ديكورات لندن » قواعد تصميم الحمام الأساسية


في هذه المقالة

  • خطة حول المستخدم
  • تصميم للمستقبل
  • مساحة التخزين
  • ضوء طبيعي
  • تنفس
  • تكثيف التحكم
  • مقاوم للرطوبة
  • قضبان المناشف

بجانب المطبخ ومناطق تناول الطعام ، الحمام هو الغرفة التي نقضي فيها الكثير من وقتنا ونركز الكثير من انتباهنا. ومع ذلك ، لم يتم تصميم العديد من الحمامات بشكل جيد. التصميم عشوائي أو عشوائي أو تراكم لخيارات التصميم الأصغر التي يتم إجراؤها بمرور الوقت.

يجب أن يتم تصميم الحمام بقصد واضح ، مستنيرًا بقواعد تصميم راسخة ومتينة.

يجب أن يعمل الحمام بشكل جيد وأن يبدو رائعًا مع الاحتفاظ ببناء أو إعادة تشكيل فعالين من حيث التكلفة. يجب أن يرضي الحمام المستخدم في كل مرة يتم استخدامه. يساعد الالتزام بمجموعة أساسية من قواعد تصميم الحمام على ضمان حصولك على غرفة تقوم بكل ذلك ، بالإضافة إلى غرفة تضيف إلى القيمة الإجمالية لمنزلك.

تخطيط الحمام حول المستخدم

يجب أن تستجيب الحمامات لمستخدميها وتتوافق معها ، وليس العكس. قم بتقييم المستخدم واحتياجاته قبل التخطيط للحمام.

على سبيل المثال ، إذا كان هذا منزلًا مكونًا من حمام واحد مع العديد من المستخدمين ، فقد ترغب في تثبيت مجموعة دش / حوض استحمام ، ومغسلة وخزانة للزينة ، ومرحاض لتلبية أكبر عدد ممكن من احتياجات المستخدمين.

إذا كان هذا هو الحمام الثاني الذي يستخدم في الغالب للاستحمام ، فقم بتضمين حوض استحمام أكبر أو حتى حوض استحمام جاكوزي. قد يحتاج المستخدمون من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مقصورة دش حتى يتمكنوا من الدخول مباشرة على كرسي متحرك أو مشاية.

هل حوض الاستحمام مهم لأي من المستخدمين؟ على الرغم من اختفاء أحواض الاستحمام تدريجيًا من الحمامات على مدار السنوات العديدة الماضية ، إلا أن الاتجاهات لا تهم ما دامت هناك حاجة أو رغبة.

يمكن أن يوفر تصميم الحمام المعاد تشكيله حول التركيبات التي تحمل ملصق WaterSense – برنامج وكالة حماية البيئة الأمريكية لاعتماد التركيبات الموفرة للمياه – ما يقرب من 10000 جالون من المياه سنويًا في منزلك.

التصميم في الوقت الحالي وعلى المدى الطويل

هل تصمم حمامك الآن أم للمستقبل؟ يمكنك القيام بالأمرين معًا. صمم حمامك لإرضاء أذواقك الحالية مع مراقبة إمكانية بيع منزلك في المستقبل. إذا كان بيع منزل في مستقبلك ، ابتعد عن الاتجاهات والتزم بالأساسيات التي يقبلها معظم المشترين.

إذا كنت تخطط للبقاء في منزلك طوال المدة ، فخطط للمستقبل بمعنى مختلف من خلال تصميم الحمام لاستيعاب نفسك في المستقبل من كبار السن أو المعاقين. لهذا الغرض ، قم بتضمين ميزات الحمام مثل مفاتيح الإضاءة المنخفضة ، وقضبان الإمساك في الدش وحوض الاستحمام ، وتحولات أرضية سلسة.

توفير مساحة تخزين كافية

تخزين الحمام في كثير من الأحيان هو فكرة متأخرة. دائمًا ما يكون التخزين أعلى من سعره في الحمامات نظرًا لأن الكثير من المساحة مخصصة للمرحاض ومرافق الاستحمام والمغسلة. بالنسبة لهذه المساحات الصغيرة ، يحتاج صاحب المنزل أو المصمم إلى الابتكار في إيجاد مساحات تخزين.

فوق تخزين المرحاض ، والرفوف المفتوحة العالية ، وخزائن الأدوية المثبتة على الحائط ليست سوى عدد قليل من الطرق المبتكرة التي يضيف بها أصحاب المنازل التخزين إلى الحمامات المتعطشة للفضاء. باستثناء الأرفف التي تحتوي على المناشف ، حاول إبقاء مناطق التخزين بعيدة عن الدش وحوض الاستحمام قدر الإمكان.

أدخل الضوء الطبيعي في الحمام

لا تتمتع جميع الحمامات بإضاءة طبيعية. ولكن إذا فعلت ذلك ، فاعتبر نفسك محظوظًا. إذا كان الحمام الخاص بك يحتوي على ضوء طبيعي من أي مصدر ، سواء كان نافذة أو كوة ، فحاول الاستفادة منه وتحسينه إذا كان ذلك ممكنًا.

يساعد الضوء الطبيعي على تقليل العفن والعفن في الحمام ، ويقلل من تكاليف الطاقة عن طريق استبدال الإضاءة الاصطناعية أثناء النهار ، ويضيف إلى الشعور العام بالبهجة.

المرايا تضاعف الضوء الطبيعي في الحمام. وليس كل المرايا بحاجة إلى أن يتم تركيبها فوق منضدة الحمام أيضًا. يمكنك إضافة مرآة على أي حائط متاح أو حتى على جانب خزانة الحائط.

قم بإنشاء خطة إضاءة الحمام الذكية

تحتوي جميع الحمامات على مصدر إضاءة اصطناعي واحد على الأقل على شكل مصباح سقف يتم التحكم فيه بواسطة مفتاح. لكن خطة إضاءة الحمام الذكية تتجاوز بكثير هذا الحد الأدنى من المتطلبات من أجل توفير طيف كامل من الضوء.

تعطي مصابيح مرآة الغرور أكبر قدر من الضوء. تضفي مصابيح الشمعدان على كل جانب من المرآة إحساسًا بالعمق. للحصول على لمسة من الأناقة ، أضف ثريا فوق حوض الاستحمام. وللحصول على مصابيح الغرفة العامة التي يتم تثبيتها بعيدًا ، قم بتثبيت مصابيح غائرة.

توفير تهوية مناسبة للحمام

تهوية الحمام ضرورية ليس فقط لراحة المستخدم ولكن للحفاظ على حمامك في حالة جيدة وخالية من العفن. إذا كان لديك نافذة قابلة للتشغيل في الحمام ، ففكر في أنها تهوية إضافية لمروحة عادم الحمام.

عند التسوق لشراء مراوح الحمام ، ضع في اعتبارك عاملين جنبًا إلى جنب مع التكلفة: معدل العادم ومستوى الضوضاء. يقاس معدل العادم بكمية الهواء المطرود ، مقاسة بالأقدام المكعبة في الدقيقة (cfm).

الحد الأدنى لقدرة العادم التي يتطلبها الكود هو 50 قدمًا مكعبًا في الدقيقة متقطعًا أو 20 قدمًا في الدقيقة متواصلاً. وحدة قياس مستوى الضوضاء هي الصوت. يتراوح عدد مراوح الحمام من 0.3 إلى 4 نغمات.

تكثيف التحكم

تعد موازنة درجة حرارة أسطح الحمام مع درجة حرارة الهواء المحيط أمرًا ضروريًا لمنع تكاثف الحمام. تؤدي جدران الحمام الباردة مع الهواء الدافئ من الدش أو حوض الاستحمام إلى حدوث تكاثف.

سوف تساعد الأرضيات الحرارية المشعة أو المدفأة في الجدار أو مصباح التسخين في السقف على منع التكثيف.

إنشاء جدران مقاومة للرطوبة

تنتج الحمامات قدرًا كبيرًا من الرطوبة. على الرغم من الجهود الجبارة التي يبذلها المستخدمون ، ينتهي المطاف بالمياه حتمًا على الجدران. حتى مع وجود مروحة عادم قوية ، يمكن أن يتكثف الماء على الجدران.

استخدم لمعان قشر البيض أو الساتان أو شبه اللامع لحماية فعالة من الرطوبة. يعتبر تركيب بلاط الجدران طريقة أخرى لحماية الجدران من الرطوبة. كحد أدنى ، قد ترغب في تثبيت البلاط فقط على النصف السفلي من الجدار كنوع من wainscot.

لوحات FRP

يعد تركيب الألواح البلاستيكية المقواة بالألياف (FRP) باللون الأبيض أو الأبيض المائل للصفرة ، محكم أو أملس ، طريقة سريعة وفعالة لإضافة طبقة شديدة المقاومة للماء إلى جدران الحمام. يمكنك أيضًا عمل جدران حمام مقاومة للماء بنسبة 100 في المائة عن طريق إضافة مادة مانعة للتسرب من السيليكون إلى قنوات جميع القوالب. في حين أن FRP سهل ونفعي ، يمكن أن يكون حلاً جيدًا للحمامات التي تعاني من مشاكل الرطوبة المستمرة.

أضف ما يكفي من قضبان المناشف والخطافات

بغض النظر عن عدد قضبان المناشف والخطافات التي لديك ، يبدو أنك بحاجة إلى المزيد دائمًا.

ابدأ بالحد الأدنى: شريط منشفة واحد لكل شخص يستخدم الدش أو حوض الاستحمام بانتظام. يجب وضع هذا الشريط بالقرب من الدش أو حوض الاستحمام قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك ، أضف خطافات خلف الباب أو على الجدران غير المستخدمة.

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. حمامك الأفضل. وكالة حماية البيئة الأمريكية

قد يعجبك أيضاً