ديكورات لندن » كيفية ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة الصغيرة

كيفية ترتيب الأثاث في غرفة المعيشة الصغيرة

by admin

يمكن أن يمثل ترتيب أثاث غرفة المعيشة الصغيرة تحديًا ، ولكن كما يبدو الأمر صادمًا ، غالبًا ما يكون تزيين غرف المعيشة الصغيرة (الصالة) أسهل من تزيين الغرف الأكبر حجمًا ، خاصة على الميزانية. تنطبق قاعدة التصميم الأساسية الأساسية على غرفة معيشة صغيرة كما هو الحال بالنسبة لغرفة أكبر. اختر أثاثًا يناسب المساحة ، ولا تحاول الضغط كثيرًا فيه.

فيما يلي أربع أفكار لتخطيطات الأثاث لغرف المعيشة والصالة الصغيرة التي قد تلهمك وتوضح لك أن القليل يمكن أن يكون أكثر.

  • 01
    من 04

    ترتيب غرفة المعيشة الصغيرة مع الكثير من التخزين

    يوفر هذا الترتيب مساحة تخزين كبيرة ، مع توفير الكثير من المقاعد. يحتوي الجدار الطويل على مساحة كافية لوحدة رفوف كبيرة ، وتوفر الطاولة الموجودة خلف الأريكة مساحة تخزين إضافية ومكانًا محتملًا للإضاءة.

    ترتيب الأثاث هذا مثالي لشخص بالغ أو زوجين. مع استبدال الشريط لطاولة أكبر قليلاً ، يمكن أن يعمل هذا الترتيب أيضًا مع عائلة صغيرة.

    أثناء الترفيه ، يمكن نقل المقاعد أو الكراسي في مكان آخر في الغرفة للجلوس المؤقت والإضافي ، ويمكن استخدام البار كمنطقة تقديم.

    • اختيار الأريكة: تبدو الأرائك الخالية من الذراعين أنيقة في المساحات الصغيرة ، لكنها ليست مريحة بشكل خاص للاسترخاء. شيء آخر يجب التفكير فيه هو أنه قد لا يكون لديك غرفة جلوس صغيرة إلى الأبد ، وقد تدوم الأريكة 10 سنوات أو أكثر ، لذا اختر صوفا مريحة. فكر في الأريكة الخاصة بك كاستثمار ثم قم بشراء أثاث لهجات أقل تكلفة.
    • كراسي لهجة: عند شراء كراسي مميزة ، فكر في “الضوء”. أي شيء بمظهر ثقيل أو بألوان داكنة سيشعر بالضخامة في الغرفة. يمكن أن تكون الكراسي الخالية من الذراعين ، مثل الكراسي ذات النعال ، خيارًا جيدًا. تجنب أي شيء به مسند ظهر طويل. تبدو الكراسي الشفافة مثل كراسي “الأشباح” رائعة في المساحات الصغيرة.
    • تبسيط: في مساحة صغيرة ، اختر أثاثًا بخطوط نظيفة حتى لا تعلق العين في مكان واحد. هذا هو المصمم الذي يتحدث عن “اجعله بسيطًا”. قد تتغلب الكراسي المحشوة والأغطية الأنيقة المتهالكة على غرفة المعيشة الصغيرة.

    تابع حتى 2 من 4 أدناه.

  • 02
    من 04

    ترتيب غرفة المعيشة الصغيرة لعائلة

    ترتيب غرفة المعيشة الصغيرة لتوضيح الأسرة

    يعد ترتيب الأثاث هذا اختيارًا جيدًا لشخص بالغ واحد أو حتى لعائلة صغيرة. يعد استخدام الأريكة المقطعية مع طاولة القهوة أمرًا رائعًا للتسكع أو ممارسة ألعاب الطاولة.

    يمكن أن يوفر العثماني الذي يمكن استخدامه كطاولة قهوة مقاعد إضافية. يمكن أن تتسع طاولة الطعام خلف الأريكة لشخصين أو أربعة ، مما يجعلها تصميمًا مثاليًا لعائلة صغيرة.

    • الألوان المحايدة والألوان الفاتحة: اختر القطع الأكبر حجمًا ، مثل الأريكة ، أولاً. التزم بالمحايدة مع المفروشات الكبيرة الخاصة بك. ثم أضف مزيدًا من الاهتمام والملمس عن طريق خلط قطع أصغر بألوان وأنماط مختلفة. سيبقي هذا مساحتك ممتعة ، ولن يكون لها طابع عام يشبه الكتالوج. في المساحات الصغيرة ، من المهم جدًا أن تختار أثاثًا ذو ملمس أخف وأن تحافظ على بساطة الألوان والأنماط. في المساحات الأصغر ، يبدو اللون عادةً أفضل بكميات أصغر ، كما هو الحال في رمي الوسائد أو الإكسسوارات ، مثل المزهريات أو المصابيح.
    • منضدة القهوة: إذا ذهبت مع طاولة قهوة مركزية بدلاً من العثماني لهذا الترتيب ، فابحث عن شيء شفاف من الأكريليك أو الزجاج. والابتعاد عن المفروشات المزخرفة. ابحث عن طاولة ذات خطوط بسيطة أو دقيقة. يجب أن يبدو أن الطاولة “تختفي” ، لذا فهي تمنح غرفتك وهمًا بمساحة أكبر.

    استمر في 3 من 4 أدناه.

  • 03
    من 04

    ترتيب غرفة جلوس صغيرة صديقة للأطفال

    التوضيح غرفة المعيشة الصغيرة الصديقة للطفل

    تعتبر الأريكة المقطعية وأطنان من التخزين مثالية لعائلة لديها أطفال صغار. في مساحة صغيرة ، من الضروري زيادة التخزين. يمكن أيضًا تصميم التخزين حول النوافذ ، لذلك لا تدع النافذة تصبح عائقًا. يمكن الاحتفاظ بالألعاب في وحدة التخزين الأصغر ، بينما يمكن لوحدة التخزين الأكبر حمل التلفزيون والأشياء الأخرى. توفر طاولة جانبية صغيرة مكانًا ترحيبيًا للإضاءة أو احتساء مشروب أو كليهما.

    حلول تخزين فريدة

    غالبًا ما تقدم Home Depot و Target و Lowes و IKEA ومتاجر الصناديق الكبيرة الأخرى حلول تخزين جيدة وغير مكلفة. لكن فكر خارج الصندوق.

    لتوفير المال ، ابحث عن خزانات المطبخ في شركات توريد المباني. يمكن أيضًا تعديل أنظمة تخزين خزانة الملابس أو خزانة غرفة النوم لتناسب مساحة المعيشة. ضع مخازن قائمة بذاتها جنبًا إلى جنب على جدار أطول لإضفاء مظهر من وحدة واحدة.

    يمكن لصناديق الكليمنتين المثبتة على الحائط أو خزانات الملفات القديمة أن تخلق مظهرًا رائعًا (والكثير من التخزين) وتعطي غرفتك الكثير من الاهتمام البصري.

    قم بتعديل صناديق التخزين أو الصناديق أو السلال أو غيرها من المفروشات المميزة لجعلها أكثر جاذبية. يمكنك حتى إرفاق خزانة ملابس بالحائط وإحاطةها بقوالب لإلقاء نظرة مضمنة على جزء صغير من السعر.

    استمر في 4 من 4 أدناه.

  • 04
    من 04

    حل آخر لترتيب غرفة المعيشة الصغيرة

    دهان توضيحي لترتيب غرفة المعيشة الصغيرة

    غالبًا ما تفسد النافذة أو أي عنصر آخر أفضل الخطط الموضوعة. إذا كان التخزين أو الأريكة لا يعملان على الحائط الطويل ، فإن هذا الترتيب يعد بديلاً جيدًا. واشعر بالراحة عند سحب الأريكة من الحائط. في غرفة بها مساحة مشتركة للمعيشة وتناول الطعام ، يعد تقسيم المساحة بصريًا باستخدام الأريكة طريقة جيدة لتحديد مساحة المعيشة الخاصة بك.

    • لوحة الألوان: في المساحات الصغيرة ، استخدم ثلاثة ألوان كحد أقصى ، لكن لوحة الألوان ذات اللونين تعمل بشكل أفضل. يمكن أن تكون لوحة الألوان البيضاء جميلة في المساحات الصغيرة.
    • لون الحائط: قم بشراء المفروشات الخاصة بك قبل اختيار لون الحائط الخاص بك. يعمل معظم الأشخاص في الخلف ويختارون لون الحائط أولاً ، ثم يجدون لاحقًا أنهم بحاجة إلى إعادة الدهان أو الإحباط لأنهم لا يستطيعون العثور على أثاث يناسبهم.
    • تصميم بسيط: حافظ على المفروشات في أدنى حد ممكن. كنبة واحدة وكرسي واحد وطاولة واحدة هي قاعدة رائعة. بعد إضافة هذه العناصر ، إذا كان لديك متسع للمزيد ، فهذا رائع. إذا لم يكن كذلك ، دعها تذهب.

قد يعجبك أيضاً