ديكورات لندن » هذه هي طريقة صنع الفسيفساء

هذه هي طريقة صنع الفسيفساء

by admin

كانت الفسيفساء الأولى ، كما يتضح من الفن ما قبل الكولومبي ، مصنوعة من أصداف وقطع من الأحجار شبه الكريمة وحتى تطعيمات من عرق اللؤلؤ. ومع ذلك ، سرعان ما أدت هذه البدايات المتواضعة إلى الفسيفساء العظيمة لبلاد ما بين النهرين ، ومن هناك ، إلى اليونان القديمة وروما. بينما تغيرت طريقة صنع الفسيفساء بمرور الوقت ، يبقى شيء واحد ثابتًا: النتيجة النهائية لا تزال عملاً فنياً مذهلاً بصريًا ويبدو أنه يتحدى ويلات الزمن.

# 1 ضع أساسًا مع ركيزة

الركائز ، الطبقات الأساسية المستخدمة لتحمل التصميم النهائي ، تتكون من العديد من المواد المختلفة في التاريخ. ربما استخدم سكان ما قبل كولومبوس الطين أو الورق مع مادة لاصقة صمغية ، ولكن اليوم يتم استخدام مواد لاصقة أقوى بكثير للحفاظ على الفسيفساء في مكانها. بالنسبة للفسيفساء المعمارية في البيزنطية ، كان لدى الرومان القدماء طريقة من أربع طبقات كانت معقدة للغاية ، والتي تضمنت الطوب المكسور والجير والطين المسحوق.

الأمور أبسط بكثير الآن! ركائز اليوم عادة ما تكون عبارة عن لوح أو أرضيات أسمنتية ثم بعض الملاط أو المادة اللاصقة. إنه يجعل من السهل وضع فسيفساء على الحائط أو حتى محيط الموقد (كما هو موضح في هذه الصورة) ، نظرًا لأنك لا تبني ركيزة متوحشة.

# 2 اجمع أو اصنع قطع المعجنات

في الماضي ، تم إنشاء الفسيفساء (المكعبات الصغيرة المصنوعة من الحجر أو الزجاج أو أي مادة أخرى) في موقع العمل في نفس الوقت الذي كنت تقوم فيه بإنشاء الفسيفساء. لذلك ، إذا أراد الحرفي لونًا معينًا ، فيمكنهم التقاط كتلة من الرخام وقطع البلاط الصغير منها فقط عندما يحتاجون إليه. لاحقًا ، يمكن أيضًا وضع التصميم في مكان آخر ولصق البلاط على القماش بطريقة عكسية لنقله بالكامل إلى موقع العمل. بعد إزالة القماش من الوجه الذي تم وضعه ، سيكون جاهزًا للحشو. ومع ذلك ، فإن كلتا العمليتين شاقة حقًا وتخضعان لخطأ بشري.

بدلاً من ذلك ، يمكنك اليوم وضع قطع معصرة بقطع على شبكة ثم وضع الشبكة بالكامل لأسفل وتثبيتها في مكانها ، دون الحاجة إلى إزالة الغطاء. على سبيل المثال ، يمكن وضع حدود Hestia هذه ، من المجموعة التونسية ، بشكل كامل بالفعل وبالتالي يمكن نسخها بسهولة عبر أي طول في موقع العمل دون أن تتباين كثيرًا في التصميم.

# 3 ضع التصميم النهائي

كما تم عرضه في الفيديو السابق ، قد يقوم الحرفي القديم بإنشاء التصميم عن طريق تلوينه في مزيج الطين على الطبقة العليا في موقع العمل. بعد ذلك ، كانوا يضعون القطع فوق بعضها واحدًا تلو الآخر. لا يزال بإمكانك إنشاء تصميمات مخصصة قطعة واحدة في كل مرة ، ولكن ليس عليك بالضرورة القيام بذلك في ملاط ​​مبلل في موقع العمل. يمكن للحرفيين وضع تصميم فسيفساء في المحل باستخدام مادة لاصقة ثم نقله إلى الوجهة النهائية حيث سيتم تثبيته لاحقًا ، بعد أن يجف الغراء. ربما تكون هذه هي الطريقة التي تم بها إنشاء جدار الميزة هذا.

# 4 جص تحفتك

يمكن استخدام الجص الذي يستخدمه الحرفي لتعزيز التصميم النهائي. تساعد ألوان الجص الداكنة على ظهور البلاط الفاتح. أو ، إذا كنت تريد تأثيرًا دقيقًا ، فإن الجص الداكن ببلاط داكن يجعل الخلفية مثالية أيضًا. يستخدم هذا التصميم الجص الداكن لكليهما. يجعل الزهور البيضاء تنبثق وتنحسر الخلفية البنية الداكنة ، لإطلالة أنيقة للغاية.

# 5 امسح وعلاج

بعد الحشو ، يجب مسح الفسيفساء بحيث يمكن للبلاط أن يعكس أكبر قدر ممكن من الضوء بدون طبقة من الجص تغطيها. يحتاج التصميم بأكمله إلى المعالجة لبضعة أيام قبل أن يصبح مقاومًا للماء وصلبًا. إذا كنت قد استخدمت الفسيفساء الزجاجية ، فسوف يرتد الضوء حقًا عبر التصميم بطرق مبهجة! تم إنشاء هذه الحياة الساكنة الجميلة باستخدام البلاط الزجاجي من مجموعة Glow.

# 6 استخدام أدوات العصر الحديث

يجب عمل ملاحظة إضافية واحدة في عملية الفسيفساء هذه. اليوم لدينا شفرات ماسية لتقطيع المواد الصلبة مثل الحجر إلى بلاط. لدينا أيضًا النافثة المائية ، والتي تنتج تيارًا رقيقًا من الماء تحت الضغط الذي سيقطع الحجر بطريقة دقيقة للغاية. سمحت هاتان الأداتان للبنائين بإنشاء تصميمات أكثر تعقيدًا بدقة مذهلة ، مثل ميدالية Waterjet.

يمكن لنفث الماء ، على وجه الخصوص ، إنشاء منحنيات متداخلة رائعة لإنتاج فسيفساء حجرية كان من الممكن أن تكون مستحيلة مع الطرق الأخرى. قد يبدو هذا وكأنه تصميم بسيط ، ولكن بدون اتيرجيت ، سيكون شبه مستحيل!

الفسيفساء: أبسط مما كانت عليه في الماضي

إذن ، هذه هي الطريقة التي تصنع بها الفسيفساء. صحيح أن إنشاء الفسيفساء لا يزال يتطلب وقتًا طويلاً إلى حد ما ، لكن العملية نفسها أبسط بكثير. لا تحتاج إلى ركيزة ثقيلة ، مثل تلك المستخدمة في روما القديمة. يمكن إنشاء التصميمات خارج الموقع ثم إحضارها إلى منزل أو عمل فخم وتعاني من أضرار طفيفة. هناك العديد من المواد للاختيار من بينها للتيسيرا ونمت أيضًا خيارات الألوان للجص. جعلت الأدوات الحديثة مثل Waterjet قطع المنحنيات المعقدة في الأحجار الصلبة ، مثل الرخام ، بنفس سهولة استخدام سكين الزبدة لتقطيع الزبدة.

أصبحت عملية صنع الفسيفساء أكثر بساطة ، ولكن من المفارقات أن التصميمات أصبحت أكثر تعقيدًا. لم تعد أعمال الفسيفساء الفنية مخصصة للمكاتب العامة فحسب ، بل يمكن أن تكون في منزل أي شخص يريد واحدة. لا تزال قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ، على الرغم من أنه لا يلزم إجراء جميع التصميمات المخصصة بالكامل في كل مرة ويدويًا. هناك تصميمات بنفث الماء مسبقة القطع وحدود شبكية تم إنشاؤها بالفعل وتحتاج فقط إلى حشوها في مكانها. من خلال مزج التصاميم ومطابقتها ، لا يزال بإمكانك ابتكار قطعة مخصصة بنصف العمل!


قد يعجبك أيضاً