ديكورات لندن » دهان خشب الأرز: نصائح واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

دهان خشب الأرز: نصائح واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

by admin


تتمثل إحدى فوائد تثبيت جوانب خشب الأرز في جمال نهايتها الطبيعية. يتمتع الأرز الأحمر بمقاومة طبيعية للعفن والتعفن وهجوم الحشرات.

ومع ذلك ، قد يرغب بعض أصحاب المنازل – أو يشعرون بالحاجة – لدهان جوانب خشب الأرز. إذا قمت بذلك ، فسيتم الانتهاء من نظام الدهان لانحياز خشب الأرز الأحمر مع أطول عمر خدمة متوقع على جميع الجوانب الستة باستخدام طبقة أولية مانعة للبقع ومغطاة بدهان خارجي من الأكريليك واللاتكس بنسبة 100٪. يتوفر هذا النوع من التشطيبات المطبقة في المصنع في معظم مناطق السوق حيث يتم بيع خشب الأرز.

لكن حواف خشب الأرز المثبتة والمطلية من جانب إلى أربعة جوانب لا تزال توفر حماية ممتازة.

اختر نوع الدهان الصحيح للأرز

دهان أكريليك لاتكس من الدرجة الخارجية هو أكثر تشطيبات موثوقة من حيث حماية خشب الأرز. يتم تحديد نوع الإنهاء المحدد حسب تفضيل النمط. بالنسبة للعديد من المالكين ، يعد انحياز خشب الأرز المطلي أسلوبًا خاصًا ؛ لا يتعلق الأمر بالحماية فقط. في العديد من الأسواق ، مثل نيو إنجلاند على سبيل المثال ، يعد الدهان الجانبي هو المظهر المفضل. علاوة على ذلك ، يتمتع الأرز الأحمر الغربي بمزايا متعددة مقارنة بخيارات الكسوة الأخرى لأنه منتج طبيعي ومستدام.

للحصول على أفضل النتائج ، يجب تحضير انحياز جديد مسبقًا من جميع الجوانب الستة باستخدام طبقة أولية مانعة للبقع ومغطاة بدهان أكريليك لاتكس 100٪. يوصى باستخدام برايمر زيت الألكيد ، ولكن يمكن للمرء أن يختار برايمر لاتكس عالي الجودة طالما أنه يحتوي على مانعات للبقع.

جهز الأرز قبل أن تدهنه

يوصى بشدة باستخدام نظام الطبقتين لحماية حواف خشب الأرز. دهان طبقة واحدة هو صراحة ليس موصى به للخشب الخام أو الأخشاب المتسخة أو الأسطح المتسخة أو للأخشاب التي قد تحتوي على العفص. كل هذه الظروف وربما أكثر تصف متوسط ​​انحياز خشب الأرز.

سيكون للدهان التمهيدي ذو الدهان العلوي عمر خدمة أطول بكثير من طبقة الدهان الواحدة أو حتى البقع الصلبة. دائمًا ما يكون للدهان المطبق على الخشب المجوى بدون برايمر مشاكل في الالتصاق.

يجب تنظيف الخشب الملون بالزيت أو الأوساخ جيدًا قبل التحضير. البرايمر غير مصمم للتغطية على الملوثات. قد يلزم كشط الخشب الملون بالزيت ميكانيكيًا. مع القوباء المنطقية من خشب الأرز ، من الأفضل أحيانًا استبدال الألواح الملطخة بالزيت بدلاً من محاولة صنفرتها ، لأن الزيت يتشرب بعيدًا في الخشب.

قم بتنظيف الدهان بدلاً من الرذاذ أو اللف

يوصى باستخدام الفرشاة اليدوية. من أجل إعادة الدهان ، يفضل دائمًا تنظيف الأسنان بالفرشاة. إذا اختار المرء رش الدهان على خشب الأرز ، فسيتم تحقيق أفضل النتائج عن طريق تنظيف النهاية بالفرشاة أثناء التطبيق.

باستخدام مادة مسامية مثل خشب الأرز ، فإن الفكرة الرئيسية هي تطبيق كمية أكبر من الدهان على الخشب للسماح للدهان بالنقع في الخشب المسامي. التنظيف اليدوي هو أفضل طريقة لتحقيق ذلك. عند رش دهان خشب الأرز ، استعد لطبقات متعددة قبل أن يتوقف الدهان عن امتصاصه.

اختر النافذة الزمنية المثلى لدهان خشب الأرز

تجنب دهان الأرز في غضون أسبوعين من تثبيته ولكن لا تنتظر طويلاً (من الناحية المثالية ، لا يزيد عن 12 أسبوعًا) قبل دهنه. مع خشب الأرز ، لديك نافذة دهان ضيقة.

اشتمل اختبار في منشأة تجريبية في ماديسون بولاية ويسكونسن على قسم عينة من انحياز خشب الأرز الأحمر الذي تم تحضيره مسبقًا من جميع الجوانب الستة (بما في ذلك النهايات) ، ومغطى بطبقتين من الدهان ، ووضعه في إطار. لم تتم إعادة دهان قسم الاختبار أبدًا ولا يظهر أي تدهور في نظام الدهان ، على الرغم من أن الاختبار يتجاوز عمره 25 عامًا.

تم السماح لعينات أخرى بالطقس لمدة ثلاثة أشهر وستة أشهر وتسعة أشهر و 12 شهرًا قبل أن يتم تحضيرها ودهانها. كلما طالت فترة السماح للغطاء بالعوامل الجوية ، كلما فشل نظام الدهان في وقت مبكر. وفي كل تلك الحالات ، بدأ يفشل في نهاية الحبيبات حيث كان الجانب المتاخم متاخمًا لأن نهايات الجانب لم يتم تحضيرها.

كن حذرًا عند دهان جوانب أرز قديمة جدًا

بينما يمكن دهان الأرز القديم للغاية ، إلا أنه يتطلب تحضيرًا شديدًا. حتى مع ذلك ، من غير المتوقع أن يستمر الدهان لفترة طويلة.

يعد إعداد السطح هو مفتاح النجاح عند التعامل مع الأخشاب التي تعرضت للعوامل الجوية. يجب أن يكون السطح خاليًا من العفن والعفن والأوساخ. يجب إزالة الألياف السطحية المفككة (المتحللة ضوئيًا) وأي تشطيب متبقي مفكك قبل إعادة التشطيب.

تعتبر الصنفرة خيارًا على انحياز الوجه الأملس ، وتتوفر أدوات تقشير / مرمم تجارية لإنجاز هذه المهمة على أسطح انحياز أكثر نسيجًا.

اختر أرز الحبوب العمودية إذا كان ذلك ممكنًا

بسبب اتجاه بنية الخلية ، يمتص أرز الحبوب العمودي مواد أولية تمنع تلطيخ زيت الألكيد بشكل أفضل من أرز الحبوب المسطحة. ومع ذلك ، فإن خشب الأرز المعقود يحمل هذه البادئات جيدًا لأن معظم أنماط انحياز خشب الأرز المعقدة لها وجه محكم أو معاد نشره.

استخدم نظام طبقتين بدلاً من دهان ذاتي التهيئة

لم تشاهد جمعية Western Red Cedar Lumber أي بيانات اختبار حول الدهانات ذاتية التحضير. تنطبق ضمانات إنهاء المصنع التي يوفرها مصنعو الدهان التمهيدي والدهان على جوانب خشب الأرز التي تحتوي على طبقة واحدة من الدهان التمهيدي وواحدة أو طبقتين علويتين من الدهان.

بمعنى آخر ، فإن معظم الاختبارات الميدانية التي تثبت فعالية خشب الأرز المطلي قد تم إجراؤها فقط على نظام الدهان المكون من جزأين من الدهان التمهيدي الذي يُسمح له بالعلاج ، متبوعًا بطبقة منفصلة من الدهان. إذا كان ذلك ممكنًا ، ففضل نظام الطبقتين على نظام الطبقة الواحدة.

دهان أرز انحياز متكرر

إعادة دهان خشب الأرز كل خمس إلى سبع سنوات. يمكن أن يستمر الدهان في الظروف المثالية لمدة تصل إلى 10 سنوات. يجب دهان حواف خشب الأرز المطلية في المناطق الساحلية بشكل متكرر بسبب الظروف البحرية القاسية. يمكن للمناطق التي تعاني من دورات التجميد أيضًا أن تؤكد على ارتباط الدهان بالأرز.

استخدم الدهان التمهيدي عالي الجودة

عند التسوق من أجل الدهان التمهيدي والدهان للأرز ، اختر مواد عالية الجودة. استخدم أساسًا ثقيلًا مقاومًا للبقع على خشب الأرز الخام. اتبع ذلك بطبقتين على الأقل من دهان خارجي أكريليك لاتكس ممتاز 100٪. لا تستخدم أبدًا الدهانات الزيتية مع خشب الأرز.

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. أثارت مواد السرير. ملحق جامعة جورجيا.

  2. بقع صلبة اللون على الواجهات الغربية من Redcedar والخشب الأحمر. مختبر منتجات خدمة الغابات التابع لوزارة الزراعة الأمريكية.

مساحات صور / جيتي إيماجيس

قد يعجبك أيضاً