ديكورات لندن » كيفية ضبط أبواب الخزانة

كيفية ضبط أبواب الخزانة

by admin


شجرة التنوب / ليتيسيا ألميدا


ملخص المشروع

  • الوقت الكلي:
    5-10 دقائق

  • مستوى المهارة:
    مبتدئ

  • التكلفة المتوقعة:
    من 5 دولارات إلى 10 دولارات

منزعج من الكشط أو الاهتزاز أو عدم محاذاة أبواب الحمام أو خزانة المطبخ؟ يعد ضبط مفصلات الخزانة أحد أسهل وأرخص الإصلاحات التي يمكنك إجراؤها على مطبخك وحمامك. حتى أصحاب المنازل الذين يتقلصون من رؤية مفك البراغي والمطرقة يمكنهم التعامل بسرعة مع هذه المشكلة اليومية المحبطة.

1:28

انقر فوق تشغيل لمعرفة كيفية ضبط أبواب الخزانة

قبل ان تبدأ

تحقق من نوع المفصلة الخاصة بك قبل أن تبدأ. تحتوي معظم الخزانات الحديثة على مفصلات قابلة للتعديل بالكامل مع ثلاثة تعديلات اتجاهية: لأعلى ولأسفل ، ومن جانب إلى جانب ، ومن الداخل والخارج (أو العمق). تحتوي معظم المفصلات على آليات لإجراء تعديلات من جانب إلى جانب وعمق ، بينما يتم ضبط بعضها لأعلى ولأسفل باستخدام البراغي التي تثبت المفصلات في الخزانة. لدى الآخرين آلية لذلك أيضًا ، ولا يتعين عليك فك براغي التثبيت.

في الماضي ، كان هذا النوع من الضبط موجودًا فقط في الخزانات بدون إطار ذات الطراز المعاصر أو الحديث. ولكن الآن تحتوي جميع الخزانات تقريبًا على مفصلات قابلة للتعديل. إذا كان كل مفصل لديك يحتوي على اثنين أو أكثر من البراغي بالإضافة إلى براغي التثبيت ، فلديك مفصلات قابلة للتعديل بالكامل.

نصيحة

الأداة الوحيدة التي تحتاجها لضبط أبواب الخزانة هي مفك براغي قياسي برأس فيليبس برأس لولبي رقم 2 (توجد أحجام مختلفة). لا تستخدم مثقابًا كهربائيًا بمفك البراغي لأن قوة المثقاب يمكن أن تجرد رؤوس البراغي بسهولة أو تجرد خشب الخزانة.

ماذا ستحتاج

المعدات / الأدوات

  • فيليبس رئيس مفك

المواد

  • مسامير

تعليمات

فيليبس رئيس مفك

شجرة التنوب / ليتيسيا ألميدا

  1. أحكم ربط براغي التثبيت السائبة

    افتح باب الخزانة وانظر إلى جزء المفصلة المتصل بصندوق الخزانة. يوجد برغيان موجودان في الجزء العلوي والسفلي من المفصلة ، قم بتركيب المفصلة على الخزانة. لف هذه البراغي في اتجاه عقارب الساعة للتأكد من أن الباب محكم.

    في كثير من الأحيان ، كانت المشكلة تتعلق بالأبواب الفضفاضة بدلاً من الأبواب المنحرفة ، وهذا يحل المشكلة. إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

  2. اضبط الباب لأعلى أو لأسفل

    إذا كان الباب لا يزال مرتفعًا أو منخفضًا جدًا ، فابحث عن مسامير على المفصلة تسمح لك بضبط الباب لأعلى ولأسفل. تتميز بفتحتين بيضاويتين على مفصلة الخزانة تسمح ببعض اللعب بين المفصلة والبراغي.

    1. قم بفك مسماري التثبيت في كلا المفصلتين ، ولكن بشكل طفيف فقط. غالبًا ما يكون لف البرغي ربع دورة أو أقل عكس اتجاه عقارب الساعة كافيًا لفك البراغي بما يكفي للسماح لك بتحريك الباب. من الأفضل أن تكون المسامير ضيقة جدًا بدلاً من أن تكون فضفاضة جدًا.
    2. أغلق باب الخزانة برفق.
    3. مع استمرار إغلاق الباب ، اضبط باب الخزانة على الارتفاع المطلوب.
    4. افتح باب الخزانة مرة أخرى ، مع الحرص على عدم إخراج الباب من موضعه.
    5. أعد إحكام ربط المسامير باليد.
    6. أغلق الباب وتحقق من وضعه.
  3. اضبط الباب يمينًا أو يسارًا

    استخدم ميزة الضبط من جانب إلى جانب على المفصلات لتحريك الباب يمينًا أو يسارًا لمحاذاة الباب مع جاره أو مع حواف صندوق الخزانة.

    يمكنك ضبط أحد المفصلات أو كليهما على كل باب ، اعتمادًا على مقدار التصحيح الذي يحتاجه. إذا بدا أن الباب يميل لأسفل إلى اليمين ، فقم بتدوير المسمار من جانب إلى جانب في المفصلة العلوية حتى تقترب المفصلة من جانب صندوق الخزانة ، وتحرك الجزء العلوي من الباب إلى اليسار.

    إذا لم يفلح ذلك تمامًا ، فاضبط المسمار من جانب إلى جانب على المفصلة السفلية لتحريك المفصلة بعيدًا عن صندوق الخزانة ، وتحريك الجزء السفلي من الباب إلى اليمين.

  4. اضبط الباب للداخل أو الخارج

    استخدم برغي ضبط العمق لتحريك الباب للداخل والخارج بالنسبة لصندوق الخزانة.

    لأن الأبواب الخشبية يمكن أن تتشوه قليلاً مع تغيرات الرطوبة الموسمية ، قد ينسحب الباب بعيدًا عن الصندوق الموجود في الأعلى أو الأسفل بدلاً من التقاء الصندوق المتدفق عند إغلاق الباب ، مما يتسبب في ارتداد الباب عند إغلاقه.

    إذا كان الباب لا يفي بالصندوق الموجود في الأعلى ، فاضبط المفصلة العلوية باتجاه الخزانة و / أو اضبط المفصلة السفلية بعيدًا من مجلس الوزراء. إذا كان الباب مفتوحًا في الأسفل ، فقم بالعكس.

  5. اختبر الباب

    أغلق الباب بعد كل تعديل طفيف للتأكد من تحريكه في الاتجاه الصحيح ومعرفة ما إذا كان يحتاج إلى مزيد من الضبط. هذه عملية التجربة والخطأ ، وعادة ما تكون هناك حاجة إلى الضبط الدقيق.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها ضبط أبواب الخزانة

تحتوي الخزانة على مفصلات خزانة قديمة مثبتة على السطح

في الطرف الآخر من الطيف ، توجد مفصلات قديمة جدًا وأساسية جدًا لها قدرة ضبط قليلة جدًا. هذا هو الحال مع معظم المفصلات المثبتة على السطح التي يتم تركيبها في مقدمة الخزانة بدلاً من الحافة الداخلية لإطار وجه الخزانة ، أو داخل صندوق الخزانة.

تحتوي بعض المفصلات الأساسية على ضبط لأعلى ولأسفل يتم توفيره بواسطة فتحات لولبية ممدودة لمسامير التثبيت.

خلاف ذلك ، يمكن تحريك المفصلات غير القابلة للضبط لتغيير موضع الأبواب. عادة ، سيتم ترك علامة في المكان القديم للمفصلة. ولكن نظرًا لوجود المفصلة في الجزء الداخلي من الباب ، فلن يكون هذا واضحًا.

توجد فجوة على طول حافة الباب توضح الإطار

الفجوة المرئية على طول أي حافة باب أو واجهة درج تسمى كشف وهذا أمر طبيعي. عندما تقوم بفحص باب من أجل المحاذاة الصحيحة ، فأنت عادةً تتحقق أيضًا من الكشوفات ، لأنها تشكل خطوطًا مظلمة وملحوظة بين عناصر الخزانة.

عرض الكشف هو اختيارك ، لكنه عادةً ما يكون مقيدًا بقدرات المفصلة.

مجموعة من أبواب الخزانة لا تبدو جيدة معًا

عند تعديل أبواب خزانة متعددة ، فإن هدفك هو جعلها تبدو صحيحة ككل. في كثير من الأحيان ، هذا لا يعني أن الأبواب يجب أن تكون رأسية أو مستوية تمامًا أو تُعاد إلى وضع المصنع الجديد. هذا يعني أنها تبدو بشكل صحيح مع بعضها البعض ومع عناصر الخزانة المحيطة ، مثل حواف الخزانة وواجهات الأدراج.

قد ينتهي بك الأمر بتعديل الأبواب بشكل غير منتظم بحيث تعمل بشكل جيد معًا وتظهر تباعدًا ثابتًا. قد يتطلب ذلك حل وسط بين محاذاة حافة الباب الخارجي مع الجزء الخارجي من الخزانة ومحاذاة الحافة الداخلية مع الباب المجاور.

يساعد على الوقوف بضعة أقدام وعرض الخزانات كمجموعة. إذا رغبت في ذلك ، يمكنك أن تطلب من شخص ما أن يكون مجموعة ثانية من العيون على الخزانات ، كما هو الحال عندما تقوم بتصويب صورة.

يمكن أن يساعدك مستوى الليزر في دهان خطوط رأسية أو أفقية مؤقتة تمر عبر أبواب خزانة متعددة في وقت واحد.

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. الطقس البارد والنجارة. جمعية موردي النجارة والمفروشات.

قد يعجبك أيضاً