ديكورات لندن » ما يجب معرفته عن أحجام الدش القياسية

ما يجب معرفته عن أحجام الدش القياسية

by admin

هل تخطط لوضع دش جديد أو تجديد حمام موجود؟ ثم من المهم أن يكون لديك فكرة جيدة عن الأساسيات المتعلقة بأحجام وأنواع الدش القياسية ، بالإضافة إلى بعض الإرشادات حول كيفية اختيار أفضل دش لمساحتك سواء كان لديك حمام صغير أو مساحة للتمدد.

الدش الخاص بك هو مساحة زن. وللمساعدة في التأكد من أنك تفهمها بشكل صحيح ، قمنا بتقسيم الأساسيات أدناه والتي ستسمح لك بجعلها سلمية وعملية وعملية قدر الإمكان. تابع القراءة للعثور على معلومات حول أحجام الدش الأصغر إلى الأكبر وما يجب مراعاته عند اختيار وحدة الاستحمام.

مقاسات الدش القياسية
نوع الدشحجم الدش قياسات
مسبقة الصنعصغير32 بوصة عرض × 32 بوصة عمق
مسبقة الصنعكبيرعرض 36 بوصة × عمق 60 بوصة
مسبقة الصنعمعايير ADAعرض 36 بوصة × عمق 36 بوصة
كومبو حوض الاستحمامصغير60 بوصة عرض × 30 بوصة عمق × 72 بوصة ارتفاع
كومبو حوض الاستحمامكبير60 بوصة عرض × 36 بوصة عمق × 72 بوصة ارتفاع

مقاسات الدش القياسية

إذا كنت تصمم مقصورة دش ، فأنت تتمتع بقدر كبير من المرونة من حيث الحجم. في الأساس ، إذا كنت تستطيع أن تلائمها ، يمكنك بناؤها.

ولكن إذا كنت تختار وحدة دش مسبقة الصنع ، فستقتصر على الأحجام القياسية المتوفرة. يبلغ أصغر حجم عادةً 32 بوصة عرضًا × 32 بوصة (على الرغم من أن قانون السكن الدولي يسمح بالاستحمام بحجم 30 بوصة × 30 بوصة) ، وترتفع بشكل تدريجي من هناك ، عادةً إلى حوالي 36 بوصة × 60 بوصة.

إذا كنت تفكر في حجم دش قياسي يتماشى مع معايير إمكانية الوصول ADA ، فاستهدف ما لا يقل عن 36 بوصة × 36 بوصة.

لاحظ أنه في جميع الحالات ، تشير هذه القياسات إلى الحجم الداخلي للاستحمام ، وستحتاج إلى مساحة كبيرة للمناورة للتأطير.

كيفية قياس وحدة الاستحمام

ما لم تكن تقوم ببناء حمام من الصفر ، ستكون مقيدًا بمقدار المساحة المتوفرة للاستحمام. للحصول على قياس دقيق ، ابدأ بقياس الارتفاع – من قاعدة الأرضية إلى أعلى وحدة الدش الموجودة لديك. قم بالقياس في مكانين من أجل الدقة ، واستخدم القياس الأعلى إذا كان هناك تناقض. ثم قم بقياس عرض وعمق المساحة.

ماذا لو كنت تريد كومبو دش وحوض استحمام؟

إذا كنت تريد مساحة للاستحمام تقوم بواجب مزدوج كحوض استحمام ، فستحتاج إلى حساب ذلك في قياساتك. الأحجام القياسية لمجموعة حوض الاستحمام هي 60 بوصة × 30 بوصة × 72 بوصة و 60 بوصة × 36 بوصة × 72 بوصة.

تأكد من عدم إلقاء نظرة على أبعاد حوض الاستحمام المستقل فقط عند محاولة معرفة الحجم المناسب ، حيث تميل وحدات التحرير والسرد لحوض الاستحمام إلى العمل بشكل أكبر قليلاً من وحدات البانيو القياسية.

أنواع الاستحمام

بصرف النظر عن حجم الدش ، سيكون لديك أيضًا بعض القرارات التي يجب اتخاذها عندما يتعلق الأمر بنوع الاستحمام الذي تفضله. هناك أربعة أنواع رئيسية من الفئات للاختيار من بينها ، على الرغم من أنك قد تكون محدودًا نوعًا ما اعتمادًا على عمر وتكوين نظام السباكة في منزلك.

  • دش خلاط – الخيار الأكثر شيوعًا ، ويتصل مباشرة بالأنابيب الخاصة بك (بمعنى أنها تعتمد على نظام منزلك الخاص لضغط المياه والحرارة).
  • دشات كهربائية – الخيار الأكثر تكلفة ، ويمكن عادةً تثبيته في أي منزل. تأتي مع عنصر مدمج لتسخين المياه وبالتالي فهي موفرة للطاقة إلى حد كبير ، على الرغم من أنها غالبًا ما تترك القليل مما هو مرغوب فيه عندما يتعلق الأمر بضغط الماء.
  • الاستحمام القوي – المعروفة أيضًا باسم الدش المضخ ، تحتوي الدشات الآلية على مضخة مدمجة يمكن أن تعوض عن نظام الضغط المنخفض. عادةً ما يكون كل من التسخين والضغط مثاليين ، لكن كفاءة الطاقة منخفضة وهذه الأنواع من الدش تأتي بسعر مرتفع.
  • دشات رقمية – للحصول على أحدث تقنيات الدش ، انظر إلى الدشات الرقمية ، وهي عبارة عن دشات صديقة للبيئة مزودة بلوحة رقمية للتحكم في الضغط والحرارة. كما قد تتوقع رغم ذلك ، فإنهم يركضون في الجانب الغالي.

بخلاف نوع الاستحمام ، هناك الكثير من أنماط الاستحمام المختلفة التي يجب مراعاتها أيضًا. بالنسبة للمواد ، فإن الألياف الزجاجية والاكريليك هي الأكثر شيوعًا المستخدمة في وحدات الاستحمام سابقة التجهيز ، نظرًا لسهولة تركيبها وصيانتها – حتى بالنسبة لمصانع DIYer. يتمتع كل من الألياف الزجاجية والأكريليك بمظهر مماثل ، على الرغم من أن الألياف الزجاجية أرخص (واللمسة أكثر عرضة للخدش).

إذا كنت تبني حمامك من الصفر ، فسيكون لديك عدد غير قليل من الخيارات المادية ، بما في ذلك:

  • سيراميك
  • بورسلين
  • حصاة
  • رخام
  • زجاج

جميع مواد الاستحمام لها مزاياها وعيوبها. نوصي بإجراء البحث الخاص بك قبل اتخاذ قرار بشأن الاختيار النهائي حتى تعرف بالضبط ما الذي ستدخل فيه (ويمكنك التأكد من أنه يستحق السعر).

كيفية اختيار أفضل دش لمساحتك

اختيار الاستحمام هو قرار كبير. سيكون الحجم دائمًا هو عامل البداية لديك ، ولكن بعد ذلك ، ستتمتع ببعض المرونة – خاصةً إذا كنت تصمم دشًا مخصصًا مقابل الذهاب باستخدام وحدة الدش الجاهزة.

تتضمن بعض العوامل الرئيسية الأخرى التي تريد أن تضعها في اعتبارك عند اتخاذ قرارك السعر والود البيئي والأناقة والمتانة. تأكد أيضًا من مراعاة ما إذا كنت تريد دشًا بأبواب أو ستارة أيضًا ، لأن ذلك سيكون له تأثير على النمط العام الذي تختاره.



قد يعجبك أيضاً