ديكورات لندن » دليل للأنواع الشائعة لأشكال وأنماط البلاط

دليل للأنواع الشائعة لأشكال وأنماط البلاط

by admin

تصفح بحثًا عن مربعات جديدة ، وستكتشف سريعًا أن هناك عددًا لا يحصى من أشكال وأنماط البلاط. يكفي أن تجعل رأسك تدور.

لمساعدتك في فرز الخيارات ، قمنا بتجميع هذا الدليل ، كاملاً بالصور. سيقدم لك بعض أشكال وأنماط البلاط الأكثر شيوعًا.

ميدان

المربع الأساسي هو أحد أشكال البلاط الأكثر شيوعًا. ستراه في أي شيء من الصناديق الصغيرة نصف بوصة إلى البلاط الكبير الحجم الذي يبلغ قياسه 12 بوصة أو أكثر.

رقعة الداما

يتم ترتيب البلاط المكدس في نمط خط مستقيم. وضع أحدهما مباشرة أسفل – أو بجانب – التالي. تشكل حواف البلاط خطوطًا مستقيمة لأسفل أو عبر السطح.

تلتصق أنماط رقعة الشطرنج بترتيب الخط المستقيم الأساسي هذا ، لكنها تفعل ذلك بألوان بديلة. يُعد الأسود والأبيض ، كما هو موضح أدناه ، خيارًا شائعًا ، ولكن يمكنك إنشاء لوحة شطرنج بأي تركيبة تختارها.

فسيفساء

يمكن استخدام المربعات الصغيرة لإنشاء فسيفساء معقدة. باستخدام التخطيط الصحيح ، يمكن للبلاط المربّع تشكيل أشكال وتصميمات لا حصر لها ، مثل العمل الفني للأسماك الموضح هنا.

مستطيل

شكل آخر أساسي للبلاط هو المستطيل. في حين أن المستطيلات أساسية مثل المربعات القديمة الموثوقة ، فإنها توفر المزيد من خيارات الترتيب. نظرًا لأن المستطيلات لها جانب قصير وجانب طويل ، فإن قلبها بطريقة أو بأخرى يحدث فرقًا كبيرًا في مظهر غرفتك.

الجري بوند

كما هو الحال مع المربعات ، يمكنك ترتيب المستطيلات بنمط خط مستقيم ، لكن تشغيل تصميمات السندات غالبًا ما يكون أكثر شيوعًا. في السندات الجارية ، يتم إزاحة البلاط عن تلك الموجودة في الصف السابق. في بعض الأحيان ، يُعرف هذا النمط باسم طوب الجري لأنه الترتيب المستخدم عادةً للجدران المبنية من الطوب.

عادة ، تصطف نهاية البلاط الواحد مع منتصف الجزء الموجود تحته. في بعض الأحيان ، يختار المصممون مظهرًا مختلفًا عن طريق وضع الأطراف عند علامة الثلث أو الربع بدلاً من ذلك.

عادةً ما يشتمل مظهر بلاط المترو الشهير على تصميم رابطة قيد التشغيل. تقليديا ، يعتبر البلاط المستطيل الذي يبلغ طوله ضعف عرضه بلاط مترو الأنفاق.

متعرجة

مظهر آخر يمكنك إنشاؤه باستخدام المستطيلات هو نمط متعرج. تميل البلاط لأعلى ولأسفل لإنشاء أنماط متعرجة.

شيفرون هو مظهر مشابه ، لكنه لا يستخدم المستطيلات المستقيمة. بدلاً من ذلك ، فهو يتطلب بلاطات متوازية الأضلاع ، والتي تشبه المستطيلات ذات النهايات الزاوية.

سلة نسج

يمكنك أيضًا وضع مربعات مستطيلة في ترتيبات تنقل إحساسًا بالدوران حول محور مركزي. يُعد نسيج السلة ، الموضح أدناه ، أحد أفضل الخيارات. بالنسبة لنمط حياكة السلة ، ستحتاج إلى مربعات مربعة ومستطيلة. تم ترتيب المستطيلات في أربعة اتجاهات مختلفة حول المربعات المركزية. تعطي النهايات المتداخلة انطباعًا عن نسج شرائط طويلة تحت وفوق بعضها البعض.

المروحة نمط مشابه ، لكن البلاط يصطف مع بعضها البعض بحيث تشكل كل مجموعة من بلاطة مربعة وأربعة مستطيلات مربعها المستقل. انظر إلى مثال هنا:

شرائط

بعض البلاط المستطيل طويل ونحيف. غالبًا ما تسمى هذه البلاط شرائط. يمكن ترتيبها من النهاية إلى النهاية في أنماط أفقية أو رأسية.

لمزيد من الإلهام حول استخدام البلاط المستطيل ، ألق نظرة على هذا الفيديو:

سداسي الزوايا

يسمى الشكل السداسي الأضلاع. هذا شكل بلاط شائع للغاية لأن الأشكال السداسية تتناسب مع بعضها بشكل صحيح. يمكنك وضعها في خطوط لا نهاية لها تتشابك تمامًا مع بعضها البعض.

يعد جدار الدش هذا مثالًا رائعًا. يمكنك أن ترى كيف تملأ الأشكال السداسية الصغيرة كل المساحة المتاحة بحيث يتم تغطية الجدار بالكامل بنفس الشكل.

تعمل السداسيات أيضًا عندما يكون كل منها محاطًا بحدود متناقضة.

اعتصام

السداسي المسطح له اسم خاص. يُعرف باسم بلاط الاعتصام. هنا ، يمكنك أن ترى بلاطات اعتصام في حجمين مختلفين: واحد صغير والآخر ضخم.

مثمن

أقل شيوعًا من الشكل السداسي هو المثمن ، وهو شكل من ثمانية جوانب. على عكس الأشكال السداسية ، فإن المثمنات لا تتناسب مع بعضها بشكل جيد. لضمان ملء كل المساحة ، يتم عادةً ربطها ببلاط مربع.

دائرة

في حين أن العديد من البلاط لها جوانب مستقيمة ، إلا أن جميعها لا تفعل ذلك! الدوائر هي شكل آخر يجب مراعاته في تصميمات البلاط الخاصة بك.

الدوائر الصغيرة ، كما هو موضح أدناه ، غالبًا ما تُعرف باسم البلاط البيني. غالبًا ما يتم استخدامها كلكنات في الحمامات.

يجعل القطع بالماء النفاث من الممكن استخدام بلاط دائري أكبر في تصميماتك أيضًا.

الأرابيسك

للحصول على مظهر مميز ، تحقق من بلاط الأرابيسك. يأتي هذا النمط من الشرق الأوسط ، ويتميز بنصائح مدببة وجوانب مستديرة. تتلاءم البلاطات الفردية معًا في نمط تعويض.

يسمي بعض الناس هذه الفوانيس ، لكن البعض الآخر يدعي أن بلاط الفانوس له جوانب أكثر نعومة من الأرابيسك.

قشور السمك

غالبًا ما تستخدم قشور الأسماك في الحمامات ، وهي تبدو تمامًا كما يوحي اسمها. إنها تشبه إلى حد ما مثلثات ذات جانب محدب وضلعان مقعران. لقد تم تشكيلها لتتشابك معًا بشكل صحيح.

أشكال البلاط المناسبة لمنزلك

تعمل هذه النظرة العامة على أشكال وأنماط التجانب على خدش سطح ما هو متاح فقط. على سبيل المثال ، تستخدم هاتان الغرفتان مجموعة متنوعة من المثلثات والماس وشبه المنحرف.

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح تقنية water jet للحرفيين بقطع مجموعة واسعة من البلاط المنحني أو الحر الذي يتناسب معًا في تصميمات الفسيفساء الفريدة.

للحصول على أفضل تصاميم البلاط في منزلك ، انتقل إلى المحترفين. سنساعدك في تحديد الأشكال والأنماط والألوان المناسبة لديكورك. اتصل بـ ديكورات لندن لمناقشة خياراتك اليوم.

قد يعجبك أيضاً