ديكورات لندن » أرضيات فينيل المطابخ. كل ما تحتاج معرفته

أرضيات فينيل المطابخ. كل ما تحتاج معرفته

by admin

تعتبر ألواح الفينيل والبلاط من خيارات الأرضيات الجيدة للمطابخ لأنها قادرة على تحمل قسوة المساحة الشائعة. ستختلف المتانة بناءً على جودة المواد المشتراة ، ومع ذلك ، سيكون فينيل المطابخ والأرضيات عمومًا مقاوم للماء ومقاوم للبقع وسهل الصيانة. يمكن دمج هذه الوظيفة مع تقنيات الطباعة والنصوص المتقدمة ، والتي تتيح لك تحقيق مظهر مجموعة متنوعة من خيارات الأرضيات.

ما الذي يجعل اختيار أرضيات فينيل للمطابخ خيارًا موفقًا؟

ضد للماء: الفينيل مادة مقاومة للماء غير منفذة للرطوبة. مع بلاط الفينيل ، ستكون اللحامات بين القطع نقاط ضعف يجب إغلاقها لمنع الماء من التسرب من خلالها. سوف يتآكل هذا الختم بمرور الوقت وسيحتاج إلى إعادة وضعه بشكل دوري. باستخدام ورقة الفينيل ، يمكنك إنشاء غطاء واحد متسق على كامل سطح الأرض ، مع اللحامات الحرارية الملحومة لقاعدة الجدران.

نقاط السعر: بسعر 5 ريال – 50 ريال سعودي للمتر المربع ، يكون الفينيل في الطرف الأدنى من مقياس أسعار الأرضيات. هذا مؤثر بشكل خاص لأن تقنيات الطباعة غالبًا ما تسمح لك بتكرار مظهر المواد الأكثر تكلفة.

تنظيف: الصيانة هي المفتاح في المطبخ حيث يحدث انسكاب وتناثر العديد من المواد الغذائية بشكل منتظم. يميل الفينيل إلى أن يكون مقاومًا للبقع نسبيًا ويسهل العناية به ، ولكن يلزم إجراء بعض التنظيف المنتظم.

تحذير

تعتبر الأوساخ وجزيئات الحبيبات الصغيرة خطرة بشكل خاص للتسبب في الانزلاق والسقوط. تحتاج إلى الكنس أو الكنس أسبوعيًا لمنعهم من خدش طبقة التآكل من الفينيل المطبوع. تعتبر السقوط العرضي سببًا رئيسيًا للإصابة في المنزل ، والمطبخ هو المكان الذي غالبًا ما يعاني من الانسكابات الزلقة والبقع التي يمكن أن تجعل الأرضية غادرة ، خاصة للأطفال الصغار وكبار السن. الفينيل مقاوم بشكل طبيعي للانزلاق ، ولكن إذا كان لا يزال لديك مخاوف ، فهناك مجموعة متنوعة من معالجات الأسطح المحكم المتاحة لمنح المادة قوة جر أكبر.

يمكن إجراء المسح بالماء الدافئ أو ، في بعض الحالات ، بالماء الممزوج بمنظف معتدل مصمم خصيصًا لنوع الفينيل ومعالجة الأسطح. اشطف الأرضية جيدًا لإزالة أي بقايا صابون قد تبقى.

تنظيف باركيه فينيل

راحة: قد يكون الوقوف لفترات طويلة على أرضيات صلبة مرهقًا ومؤلماً للساقين والقدمين. باستخدام الفينيل ، لديك خيار وضع قطعة من الحشو تحت غطاء السطح من أجل تخفيف تأثير سقوط القدم. سيحدد سمك البطانة مدى نعومة الأرضية ، لكن المواد السميكة ستكون أكثر تكلفة.

تساقط الأشياء: الطبخ هو نوع من ألعاب الخفة وعندما تسقط شيئًا ما ، ستكون الأرضية موجودة لالتقاطه. مع الفينيل ، سيكون السطح الذي يسقط فيه الطبق أو الزجاج الناعم نسبيًا ، مما يقلل من احتمالية تحول الحوادث إلى أدوات منزلية محطمة بشكل خطير.

تصميم: هذا هو المكان الذي يضيء فيه الفينيل حقًا. أدت عمليات التصنيع الحديثة إلى إنشاء أرضيات من الفينيل يمكنها محاكاة أي مادة أخرى تقريبًا ، سواء كانت البلاط أو الحجر الطبيعي أو الخشب الصلب. من الممكن أيضًا الحصول على عناصر محكم في هيكل سطح الصفيحة أو البلاط لمحاكاة الإحساس الطبيعي للمادة. يمكنك أيضًا استخدام الجص الحقيقي بين قطع البلاط لإنشاء مظهر التثبيت الحقيقي.

التحذير من ذلك هو أنه بغض النظر عن مظهر الفينيل الجيد ، فإن الإحساس سيكون دائمًا مصطنعًا قليلاً. يمكنك تقليد الملمس والأنماط ، لكن الطريقة التي تشعر بها قدمك بالضغط على الأرض ستعطي تلميحات دقيقة عن الطبيعة الحقيقية للمادة.

سلبيات تركيب أرضيات فينيل للمطبخ 

تركيب أرضيات فينيل

الاستعمال: إذا كان المطبخ عبارة عن غرفة نشطة للغاية ، أو إذا كنت تستمتع بإقامة الحفلات المتمركزة حول هذه المنطقة ، فعليك أن تفكر في متانة الفينيل الذي تختاره.

فينيل مطبوع تمنحك هذه المادة أوسع نطاق من خيارات التصميم ولكنها تُصنع بطبقة تآكل فوق السطح. يحدد سمك طبقة التآكل متانة الفينيل ، حيث سيتلاشى بمرور الوقت.

الفينيل الصلب: تم تصنيع هذا الفينيل بطبقات متجانسة مما يعني أن الألوان تسير مباشرة عبر المادة. وبسبب هذا ، لن يتآكل السطح أو يتلاشى مع الاستخدام. تتشابه بلاط الفينيل المركب ولكن يتم تصنيعها لتكون أكثر متانة وتنوعًا من المواد الصلبة.

ضوء الشمس والبهت: صحيح أنه بمرور الوقت يمكن أن يتسبب ضوء الشمس المباشر من النوافذ المفتوحة في تلاشي بعض الفينيل. يمكن تعويض ذلك بما يكفي ببساطة من خلال إدراك المشكلة واستخدام الستائر ، أو سجاد رمي موضوعة بشكل استراتيجي لحماية سطح الأرض.

أشياء يجب تجنبها مع فينيل المطابخ والأرضيات

فينيل مطابخ

فينيل مطابخ

قيود التنظيف: لا تستخدم مواد التبييض أو المنظفات القوية أو المنظفات الكاشطة عند تنظيف أرضيات المطبخ المصنوعة من الفينيل. يجب أيضًا تجنب استخدام حشوات الجلي لأنها يمكن أن تخدش سطح الخامة.

الثقوب: سينتج الفينيل عندما يتم إسقاط معظم الأشياء عليه ، ولكن إذا تم الضغط على سكين أو قطعة مدببة بشكل حاد لأسفل ، فيمكن أن يثقب سطح الأرض. لتجنب ذلك ، تأكد من استخدام لبادات الأثاث أسفل أرجل جميع المفروشات في المطبخ. يجب أيضًا أن تسعى جاهدة للحفاظ على الكعب العالي مصانًا جيدًا وقص أظافر الحيوانات الأليفة بشكل صحيح.

مسطح مطاطي: تحظى هذه المنتجات بشعبية في المطابخ لأنها يمكن أن تلتقط بسهولة وتعليق الانسكابات المتساقطة والبقع ، مما يحمي الأرضية السفلية. ومع ذلك ، إذا تم السماح للمطاط بالتلامس مع الفينيل لفترة طويلة من الوقت ، فقد يحدث تفاعل كيميائي قد يتسبب في تغير لون الأرضية.

الأوساخ والزيت: نظرًا لأن المطبخ مكان فوضوي ، غالبًا ما تتراكم الأوساخ والزيوت على أرضية الفينيل بمرور الوقت. يمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور فيلم مصفر قاتم يظهر على سطح المادة. يمكن التعامل مع هذا إلى حد ما من خلال التنظيف المنتظم أو تجريد الأرضية.

قد يعجبك أيضاً