ديكورات لندن » إيجابيات وسلبيات كونترتوب الخرسانة

إيجابيات وسلبيات كونترتوب الخرسانة

by admin

في هذه المقالة

  • إيجابيات وسلبيات
  • كلفة
  • الصيانة والإصلاح
  • تصميم
  • تثبيت
  • هل كونترتوب الخرسانة مناسبة لك؟

يُساء فهم القليل من مواد سطح العمل في المطبخ أكثر من الخرسانة عالية الجودة. يمكن أن تكون الخرسانة صلبة وصلبة مثل الجرانيت أو الأردواز ، ويمكن أن تكون مناسبة بشكل أفضل لتصميمات المطابخ المعاصرة أكثر من الأحجار الطبيعية أو المصممة هندسيًا لأنها تنضح بجماليات صناعية حديثة.

ومما يزيد من الغموض حقيقة أن الخرسانة يمكن حفرها ، وتلطيخها بالحمض ، وختمها ، وإغلاقها لإنشاء سطح سطح عمل لا يشبه أي مادة أخرى متاحة تقريبًا. لم تعد أسطح المطبخ الخرسانية الحديثة عبارة عن ألواح غير شخصية باردة من الخرسانة الرمادية. في كثير من الأحيان ، تكون الأسطح دافئة ولامعة وظيفية وأنيقة بشكل ملحوظ.

ومع ذلك ، فإن للخرسانة بعض الجوانب السلبية المهمة التي تجعل من هذا المنتج منتجًا سترغب في التفكير فيه بعناية قبل إجراء عملية الشراء.

كجزء من التثبيت ، قد يقوم الطاقم ببناء أو تثبيت إطارات دعم للأحواض ، حيث من المهم ألا يتحمل سطح العمل نفسه وزن الحوض. إذا كان الحوض من النوع السفلي ، يتم وضعه في مكانه أولاً ، ثم يتم تثبيت سطح العمل فوقه. عادةً ما يتم لصق سطح العمل على الخزانات بمواد لاصقة للبناء بعد تسوية ووميض بعناية.

إيجابيات وسلبيات كونترتوب الخرسانة

الايجابيات
  • يمكن أن تكون ذات حجم وشكل مخصص
  • يصعب خدشها ومنيع للحرارة
  • يمكن تضمين العناصر الصغيرة
  • دائم وطويل الأمد
  • يمكن أن يحسن قيمة إعادة البيع لأنه يعتبر سطحًا ممتازًا
سلبيات
  • باهظة الثمن ، تصل تكلفتها إلى 150 دولارًا للقدم المربع
  • الختم المنتظم مطلوب لتجنب تلطيخه
  • يمكن لوزنها الزائد أن يفرض ضرائب على إطارات الخزانات والأرضيات
  • الإصلاحات صعبة بالنسبة لمن يفعل ذلك بنفسك

الايجابيات

تتمتع الأسطح الخرسانية بالعديد من المزايا ، لا سيما قدرتها على التشكيل والتشكيل لتتناسب تمامًا مع أبعاد مطبخك وتشطيبها بدقة حسب رغبتك. مع مواد سطح العمل الأخرى ، غالبًا ما تكون مقيدًا بأي ألوان وأنماط متوفرة ، لكن الخرسانة توفر لك نطاقًا أوسع من الخيارات. فقط بلاط السيراميك يقترب من تقديم مجموعة مماثلة من الخيارات.

  • في حين أن الخرسانة ليست مقاومة للخدش ، إلا أنها تقاوم الخدوش بشكل ملحوظ ، خاصة عند مقارنتها بمواد مضادة أكثر ليونة مثل السطح الصلب أو الصفائح.
  • يمكن تخصيص الخرسانة أيضًا عن طريق إضافة عناصر صغيرة مضغوطة في السطح العلوي. يمكن دمج شظايا الزجاج والأحجار والأصداف وحتى مصابيح الألياف الضوئية.
  • في المنزل المناسب ، يمكن أن تحسن أسطح العمل الخرسانية من قيمة إعادة بيع المنزل لأنها تعتبر مادة ممتازة ، على قدم المساواة مع الكوارتز أو عدادات الحجر الطبيعي.

سلبيات

إذا كنت مهيئًا للتفكير في الخرسانة على أنها مادة بناء نفعية تُستخدم في الألواح والأساسات ، فقد تتخيل أن الأسطح الخرسانية رخيصة وسهلة التركيب. لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. تعتبر الخرسانة مادة عالية الجودة عند استخدامها في أسطح المطبخ ، ويتطلب تصنيعها مهارة وخبرة الفنيين المدربين.

  • إذا كنت تعارض الصيانة الدورية ، فقد لا تكون الخرسانة مناسبة لك. لا تتطلب الخرسانة إعادة ختم سنوية ، على الأقل.
  • نظرًا لأن الخرسانة ثقيلة جدًا ، غالبًا ما تحتاج الخزانات والأرضيات إلى التعزيز لتحمل الوزن الزائد.

تكلفة كونترتوب الخرسانة

عدادات الخرسانة باهظة الثمن. مرة أخرى ، فكرة استخدام الخرسانة للأرصفة والأفنية ، وبالتالي يجب أن تكون غير مكلفة ، فكرة خاطئة. توقع أن تدفع 150 دولارًا / قدمًا مربعة أو أكثر مقابل خدمة كاملة لتصنيع وتركيب سطح العمل الخرساني.

نظرًا لأن أسطح العمل الخرسانية ثقيلة جدًا ويمكن أن يصل وزنها إلى 19 إلى 25 رطلاً للقدم المربع ، يحتاج القائمون على التركيب أحيانًا إلى تعزيز الخزائن وأحيانًا حتى الأرضيات لتحمل الوزن الكبير. إذا كان هذا مطلوبًا للتثبيت الخاص بك ، فيمكن أن يؤدي إلى زيادة التكلفة بشكل كبير.

الصيانة والإصلاح

بافتراض أن سطح العمل قد تم إغلاقه مبدئيًا باستخدام مادة مانعة للتسرب عالية الجودة ، فإن الصيانة المستمرة لا تتطلب سوى استخدام مانع تسرب جيد للشمع يعتمد على الماء كل 9 إلى 12 شهرًا. سيضمن الختم السنوي مقاومة السطح للتلطيخ ، وهو أمر مهم لأن الخرسانة مادة مسامية تتلطخ بسهولة من تلقاء نفسها. ومع ذلك ، من الجيد دائمًا تنظيف الانسكابات على الفور ، خاصةً انسكابات الأطعمة الحمضية أو شديدة التلوث مثل النبيذ الأحمر أو عصير الحمضيات أو صلصة الطماطم أو الكاري ، حيث يمكن أن تتسبب في حدوث بقع إذا وقعت في مكان حيث خدش مانع التسرب أو تم اختراقه بطريقة أخرى.

اختر مادة مانعة للتسرب مصممة لتحمل الحرارة إذا كنت تتوقع وضع أحواض ساخنة مباشرة على عدادات الخرسانة الخاصة بك. على الرغم من أن الخرسانة نفسها لا تواجه مشكلة في تحمل الحرارة الكبيرة ، إلا أن المواد المانعة للتسرب غير المصممة لهذا الغرض يمكن أن تغير لونها إذا تم تعريضها لمقلاة أو وعاء شديد السخونة. إذا لم تكن متأكدًا من نوع المادة المانعة للتسرب المطبقة على العدادات الخاصة بك ، فمن الأفضل تشغيلها بأمان وتجنب وضع مقلاة ساخنة عليها حتى تتأكد من إغلاقها بمنتج مقاوم للحرارة.

استخدم لوح التقطيع عند تقطيع أو تقطيع الأطعمة على عدادات الخرسانة الخاصة بك. في حين أنه من غير المحتمل أن تتعرض الخرسانة نفسها للتلف ، يمكن خدش مادة السدادة أو كسرها ، مما يؤدي إلى كشف الخرسانة الأساسية ويجعلها أكثر عرضة للتلطيخ.

عندما يتعلق الأمر بالتنظيف المنتظم ، يمكنك استخدام صابون معتدل وماء لمسح العدادات يوميًا ، أو كلما رغبت في ذلك. ابتعد عن منتجات التنظيف شديدة الكشط ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالمادة المانعة للتسرب.

اعلم أنه من الشائع أن تتسبب أسطح العمل الخرسانية في ظهور بعض الشقوق الشعرية بمرور الوقت ، بسبب ميل الخرسانة إلى الانكماش قليلاً أثناء تجفيفها. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تعتبر هذه التشققات جانبًا مرغوبًا فيه للعدادات ، حيث إنها تضفي طابعًا شخصيًا ومظهرًا بالية وخالدة على الخرسانة. ومع ذلك ، تحدث الشقوق الكبيرة عادةً بسبب التركيب غير السليم ، مثل وضع العداد أعلى الخزانات غير المستوية. يمكن سد الشقوق الكبيرة وإصلاحها ، ولكن إذا لم تتم معالجة المشكلة الأساسية ، فمن المحتمل أن تتكرر.

تصميم

في حين أن أسطح العمل الخرسانية الرمادية الأنيقة مثالية للمطبخ الحديث ، فهذا ليس خيارك الوحيد. في الواقع ، تعد العدادات الخرسانية متعددة الاستخدامات ويمكن تخصيصها لتناسب نمط أي مساحة. نظرًا لأنه يتم صب الخرسانة وقولبتها للتثبيت ، بدلاً من تعدينها وتقطيعها مثل الحجر ، فمن السهل إنشاء منحنيات وحواف وأشكال غير عادية بالخرسانة. يمكنك أيضًا تضمين أشياء صغيرة في الخرسانة الرطبة ، مثل الحجارة أو قطع الزجاج الملونة أو الأصداف أو الرقائق المعدنية. ومع ذلك ، من الأفضل عدم الانغماس في مثل هذه الإضافات ، لأنها يمكن أن تقلل من وظائف عدادات المطبخ.

عندما يتعلق الأمر بالألوان ، كل شيء مباح. يمكنك التمسك باللون الرمادي الفاتح ، بالطبع ، ولكن من السهل مزج خيارات الألوان المختلفة للخرسانة الرطبة لإنشاء أي تدرج تريده. أصبح أكثر قتامة مع اللون الرمادي الغامق أو البحري أو الأسود. يمكنك الحصول على عدادات خرسانية لامعة ، أو يمكنك التمسك بلون ترابي محايد من البني أو البيج أو الطين. يمكنك أيضًا الحصول على عدادات خرسانية بيضاء ، لكن تذكر أنه كلما كان العداد أخف وزنا ، كلما أردت تنظيفه في كثير من الأحيان ، لأن كل تقطير أو انسكاب سيبرز بشكل كبير.

يمكن أيضًا حفر الخرسانة بالحمض للحصول على مظهر متعب أو قديم أو إعطاء “عروق” لتكرار مظهر الرخام. يمكن أن تكون النهاية غير لامعة أو لامعة أو في مكان ما بينهما.

عند اختيار النمط واللون والانتهاء من عدادات الخرسانة الخاصة بك ، من المهم مراعاة النمط العام لمنزلك ، والألوان الأخرى المستخدمة في المساحة ، ومظهر الأرضيات والخزائن المثبتة بالفعل في المطبخ ، والتأثير الذي تريده العدادات لإدخالها إلى الغرفة.

تركيب كونترتوب الخرسانة

قد تبدو أسطح العمل الخرسانية مثل الألواح الضخمة ، ولكن في الواقع ، يبلغ سمكها عمومًا 1-1 / 2 إلى 2 بوصة فقط. عادة ما يكون الوهم بأنهم ألواح أكثر سمكًا نتيجة لانخفاض الحافة الأمامية على سطح العمل.

بينما يتم أحيانًا تشكيل أسطح العمل الخرسانية وصبها في الموقع ، يتم تصنيعها في كثير من الأحيان في المتاجر بعد أن يأخذ الفني قياسات دقيقة لمساحة مطبخك ويناقش معك جميع خيارات الإنهاء.

في المتجر ، يتم بناء النماذج وسكب سطح العمل ، مع استكمال أي قواطع بالوعة أو تلوين أو إضافات مطلوبة. أثناء التصنيع ، عادةً ما يتم تقوية ألواح كونترتوب بألياف أو شبكة معدنية من نوع ما لمنحها القوة والصلابة.

بعد التصنيع ، يُسمح لكونترتوب أن يعالج بالكامل ، ويمكن أن يكون السطح مصقولًا ومصقولًا لأي إنهاء يطلبه العميل. يتم تطبيق السداده ، وغالبا ما يكون من الصعب جدا الايبوكسي. بمجرد اكتمال المعالجة والتشطيب ، يقوم طاقم التركيب بتسليم سطح العمل بعناية إلى موقع العمل وتثبيته.

كونترتوب خرساني مع منشفة مخططة بجانب كوب القهوة والملعقةديكورات لندن / Michelle Becker” data-caption=”” data-expand=”300″ id=”mntl-sc-block-image_1-0-55″ data-tracking-container=”true”>
شجرة التنوب / ميشيل بيكر

هل كونترتوب الخرسانة مناسبة لك؟

إذا كنت تبحث عن استبدال عدادات مطبخك ، فمن المؤكد أن الخرسانة تستحق النظر فيها. إنها ليست فقط مادة متينة للغاية ستستمر لعقود عديدة إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح ، ولكن خيارات التصميم الخاصة بك لا حصر لها تقريبًا. يمكنك تخصيص اللون واللمعان وحتى شكل العدادات. اعتمادًا على المظهر الذي تختاره ، يمكنك مطابقة أي نمط تزيين من مزرعة غير رسمية إلى حديثة بأناقة مع الخرسانة. وليس من الصعب جدًا العناية بأسطح العمل الخرسانية.

ومع ذلك ، مثل أي مادة ، فإن لها جوانبها السلبية. يمكن أن تكون العدادات الخرسانية باهظة الثمن في التركيب ، وقد تتطلب مزيدًا من الدعم للخزائن والأرضيات الموجودة لديك. يستغرق الأمر عدة أيام حتى يتم علاجها ، لذلك لن تتمكن من استخدام العدادات بعد التثبيت مباشرة. والإصلاحات الرئيسية تتطلب عمومًا خبيرًا.

قد يعجبك أيضاً