرضيات خشبية أصلية.

ومع ذلك ، فإن الخشب ليس أكثر المواد المتينة الموجودة هناك. يمكن بسهولة خدشها أو خدشها بواسطة الحيوانات الأليفة أو الأطفال أو الأثاث أو الأحذية الحادة. نظرًا لأن طلاء الخشب لا يتغلغل تحت الطبقة العليا من الأرضيات ، فقد لا يكون من السهل إخفاء الخدش.

بينما يمكن أن يتشقق البلاط أو يتشقق ، فإنه عادة ما يكون أكثر مقاومة للخدش من الخشب. إذا كان لديك حيوانات أليفة أو أطفال صغار ، فقد تقدر أن البلاط يسمح لك بتقليل القلق بشأن ما يفعلونه بأرضياتك.

فقط في حالة حدوث خدش بين الحين والآخر ، قد ترغب في اختيار الحجر الطبيعي أو نوع آخر من البلاط له لون يمر عبره.

مقاوم المياه

تعد قدرة المادة على مقاومة أضرار المياه عاملاً آخر يؤثر على المتانة. بشكل عام ، يقوم البلاط بعمل أفضل من الخشب.

إذا تبللت الأرضيات الخشبية ، فقد ينتهي بك الأمر ببقع الماء. أيضًا ، قد يؤدي التعرض المنتظم للرطوبة إلى تعفن الخشب. يمكن أن تساعد المواد المانعة للتسرب على جعل الأرضيات الخشبية أقل نفاذية للماء. حتى مع وجود مادة مانعة للتسرب ، سترغب في تنظيف الانسكابات على الفور واختيار مادة مختلفة للأماكن الرطبة مثل الحمام.

العديد من أنواع البلاط مقاومة للماء. على سبيل المثال ، يعتبر الخزف المزجج اختيارًا ممتازًا للمطابخ والحمامات. بعض بلاط الحجر الطبيعي مسامي أكثر ، لكن طبقة مانعة للتسرب ستسمح لك باستخدام الرخام وأنواع أخرى من الحجر في أي مكان تقريبًا ، بما في ذلك الحمام.

اعمال صيانة

بغض النظر عن نوع الأرضيات التي تختارها ، ستساعد الصيانة الدورية في الحفاظ على أسطحك في أفضل حالة.

الرعاية اليومية للأرضيات الخشبية والبلاط متشابهة إلى حد ما. ستحتاج إلى الكنس والمسح بانتظام ، وقد تستخدم أحيانًا محلول تنظيف مصمم خصيصًا لنوع الأرضية. ستحتاج أيضًا إلى إضافة تنظيف الجص إلى قائمة المهام الخاصة بك إذا اخترت البلاط.

عندما يتعلق الأمر بالرعاية طويلة الأمد ، يكون البلاط عمومًا أسهل من الخشب. قد تحتاج إلى إعادة ختم الخشب كل ثلاث إلى خمس سنوات. بعد ذلك ، بمجرد أن تظهر الأرضيات الخشبية عددًا كبيرًا من الخدوش والخدوش ، فقد حان الوقت لصقلها وإعادة صقلها. يقوم بعض الأشخاص بهذه الوظيفة كل 10 سنوات.

تعرف على المزيد حول إعادة الطلاء في هذا الفيديو:

اعتمادًا على نوع البلاط الذي تختاره ، قد تحتاج إلى وضع طبقة جديدة من مادة مانعة للتسرب كل عام إلى عامين. ومع ذلك ، لن يحتاج البلاط أبدًا إلى وظيفة إعادة صقل كاملة كما تريد الأرضيات الخشبية. بدلاً من ذلك ، قد تتمكن ببساطة من إزالة البلاط المكسور واستبداله حسب الحاجة.

راحة

تقضي الكثير من الوقت في الوقوف أو المشي على أرضياتك ، لذلك من المهم أن يشعروا بالراحة تحت الأقدام.

في حين أن أيًا من هاتين المادتين ليس دافئًا مثل السجاد ، فإن البلاط عمومًا يكون أكثر برودة من الخشب. لحسن الحظ ، يمكن للسجاد الموضوعة بعناية أن تزيل البرد عن أرضيات البلاط. والأفضل من ذلك ، يمكن تركيب الأرضيات المبلطة بنظام تدفئة مشع تحتها. إذا كنت تعيش في مناخ بارد ، فستقدر بالتأكيد هذه الميزة في أشهر الشتاء!

الخشب أيضًا أنعم قليلاً على قدميك من البلاط. مرة أخرى ، يمكن أن يساعد السجاد في تحسين عامل الراحة للبلاط. قد ترغب أيضًا في وضع بعض الحصائر الممتصة للصدمات بالقرب من طاولة المطبخ أو في الأماكن الأخرى التي تقف فيها بشكل متكرر.

أَجواء

يميل بعض الناس نحو الأرضيات الخشبية لأنهم يقدرون الإحساس بالدفء الذي تنقله هذه المادة الطبيعية. في الواقع ، تخلق مواد البناء الخشبية جوًا مريحًا تظهر الدراسات أنها قد تساعد في تقليل مستوى التوتر لديك.

قد يكون لديك انطباع بأن البلاط هو عكس ذلك تمامًا ، لكن هذا ليس هو الحال. بفضل مجموعة متنوعة من خيارات الألوان والأنماط ، يمكنك العثور على أرضيات من البلاط تتناسب مع أي هدف تزيين تقريبًا. في الواقع ، إذا كنت تحب مظهر الخشب ، فيمكنك اختيار البلاط بمظهر مماثل.

الحساسية

إذا كنت تعاني من الحساسية البيئية ، فقد تعلم بالفعل أن السجاد يمكن أن يكون السبب الرئيسي. هذه ليست مادة الأرضيات الوحيدة التي يمكن أن تختبئ فيها المواد المسببة للحساسية!

غالبًا ما يُنصح باستخدام الأرضيات الخشبية لمن يعانون من الحساسية ، ولكن في ظل ظروف معينة ، يمكن أن تحتوي أيضًا على مسببات الحساسية في بعض الأحيان. إذا لم يتم إغلاق الأرضية بشكل صحيح ، فقد يستقر الغبار والوبر في أخاديد الخشب. إذا تبللت ألواح الخشب الصلب بانتظام ، فقد تبدأ في نمو العفن المسبب للحساسية.

مثل الخشب المحكم جيدًا ، لا تحتوي أرضيات البلاط على العديد من الزوايا والشقوق التي يمكن أن تختبئ فيها المواد المسببة للحساسية. علاوة على ذلك ، يقوم البلاط بعمل جيد في مقاومة الماء ، لذلك من غير المرجح أن يتشكل. قد تشكرك الجيوب الأنفية على اختيار أرضيات البلاط.

ما هي المواد التي فازت في نقاش البلاط مقابل الخشب الصلب بالنسبة لك؟ هل تميل نحو طول عمر البلاط أو الدفء الطبيعي للخشب؟ إذا قررت أن البلاط هو المادة المناسبة لمنزلك ، فاتصل بـ ديكورات لندن. سيساعدك خبراؤنا في اختيار البلاط الجميل الذي يخدم منزلك بشكل جيد لسنوات قادمة.


قد يعجبك أيضاً