ديكورات لندن » متطلبات الكود الكهربائي للحمامات

متطلبات الكود الكهربائي للحمامات

by admin


مثل الأسلاك في أجزاء أخرى من المنزل ، يجب أن تتبع الخدمة الكهربائية في الحمامات متطلبات الكود التي حددها مكتب فحص المباني المحلي. على مر السنين ، أصبحت هذه المتطلبات أكثر صرامة حيث يسعى الكود جاهدًا لمواكبة الطلبات الكهربائية المتزايدة في الحمامات.

تعتمد معظم متطلبات الكود الكهربائي للمنازل على NEC (الكود الكهربائي الوطني). NEC هي وثيقة رسمية تم تجميعها من قبل لجنة من كهربائيين ومتخصصين في البناء ، تهدف إلى توفير الحد الأدنى من معايير السلامة لتركيبات الأسلاك. تتم مراجعته كل ثلاث سنوات (2014 ، 2017 ، 2020 ، وما إلى ذلك) ، وعلى الرغم من أن التغييرات التي تم إجراؤها في الإصدارات الجديدة عادة ما تكون طفيفة ، إلا أنه من الجيد التحقق دائمًا من أحدث إصدار من NEC عند التخطيط لحمام جديد.

تذكر أن الكود المحلي الخاص بك يحل دائمًا محل NEC. في حين أن معظم الرموز المحلية تستند إلى NEC ، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا. قد تحتوي الرموز المحلية على متطلبات أكثر استرخاءً من NEC ، أو في حالات نادرة ، قد يكون لها معايير أكثر صرامة.

يشعر بعض أصحاب المنازل بالدهشة عندما يعلمون أن أسلاك الحمام الموجودة لديهم لا تفي بمتطلبات الكود الحالي. هذا عادة لا يدعو للقلق. يوفر أحدث رمز متطلبات تهدف إلى إنشاءات جديدة أو وظائف إعادة تصميم رئيسية حيث يتم توسيع بصمة الحمام. نادراً ما تلبي الحمامات الموجودة في المنازل القديمة كل هذه المتطلبات ، وعادةً ما يُسمح لأصحاب المنازل بإجراء إصلاحات روتينية وإعادة تصميم دون إحضار الحمام بالكامل “إلى مستوى الكود”. على سبيل المثال ، في الحمام القديم الذي تخدمه دائرة كهربائية واحدة ، يُسمح لك عادةً باستبدال تركيبات الإضاءة أو أوعية المخرج دون الذهاب إلى أبعد من إضافة الدوائر الإضافية المطلوبة للبناء الجديد.

عندما يقوم كهربائي محترف بعمل في حمامك ، سيكون على دراية بأنواع ترقيات الكود الإلزامية ، ومتى يمكن أن تظل تكوينات الأسلاك الحالية كما هي. إذا كنت تقوم بتوصيل الأسلاك بنفسك ، فاستشر مكتب فحص المباني المحلي للحصول على المشورة.

ولكن في أي وقت تقوم فيه بإعادة عرض كبيرة ، يجب أن تراقب متطلبات الكود الحالي للبناء الجديد. حيثما كان ذلك ممكنًا ، فإن تجهيز حمامك بالكامل وفقًا للرمز سيجعله أكثر أمانًا ، فضلاً عن جعله أكثر جاذبية للمشترين في المستقبل.

عدد الدوائر

على الرغم من أن الحمام قد يبدو وكأنه مساحة صغيرة يمكن خدمتها بشكل فعال من خلال امتداد دائرة خارج غرفة مجاورة ، إلا أن NEC تتطلب الآن دائرتين مخصصتين على الأقل لكل حمام:

  • دائرة مقبس 20 أمبير للأجهزة الموصلة بالكهرباء. يجب أن تكون جميع الأوعية محمية بـ AFCI و GFCI ، إما عن طريق قواطع الدائرة أو الأوعية الفردية التي توفر حماية AFCI و GFCI.
  • يجب أن تكون تركيبات الإضاءة ومفاتيح الحائط في دائرة منفصلة. دائرة 15 أمبير هي الحد الأدنى ، ولكن غالبًا ما تكون دائرة 20 أمبير ، خاصة إذا كان هناك مصباح حراري مدمج في هذه الدائرة. قد يتم تشغيل مروحة التهوية بواسطة هذه الدائرة.
  • يلزم وجود دائرة منفصلة لحوض الدوامة أو أي تركيبات أو أجهزة كبيرة أخرى في الحمام.

بينما تقترح NEC أن دوائر الحمامات يجب أن تكون مخصصة للحمام ولا تخدم غرفًا أخرى ، قد تسمح الولاية القضائية المحلية بذلك ، لذا تحقق من عمليات فحص المباني المحلية الخاصة بك في هذا الشأن.

إضاءة الحمام

تتطلب NEC وحدة إضاءة واحدة على الأقل يتم تركيبها بشكل دائم في الحمام. يمكن أن يكون هذا مصباح سقف ، أو مجموعة مروحة تهوية / وحدة إضاءة ، أو مصباح منطقة التزيين.

ومع ذلك ، تضيف معظم الحمامات وحدة إضاءة أخرى على الأقل ، وغالبًا ما تكون مصباح زينة مثبت على الحائط فوق المرآة أو زوج من الشمعدانات الجدارية على جانبي المرآة. تعتبر الإضاءة حاجة بارزة في الحمامات ، وليس من غير المألوف أن يكون هناك ثلاثة مصادر مختلفة للإضاءة: تركيبات السقف ، وإضاءة الغرور ، وضوء ثالث في الحمام أو مدمج مع مروحة تهوية. إذا قمت بإضافة ضوء داخل كشك الاستحمام ، فلا تنس العدسة المقاومة للماء المطلوبة لحمايتك وحماية اللمبة.

حمام رئيسي مثير

جورج جوتنبرج / جيتي إيماجيس

مروحة العادم

تتطلب معظم المجتمعات أن يكون للحمامات إما نافذة يمكن فتحها أو مروحة تهوية كهربائية تستنفد الرطوبة من الحمام إلى الخارج. قد تتطلب بعض المجتمعات مروحة تهوية حتى إذا كانت هناك نافذة في الحمام. من المؤكد أن مروحة التهوية فكرة جيدة ، مهما كانت المتطلبات ، لأن تنفيس الهواء الرطب هو أفضل طريقة لمنع نمو العفن والعفن في حمامك.

يجب أن تكون مروحة تهوية الحمام قوية بما يكفي لإزالة الرطوبة بشكل مناسب من الغرفة وإزاحتها في الهواء الطلق. يتم قياس مراوح التهوية بوحدة CFM (قدم مكعب في الدقيقة). تحقق مع بائع التجزئة المحلي لشراء وحدة مروحة بسعة CFM تتناسب مع المساحة المخصصة لحمامك.

تسمح لك بعض الرموز المحلية بالتحكم في المروحة من تلقاء نفسها ، بينما يتطلب البعض الآخر تشغيل المروحة بالإضاءة. تتوفر أيضًا تركيبات مجمعة تدمج الإضاءة ومروحة التهوية ومصباح الحرارة أو سخان المنفاخ ، كل ذلك في واحد. اعتمادًا على سحب التيار للوحدة ، من الممكن أن تتطلب هذه الوحدة دائرة مخصصة خاصة بها.

أوعية مخرج

الحد الأدنى لمتطلبات أوعية المخرج في الحمام هو وعاء واحد محمي من GFCI تخدمه دائرة 20 أمبير. هذا هو الحد الأدنى ، ومع ذلك ، سيكون لمعظم الحمامات وعاءان على الأقل ، وغالبًا ما يكون هناك أربعة أو خمسة.

عند التفكير في أوعية الحمام ، ضع في اعتبارك الوضع الصحيح. يجب أن تبقي الوعاء خارج منطقة بقياس 3 أقدام أفقيًا و 8 أقدام عموديًا من أعلى حوض الاستحمام أو عتبة الدش. يجب أن يكون على بعد قدم واحد على الأقل من الحوض ولكن ليس أكثر من 3 أقدام. تجنب وضع وعاء على منتصف الحوض ، حيث قد تتدلى أسلاك مجففات الشعر وآلات الحلاقة الكهربائية في الحوض. من الأفضل وضع الأوعية على بعد قدم أو نحو ذلك على يسار أو يمين أحواض الحوض.

اعتمادًا على حجم وعمق الحمام الخاص بك ، قد ترغب في إضافة منفذ عام بالقرب من الباب لتوصيل المكنسة الكهربائية. إذا كان لديك طاولة مكياج مدمجة في خطة الحمام ، فهذا مكان رائع لمنفذ.

مأخذ كهربائي في الحمام

لوك فوتوغرافي / جيتي إيماجيس

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. تصفح عمليات اعتماد NEC ومتطلبات التعليم المستمر للكهربائيين حسب الدولة. الرابطة الدولية للمفتشين الكهربائيين.

  2. اكتشف NEC 2020. الرابطة الوطنية للحماية من الحرائق.

  3. دليل موجز للعفن والرطوبة ومنزلك. وكالة حماية البيئة الأمريكية.

قد يعجبك أيضاً