ديكورات لندن » كونترتوب سطح صلب مقابل كونترتوب الكوارتز


مقارنة نوعين شائعين من مواد العداد

سطح صلب مقابل كونترتوب الكوارتز

شجرة التنوب

عندما تبحث عن مادة سطح مطبخ تبدو رائعة ، وتعيد قيمة ممتازة عند إعادة البيع ، وتؤدي أداءً جيدًا ، وتقاوم الحرارة ، فقد تجد نفسك ممزقًا بين خيارين: أسطح كونترتوب صلبة وأسطح كوارتز. في كثير من الأحيان ، قد يكون من الصعب تمييز أحدهما عن الآخر. من بعيد ، يبدو كلاهما متشابهًا بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، إذا قمت بالبحث لأسفل ، فقد تجد أن الفجوة بين السطح الصلب وأسطح الكوارتز تتسع ، وقد تجد أن إحدى المواد تناسبك بشكل أفضل من الأخرى.

كونترتوب سطح صلب

تتكون أسطح العمل ذات السطح الصلب من غبار معدني (معظمه من الرخام) ممزوج بمجموعة متنوعة من الراتنجات البلاستيكية والأصباغ. تتمثل النداء الرئيسي للسطح الصلب في أنه سهل التصنيع ويمكنه إنشاء أسطح عمل غير مرئية.

تم تقديم مادة السطح الصلبة في عام 1967 بواسطة DuPont تحت الاسم التجاري Corian ، على الرغم من وجود أسماء تجارية رئيسية أخرى تقدم هذه المادة ، بما في ذلك Avonite و Swanstone. السطح الصلب هو تحسين مقرر على أسطح العمل المصفحة لأنه متجانس: ما تراه أعلى العداد يستمر طوال الطريق. صفح ، على النقيض من ذلك ، هو طبقات. إذا فشلت الطبقة العليا من اللامينيت ، يفشل سطح العمل بأكمله.

بينما تحاكي المواد ذات الأسطح الصلبة مظهر الحجر ، فمن غير المرجح أن يخطئ أحد في أنها جرانيت صلب عند الفحص الدقيق. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، لا يمكن ببساطة تكرار مظهر لوح الجرانيت لسطح العمل. إذا كان هذا يصفك ، فقد ترغب في البحث عن أسطح من الحجر الطبيعي.

كونترتوب الكوارتز

كونترتوب الكوارتز هو أحدث الوافدين إلى عالم كونترتوب المطبخ من المواد ذات الأسطح الصلبة. تتكون منتجات الحجر المصممة هندسيًا من حوالي 95 بالمائة من الكوارتز الطبيعي المطحون ومواد أخرى مع راتنجات ملزمة بنسبة 5 بالمائة.

يتنافس كل من السطح الصلب والكوارتز للحصول على نوع من الأرضية الوسطى من أسطح المطبخ: قليلاً من صنع الإنسان وطبيعي قليلاً في نفس الوقت. لا يعتبر أي منهما ممتازًا مثل الحجر الطبيعي ، ومع ذلك يعتبر كلاهما من منتجات كونترتوب عالية الجودة من الصفائح والخشب والبلاط.

1:44

انقر فوق “تشغيل” للتعرف على أسطح كونترتوب الكوارتز والأسطح الصلبة

تكوين

المطبخ المحلي مع كونترتوب الكوارتز وخزائن الكستناء

bukharova / جيتي إيماجيس

لا تكون خيارات السطح الصلب أو سطح الكوارتز أحادي المادة ؛ كلها عبارة عن مزيج من العديد من المواد. ليست كلها طبيعية. كلاهما عبارة عن مجاميع من البوليمرات والمعادن. إذا كان المنتج الطبيعي البحت مهمًا بالنسبة لك ، فإن الألواح الحجرية الطبيعية هي خيارك الوحيد.

كونترتوب سطح صلب

كوريان ، عداد السطح الصلب الأصلي ، مصنوع من حوالي 33 بالمائة من راتينج الأكريليك (PMMA) وحوالي 66 بالمائة من المعادن الطبيعية. مشتق البوكسيت ، ثلاثي هيدرات الألومنيوم (ATH) ، هو أكثر المعادن شيوعًا. ولكن إذا كنت تتخيل شيئًا كهذا يشبه جزيئات الجرانيت ، فهذا ليس هو. ATH مسحوق أبيض ناعم يشبه إلى حد كبير صودا الخبز. يتم تحقيق العديد من الألوان والأنماط المختلفة من خلال مزيج مختلف من الأصباغ والغبار المعدني.

كونترتوب سطح صلب

شجرة التنوب / كيفن نوريس

كونترتوب الكوارتز

تشتمل أسطح كونترتوب الكوارتز على 5 إلى 10 في المائة من راتنجات الربط ، إما بوليمرية أو قائمة على الأسمنت. وتتكون النسبة المتبقية من 90 إلى 95 في المائة من نفايات صناعية صلبة شبيهة بالحجر ، مثل الرخام والكوارتز والزجاج والمرايا. حتى أن بعض الشركات بدأت في استخدام الزيوت النباتية غير الغذائية كمكون واحد في الراتنجات.

كونترتوب الكوارتز

شجرة التنوب / كيفن نوريس

افعل ذلك بنفسك التثبيت

مطبخ داخلي حديث وعصري أبيض اللون

ياسمين مردان / جيتي إيماجيس

يصعب على كل من الأسطح الصلبة وأسطح الكوارتز الحصول على مواد المصدر لأنها عمومًا مقفلة في نظام توزيع / تركيب لتجار التجزئة والمصنعين والمركبين.

كونترتوب سطح صلب

في حالة المواد ذات الأسطح الصلبة ، يمكن قطع المواد بواسطة مناشير كهربائية عادية وأجهزة توجيه ، كما أن مجموعات اللحام المستخدمة لربط القطع ليست صعبة الاستخدام. يمكن أن ينجح الأشخاص الذين يقومون بعمل ذلك بنفسك والذين يتمكنون من شراء المواد باستخدام مواد السطح الصلبة.

كونترتوب الكوارتز

من ناحية أخرى ، يتطلب الكوارتز أدوات خاصة لا يمتلكها معظم الأشخاص الذين يعملون بنفسك. حتى لو تمكنت من الحصول على الملاءات ، سيكون من الصعب العمل معهم. أحد الخيارات لتركيب مالك المنزل هو القطع العرضية ، مثل أسطح وحدات الزينة الجاهزة المكونة من قطعة واحدة.

مقاوم للحرارة

لقطة مقرّبة للمقالي في المطبخ

غلو كوزين / جيتي إيماجيس

كونترتوب سطح صلب

إذا كنت ترغب في احترام نهاية ضمان سطح العمل الصلب ، فقد ترغب في الاحتفاظ بالأشياء الساخنة مثل المقالي الساخنة المتوهجة بعيدًا عن كوريان. في الممارسة العملية ، على الرغم من ذلك ، نادراً ما تستسلم كونترتوب السطح الصلب للحرارة. في احتمالية نادرة للحرق ، يمكن صنفرة المواد ذات الأسطح الصلبة وإعادة تلميعها لإزالة البقع.

كونترتوب الكوارتز

تتميز كونترتوب الكوارتز بمقاومة أعلى للحرارة من مواد السطح الصلبة. من الناحية النظرية ، يمكن أن تشتعل النيران في أسطح الكوارتز في حالة تعرضها لدرجات حرارة عالية بدرجة كافية. لكن درجات الحرارة هذه يكاد يكون من المستحيل تحقيقها في بيئة المطبخ.

رؤية التماس

مطبخ حديث جميل في منزل جديد

صور grandriver / جيتي

مع كل من السطح الصلب وأسطح الكوارتز ، تكون اللحامات القطرية ضرورية عادةً عند المنعطفات على شكل حرف L.

كونترتوب سطح صلب

يتم إنشاء اللحامات باستخدام مادة لاصقة للترابط تخلق مثل هذا التماس الضيق بحيث يكاد يكون غير مرئي للعين المجردة.

كونترتوب الكوارتز

مع كونترتوب الكوارتز ، اللحامات مغطاة ومرئية ولكنها غير مرئية بشكل كبير.

مقاومة للخدش

مطبخ جديد في منزل فخم

poplasen / جيتي إيماجيس

كونترتوب سطح صلب

لا ينصح بالقطع على أسطح الأسطح الصلبة. من المضمون أنه إذا قمت بقص مواد ذات سطح صلب ، فسوف ينتج عن ذلك خدوش. والخبر السار هو أن مواد الأسطح الصلبة يمكن صنفرتها بسهولة وتلميعها بسهولة مرة أخرى. إنه أيضًا إجراء يمكن لأصحاب المنازل القيام به بسهولة بأنفسهم.

كونترتوب الكوارتز

في حين أنه من المستحسن عدم قطع أسطح الكوارتز / الحجر المصمم هندسيًا ، إلا أنه في الواقع يصعب خدشها مع الاستخدام العادي. تميل أسطح عمل الكوارتز إلى أن تكون أكثر مقاومة للخدش من مواد الأسطح الصلبة.

احتياجات الختم

تصميم مطبخ حديث مع جهاز غير قابل للصدأ

يينيانج / جيتي إيماجيس

من حقائق امتلاك سطح من الحجر الطبيعي أنه يجب إغلاقه. يتطلب الحجر المسامي الختم قبل الاستخدام الأول وبشكل دوري بعد ذلك.

ولكن بالنسبة للسطح الصلب وكونترتوب الكوارتز ، كلاهما أسطح غير مسامية تمامًا ، لذا فإن الختم غير مطلوب أبدًا. تضمن كمية الراتنجات في المزيج عدم المسامية.

كلفة

مطبخ جميل في منزل فخم جديد

هيكسترسون / جيتي إيماجيس

أسعار الأسطح الصلبة وكونترتوب الكوارتز هي نفسها تقريبًا. تختلف الأسعار حسب نمط ولون المادة المختارة. يصعب مقارنة الأسعار لأنه من الصعب شراء المواد المصدر وحدها. سيبيع معظم الموردين فقط للمصنعين أو المقاولين المرخصين.

عوامل إضافية

عينات سطح العداد

ميشيلجيبسون / جيتي إيماجيس

إذا كنت تنوي المظهر والمظهر الشبيه بالحجر ، فإن عدادات الكوارتز / المصممة هندسيًا ستكون لها ميزة على عدادات الأسطح الصلبة.

إذا كنت تريد مظهرًا عصريًا فائقًا ، فإن السطح الصلب هو السبيل للذهاب. يمكن حتى تشكيل السطح الصلب بالحرارة أو العمل يدويًا في أشكال متعرجة ومتدفقة ، وهو شيء لا يمكنك فعله بمواد عداد الكوارتز.

تزن كوريان حوالي 4.4 رطل لكل قدم مربع من مادة 12 مم ؛ يزن الكوارتز حوالي 6.2 رطل لنفس الحجم والسماكة. وبالتالي ، فإن الكوارتز أثقل بنسبة 33 في المائة من كوريان ، مما يُترجم إلى شعور أكثر صلابة قليلاً عند تثبيته.

سطح صلب وكونترتوب الكوارتز

شجرة التنوب / كيفن نوريس

قد يعجبك أيضاً