ديكورات لندن » أفضل تشطيب دهان للمطابخ

أفضل تشطيب دهان للمطابخ

by admin


يعد اختيار النوع المناسب من الدهان للمطبخ أمرًا مهمًا بشكل خاص نظرًا لطبيعة المساحة وكيفية استخدامها. بالإضافة إلى الحاجة إلى اختيار الدهان الذي ستحبه ، فإن إنهاء الدهان أمر بالغ الأهمية. يساعد تشطيب الدهان ، أو لمعان الدهان ، على تحديد مظهر المطبخ ، بالإضافة إلى عامل التنظيف.

ما هو الدهان النهائي

تأتي دهانات الجدران الداخلية والأعمال الخشبية بعدة تشطيبات أو لمعة مختلفة. يشير مصطلح “اللمسة النهائية” أو “اللمعان” إلى مستوى اللمعان أو اللمعان الذي يظهر في طبقة الدهان عند تجفيفه.

لكل مصنع دهانات مصطلحاته ووسائله في تصنيف مستويات اللمعان المختلفة. يستخدم العديد من الشركات المصنعة تصنيفًا من خمسة مستويات للإشارة إلى مستويات اللمعان:

  • شقة / ماتي
  • قشر البيض
  • صقيل
  • شبه لامع
  • لمعان (عالي اللمعان)

شجرة التنوب / بريانا جيلمارتين

العناصر التي تحدد إنهاء الدهان

من الناحية الفنية ، يتم تحديد مستويات تشطيب الدهان أو لمعانه من خلال كمية الضوء التي تعكسها ، ويتم تحديد ذلك من خلال كيمياء الدهان.

تحتوي الدهانات الأكثر لمعانًا وعالية اللمعان على مستويات عالية نسبيًا من الراتنجات والمواد اللاصقة التي تخلق لمسة نهائية لامعة وناعمة وصلبة تعكس الكثير من الضوء. الدهانات التي تحتوي على نسبة أعلى من الأصباغ ستكون أكثر لمعانًا وأكثر عرضة للتآكل.

نظرًا لأن الدهانات اللامعة تحتوي على صبغة أقل ومزيدًا من الروابط ، فقد تجد أنه من الضروري تغطية الجدران والأشغال الخشبية بطبقتين أو حتى ثلاث طبقات من الدهان للحصول على تغطية كاملة.

بالنسبة للعديد من مالكي المنازل ، يعد هذا سعرًا يستحق الدفع في المطبخ ، حيث تعني الانسكابات والبقع وغيرها من أشكال الاستخدام الكثيف أنك ستحتاج بالتأكيد إلى تنظيف الجدران من وقت لآخر.

الاختلافات بين Paint Sheens

بشكل عام ، يصف مصنعو الدهانات لمعان الدهان المختلف في هذه المصطلحات:

دهان مسطح أو غير لامع

يوفر الدهان المسطح أو غير اللامع لمسة نهائية ناعمة ودقيقة ومخملية تقريبًا تخفي العيوب. المسطح أو غير اللامع مثالي للمناطق ذات الازدحام المنخفض.

تعمل الدهانات المسطحة على انتشار الضوء ولكنها تميل إلى حمل الأوساخ ويصعب تنظيفها. يمكن التخلص من طبقة الدهان مع حك بسيط. تعتبر الدهانات المسطحة أو غير اللامعة هي الأنسب للأسقف والجدران في الغرف منخفضة الاستخدام. نظرًا لأن الدهان المسطح أو غير اللامع يمتص الضوء بدلاً من عكسه ، تميل الدهانات المسطحة إلى إخفاء عيوب الجدار.

نصيحة

دهان الحليب والدهانات على غرار الطباشير هي دهانات مسطحة أو غير لامعة. لكنهم عادةً ما يتلقون دهانًا علويًا من الشمع أو البولي يوريثين ، مما يمنحهم لمسة نهائية من الساتان أو شبه اللامع.

الانتهاء من دهان قشر البيض

دهان قشر البيض هو تشطيب منخفض اللمعان مع مزايا مماثلة لدهان الساتان. تعتبر دهانات قشر البيض أكثر قابلية للفرك قليلاً من الدهانات المسطحة وتقاوم البقع والجرجرات بشكل أفضل. دهان قشر البيض مناسب للأسقف والجدران في الغرف التي تتعرض للتآكل المنخفض إلى المتوسط.

الانتهاء من دهان الساتان

يوفر الدهان المصقول أو اللامع مظهرًا متنوعًا وأنيقًا مثاليًا للغرف الأكثر نشاطًا. تشطيب الساتان هو دهان مثالي متعدد الأغراض لجميع جدران المنازل التي بها أطفال. إنه خيار شائع لجدران المطبخ والحمام.

دهان شبه لامع

يمكن تنظيف الدهان شبه اللامع بسهولة وله لمعان يعكس الضوء. يمكن استخدامه للجدران ذات الازدحام الشديد ، مثل الموجودة في الممرات ، وللأشغال الخشبية. على الرغم من أنه يستخدم في كثير من الأحيان في الأعمال الخشبية ، إلا أن شبه اللمعان يعد خيارًا قابلاً للتطبيق للجدران في المناطق عالية الاستخدام مثل المطابخ والحمامات.

نصيحة

قد يكون تنظيف الدهانات شبه اللامعة أو مسحها أسهل من الدهانات ذات التشطيبات غير اللامعة ، ولكن هذا اللمعان يمكن أيضًا أن يبرز الشوائب أو العيوب الموجودة على سطح الجدار – ليس مثاليًا في المنازل القديمة ذات الجدران التي تم ترقيعها كثيرًا.

تشطيب دهان لامع (شديد اللمعان)

اللمعان أو شديد اللمعان هو تشطيب شديد اللمعان ومثالي للغرف التي يُرجح فيها الغسيل المتكرر. لا تُستخدم هذه اللمسة النهائية في كثير من الأحيان على الجدران ، في بعض الأحيان يتم اختيارها للأعمال الخشبية ، لأنها تتحمل الغسيل المتكرر والثقيل دون أي تآكل. يجد بعض مالكي المنازل اللمعان أو اللمعان شديد اللمعان وصناعيًا جدًا لاستخدامه على الجدران. يمكن أن يؤدي اللمعان الشديد أيضًا إلى كشف العيوب في الجدران.

أفضل تشطيب دهان للمطابخ

يجد معظم الناس أن الدهان الساتان أو شبه اللامع يعمل بشكل أفضل في المطابخ. مخطط شائع هو استخدام دهان الساتان على الجدران ، مع دهان شبه لامع يستخدم في أي خزانات أو أعمال خشبية مطلية أيضًا.

قد تستفيد مناطق Backsplash من الدهان شبه اللامع أو حتى شديد اللمعان حيث من المحتمل أن يتم حكها ببعض الانتظام.

يصعب تنظيف الدهانات المسطحة أو غير اللامعة في المناطق شديدة التأثير. غالبًا ما تكون أفضل طريقة لتنظيف الدهان المسطح أو غير اللامع هي إعادة دهانه. في حين أنه يمكن القيام بذلك بسهولة تامة باستخدام الدهان المسطح لأنه يمتزج جيدًا ، إلا أنه ليس خيارًا قابلاً للتطبيق عند استخدامه بشكل متكرر. تقدم بعض الشركات المصنعة للدهان دهانًا مسطحًا أو غير لامع.

يتم الانتهاء من الدهان في دلو صغير بجوار فرشاة الدهان على طاولة المطبخ الرخامية

شجرة التنوب / آنا كادينا

قد يعجبك أيضاً