ديكورات لندن » كيفية استخدام قطعة قماش لتنظيف السطح

كيفية استخدام قطعة قماش لتنظيف السطح

by admin


الغبار هو أحد أكبر أعداء أعمال الدهان الخالية من العيوب. في لمحة ، قد يبدو سطح الدهان الخاص بك نظيفًا وجاهزًا للانطلاق. ولكن عندما تمسح إصبعًا أو كم قميصًا ، تحصل على قصة مختلفة تمامًا: ضباب رمادي أو حتى أسود من الغبار يغطي السطح بالكامل.

إذا كنت قد استخدمت مكنسة كهربائية أو قطعة قماش قطنية لمسح الأسطح قبل الدهان ، فقد تعلم أن هذه الأدوات تزيل الكثير من الغبار ، ولكن ليس كله. في المرة الأولى التي تستخدم فيها قطعة قماش ، ستندهش من مدى إزالتها الدقيقة لأصغر جزيئات الغبار من الأسطح استعدادًا للدهان أو التلوين أو التشطيب.

ما هو القماش Tack؟

قطعة القماش هي قطعة كبيرة من القماش القطني المنسوج بشكل فضفاض مشبع بشمع العسل. القماش القطني هو أي قماش منسوج بشكل فضفاض ، مثل الشاش الطبي. يمكن قطع ورقة القماش إلى أحجام أصغر.

قطعة القماش تشبه إلى حد كبير قطعة قماش مبللة – لكنها أفضل بكثير. تلتقط الغبار والأوساخ من الأسطح الخشبية ولكنها تفعل ذلك بدون ماء. الماء هو لعنة للخشب الخام. إنه يرفع مستوى الحبوب ، مما يستلزم إعادة الصنفرة ، الأمر الذي يستلزم التنظيف مرة أخرى. يعد استخدام قطعة قماش مبللة حلقة مفرغة يمكن كسرها بطريقة واحدة – باستخدام قطعة قماش مبللة.

نظرًا لأن شمع العسل لزج ، فإن الغبار وجزيئات الضوء الأخرى تتشبث به. يتم استخدام قطعة قماش حتى يتم تحميلها بالكثير من الحطام لتكون فعالة لفترة أطول ، ثم يتم التخلص منها.

كيف يعمل قماش Tack

يمكن تشبيه استخدام قطعة قماش بمسح السطح بقطعة قماش مبللة ، ولكن بدون التأثيرات الضارة للماء على السطح المسامي. قماش الشاش غير المحكم المنسوج بشكل غير محكم مشبع بشمع العسل الطبيعي ، والذي يعمل كمغناطيس للغبار ولكنه لا يخترق المسام بالطريقة التي يخترقها الماء.

يتم تغليف القماش المكسور على شكل صفائح كبيرة محكمة الغلق بالبلاستيك. يقوم معظم المستخدمين بتقطيعها إلى أقسام أصغر للاستخدام. يستخدم الرسامون المحترفون وعمال الأخشاب أقمشة اللصق لتنظيف الأسطح مثل الألواح أو التشذيب قبل الدهان أو التلطيخ أو الدهان العلوي بالورنيش. بعد مسح الضوء بقطعة قماش ، سيكون السطح أملسًا تمامًا وخاليًا من الغبار.

قطعة القماش المستخدمة لمرة واحدة ، مما يعني أنه لا يمكن شطفها وإعادة استخدامها. عندما تكون مليئة بنشارة الخشب والجسيمات ، يجب عليك التخلص منها.

أين تستخدم قطعة قماش Tack

استخدم قطعة قماش لتنظيف المساحات الداخلية الصغيرة أو العناصر للدهان أو التشطيب لأنها تتفوق في التقاط نشارة الخشب ونشارة الخشب والجسيمات الأخرى المرتبطة بالبناء الجاف. تشمل الأسطح والاستخدامات المناسبة لأقمشة التكسية ما يلي:

  • الألواح
  • تقليم الباب والنافذة
  • نافذة muntins و mullions
  • يواجه مجلس الوزراء
  • واجهات الأدراج
  • كميات صغيرة من غبار دريوال
  • الأثاث قبل الدهان

أين تتجنب استخدام قطعة قماش

المناديل اللاصقة ليست مناسبة لكل استخدام. يجب أن تكون الأسطح نظيفة نسبيًا حتى تتمكن قطعة القماش من القيام بعملها في إزالة أدق جزيئات الغبار. سوف تتلطخ التربة بكميات كبيرة فقط عند فركها بقطعة قماش. تعمل المناديل المكسوة جيدًا لإزالة آخر بقايا الغبار ، ولكنها تسد بسرعة ولا يجب استخدامها كقماش فرك لأداء أعمال التنظيف الرئيسية. تجنب أو كن حذرًا عند استخدام قطعة قماش من أجل:

  • أسطح رطبة
  • زجاج
  • معدن
  • سيراميك أو بورسلين
  • مناطق خشنة
  • جلد أو قماش

كيفية استخدام قماش Tack

قطعة قماش سهلة الاستخدام. يمكن مسح سطح العمل بمساحة 4 أقدام مربعة بقطعة قماش في أقل من دقيقتين. في حين أنه ليس ضروريًا ، يوصى بارتداء قفازات من اللاتكس أو الفينيل عند التعامل مع قطعة قماش. شمع العسل ليس ضارًا أو سامًا ولكنه قد يكون مزعجًا لأن يديك قد تبقى مبتذلة لمدة يوم أو يومين.

  1. قطع القماش تك

    باستخدام مقص متجر أو سكين متعدد الاستخدامات ، قم بتقطيع قطعة القماش إلى مربعات بحجم 5 بوصات في 5 بوصات تقريبًا. تميل قطعة القماش اللولبية إلى علكة شفرات المقص ، لذا تجنب استخدام مقص قماش جيد لقص قطعة قماش.


    إبداعات التنوب / ألمار

  2. تنظيف السطح أولا

    قبل استخدام قطعة القماش ، قم بتنظيف السطح بالمكنسة الكهربائية أو امسحه بمنشفة قطنية نظيفة وجافة أو قطعة قماش. الهدف هو إزالة أكبر قدر ممكن من الأوساخ والحطام قبل استخدام قطعة القماش ، ولكن دون دفع الأوساخ إلى السطح.

    فرشاة تنظيف السطح المغطى بالغبار

    إبداعات التنوب / ألمار

  3. نظف بقطعة قماش Tack

    بضربات خفيفة جدًا ، ادهن قطعة القماش على السطح لتنظيفها. الضغط الأخف هو الأفضل دائمًا.

    حذر

    لا تمارس ضغطًا شديدًا على قطعة القماش ، حيث سيؤدي ذلك إلى دمج السطح بالشمع بدلاً من إزالة الغبار. هذا له تأثير رجعي على مسام السطح (إذا كان خشبًا) ببقايا الشمع ، والتي قد تحتاج إلى إزالتها بورق الصنفرة الناعم. بعد الصنفرة ، ستحتاج إلى استخدام قطعة قماش مرة أخرى وخفيفة فقط لإزالة الغبار الناتج عن ورق الصنفرة.

    سطح تنظيف قماش مطوي مع قفازات

    إبداعات التنوب / ألمار

  4. تحقق من تقدمك

    يمكنك اختبار الغبار والحطام بصريًا عن طريق تسليط ضوء عبر السطح بزاوية منخفضة مع إطفاء أو خفض أضواء الغرفة. سيؤدي ذلك إلى تسليط الضوء على أي جزيئات متبقية على السطح. من المفيد أيضًا أن يكون لديك قطعة قماش بيضاء نظيفة في متناول اليد لدهانها عبر السطح للتحقق من وجود حطام متبقي.

    ضوء فلاش يضيء الضوء عبر السطح للتحقق من وجود الغبار

    إبداع شجرة التنوب / ألمار

  5. تخلص من القماش

    تخلص من الأقمشة المستعملة في القمامة المنزلية العادية. لا تحرقهم. لا يمكن إعادة تدوير القماش المضاد بشكل عام ولا يمكن غسله.

    قطعة قماش مستخدمة يتم التخلص منها في كيس قمامة

    إبداعات التنوب / ألمار

كيف تصنع قماش Tack الخاص بك

قماش Tack غير مكلف ومتوفر في معظم المراكز المنزلية ومتاجر الأجهزة ومتاجر الدهان المخصصة. لذلك ، نادرًا ما تكون التكلفة حافزًا لصنع قطعة قماشية خاصة بك. ومع ذلك ، إذا وجدت نفسك في مأزق ، يمكنك إنشاء بنفسك بالطريقة التي يعمل بها عمال الأخشاب ذوي الخبرة ، باستخدام مناشف الأطباق القطنية البيضاء وزيت التربنتين والورنيش.

ابدأ في منطقة جيدة التهوية ، وارتداء قفازات اللاتكس أو اللاتكس البديلة.

  1. اطوِ القماش

    اغسلي منشفة قطنية بيضاء وجففيها جيدًا ، ثم اطوِها من المنتصف عدة مرات لتشكيل وسادة.

    منشفة أطباق قطنية بيضاء مطوية على سطح خشبي

    إبداعات التنوب / ألمار

  2. بلل القماش بزيت التربنتين

    قم بصب عدة أونصات من زيت التربنتين (وليس الأرواح المعدنية أو مخفف الدهان) على المنشفة وادخلها في الطيات. يجب أن تكون قطعة القماش رطبة تمامًا ولكن غير مبللة.

    يُسكب زيت التربنتين على قطعة قماش قطنية مطوية بيضاء

    إبداعات التنوب / ألمار

  3. أضف الورنيش

    صب عدة أونصات من الورنيش على قطعة القماش المبللة وادخلها في الطيات حتى يتم توزيعها بالكامل. عند الانتهاء ، يجب أن تكون قطعة القماش لزجة ولكن ليست مبللة بالنقع.

    صب الورنيش على قطعة قماش قطنية مطوية بيضاء

    إبداعات التنوب / ألمار

  4. قم بتخزين القماش

    احتفظ بقطعة القماش في كيس بلاستيكي محكم الغلق أو وعاء زجاجي حتى تحتاجها. عند الضرورة ، يمكنك تجديد اللزوجة بإضافة بضع قطرات إضافية من زيت التربنتين والورنيش.

    قطعة قماش قطنية مخزنة في كيس بلاستيكي محكم الغلق

    إبداعات التنوب / ألمار

شاهد الآن: أفضل ظلال الدهان للمساحات الصغيرة

قطعة قماش صفراء مطوية على سطح خشبي

إبداعات التنوب / ألمار

قد يعجبك أيضاً