ديكورات لندن » ما هو مفتاح حد درجة الحرارة العالية في الفرن؟

ما هو مفتاح حد درجة الحرارة العالية في الفرن؟

by admin


مفتاح حد درجات الحرارة المرتفعة هو جهاز صغير ولكنه مهم يستخدم في أفران الهواء القسري التي تعمل بالغاز الطبيعي أو البروبان السائل أو زيت التدفئة. يُعرف أيضًا باسم مفتاح حد المروحة أو ببساطة جهاز محدد، لها وظيفتان في تشغيل الفرن: تقوم بتشغيل وإيقاف المروحة أثناء دورات التسخين العادية للفرن ، وتستشعر الحرارة وتغلق الفرن إذا ارتفعت درجة الحرارة الداخلية.

مفتاح حد الفرن

يسمح مفتاح حد درجة الحرارة المرتفعة بتشغيل الموقد بين نطاق درجة حرارة معينة (تُظهر الصورة حدًا مرتفعًا يبلغ 160 درجة فهرنهايت ونطاق تشغيل حد منخفض 130 درجة فهرنهايت).

المنزل التكلفة

تحديد مفتاح الحد

يتم الوصول إلى مفتاح الحد عادةً عن طريق إزالة لوحة غطاء الفرن. يتكون مفتاح الحد النموذجي من مسبار مستشعر درجة حرارة طويل متصل بلوحة تثبيت. يمتد المسبار عبر جدار الفرن ، ويتم تثبيت اللوحة على الجزء الخارجي من وحدة إمداد الهواء الساخن بالفرن ، فوق غرفة الاحتراق أو المبادل الحراري. تحتوي لوحة التركيب عادةً على طرفين أو أكثر يستقبلان أسلاك تحكم لمروحة النفخ وصمام غاز الفرن.

من الممكن أن يكون للفرن الخاص بك مفتاحان أو حتى ثلاثة مفاتيح حدية تتحقق من درجات الحرارة في أجزاء مختلفة من الفرن. قد يكون لكل من أطراف هذه المفاتيح لوحة تركيب خاصة بها ، أو قد تكون جزءًا من وحدة تجميع واحدة.

في بعض الأفران (الطرز الأقدم عادةً) ، يتم تثبيت مفتاح الحد على السطح الخارجي للفرن بدلاً من داخل لوحة الخدمة. تحتوي هذه الأنواع عادةً على لوحة غطاء مستطيلة تحمي توصيلات الأسلاك.

كيف يعمل مفتاح الحد

يلعب مفتاح الحد دورًا مهمًا في كل دورة عادية للفرن. عندما يستدعي منظم الحرارة الحرارة ، تشتعل مواقد الفرن وتبدأ في تسخين المبادل الحراري. في البداية ، الهواء فوق المبادل الحراري – في غرفة الإمداد – ليس دافئًا بدرجة كافية لتدفئة المنزل ، لذا فإن مفتاح الحد يبقي المنفاخ مغلقًا. عندما يصل الهواء في القاعة إلى الإعداد السفلي على مفتاح الحد ، يتم تشغيل المفتاح وتنشيط مروحة النفخ ، حيث يقوم بتدوير الهواء عبر المبادل الحراري في طريقه إلى المنزل بينما يسحب الهواء البارد في نفس الوقت من المنزل من خلال عودة الهواء و في الفرن.

عندما تصل درجة حرارة المنزل إلى الإعداد المحدد في منظم الحرارة ، يتم إيقاف تشغيل الشعلات ، لكن مفتاح الحد يحافظ على تشغيل المنفاخ لفترة قصيرة لاستخراج أكبر قدر ممكن من الحرارة من المبادل الحراري. عندما ينخفض ​​الهواء في وحدة الإمداد إلى الإعداد السفلي على مفتاح الحد ، يقوم المفتاح بإيقاف تشغيل المروحة حتى تبدأ الدورة التالية.

الوظيفة المهمة الأخرى للمفتاح الحدي هي إغلاق المشعلات إذا كان المبادل الحراري شديد السخونة – وهي حالة يمكن أن تكسر الأنابيب في المبادل ، مما يؤدي إلى تدمير الفرن بشكل فعال. يمكن أن يحدث ارتفاع في درجة الحرارة إذا كانت هناك مشكلة في مروحة النفخ أو إذا كان مرشح الفرن متسخًا لدرجة أنه يقيد تدفق الهواء عبر الفرن والمبادل بحيث لا يبرد المبادل كما ينبغي.

الحد من أعطال التبديل

أحد الأعراض الشائعة لخلل في تبديل الحد هو مروحة النفخ التي لا تغلق. يحدث هذا عندما يفشل المفتاح في الإغلاق بعد توقف الشعلات ويكون مبادل الهواء باردًا بدرجة كافية.

يمكن أن يمنع المفتاح السيئ أيضًا الفرن من العمل على الإطلاق. إذا فشل المفتاح تمامًا وكان عالقًا في وضع الدائرة المفتوحة (إيقاف التشغيل) ، فلن يتم تشغيل الفرن. يمكن أن ينتج نفس التأثير عن ارتفاع درجة الحرارة المتكرر. إذا وصل مفتاح الحد (يؤدي وظيفته) إلى الحد الأقصى واضطر إلى إيقاف تشغيل الموقد أربع مرات أو نحو ذلك ، فقد ينتقل كمبيوتر التحكم الخاص بالفرن إلى وضع “إيقاف التشغيل الثابت” حتى لا يتم تشغيل الفرن حتى الوحدة مخدومة.

استبدال مفتاح الحد

عادةً ما يتم التعامل مع مفتاح الحد السيئ بواسطة متخصص في إصلاح الفرن ، ولكن يمكن استبداله بـ DIYer مع فهم أساسي للمشكلات الكهربائية والذي يفهم كيفية استخدام مقياس متعدد. يتضمن الإصلاح فصل وإزالة المفتاح ، ثم التحقق من الاستمرارية. إذا أظهر المتر المتعدد أن المقاومة غير محدودة ، فهذا يعني أن المفتاح سيء ؛ الاستبدال هو مجرد إدخال مفتاح حد جديد ، وإرفاق براغي التثبيت ، ثم إعادة توصيل الأسلاك.

إذا حاولت الاستبدال الخاص بك ، فتأكد من شراء مفتاح حد هو نسخة طبق الأصل ، بنفس تصنيفات الجهد ونطاق درجة الحرارة.

قد يعجبك أيضاً