ديكورات لندن » بلاط خارجي مقابل بلاط داخلي: الحاجة إلى معرفة الاختلافات

بلاط خارجي مقابل بلاط داخلي: الحاجة إلى معرفة الاختلافات

by admin

عندما تخطط لمشروع تبليط ، من المهم اختيار المادة المناسبة للوظيفة. شيء واحد يجب مراعاته هو ما إذا كان البلاط سيكون في الداخل أو في الهواء الطلق. سيؤثر الموقع على البلاط المناسب للوظيفة. سيساعدك فهم الاختلافات في البلاط الخارجي مقابل البلاط الداخلي في تضييق نطاق اختيارك للبلاط.

متانة

يجب أن يتعامل البلاط الخارجي مع مشكلة لا تحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة للبلاط الداخلي: الطقس. من أشعة الشمس التي تسقط عليها ، إلى تشبعها بالمطر إلى درجات الحرارة المتجمدة مما يؤدي إلى تقلصها ، يمر البلاط الخارجي كثيرًا كل عام.

لهذا السبب ، يجب أن يكون البلاط الخارجي أكثر متانة من البلاط الداخلي. هناك عدة عوامل مختلفة تساهم في متانة البلاط.

لسبب واحد ، يجب أن يكون البلاط الخارجي أكثر سمكًا من البلاط الداخلي. تقل احتمالية كسر البلاط السميك ، حتى مع دحرجة الدراجات أو الشوايات عبرها.

المواد التي تختارها مهمة أيضًا. يعتبر البورسلين اختيارًا ممتازًا للبلاط الخارجي نظرًا لطبيعته غير المسامية. يوصى أيضًا بالحجر الطبيعي ، بما في ذلك الرخام والحصى. يمكنك استخدام الحجر الجيري أو الحجر الجيري في المناخات المعتدلة ، لكنها ليست جيدة للأماكن ذات الشتاء البارد.

جصص

تُعرف المادة المستخدمة بين البلاط باسم الجص. إنه يعمل على ملء الفراغات ومنع الأوساخ والرطوبة. كلما كان عمل الحشو لمشروع البلاط أفضل ، كلما طال عمر المنتج النهائي.

يمكنك أن ترى مثالاً ممتازًا للجص في أرضية المطبخ أدناه:

هناك العديد من صيغ الجص. يشمل الاختيار الجص الأسمنتي ، الذي يأتي بأشكال مصقولة وغير مصقولة.

لمعرفة المزيد حول الأنواع المختلفة للجص ، شاهد هذا الفيديو:

في حين أن العديد من أنواع الجص قد تعمل في مشروع التبليط الداخلي ، فربما تحتاج إلى أن تكون أكثر تحديدًا عند تبليط الأسطح الخارجية. يجب تصنيف الجص الذي تختاره للاستخدام الخارجي. قد تشمل الخيارات المتاحة الجص الأسمنتي والجص المخلوط مسبقًا.

من المهم أن يظل الجص جافًا أثناء عملية المعالجة. هذا يعني أنه يجب عليك توخي الحذر لبدء مشروع التبليط الخارجي فقط عندما لا يكون هناك مطر في التوقعات.

يجب إغلاق العديد من أنواع الجص. بالنسبة لمشروعات الفناء الخلفي ، من المهم اختيار مادة مانعة للتسرب تم تصنيفها للاستخدام الخارجي. قد تقوم بعمل أفضل في منع مياه الأمطار من اختراق تصميم البلاط الخاص بك.

ضع في اعتبارك أن تعيين محترفين لمشروع التبليط الخاص بك يعني أنه يمكنك ترك قرارات الجص الداخلية مقابل الجص الخارجية متروكة لهم.

فواصل التمدد

نظرًا لأن التغيرات في درجة الحرارة والرطوبة يمكن أن تتسبب في تمدد البلاط وانقباضه ، فإن بناء وصلات التمدد في التصميم الخاص بك أمر ضروري. وصلة التمدد عبارة عن شريط من مادة مانعة للتسرب مرنة يمكنها استيعاب التقلبات في حجم وموضع البلاط.

بدون وصلات التمدد المناسبة ، يكون البلاط أكثر عرضة للتشقق أو السقوط أو ظهور علامات أخرى على التلف. قد يبدأ الجص المحيط بالتشقق أيضًا.

سواء كنت تضع البلاط في الداخل أو الخارج ، فأنت بحاجة دائمًا إلى تخطيط وصلات التمدد في أي مكان حيث يلتقي السطح الأفقي بالسطح الرأسي.

في هذا الحمام ، على سبيل المثال ، تعتبر وصلة التمدد عند تقاطع الأرضية والجدار ضرورية للحفاظ على شكل البلاط الجميل:

بالنسبة للمناطق المبلطة الكبيرة ، تحتاج أيضًا إلى تضمين بعض وصلات التمدد في جميع أنحاء التصميم.

بشكل عام ، يتطلب البلاط الداخلي وصلات تمدد أقل من تلك الموجودة في الهواء الطلق. تحتاج الغرف الداخلية إلى وصلات تمدد متباعدة من 20 إلى 25 قدمًا. بالنسبة للمواقع الخارجية ، يجب تقليل المسافة بين المفاصل إلى 8 إلى 12 قدمًا فقط.

ضع في اعتبارك أنه بالنسبة للمواقع الداخلية التي تحصل على الكثير من الضوء الطبيعي ، يجب عليك استخدام الإرشادات الخارجية بدلاً من الإرشادات الداخلية.

نَسِيج

يمكن أن تكون بعض أنواع البلاط زلقة عندما تكون مبللة. نظرًا لأن البلاط الخارجي يتعرض بانتظام للعناصر ، فمن المهم بشكل خاص التخطيط مسبقًا للأمطار والثلوج. يوفر البلاط المزخرف مقاومة للانزلاق وهو أمر مفيد لجميع التطبيقات الخارجية تقريبًا. عندما يتعلق الأمر بالفناء حول حمام السباحة الخاص بك ، فسوف تقدر بشكل خاص وجود احتكاك تحت القدمين.

بالنسبة للبلاط الداخلي ، تختلف الحاجة إلى الملمس. على الرغم من أن الأرضيات الأنيقة قد تكون مناسبة تمامًا لغرفة المعيشة الخاصة بك ، فربما تحتاج إلى أرضيات ذات ملمس أكثر بجوار حوض الاستحمام الخاص بك.

غالبًا ما يكون لبلاط الحجر الطبيعي أسطح محكم. يمكنك رؤية مثال جميل في فناء الفناء الخلفي أدناه:

كما ترى في الصورة التالية ، تعتبر الحصى وصخور الأنهار خيارات إضافية لمواد الأرضيات المزخرفة:

سطح أملس

نصيحة أخرى لتقليل عامل الانزلاق للأسطح الخارجية الخاصة بك هي استخدام البلاط غير المزجج.

يأتي بلاط السيراميك والبورسلين في شكلين مختلفين: المزجج وغير المزجج. لصنع البلاط المزجج ، يخبز المصنعون طبقة من الزجاج فوق البلاط. بالنسبة للأصناف غير المطلية ، يتخطون هذه الخطوة.

يمكن أن يكون البلاط الداخلي مزججًا أو غير مزجج. قد ترغب في اختيار البلاط المزجج في الأجزاء الجافة من منزلك التي لا ترى الكثير من حركة السير على الأقدام واختيار البلاط غير المزجج في الحمام والأماكن الأخرى التي يشيع فيها الانسكاب أو البقع.

يوصى دائمًا بالبلاط غير المزجج للاستخدام في الهواء الطلق. فهي ليست فقط أفضل في الحماية من الانزلاق ، ولكنها أيضًا أكثر سمكًا وأقل عرضة للتلف من التآكل والتلف اليومي.

لمساعدتك في معرفة البلاط الذي ستستخدمه داخل منزلك وأي البلاط ستستخدمه في الهواء الطلق ، تحدث إلى شركة بلاط محترفة. يفهم الخبراء في ديكورات لندن الاختلافات بين البلاط الخارجي والداخلي ويمكنهم مساعدتك في تحديد الخيارات المناسبة لكل جزء من الممتلكات الخاصة بك. اتصل بنا اليوم لمعرفة المزيد عن تجميل منزلك بالبلاط الداخلي والخارجي.


قد يعجبك أيضاً