ديكورات لندن » هل أرضيات الفسيفساء زلقة؟

هل أرضيات الفسيفساء زلقة؟

by admin

ربما كنت دائمًا معجبًا بمظهر بلاط الفسيفساء ، لكن لديك شكوك حول ما إذا كانت مناسبة لمنزلك. “هل الأرضيات الفسيفسائية زلقة؟” انت تتعجب.

هناك أخبار جيدة عن ذلك! تقوم بعض أرضيات الفسيفساء بعمل رائع لتقليل السقوط. مع المواد والتصميم المناسبين ، يمكنك أن تشعر بالثقة عند تركيب بلاط الموزاييك في منزلك. قد تتمكن حتى من استخدام الفسيفساء في المناطق ذات الازدحام الشديد أو المناطق المعرضة للماء في منزلك.

قبل أن تستقر على نمط الأرضيات لمشروع منزلك التالي ، ألق نظرة على فوائد بلاط الفسيفساء لمقاومة الانزلاق.

ما الذي يجعل البلاط مضادًا للانزلاق؟

بالتأكيد ، بعض أنواع البلاط زلق. هذا لا يعني أن جميع المربعات تندرج في هذه الفئة ، على الرغم من ذلك. هناك العديد من الطرق لتثبيت البلاط في منزلك دون المساومة على السلامة.

خطوط الجص

بالنسبة لمعظم تركيبات البلاط ، هناك مادة تسمى الجص تنتقل بين كل بلاطة على حدة. يملأ الفراغ بين القطع لتعزيز الترتيب ومنع الأوساخ والرطوبة.

يأتي الجص بأشكال متنوعة ، لكنه عادة ما يكون خليطًا من عدة مكونات مختلفة. من الشائع أن يحتوي الجص على الأسمنت. قد يكون هناك رمل متضمن أيضًا.

بعض أنواع الجص تكون خشنة بشكل طبيعي. الرمل ، على وجه الخصوص ، مفيد للمساهمة في المزيج. سيؤدي استخدام الجص المغطى بالرمل في تصميم البلاط إلى إضافة نسيج وزيادة مقدار الجر تحت القدم.

قد تزيد الأنواع الأكثر سلاسة من الجص من مقاومة الانزلاق للأرضية أيضًا. ذلك لأن نمط الجص والبلاط والجص يساعد في ضمان تباين النسيج عبر التخطيط.

تقييم DCOF

بعض البلاط يكون بطبيعة الحال أكثر انزلاقًا من البعض الآخر. ذلك لأن بعض البلاطات ناعمة جدًا والبعض الآخر أكثر خشونة. يعتبر الخزف المصقول والرخام المصقول أمثلة على المواد الزلقة. عادة ما تكون الأردواز والتراكوتا مواد أكثر نسيجًا.

يصنف الخبراء عامل الانزلاق للبلاط بقياس يسمى معامل الاحتكاك الديناميكي (DCOF). يمكنك مقارنة تصنيف DCOF لبلاطين مختلفين لمعرفة أيهما يوفر مزيدًا من الجر.

يجب أن يكون للبلاط المستخدم في المناطق الرطبة مقياس DCOF من 0.42 أو أكثر. في بعض الإعدادات الخارجية ، يزيد الحد الأدنى من DCOF إلى 0.6 أو أعلى.

يمكنك معرفة المزيد حول DCOF والأمور الأخرى المتعلقة بمقاومة الانزلاق في الفيديو التالي:

طلاء محكم

تنتج بعض الشركات المصنعة مواد مانعة للتسرب منسوجة يمكن تطبيقها على أرضيات البلاط. عادةً ما تجف هذه التشطيبات بشكل واضح ولا تغير مظهر البلاط بشكل كبير. ومع ذلك ، فإنها تزيد بشكل فعال من قبضة أرضية البلاط وتقلل من احتمالية سقوط الناس.

بلاط الفسيفساء ومقاومة الانزلاق

كل هذه العوامل الثلاثة – الجص ، تصنيف DCOF والتشطيب النهائي – يمكن أن تساهم في أرضية فسيفساء ليست زلقة بشكل خاص.

تتجلى فائدة خطوط الجص لمقاومة الانزلاق بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالفسيفساء. نظرًا لأن كل بلاط فردي صغير جدًا ، فهناك الكثير من الجص لتفكيك تصميم البلاط الأملس. قد تجد أن الفسيفساء هي واحدة من أفضل الخيارات لأرضيات البلاط في المناطق الرطبة.

لزيادة قوة الجر ، يمكن ترتيب الفسيفساء باستخدام بلاطات ذات تصنيف DCOF كافٍ. في بعض الأحيان ، يكون من السهل معرفة تصنيف DCOF لمجموعة متنوعة من البلاط ، ولكن لا تأتي جميع الشركات المصنعة بهذه المعلومات. لحسن الحظ ، إذا ذهبت من خلال متخصص بلاط ، فسيكون الخبراء قادرين على مساعدتك في تحديد الأصناف المناسبة.

قد تستفيد أرضية الفسيفساء الخاصة بك أيضًا من الحماية الإضافية لمانع التسرب المنسوج. يمكن لمتخصص البلاط تقديم المشورة حول ما إذا كان هذا خيارًا جيدًا لمنزلك.

أين تستخدم بلاط مانع للانزلاق

في الغرف التي تتبلل فيها الأرضية غالبًا ، يكون توخي الحذر بشأن الانزلاق أمرًا مهمًا بشكل خاص.

يعد الحمام أحد أفضل الأماكن التي تحتاج إلى وضع هذه المشكلة في الاعتبار. من الشائع تغطية أرضيات الحمام بالبقع أو البرك. سيساعد بلاط الفسيفساء المقاوم للانزلاق في حماية سلامة عائلتك.

المطبخ مجال آخر حيث السلامة هي الأولوية القصوى. كما هو الحال في الحمام ، فإن الانسكابات والبقع شائعة في أرضيات المطبخ.

يمكن للأمطار والثلوج أن تجعل البلاط الخارجي زلقًا. أيضًا ، نظرًا لأنه يمكنك تتبع العناصر في الداخل ، فمن المهم التفكير في تقليل الانزلاق والسقوط في المداخل أيضًا.

بغض النظر عن المواد الموجودة عليها ، يمكن أن يكون السلالم من أكثر الأماكن خطورة في المنزل. إذا كان البلاط الخاص بك مغطى بالبلاط ، فمن الضروري اختيار مجموعة متنوعة تقلل من فرصة السقوط. يجب أيضًا استخدام البلاط المضاد للانزلاق على أي أسطح أو منحدرات مائلة.

بالطبع ، إذا كان لديك حمام سباحة ، سواء كان داخليًا أو خارجيًا ، فتأكد من استخدام البلاط غير القابل للانزلاق داخله وحوله أيضًا!

بالنسبة لبعض الأشخاص ، لا يكفي التركيز على المربعات المانعة للانزلاق في تلك المناطق وحدها. على سبيل المثال ، إذا كان أي منزل داخلي يعاني من مشاكل في التنقل أو كان يتماشى منذ سنوات ، فمن الذكاء التأكد من أن جميع أرضيات البلاط في منزلك مقاومة للانزلاق. قد ترغب العائلات التي لديها أطفال صغار يتنقلون من غرفة إلى أخرى في فعل الشيء نفسه.

اختيار أفضل بلاط فسيفساء مانع للانزلاق

هل أرضيات الفسيفساء زلقة؟ الآن ، أنت تعلم أن أنماط الفسيفساء مقاومة للانزلاق بشكل طبيعي بسبب خطوط الجص العديدة. أنت تعلم أيضًا أن بعض مواد البلاط توفر حماية إضافية ضد الانزلاق.

يمكن أن يساعدك متخصص البلاط في اختيار الأرضيات الأكثر أمانًا لمنزلك. للحصول على إرشادات بشأن مشروع بلاط الفسيفساء المضاد للانزلاق التالي ، اتصل بـ ديكورات لندن. حرفيو البلاط لدينا هم عائلات لديها مجموعة متنوعة من أنماط البلاط. سنشاركك في تصميم تصميم آمن وجميل لمنزلك.


قد يعجبك أيضاً