ديكورات لندن » إليك كيفية العثور على أفضل طلاء لحمامك


امنح حمامك دفعة قوية بطبقة طلاء جديدة. سواء كنت ترغب في إنشاء تجربة سبا هادئة أو مساحة مشرقة لبدء يومك بشكل صحيح ، يمكنك إعادة ابتكار حمامك باللون المناسب والطلاء النهائي.

عند التخطيط لطلاء حمامك ، تذكر أن تأخذ في الاعتبار الرطوبة وأحيانًا الظروف الرطبة التي قد تكون موجودة. يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن وبقع المغسلة إلى الرطوبة على الجدران ويجب أن يكون الطلاء الذي تختاره قادرًا على مواجهة هذه الظروف ومقاومة نمو العفن الفطري – وهي مشكلة شائعة في الحمامات.

الطلاء الزيتي مقابل الطلاء اللاتكس

إذا كنت تبحث عن النوع المناسب من الطلاء لحمامك ، فابحث عن طلاء اللاتكس المائي. في حين أن الطلاء الزيتي له سمعته من حيث المتانة والقدرة على الوقوف في وجه الغسل – وهي صفات تشتد الحاجة إليها في طلاء الحمامات – فإنه يتطلب استخدام المشروبات الروحية للتنظيف ، ويجف ببطء بين الطبقات ، ويطلق مستويات عالية من المركبات العضوية المتطايرة ( المركبات العضوية المتطايرة). هناك أيضًا احتمال أن يتحول لون الطلاء الزيتي إلى اللون الأصفر بمرور الوقت ، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يعد طلاء اللاتكس اختيارًا أفضل للحمامات وتوفر العديد من الصيغ اليوم متانة محسّنة ومقاومة للرطوبة. فقط تأكد من أنك إذا اخترت طلاء اللاتكس المائي ، فإنك تختار طلاءًا قابل للغسل. عادةً ما يكون لهذه الدهانات بنية جزيئية أكثر إحكامًا لا تسمح للماء بالتغلغل ، مما يعني أنه يمكنك تنظيف البقع والبقايا دون القلق بشأن الرطوبة الناتجة عن جهود التنظيف التي تدمر الطلاء.

عند التخطيط لتجديد الحمام ، تفضل بنفسك واستخدم طلاء لاتكس أسهل في الاستخدام وسريع التجفيف. يمكنك تنظيف الفرشاة والانسكابات بالماء ، وستتنفس بسهولة في المساحة الصغيرة عند استخدام طلاء منخفض المركبات العضوية المتطايرة.

أفضل تشطيب للحمامات

يعد اختيار اللون المناسب لطلاء الحمام جزءًا مهمًا لضمان نجاح مشروع الطلاء الخاص بك. قد يبدو التشطيب النهائي للطلاء ، أو مدى لمعانه ، قرارًا جماليًا فقط ، لكن الأمر يتعلق حقًا بمدى متانة جدران الحمام ومقاومتها للعفن.

تحتوي الدهانات المسطحة على جزيئات صبغية أكثر وراتنج ومواد رابطة أقل. ونتيجة لذلك ، فإن هذه الدهانات لها لون غني وبريق منخفض ، ولكنها أكثر عرضة لتسلل الرطوبة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي لا تقف في وجه الغسل وقد يكون من الصعب تنظيف الجدران بالطلاء المسطح دون التأثير على النهاية. لهذه الأسباب ، من الأفضل تمرير طلاء نهائي مسطح للحمامات.

الاستثناء هو الطلاء المصنوع للحمامات على وجه التحديد. إذا اخترت أحد هذه الدهانات المقاومة للعفن والأكثر متانة ، فقد تتمكن من التخلص من تشطيب مسطح في ظروف أكثر رطوبة في الحمام. عادةً ما تحمل هذه الدهانات سعرًا ممتازًا ولن نوصي بها على طلاء اللاتكس العادي إلا إذا كنت قد وضعت قلبك على طلاء نهائي مسطح في الحمام.

أفضل تشطيب لطلاء الحمام هو نصف لامع أو لامع. الطلاء شبه اللامع لامع ويمكنه التنظيف جيدًا ، إلا أنه يمكن أن يبرز عيوب الجدران. يمنحك كلا الخيارين لمسة نهائية ببعض اللمعان الذي يساعد الطلاء على مقاومة امتصاص الرطوبة الزائدة التي تؤدي إلى نمو العفن الفطري.

يشتمل الطلاء شبه اللامع على المزيد من الراتينج والمواد اللاصقة عند مقارنته بالطلاء المسطح ، كما أن التشطيب اللامع يزيد من كمية الراتنجات. نتيجة لذلك ، تحصل على بنية جزيئية محكمة للغاية في صيغ الطلاء هذه. هذا مهم عند طلاء الحمام لسببين:

  1. الطلاء سوف يصد الرطوبة. بدلاً من امتصاص الرطوبة وإعطائها فرصة للتجمع والتطور إلى العفن الفطري والعفن ، فمن المرجح أن يرى الجدار المطلي بطلاء شبه لامع أو شبه لامع تبخر الرطوبة.
  2. التركيبة الأكثر صلابة أفضل للغسيل والدعك. لا شك أنك ترغب في الحفاظ على نظافة حمامك. سيعمل الطلاء شبه اللامع أو اللامع على مقاومة جهودك لتنظيف وتعقيم حمامك مع تقليل التآكل والتلف على الطلاء.

أفضل دهان لأسقف الحمامات

ابحث عن سقف حمامك بسبب طبقة طلاء جديدة أيضًا. بينما قد تميل إلى الذهاب للحصول على طبقة رخيصة وسريعة من الأبيض المسطح ، فإن أفضل طلاء لأسقف الحمامات هو الطلاء الذي يقاوم الرطوبة والعفن.

اختر طلاء ساتان أو شبه لامع لأسقف حمامك. إذا كان لديك نصف حمام به رطوبة ورطوبة منخفضة ، يمكنك اختيار طلاء الساتان إذا كنت لا ترغب في لفت الانتباه كثيرًا.

ومع ذلك ، إذا كنت تحب الاستحمام بالبخار ولديك حمام رطب ، فستحتاج إلى اختيار مظهر شبه لامع أكثر متانة ومقاومة للرطوبة. في كثير من الأحيان ، سترى بقع مائية على السقف ناتجة عن تكاثف الرطوبة في هذا الجزء الرطب من المنزل ، ويقوم الطلاء شبه اللامع بعمل أفضل في منع نمو العفن والعفن.

لعِلمِكَ

لا ترسم أبدًا فوق نمو العفن. قبل طلاء حمامك ، يجب عليك اتخاذ خطوات لإزالة العفن وإغلاقه لمنع النمو والمشاكل في المستقبل.

تتمثل الطريقة النموذجية في استخدام محلول التبييض والماء لفرك العفن الموجود على الجدران والسقف. تأكد من ارتداء جهاز تنفس وقفازات أثناء هذه العملية وحافظ على تهوية الغرفة جيدًا. ثم استخدم برايمر مقاوم للعفن ، مثل Zinsser Mould Killing Primer قبل الانتقال إلى تطبيق الطلاء.

قد يعجبك أيضاً