ديكورات لندن » استخدام دهان القطع على النوافذ والأبواب وألواح القاعدة

استخدام دهان القطع على النوافذ والأبواب وألواح القاعدة

by admin


فكر في الزخرفة المطلية على أنها تعادل المجوهرات في خزانة ملابسك ؛ تمامًا كما أن ملابسك هي عامل الجذب الرئيسي بينما تعمل المجوهرات على إضافة هذا “القليل من الأشياء المميزة” ، كذلك تعمل الجدران الخاصة بك كعامل جذب رئيسي بينما تضيف الزخرفة تلميحًا بسيطًا من اللون الإضافي أو اللمعان أو اللمسة النهائية.

على الرغم من أن الزخارف الداخلية لا تغطي مساحة كبيرة مقارنة بالجدران أو الأسقف ، إلا أنها شيء صغير يلفت الانتباه إلى نفسه. نظرًا لأن الزخرفة عادةً ما تكون زخرفية إلى حد ما على الأقل ، وتبرز من سطح الجدار ، وتمتد على طول الطريق حول الغرفة ، فإنها تضيف تأثيرًا أكبر مما قد تتوقعه. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل التقليم على حماية الجزء السفلي من الجدار من الخدوش والخدوش ، بالإضافة إلى إخفاء تقاطع الجدار والأرضية أو النافذة أو الباب.

يعد تقليم الدهان ، سواء حول النوافذ أو الأبواب أو الألواح ، مشروعًا جيدًا ضمن قدرات معظم DIYers. لكن هذا لا يعني مجرد الاستيلاء على فرشاة دهان وعلبة من الأبيض شبه اللامع. فيما يلي إرشادات مفيدة لاختيار ألوان الدهان المقطوعة وتشطيبات الدهان وتقليم العلامات التجارية للدهان بالإضافة إلى تقليم الدهان.

تقليم الدهان

دهان القطع هو فئة من الدهانات الداخلية التي تمت صياغتها خصيصًا للاستخدام على الزخرفة. له لمعان ساتان أو شبه لامع أو لامع أو شديد اللمعان. عادة ما يأتي دهان التشذيب باللون الأبيض الفاتح والألوان الأساسية التي يمكن صبغها حسب الطلب. يجف إلى طبقة نهائية شديدة الصلابة لها بعض المقاومة للرطوبة ، وعادة ما تحتوي على مكونات تقاوم الاصفرار أو الترهل.

2:43

شاهد الآن: أفضل دهان تقليم للنوافذ والأبواب وألواح القاعدة

  • 01
    من 05

    الميزات الرئيسية لدهان القطع

    بينما يمكنك من الناحية الفنية استخدام دهان الجدران العادي لدهان تقليمك ، ستحصل عادةً على نتائج أفضل باختيار الدهان المصمم خصيصًا للتشطيب. تتمتع هذه الدهانات بصفات معينة تجعلها مناسبة بشكل أفضل للوقوف في وجه الاهتراء الذي تعاني منه غالبًا أسطح القطع ، مثل الألواح الخشبية وعتبات النوافذ.

    تطوير ذاتي

    لا أحد يحب رؤية علامات الفرشاة على تقليمه. يساعد الدهان الزيتي ، بطبيعته ، على تسوية ضربات الفرشاة ، حيث تساعد فترات التجفيف الأطول على استقرار الدهان.

    تظهر دهانات الأكريليك-اللاتكس علامات الفرشاة. لذلك ، تساعد الإضافات على دهان الأكريليك-اللاتكس المصمم للاستخدام على الزخرفة على تنعيمه ، مما يترك لمسة نهائية ناعمة ومثالية.

    نهاية رائعة

    غالبًا ما يكون دهان التشذيب شبه لامع ، مما يعني أنه يحتوي على بعض اللمعان ، ولكن ليس اللمعان الشديد لللمعان أو شديد اللمعان. هناك عدة أسباب لاستخدام دهان لامع على الحواف بدلاً من قشر البيض أو غير اللامع:

    • كلما كانت اللمسة النهائية أكثر لمعانًا ، كان التنظيف أسهل. تميل الألواح الخشبية وحواف النوافذ إلى التعرّض للجرجر والتلف ، لذا من المفيد استخدام دهان يمكنك تنظيفه بسهولة.
    • يبرز الدهان اللامع اللمسات الزخرفية في القطع ، مثل الزوايا والمنحنيات والخطوط.
    • في حين أنه من الصحيح أنه كلما كان الدهان لامعًا ، قلت قدرته على إخفاء العيوب في السطح المطلي ، فإن شبه اللمعان يحقق توازنًا جيدًا بين مزايا إخفاء الدهانات المسطحة والصفات العاكسة للضوء للدهان شديد اللمعان.

    ولكن على الرغم من أن الدهان شبه اللامع هو أكثر أنواع الدهان شيوعًا للتشطيب ، يمكنك اختيار اللمعان أو شديد اللمعان أو الساتان إذا كنت تفضل ذلك.

    مقاومة الترهل

    بفضل قوة الجاذبية ، يمكن أن “يتدلى” الدهان المبلل لأسفل أثناء تجفيفه ، تاركًا لمسة نهائية غير متساوية أو ملطخة. عادة ما يكون دهان القطع أكثر سمكًا إلى حد ما من دهان الجدران العادي للمساعدة في منع ذلك.

    خصائص غير اصفرار

    يتم دهان معظم القطع باللون الأبيض. تتعرض تقليم النوافذ ، على وجه الخصوص ، للشمس بشكل يومي ، ويمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تتسبب في اصفرار الدهان بسرعة.

    لهذا السبب تعلن بعض شركات الدهانات عن خصائص غير صفراء بطلائها الأبيض الملون مسبقًا. بدون هذه الميزة ، ستظهر حواف النوافذ المختلفة باللون الأصفر بمعدلات مختلفة. حتى الأقسام المختلفة داخل نفس النافذة ستظهر باللون الأصفر بشكل مختلف.

  • 02
    من 05

    أنواع الدهانات

    يأتي دهان القطع في نوعين رئيسيين ، أساس زيتي وأكريليك – لاتكس:

    الألكيد / الزيت

    الدهان الزيتي هو دهان الزخرفة الكلاسيكي. إذا كان لديك منزل عمره بضعة عقود على الأقل ، فمن المحتمل أن يكون الزخرفة مطلية بدهان زيتي.

    ينتج عن دهان الزخرفة القائم على الزيت لمسات نهائية فائقة تشبه الزجاج مع حد أدنى من علامات الفرشاة إلى الصفر. لكن هذا يأتي على حساب أوقات التجفيف البطيئة ، والأبخرة ، ومتطلبات التنظيف القائمة على المذيبات.

    نظرًا لاتساقها السميك ، فإن الدهان الزيتي جيد في ملء الثقوب الصغيرة. ومع ذلك ، فإن الدهانات التي تعتمد على الزيت أقل صداقة للبيئة من دهانات اللاتكس ، وتحظر العديد من المواقع الآن الدهانات التي تعتمد على الزيت بأحجام تزيد عن كوارت. استخدم فقط فرشاة الدهان ذات الشعيرات الطبيعية ، لأن تركيبة الزيت ستؤثر على الشعيرات الاصطناعية.

    إذا اخترت دهانًا زيتيًا لتقليمك ، فستوفر فرشاة الدهان ذات الشعيرات الطبيعية أفضل النتائج. اعلم أنه يجب عليك استخدام المشروبات الروحية المعدنية أو مخفف الدهان لتنظيف فرشك بعد الدهان بالدهان الزيتي.

    أكريليك لاتكس أو مينا

    يمكن أن ينتج الدهان المعتمد على الماء تشطيبًا جيدًا مع حد أدنى من علامات الفرشاة ، ولكنه ليس جيدًا مثل خصائص الدهان الزيتي. من المرجح أن تكون علامات الفرشاة مرئية. لن يحتوي السطح على قشرة صلبة صخرية من الدهانات الزيتية. ومع ذلك ، بالنسبة لكثير من الناس ، فإن الفوائد تفوق هذه التكاليف.

    توفر الدهانات ذات الأساس المائي تنظيفًا سهلًا بالماء والصابون. الأبخرة قليلة أو غير موجودة. يمكنك شراء هذه الدهانات بأحجام غالون إذا لزم الأمر ، وستجد مجموعة واسعة من الخيارات في متجر الدهانات.

    يوصى باستخدام فرش ذات شعيرات صناعية لدهان اللاتكس.

  • 03
    من 05

    تقليم الألوان

    غالبًا ما يكون دهان القطع أبيض ، ولكن يمكن تلوينه بأي لون تختاره.

    تقليم أبيض

    لا يمكنك أن تخطئ في تقليم الأبيض. بالطبع ، هناك العديد من الاختلافات في اللون الأبيض – بعضها أكثر برودة بصريًا من البعض الآخر – ولكن مهما كان لون جدرانك ، فإن الزخرفة البيضاء تحدد نغمة تقليدية غير مزعجة.

    مطابقة تقليم

    للحصول على أسلوب نظيف وحديث ، ضع في اعتبارك دهان تقليمك بنفس لون الجدران ، سواء كان ذلك باللون الرمادي أو الباستيل أو الساطع النابض بالحياة أو الظل الأبيض. هذا جيد بشكل خاص إذا كانت الأسقف منخفضة ، لأنها تمتد بصريًا على الجدران.

    تقليم أسود

    للحصول على لمسة غير متوقعة من الطراز الحديث ، دهان أسود يتناقض مع الأبيض أو الجدران ذات الألوان الفاتحة. هذه نظرة جريئة تضيف الدراما إلى الفضاء ، لكنها ليست ساحقة.

    تقليم مشرق

    لا يوجد قانون ينص على أن التهذيب يجب إخضاعه. يمكنك إضافة مجموعة كبيرة من الألوان والشخصية إلى الغرفة عن طريق دهان اللون الزاهي الذي يلعب باللون الأبيض أو الجدران الفاتحة. هذا ممتع بشكل خاص في غرفة نوم الطفل ، ولكن يمكن أن يعمل بشكل جيد في مساحة الكبار التي لا تأخذ نفسها على محمل الجد.

  • 04
    من 05

    نصائح لتقليم الدهان

    ليس من الصعب تقليم الدهان ، ولكن كما هو الحال مع جميع مشاريع الدهان DIY ، فإن مفتاح النتائج الجيدة هو أخذ الوقت للتحضير أولاً.

    1. قم بإزالة أي بقع خشنة أو دهان مقشر أو عيوب أخرى.
    2. املأ الثقوب الكبيرة ، أو الشقوق ، أو الحفر بالتراكم أو حشو مماثل.
    3. قم بتفريش برايمر مانع للبقع على أي مناطق قمت بصنفرتها أو ملؤها ، بالإضافة إلى أي خشب مكشوف أو بقع أو عيوب أخرى. إذا كان هذا جزءًا كبيرًا من تقليمك ، فابدأ وقم بتجهيزه بالكامل. خلاف ذلك ، فأنت على ما يرام ، فقط قم بتهيئة المناطق التي تحتاج إلى القليل من الغطاء الإضافي.
    4. استخدم شريط الرسامين لتغطية حافة الجدار أو الأرضية التي تقع على الحافة. هذا يحمي تلك الأسطح من قطرات الدهان غير المرغوب فيها. قم بتشغيل مكشطة دهان أو بطاقة ائتمان على طول حافة الشريط لضمان إحكام الغلق. سيمنع ذلك أي دهان من التسرب أسفل الشريط اللاصق.
    5. اختر فرشاة تشذيب بحجم 2 بوصة بحافة مائلة. هذه الفرش تجعل من السهل دهان الزخرفة بدون انزلاق الدهان على الجدران أو الأرضيات.
    6. اغمس فرشاة الدهان في حاوية الدهان ، بحيث لا تغطي أكثر من ثلث طول الشعيرات ، وقم بصفع الشعيرات برفق على الجزء الداخلي من العلبة لإزالة الدهان الزائد.
    7. ابدأ بالدهان على طول الحافة باستخدام الفرشاة على بعد حوالي 1/4 بوصة بعيدًا عن الحائط أو الأرض أو السقف بجوار الزخرفة. بضربة الفرشاة التالية ، حرك الفرشاة بالقرب من حافة التشذيب. أخيرًا ، قم بالفرشاة على طول حافة القطع. استمر في العمل بهذه الطريقة حتى تقوم بدهان حافة القطع بالكامل.
    8. قم بالدهان في بقية الزخرفة ، باستخدام حركات سريعة للفرشاة لوضع طبقة سميكة من الدهان ، ثم الرجوع فوق الدهان لتنعيمه.
    9. لا تقم بتنظيف الدهان المبلل فوق الدهان الذي تم صقله بالفعل ، حيث سيترك ذلك علامات الفرشاة.
    10. قم بالفرشاة باتجاه حواف الحواف ، لكن لا تقم بتشغيل فرشاة الدهان الخاصة بك مباشرة على أي حواف ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنشاء مساحة أثقل من الدهان تتساقط ، مما يؤدي إلى تدمير اللمسة النهائية المثالية.
    11. اترك الدهان يجف حتى يصبح لزجًا ، لكن لا يجف تمامًا ، قبل إزالة شريط الرسامين. خلاف ذلك ، يمكنك رفع بعض الدهان الجديد مع الشريط اللاصق.

    استمر في 5 من 5 أدناه.

  • 05
    من 05

    ماركات الدهان تريم

    على الرغم من توفر العديد من العلامات التجارية لدهان القطع ، إلا أن الشركات التالية توجد بشكل شائع في مراكز تحسين المنزل ومتاجر الدهانات. كلها دهانات عالية الجودة يجب أن توفر نتائج ممتازة.

    • بهر: مينا شبه لامع داخلي للغاية ؛ نظافة بالماء و الصابون
    • بنيامين مور: ريجال كلاسيك بريميوم دهان داخلي ، لمسة نهائية شبه لامعة ؛ راتينج أكريليك 100 بالمائة ؛ نظافة بالماء و الصابون
    • الفتى الهولندي: خزانة DuraClean ، والأبواب والدهان الداخلي / الخارجي + الدهان التمهيدي ؛ دهان المينا اللامع
    • غليدن: تشذيب ودهان الأبواب والأثاث شديد اللمعان ؛ زيتية؛ تنظيف المذيبات
    • الأولمبية: دهان داخلي / خارجي + برايمر شديد اللمعان ؛ نظافة بالماء و الصابون
    • شيرون ويليامز: مينا أكريليك داخلي محمول على الماء من ProClassic ؛ نظافة بالماء و الصابون
    • فالسبار: دهان داخلي فائق + برايمر ؛ نظافة بالماء و الصابون

    التعليمات

    • هل تحتاج إلى تقليم أولي قبل الدهان؟

      ليس من الضروري دائمًا التشذيب الأولي قبل دهانه ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ، يجب على الأقل تثبيت أي مناطق ملطخة أو عارية أو تتطلب صنفرة لإزالة الحواف الخشنة أو العيوب. للحصول على أفضل النتائج على الإطلاق ، قم بتجهيز كل تقليمك قبل الدهان.

    • كم يجب أن تشتري دهان القطع؟

      في حين أن ذلك يعتمد على ما إذا كنت تدهن مجرد زخرفة غرفة أو المنزل بأكمله ، فمن المحتمل أن يكون أقل مما تعتقد. معظم الناس يشترون فقط لترًا أو جالونًا من دهان الزخرفة ، بدلاً من الجالونات المتعددة المطلوبة عند دهان جدران الغرفة. سيغطي ربع واحد بابين ، 150 قدمًا طوليًا من الزخارف الطويلة / الضيقة مثل قولبة التاج أو الألواح ، أو 50 قدمًا من درابزين الدرج.

    • ما هو أفضل تشطيب للدهان؟

      يكره العديد من مالكي المنازل فكرة وجود عناصر لامعة في منازلهم ، وهذا أمر مفهوم. يبرز الدهان اللامع على الجدران والأسقف العيوب وينتج ضوءًا منعكسًا غير مريح. ومع ذلك ، فإن التشذيب هو أحد المجالات التي قد ترغب في المساومة فيها وبدلاً من ذلك استخدم دهان شبه لامع. على الأقل ، استخدم لمعان الساتان على الحافة.

    • هل يمكنك استخدام دهان مسطح أو غير لامع على الزخرفة؟

      نظرًا لأن الدهانات ذات اللمعان المسطح تحتوي على راتنجات أقل بكثير من الأنواع اللامعة ، فهي ليست جيدة في مقاومة الأوساخ والبقع. إلى جانب هذا ، من الصعب تنظيفها. يميل الغبار والأوساخ إلى الالتصاق بالدهانات المسطحة. ليس هذا فقط ولكن رقائق الدهان المسطحة أو غير اللامعة بسهولة أكبر من الدهان اللامع. إذا قررت أن تدهن مسطحًا ، فاعلم حدوده وكن مستعدًا للتعامل معها. على سبيل المثال ، بدلاً من محاولة تنظيف الدهان المسطح ، قد ترغب في الحصول على علبة احتياطية جاهزة حتى تتمكن من إزالة الخدوش.

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. صحيفة وقائع مفصلة: قاعدة الدهان المعماري للمركبات العضوية المتطايرة. وكالة حماية البيئة.

شجرة التنوب / أدريان ليغولت

قد يعجبك أيضاً