ديكورات لندن » توصيات الدهان الخارجي لمعان

توصيات الدهان الخارجي لمعان

by admin


في هذه المقالة

  • ما هو الدهان اللامع؟
  • محددات لمعان الدهان
  • دهانات مسطحة أو غير لامعة
  • دهانات ساتان وقشر البيض
  • دهانات نصف لامعة ولامعة
  • توصيات الدهان الخارجي لمعان

عندما تقوم بدهان السطح الخارجي لمنزلك ، يجب تقييم مسألة لمعان الدهان أو اللمسة النهائية التي ستستخدمها على مستوى متساوٍ مع لون الدهان والعلامة التجارية.

سيكون لديك خيار من أربع مجموعات أساسية لمعان الدهان: مسطحة أو غير لامعة ، ساتان / قشر البيض ، شبه لامع ، ولامع. يتعرض المظهر الخارجي لمنزلك لضغوط كبيرة تشمل المطر والثلج والأشعة فوق البنفسجية والتآكل البدني. يتفاقم كل ذلك بسبب الصعوبة المطلقة والتكلفة والجدول الزمني الممتد لدهان المنزل الخارجي ، مما يجعل مسألة الدهان الخارجي المثالي أمرًا بالغ الأهمية.

ما هو الدهان اللامع؟

يتعلق لمعان الدهان بمظهر وأداء الدهان الخارجي.

من حيث المظهر ، فإن معظم مالكي المنازل على دراية باللمعان – أو عدم اللمعان – الذي يعرضه الدهان. لمعان دهان يشبه المرآة لامع ؛ ينعكس الضوء عنها. لمعان الدهان المسطح أو غير اللامع ؛ تمتص الضوء. بين هذين الطرفين توجد درجات قليلة أخرى من اللمعان.

لكن أداء الدهان يتوقف أيضًا على لمعانه. يعتبر الدهان شديد اللمعان هو الأفضل للتطبيقات عالية التأثير أو التطبيقات الرطبة. الدهان اللامع على الطرف الباهت من الطيف يكون أقل متانة ويميل إلى جذب الأوساخ.

1:34

انقر فوق تشغيل للتعرف على توصيات لمعان الدهان الخارجي

محددات لمعان الدهان

يتم تحديد لمعان الدهان من خلال نسبة الراتنجات والمواد الرابطة إلى مستويات الصبغة في الدهان. الدهانات ذات المستوى العالي من الراتنجات / المواد اللاصقة تخلق سطحًا شديد اللمعان ولامعًا ، في حين أن الدهانات ذات المستويات العالية من الصباغ ، تخلق سطحًا أقل انعكاسًا. بشكل عام ، تكون الدهانات اللامعة أكثر متانة ، بينما الدهانات المسطحة أقل مرونة ولكنها تغطي بشكل أفضل.

على الرغم من أن الشركات المصنعة المختلفة لها مصطلحات مختلفة لوصف دهاناتها ، بشكل عام ، هناك أربعة مستويات لمعان مختلفة للاختيار من بينها: مسطح (يسمى أيضًا غير لامع) ، ساتان (يسمى أحيانًا قشر البيض أو منخفض اللمعان) ، شبه لامع ، ولامع (أو لمعان عالي). تزداد نسبة الراتنجات / اللاصقات للأصباغ مع كل مستوى.

بالنسبة للأسطح الخارجية الكبيرة ، عادةً ما يتم حجز الدهانات اللامعة لمناطق التشذيب ، مثل عتبات النوافذ والأبواب ، فضلاً عن الأسطح التي يمكن غسلها بشكل متكرر. عادةً ما يكون الدهان شبه اللامع هو الخيار الأفضل لأعمال التشذيب ، نظرًا لأن الدهانات شديدة اللمعان شديدة اللمعان بحيث تبرز العيوب.

بالنسبة للمساحات الكبيرة من المنزل المغطاة بالانحياز ، تعتبر الدهانات الأقل لمعانًا هي الخيار الأفضل. هنا ، تريد تجنب الدهانات اللامعة اللامعة ذات الخصائص العاكسة للغاية التي ستسلط الضوء على كل نتوء ونقص. الاختيار ، إذن ، هو بين دهان مسطح (غير لامع) أو دهان ساتان / قشر البيض.

دهانات مسطحة أو غير لامعة

يتميز الدهان المسطح بطبقة نهائية غير عاكسة ستبدو طباشيرية وخشنة بعض الشيء عند تمرير يدك عليها.

اللمسة النهائية مخملية تمامًا في المظهر وهي جذابة جدًا في البداية نظرًا لأن عدم الانعكاس يخفي النتوءات والحفر. إنه يوفر مظهرًا معاصرًا وحديثًا للغاية. ومع ذلك ، تمامًا كما هو الحال على الأسطح الداخلية ، لا يمكن غسل الدهانات المسطحة على الإطلاق.

يشبه تنظيف سطح الدهان المسطح محاولة مسح السبورة بقطعة قماش جافة ؛ إنها تلطخ لكنها لا تبدو نظيفة حقًا. يمكنك فرك السطح المسطح باستخدام فوسفات الصوديوم أو غسالة ضغط الماء ، ولكن غالبًا ما يكون الحل الأفضل هو وضع طبقة أخرى من الدهان. يمكنك توقع إعادة الدهان كثيرًا إذا كنت تستخدم دهانًا مسطحًا.

الايجابيات
  • لا توجد علامات تداخل سواء كان الدهان بالفرشاة أو الملفوف ، فإن الدهان يخفي علامات اللفة جيدًا.

  • مظهر حديث ومعاصر عندما يكون الدهان جديدًا.

  • يخفي العيوب في السطح الجانبي.

  • وقت التجفيف السريع.

سلبيات
  • من الصعب جدًا ، إن لم يكن من المستحيل ، تنظيفها.

  • قد يصبح السطح طباشيريًا بسبب الطقس ، مما يتطلب إعادة دهان أكثر تكرارًا.

  • قد يتقشر أو يتشقق بسهولة أكبر من الدهانات اللامعة.

دهانات ساتان وقشر البيض

تشطيبات الساتان منخفضة نسبيًا في الانعكاس ، مما يعني أنها تقوم أيضًا بعمل لائق لإخفاء المطبات والعيوب في السطح الجانبي.

الملمس ، لا يزال لديهم ملمس طباشيري للتشطيبات المسطحة ولكن بنعومة شمعية طفيفة. سيظهر لون الدهان نفسه أكثر ثراءً قليلاً في لمعان الساتان مما هو عليه في لمعان مسطح. يمكن مسح تشطيبات الساتان / قشر البيض أو حتى رشها بالماء. بسبب تلميح اللمعان ، تتمتع الدهانات الساتان بمظهر أكثر فخامة إلى حد ما من الدهانات المسطحة.

تتطلب دهانات الساتان مزيدًا من العناية أثناء التطبيق لتجنب علامات اللفة. كما هو الحال مع الدهان الداخلي ، من المهم الحفاظ على حافة مبللة أثناء التطبيق. من المهم أن يتم خلط دهانات الساتان جيدًا قبل التطبيق للحفاظ على الراتنجات والأصباغ في نسبة موحدة في جميع أنحاء العلبة. يجب خلط دهانات الساتان قبل كل جلسة دهان.

الايجابيات
  • التشطيبات الساتان أكثر قابلية للغسل.

  • يستمر التشطيب لفترة أطول من الدهانات المسطحة.

سلبيات
  • قد تكون علامات اللفة واضحة عند الدهان.

  • يمكن أن يكون اللمعان غير متساوٍ ما لم يتم خلط الدهان جيدًا. قم بتخزين الدهان الممزوج جيدًا في المتجر قبل الدهان. يمكن أن تحل هذه المشكلة أيضًا تعبئة الدهان (خلط عدة علب معًا).

دهانات نصف لامعة ولامعة

بشكل عام ، احتفظ بمستويات اللمعان الأعلى للتشطيبات والأبواب فقط – الأسطح التي تتعرض للكثير من التآكل وقد تحتاج إلى تنظيفها بشكل متكرر. تتميز الدهانات اللامعة بأنها أكثر متانة ، لذا فهي تصمد جيدًا على هذه الأسطح المزخرفة التي تتحمل وطأة الطقس.

قد تكون الدهانات اللامعة أيضًا خيارًا منطقيًا حيث يجب غسل السطح الخارجي بشكل متكرر ، كما هو الحال في المناخ الذي يمثل فيه الغبار المنبعث من الرياح مشكلة أو في المنزل حيث قد يقوم الأطفال النشطون بتلطيخ الجوانب. لكن اللمعان الانعكاسي سوف يسلط الضوء أيضًا على كل نتوء ونقص ، لذلك بالنسبة لمعظم الناس ، لا يمثلون خيارًا جيدًا لمساحات كبيرة من الجوانب.

ومع ذلك ، فإن الدهانات اللامعة وشبه اللامعة تنتج لونًا أكثر ثراءً ، لذلك يتم اختيارها أحيانًا عندما يريد المالك الإدلاء ببيان تصميم مرتفع.

توصيات الدهان الخارجي لمعان

هل يوجد لمعان أو تشطيب عالمي للدهان الخارجي يناسب معظم التطبيقات الخارجية؟ كل الأشياء متساوية ، من الساتان أو قشر البيض مفضل للجزء الخارجي من المنزل. يلبي تشطيب الساتان / قشر البيض نقاط الصيانة الأساسية مع توفير مظهر لطيف يروق لأكبر مجموعة من أصحاب المنازل.

لكن هناك عوامل أخرى قد تحرف قرارك في اتجاه أو آخر:

هل ستدهن المنزل بنفسك؟ إذا كان الأمر كذلك ، وإذا لم تكن واثقًا من مهاراتك ، فمن السهل تطبيق الدهان المسطح دون ترك علامات حضن. بالنسبة للمنازل التي تحتاج إلى الاستدارة بسرعة لإعادة البيع ، يوفر الدهان المسطح وقت معالجة سريعًا وجاذبية جمالية قصيرة المدى على حساب مشكلات الصيانة طويلة الأجل.

للحصول على مزيد من المهارة في القيام بذلك بنفسك ، يكون الدهان المسطح أو الساتان مناسبًا. إذا كنت توظف رسامًا محترفًا ، فاختر إنهاء الدهان بناءً على النتائج فقط ، وليس سهولة التطبيق. يتقن الرسامون المحترفون تطبيق جميع أنواع الدهانات وتشطيبات الدهان. إذا ارتكبوا خطأ ، فهم مسؤولون ويمكن أن يتوقع منهم إصلاح المشكلة.

هل المظهر الخارجي الخاص بك مليء بالعيوب المرتبطة بالملمس؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن الدهان المسطح سيساعد في إخفاء هذه العيوب.

هل لديك أطفال وحيوانات أليفة والكثير من الأنشطة في الهواء الطلق؟ يتم وضع الدراجات على المنازل. يسقط الطين وكرات الثلج على جوانب المنزل. تمامًا كما ستختار تشطيبًا قابل للمسح للداخل ، كذلك مع الخارج. يجب دهان المنزل الذي يُتوقع أن يكون له استخدام مكثف بدهان مصقول أو حتى دهان شبه لامع.

ذا سبروس / نيللي كوانالو

قد يعجبك أيضاً