ديكورات لندن » هل يمكنك الدهان على غراء ورق الحائط؟

هل يمكنك الدهان على غراء ورق الحائط؟

by admin


اعتمادًا على كيفية مشاهدتك لها ، تعتبر الخلفية إما نعمة أو نقمة. يمكن أن يعمل ورق الحائط بطريقة سحرية عندما تحتاج إلى تغطية الأسطح المزعجة. وورق الحائط هو أكثر بكثير من مجرد مادة مثبتة. تقدم الآلاف من الخلفيات الرائعة أنماطًا وألوانًا واضحة لا يمكن تكرارها مع الدهان.

لكن ورق الحائط غير مرحب به عندما يحين وقت إزالته. يصعب إزالة ورق الحائط التقليدي من الحائط ، ويتطلب مزيل سائل خاص أو أدوات بخار ورق الحائط. إذا كنت قادرًا على إزالة الورق ، فقد تبقى أمامك عقبة أخرى: غراء ورق الحائط.

من الممكن الدهان على غراء ورق الحائط ، لكن نجاح المشروع قد يكون محدودًا. لحسن الحظ ، هناك عدد من البدائل التي تسمح لك بإضافة طبقة جديدة من الدهان أو أنواع أخرى من الدهان.

ما هو خلفيات الغراء

غراء أو معجون ورق الحائط ، غالبًا ما يسمى لاصق كسوة الجدران ، هو منتج لاصق للأغراض العامة يستخدم لتعليق جميع أنواع أغطية الجدران. عادةً ما تتضمن هذه الخلفيات ورق حائط خفيف الوزن غير لاصق وورق حائط مُلصق مسبقًا وورق حائط من الفينيل.

لقد أعلن غراء ورق الحائط عن اللصق ، إلا أنه يحتوي أيضًا على درجة أولية من الانزلاق لسهولة تحديد المواقع. نظرًا لحجم ورق الحائط وطبيعته غير العملية ، فقد يكون من الضروري ضبط ورق الحائط بمجرد وضعه على الحائط. يسمح غراء ورق الحائط بإجراء تعديلات طفيفة.

معظم غراء ورق الحائط قابل للذوبان في الماء. النشويات أو الكاولين (نوع من الطين) هي المكون الأساسي لغراء ورق الحائط.

الدهان على خلفية الغراء

بشكل عام ، لا ينصح بالدهان مباشرة على غراء ورق الحائط.

معظم دهانات الجدران الداخلية ذات أساس مائي ؛ معظم غراء ورق الحائط يعتمد على الماء أيضًا. لذلك ، عندما تخلط الدهان بالغراء ، فإنك تعيد تنشيط الصمغ. هذا يمكن أن يخلق نسيجًا متكتلًا أو متموجًا.

أيضًا ، عن طريق مزج الغراء في الدهان ، فإنك تقلل من قوة الدهان وقدرته على الالتصاق بالكامل بالجدار. في وقت لاحق ، قد يتشقق الدهان قبل الأوان ويبدأ في التشقق.

ومع ذلك ، فإن الدهان على غراء ورق الحائط يعد خيارًا ، طالما أنك تقبل تلك القيود. لزيادة فرص النجاح:

  • استخدم أساسًا زيتيًا لفصل الدهانين القابل للذوبان في الماء.
  • قم بدهان عدة طبقات رقيقة بدلاً من طبقة سميكة واحدة.
  • دع الدهان يعالج تمامًا ، ثم أضف طبقة أخرى من الدهان ، حيث قد تظهر البقع البيضاء من الصمغ من خلال الطبقة الأولى الجديدة من الدهان.

كيفية إزالة غراء ورق الحائط

لإزالة غراء ورق الحائط من الحائط ، حاول أولاً غسل الصمغ برفق. إذا لم يفلح ذلك ، فقم بإيقاف تشغيله.

  1. تحضير الحل

    في دلو نظيف سعة جالون واحد ، اخلطي الماء الساخن مع كوب من الخل وملعقة صغيرة من صابون الأطباق. يقلب برفق لتجنب جعل الخليط رغوة.

  2. ضع المحلول على الحائط

    ارتدي قفازات ، اغمر إسفنجة في المحلول ، ثم اعصرها. ضعي الإسفنجة على الحائط. اعمل في مناطق صغيرة وافرك الحائط برفق. لا تحاول نقع الحائط بالماء.

  3. كشط الغراء

    بعد عدة تمريرات بالإسفنجة ، أتبعي ذلك بسكين معجون أو سكين دريوال. اعمل بسرعة لتجنب جفاف الغراء عليك مرة أخرى. احتفظ بالسكين بزاوية منخفضة لتجنب تلاعب السطح.

  4. دع الجدار يجف

    إذا لم ينجح فرك الغراء أو كشطه ، فحاول بعد ذلك صنفرته. أولاً ، دع الجدار يجف تمامًا. اعتمادًا على درجة الحرارة وتدفق الهواء في الغرفة ، قد يستغرق الأمر يومًا كاملاً أو حتى يومين حتى تجف الجدران تمامًا.

  5. رمل بورق الصنفرة الناعم

    ضع ورق صنفرة حبيبي # 220 على ماكينة صنفرة متأرجحة كهربائية. قم بصقل الجدار ولكن تجنب الضغط بشدة على أداة السنفرة. اتبع كل تمريرة بيدك المجانية للتحقق من النعومة.

بدائل لإزالة غراء ورق الحائط أو الدهان فوقه

إذا لم تنجح عملية الدهان فوق غراء ورق الحائط أو إزالته – أو إذا كنت تفضل بديلًا فقط – فجرّب أحد الإجراءات التالية:

  • معطف مقشود: المعطف الخالي من الدسم هو طبقة رقيقة من مركب دريوال المشترك. يتم تطبيق ذلك بسكين دريوال أو بكرة دهان ، متبوعًا بصنفرة خفيفة. يمكن أن تنتج المعاطف المقشدة جدرانًا شديدة النعومة. بعد أن يجف الغلاف الخالي من الدسم ، يمكن دهان الجدار بطريقة تقليدية باستخدام دهان أكريليك لاتكس داخلي. تأكد من استخدام البرايمر أولاً على السطح الجديد قبل الدهان.
  • تلبيسة: يمكن للألواح الخشبية ، سواء أكانت خشبًا حقيقيًا أم قشرة خشبية أم صناعية ، أن تغطي غراء ورق الحائط تمامًا. يمكن أن تدور الألواح حول مظهر غرفتك تمامًا وتعطيها مظهرًا جديدًا بشكل كبير.
  • ورق الجدران: ورق الحائط الجديد يمكن أن يغطي ورق الحائط القديم أو غراء ورق الحائط. إذا وجدت علامة تجارية ونمط ورق حائط تحبهما ، فقد تكون هذه طريقة رائعة للتغطية بسرعة على الغراء القديم.

الدهان المتداول على الحائط

5m3photos / جيتي إيماجيس

قد يعجبك أيضاً