ديكورات لندن » كيف تصنع قوالب الخرسانة من الخشب

كيف تصنع قوالب الخرسانة من الخشب

by admin


جاسيك كاداج / جيتي إيماجيس


ملخص المشروع

  • وقت العمل:
    30-45 دقيقة

  • الوقت الكلي:
    2 ساعة

  • أَثْمَر:
    قالب خرساني ، 24 × 48 بوصة

  • مستوى المهارة:
    متوسط

  • التكلفة المتوقعة:
    من 50 دولارًا إلى 100 دولار

صُنع صب الخرسانة بسهولة لمن يقومون بعملها بأنفسهم بأشكال خشبية تخلق الشكل المثالي. بدلاً من تثبيت الخرسانة في مكانها ، يمكنك صب الخرسانة في مكان مناسب مثل الفناء أو المرآب. لا داعي للقلق حتى بشأن تمليس الجزء العلوي بسلاسة. يقوم النموذج بمعظم العمل نيابة عنك. يتم صب الخرسانة مقلوبة ، بحيث يصبح قاع القالب الأملس هو الجزء العلوي من الخرسانة.

يعتبر صنع قالب خرساني من الخشب أمرًا بسيطًا ومباشرًا. إذا قمت بتنفيذ هذه الخطوة بشكل صحيح ، فسيتم بالفعل إجراء جزء كبير من عملية الصب من أجلك.

أساسيات صناعة القوالب الخرسانية من الخشب

ابدأ بسطح مطلي

يتم استخدام الخشب غير المطلي بشكل روتيني لصنع قوالب كبيرة للقيود وأساسات المنزل. بعد المعالجة ، سوف تنفصل الخرسانة عن الخشب بسهولة نسبية. لكن استخدام الخشب المطلي بسطح أملس سيجعل التحرير أسهل. لهذا الغرض ، تعتبر لوحة MDF بسمك 3/4 بوصة مغطاة بالميلامين مثالية.

استخدم خشبًا غير مكلف يمكن التخلص منه

بعد استخدامها في صب الخرسانة ، غالبًا ما تكون ألواح الميلامين مقشرة جدًا بالخرسانة بحيث لا يمكن إعادة استخدامها. اللوح المغطى بالميلامين غير مكلف ويمكن التخلص منه بعد الاستخدام.

استخدم عامل التحرير

للمساعدة في تحرير الخرسانة من القالب ، قم بتغطية السطح بعامل تحرير. رذاذ الطبخ وزيت المحرك والزيوت النباتية ومنظف غسل الصحون الممزوج بالماء (بنسبة 1:10) هي بعض من عوامل التحرير المتوفرة في جميع أنحاء المنزل. أو يمكنك استخدام منتج مصمم فقط لهذا الغرض ، مثل البخاخ أو الفرشاة على أساس السيليكون ، السداد شبه الدائم و عميل إطلاق السراح.

استخدم السحابات المكشوفة القابلة للإزالة

عند بناء القالب ، قم ببنائه باستخدام أدوات تثبيت يسهل إزالتها. تعتبر البراغي مثالية لصنع القالب لأنه يمكن قلبها. يجب أن تكون الرؤوس مكشوفة أيضًا. إذا كان رأس المثبت مغروسًا في الخرسانة ، فلن تتمكن من الوصول إليه لإزالته. ثبت المشابك على الوجه – لا داعي لإغراقها في فتحات الجيب.

ماذا ستحتاج

المعدات / الأدوات

  • منشار دائري

  • بندقية السد

  • ثاقب لاسلكي

  • لقم الثقب والسائقين

  • 2 شريط المشابك

  • 1 رخام أو كروي

  • كفوف مطاطية

المواد

  • 1 لوح ميلامين أبيض MDF ، عادي: 3/4 بوصة في 4 أقدام في 8 أقدام

  • 22 براغي دريوال مقاس 1 بوصة

  • يسد سيليكون

تعليمات

  1. قطع لوح الميلامين إلى الحجم

    باستخدام المنشار الدائري ، اقطع لوح الميلامين الذي يبلغ طوله 4 أقدام و 8 أقدام إلى القطع التالية:

    قطعة واحدة مقاس 24 بوصة × 48 بوصة

    2 قطعة 3 بوصات × 48 بوصة

    قطعتان من 3 بوصات في 25 1/2 بوصة

    نصيحة

    لتقليل تقطيع سطح الميلامين ، استخدم شفرة منشار ذات أسنان دقيقة واضبط عمق المنشار على عمق أقل بقليل من عمق قطع المنشار (حوالي 7/8 بوصة).

  2. ثبت الجدران الجانبية الطويلة بقاعدة القالب

    ضع لوح الميلامين الكبير على سطح عمل بحيث يكون جانب الميلامين متجهًا لأعلى. ضع الجدارين الجانبيين مقاس 48 بوصة على الحافة وبجانب لوح الميلامين الكبير ؛ يجب أن يتجه جانب الميلامين إلى الداخل. ثبتها في مكانها باستخدام مشابك القضبان.

  3. أضف الجدران الجانبية الطويلة إلى قاعدة القالب

    حفر ستة ثقوب تجريبية متباعدة بشكل متساوٍ لكل جدار جانبي. اتبع مع مسامير دريوال 1 بوصة. قم بتثبيت كل برغي بإحكام من أجل سحب الجدار الجانبي بإحكام على القاعدة.

  4. أضف الجدران الجانبية القصيرة إلى القالب

    ضع الجدارين الجانبيين مقاس 25-1 / 2 بوصة على الحافة وبجانب لوح الميلامين الكبير. كما هو الحال مع الجدران الطويلة ، يجب أن تواجه جوانب الميلامين بها الداخل. ابدأ بفتحات تجريبية ، ثم أضف خمسة مسامير لكل جدار جانبي.

    نصيحة

    إذا كان لديك مشابك قضبان أطول من 48 بوصة ، فاستخدمها لتثبيت الجدران الجانبية في مكانها أثناء التثبيت. خلاف ذلك ، استخدم الحائط كمحطة لإبقاء القالب في مكانه.

  5. شطبة الزوايا

    أثناء ارتداء القفازات ، قم برش حبة من السيليكون بحجم 1/4 إلى 1/2 بوصة في كل ركن داخلي من القالب (لما مجموعه ثماني زوايا). اغمس الرخام أو المحمل الكروي في الماء. ادهنه لأسفل في كل زاوية لإنشاء منحنى سلس.

  6. قم بإزالة السد الزائد

    بعد معالجة سد السيليكون ، قم بإزالة شريطي السيليكون الزائد من كل زاوية. اختر نهاية الشريط بأظافرك. اسحب الخرزة الزائدة بعيدًا وتخلص منها.

صنع خرسانة الخشب الحبيبي

لصب الخرسانة التي تحتوي على نسيج حبيبي خشبي ، ستحتاج إلى اتخاذ الخطوة الوسيطة لصب قالب من المطاط من مادة البولي يوريثين للخشب. ذلك لأن صب الخرسانة ينتج عنه سلبي مادة القالب. إذا قمت برمي الخشب مباشرة ، فستبرز كل المنخفضات – حبيبات الخشب ، والثقوب ، والعقد – بشكل بارز.

قد يعجبك أيضاً