ديكورات لندن » دليل لألوان الجص المختلفة للبلاط

دليل لألوان الجص المختلفة للبلاط

by admin

ربما تكون قد قضيت الكثير من الوقت في التفكير في خيارات البلاط عند بدء مشروع تصميم ، ولكن يجب أن تولي أهمية متساوية لكيفية اختيار لون الجص لمشاريع البلاط أيضًا.

يمكن أن تنتج ألوان الجص المختلفة للبلاط تباينات مذهلة أو تنعيم وتجعل التصميم أكثر تماسكًا ، اعتمادًا على اختيارات البلاط والجص ، لذا أجرِ بحثك بدقة. لم تعد عالقًا مع الجص الرمادي أو الأبيض بعد الآن. يمكنك حتى الحصول على بلاط مترو أنفاق أبيض مع الجص الأزرق الزبرجد ، إذا كنت ترغب في ذلك.

هناك خيارات ألوان لا حصر لها يمكن إجراؤها باستخدام الجص ، ولكن يتم تصنيفها بسهولة إلى ثلاث فئات: الظلال الداكنة والفاتحة والمحايدة.

ألق نظرة على هذا الدليل لألوان الجص المختلفة لتحديد أفضل طريقة للاستفادة من عنصر التصميم الإضافي هذا إلى الحد الأقصى.

# 1 خيارات ألوان الجص الداكن

من الواضح أن اللون الأسود هو أغمق لون متاح للجص ، ولكن لكل لون طيف من الألوان من أفتح إلى أغمق. يمكن أن يأتي الجص الأزرق بظلال قوية أو داكنة أو فوق البنفسجية أو أزرق فاتح فاتح. كلما كان اللون أكثر كثافة ، زاد احتمال وقوعه ضمن خيارات ألوان الجص “الداكنة”. يميل الناس إلى اختيار ألوان الجص الداكنة عندما يريدون إخفاء الأوساخ أو تقليل صيانة الجص. ومع ذلك ، فإن الجص الداكن يتغير لونه بمرور الوقت ، إذا كنت تستخدم المنظفات التي تتلاشى. فيما يلي لون الجص البني المستخدم لمطابقة الحد البني بينما يتناقض أيضًا بشكل جيد مع البلاط الأسمر الفاتح.

# 2 خيارات ألوان الجص الخفيفة

من الواضح أن خيارات الألوان الفاتحة قريبة من النهاية الأكثر بياضًا للطيف. لا تتلاشى ألوان الجص الخفيفة بمرور الوقت لأنها فاتحة بالفعل. ومع ذلك ، فهي لا تخفي الأوساخ بسهولة مثل الألوان الداكنة. يعد استخدام الأبيض مع بلاط المترو الأبيض أو الملون المحايد خيارًا كلاسيكيًا خالٍ وأنيقًا. يوضح هذا المثال بلاط مترو الأنفاق فوق الحوض بألوان محايدة متعددة الألوان مع الجص الأبيض ، مما يمنح المطبخ مظهرًا سلسًا وموحدًا.

# 3 خيارات ألوان الجص المحايدة

يعتبر اللون الأبيض لونًا محايدًا بالإضافة إلى لون فاتح ، وكذلك درجات الألوان الفاتحة من الرمادي والتان. لا يعطي اللون المحايد بيانًا من تلقاء نفسه ويميل إلى الانحسار في الخلفية. لا تتضمن الألوان المحايدة أي شيء يثير رد فعل عاطفي من المشاهد ، مثل الظلال الفاتحة من الأصفر أو الوردي أو الأزرق أو البرتقالي. اللون الرمادي هو لون الجص الأكثر عصرية للتصميم وله تطبيقات متعددة ، من التباين إلى توحيد التصميم ، اعتمادًا على البلاط الذي يتم اختياره به. توفر الحشوات المحايدة تأثيرًا خفيًا ، كما يمكنك أن تلاحظ في أرضية الحجر الجيري هذه حيث يتناقض اللون الرمادي قليلاً مع الحجر الأخف ويتطابق مع البلاط الرمادي. الألوان المحايدة لها تأثير مهدئ على الحواس ، بغض النظر عما إذا كانت متناقضة أو متطابقة مع البلاط.

# 4 الجمع بين ألوان الجص التي تتناقض مع البلاط الذي اخترته

من خلال فهم اختياراتك الثلاثة الأساسية للألوان في الجص ، يمكنك البدء في معرفة كيفية اختيار لون الجص لمشاريع البلاط. إذا كان لون البلاط الخاص بك فاتحًا واخترت لونًا غامقًا من الجص ، فأنت تختار تصميمًا متباينًا للألوان. وينطبق الشيء نفسه إذا كان لون البلاط الخاص بك داكنًا واخترت الجص ذو اللون الفاتح. للحصول على فكرة عن كيفية تأثير ذلك على البلاط الخاص بك ، دعنا نلقي نظرة على تصميم نسج السلة الذي تم إجراؤه في ملاط ​​متناقضة ومتشابهة ومحايدة اللون. اختار أصحاب المنازل الفاخرة هؤلاء نمط بلاط حياكة السلة مع الجص الأخضر ، للمساعدة في توحيد التصميم باستخدامهم لحدود شريط سوهو الخضراء. ومع ذلك ، إذا نظرت عن كثب إلى أرضية بلاط حياكة السلة ، فإن عينك تنجذب على الفور إلى “قصب” السلة ، والتي أصبحت بارزة تمامًا بسبب تباين الألوان البيضاء والخضراء الداكنة.

# 5 الجمع بين ألوان الجص المشابهة للبلاط الذي اخترته

إن الجمع بين الألوان المتشابهة مع “القصب” في بلاط نسج السلة الذي اخترته ، سواء كانت اختيارات داكنة أو فاتحة ، يبرز “الثقوب” المتناقضة في تصميم السلة ، و “القصب” أقل تحديدًا. ومع ذلك ، لا يزال يبدو وكأنه نسج سلة. شاهد كيف استخدموا الجص البني الداكن مع البلاط البني الداكن هنا لجعل فتحات السلة تنبثق بالمقارنة.

# 6 استخدام ألوان الجص المحايدة في النغمة

أخيرًا ، ما زلنا نشاهد تصميمًا لنسج السلة ، لكن هذه المرة لون الجص محايد فاتح اللون ويتلاشى نوعًا ما في الخلفية. يمكنك أن ترى كيف تبدو الثقوب مرة أخرى أكثر تحديدًا في نسج السلة (نظرًا لأنها سوداء متناقضة) ، ومع ذلك ، فإن التصميم مهدئ بسبب تناسقها ونغماتها المحايدة ، على عكس المثال الأول مع الجص البني الغامق ، والذي يقدم تأثير مدهش على الحواس.

هنا تصميم آخر يستخدم رصيف رمادي فاتح مع “ثقوب” رمادية ويبدو أن التصميم بأكمله يتراجع في الخلفية.

توفر ألوان الجص المزيد من خيارات التصميم

تتمثل إحدى الطرق البسيطة لفهم تأثير لون معين من الجص على تصميم البلاط في الحصول على بعض عينات الألوان من ألوان الجص المفضلة لديك ووضعها مقابل البلاط المفضل لديك ، قبل الشراء أيضًا. بمجرد اختيار الشكل الذي يعجبك ، تحقق أكثر من كيفية ظهور النمط العام بأربعة بلاطات معًا. لا تخجل من اختيار الألوان غير المحايدة ، إذا كان هذا هو ما تحبه. في النهاية ، يمكن أن يكون التصميم فريدًا ومثيرًا لأذواقك الشخصية. آمل من خلال إظهار نفس النمط مع خيارات ألوان مختلفة من الجص ، أن تكون أكثر ثقة وجرأة في خيارات ألوان الجص الخاصة بك.

هل استمتعت برؤية مدى تأثير اختيارات الألوان المختلفة على تصميم حياكة السلة؟ إذا كنت ستختار نسج السلة ، فهل ستختار تصميم ملاط ​​متباين أو مشابه أو محايد؟ هل حصلت على فكرة جيدة عن كيفية تأثير اختيارات ألوان الجص هذه على خيارات التصميم الأخرى الآن؟ إذا كانت لديك أسئلة أو تعليقات على هذا الدليل ، فيرجى إضافتها أدناه. كما هو الحال دائمًا ، يمكنك أيضًا الإعجاب بهذه المقالة ومشاركتها مع أصدقائك وعائلتك عبر الإنترنت لمساعدتهم في خيارات الجص والبلاط أيضًا.


قد يعجبك أيضاً